ch
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

前往频道在 Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

显示更多
未指定国家未指定类别
232
订阅者
+324 小时
+57
+1130
帖子存档
بعرف انو الكل تعبان وما في نفس لأي شي بسبب الضغط والدراسة... بس عطيني خمس دقائق من وقتك وجرب اليوم تعمل شي صغير: "اجبر خاطر ح
بعرف انو الكل تعبان وما في نفس لأي شي بسبب الضغط والدراسة... بس عطيني خمس دقائق من وقتك وجرب اليوم تعمل شي صغير: "اجبر خاطر حدا" 🤍✨ ابعت رسالة لشخص بتحبه أمك، أختك، أخوك، رفيقك، قل له إنك مُمتن لوجوده بحياتك، خبره أنك بتحبه، إذا كان مهموم طمّنه وقلّه إنك تذكرته بدعائك. مثلاً اشكر أمك وأختك يلي عم يتعبوا طول هالشهر وكل الأشهر لحتى يعملوا أكلاتك الي بتحبها، كلامك قبل ما ينفع غيرك رح يضيء نفسك ويريح قلبك، ولا تنسَ الكلمة الطيبة صدقة. يمكن كلمة بسيطة منك تداوي قلب ما حدا شايف وجعه، يمكن كلمة ترجع شغف إنسان وطاقته يلي سلبتها منه صعوبة الأيام... اجبر خاطر حدا اليوم… لأنو بكرا ربنا رح يجبر خاطرك من حيث لا تعلم. فقط ثقْ به، وستُجبر 🩷🕊 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

اسمعها بقلبك…❤️‍🩹 واحمدِ الله أن بلّغك هذه الليالي المباركة، وأذِن لك بفرصة التغيير والتجديد. فإن قصّرتَ فيما مضى، ولم تدعُ، ولم تختم القرآن، ولم تُكثر من التسبيح، ولم تقم الليل، ولم تتصدّق... فلا تحزن ولا تيأس، واستبشر خيرًا فالجبر آتٍ.. ارفع همّتك، وجدّد عزمك، فلنجتهد اجتهاد مودِّعٍ، فربما لا نُدرك رمضان بعد عامنا هذا. لقد مضى معظمه… وبقي أعظمه، فاغتنم ما بقي، لعلّ الله يجبر خواطرنا، وننال فضل أعظم الليالي فيه. جبر الله خواطركم، وغفر ذنوبكم، وأجاب دعواتكم، ورزقكم الجنّة ونعيمها يا رب. ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

ألَا ليت بالي لا يُبالي.. ولا يهتمُّ بما تأتي الليالي.. أعيشُ الدّهرَ حُرَّاً مِن قُيودي.. وأتركُ للزمانِ غداً سُؤالي....❤️‍🩹🕊 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

❤️‍🩹🕊💌 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
❤️‍🩹🕊💌 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

Repost from المُصْحَف
يعرفنا الله، يعرف قلوبنا، يعرف نوايانا، يعرف تعبنا، وهذا أمرٌ يدعو للاطمئنان🤍.

أختي اللي كانت تدرس معي خانتني وخلصت امتحاناتها قبلي وعايشة أجواء رمضان... وأنا لسا غرقانة بمصطلحات الهضمية ودورات الصدرية...😭💔 يعني من بعد إذن "الـ8 دكاترة" للأسف طلعت مادتكم أبشع مادة بدرسها من بعد النسج 🫠💔 ... وشكراً وعفواً 😏 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

شكلك حلو كتير وأنت قاعد تتجاهل مشاعرك والشي يلي زاعجك وتفتح الموبايل كرمال تنسى وبعدين تجي آخر الليل تبكي لأنه الشي يلي تركته ما تركك.. هي إذا قدرت تبكي أصلاً.. _فضفوضة.

‏﴿سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا﴾ ❤️‍🩹

وكأنها البارحة حين كنا أطفالًا خائفين، نكره القسوة والليل والظلام. وكأنها البارحة حين أغمضنا أعيننا بقوة وانسالت الدمعات لأننا لا نريد أن ننام، لكننا في النهاية غرقنا في النوم. ثم فجأة فتحنا أعيننا واستفقنا لنجد أنفسنا كبارًا! كيف كبرنا لهذه الدرجة؟ هل تقدمنا بالعمر فعلًا أم تقدم العمر وحده ونحن لا نزال بقلوب أطفال؟ كيف أظلمَ العالم لهذا الحد؟ كيف عرفنا الآن أن الظلام المخيف أكبر من مجرد مصباح منطفئ، وعتمة ليل حالك؟ لقد أصبحت حياتنا المستقبلية مرهونة بقراراتنا وكلماتنا بشكل مصيري ومُقلق. بكاؤنا لأجل شخصيات خيالية تحوّل لبكاءٍ محرقٍ على جرائم خيالية تحدث بشكل واقعي في بلاد لا تفصلنا عنها سوى بعض المسافات! ألمنا في الابتعاد عن الحلوى للحفاظ على صحتنا، تحوّل الآن لألم الابتعاد عن الأشخاص الذين نحبهم، وعن الأهداف والأحلام التي لا أمل في الوصول إليها، تبدو الأشياء الآن مُرّة، مُرّة جدًا ولربما قلوبنا هي التي تشتاق لحلاوة الماضي. لو أننا نغمض أعيننا بقوة، نذرف بعض الدمعات ونستيقظ لنرى أن كل الأشياء تغيرت مجددًا... ولكن هذه المرة للأفضل! _منقول. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

"نجاةُ الإنسان في هذا العصر من معركة التباهي والمظاهر.. بُطُولةٌ! لأنّ البَساطةَ أصبحت تتطلَّبُ شجاعةً كبيرةً."
ولهذا كثيراً ما يُلفتُني البُسَطاء.. البُسَطاء في أفكارهم، في كلامهم، وفي كلّ ما يفعلونه على عفويّتهم. ففي بساطتهم صفاء هادئ يذكّرنا أنّ الجمال الحقيقي ليس في المظاهر، بل في الصدق الذي نحملُه في الداخل.🤍✨ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

كيف نشرحُ أنّنا تعبنا من التّعب؟ من يُصدّقُ أنّ أقدامنا التي ما توقّفت في المضمار يومًا عن الرّكض لا تقوىٰ علىٰ المضيّ؟ كيف نقول أنّ رصيد القوّة التي تباهَينا بها قد نفِد؟ أنّ التّجاعيد في قلوبنا، وأعمارُنا مُجرّدُ شكليّات! - أسماء محيسن.

يحصل الآن نفس السيناريو 😭💔 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

صلُّوا على رجُلٍ بعَثَهُ اللهُ إلينا رسولًا، وشفيعًا في يومٍ لا ينفعُ فيه مالٌ ولا بَنُون ﷺ 🩷✨ (لِـنَـدعُ حـتـى الـغُـرُوبِ
صلُّوا على رجُلٍ بعَثَهُ اللهُ إلينا رسولًا، وشفيعًا في يومٍ لا ينفعُ فيه مالٌ ولا بَنُون 🩷✨ (لِـنَـدعُ حـتـى الـغُـرُوبِ بـأشـيـاءَ نـتـمـنّـى شُـرُوقـهـا) #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

يا لذّة الشعُور حين تدعوه بشيءٍ طالما أرهق قلبك، ثم يُؤتيك سُؤلك. يا لجمال الاستجابة، وجلال اللحظة، وهيبة الموقف، وعظيم الامتنان الذي يملأ قلبك. يا ربّ، أتيتُك بحال (فَـنَـادَىٰ)، فهل أبلُغُ مَقامَ (فَـاسْـتَـجَـبْـنَـا لَـهُ)؟ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

8 دكاترة، أعطوا مادة 400 صفحة، بـ 3 شهور، وبدن منّا ندرسها بـ 8 أيام بس! حدا خبرن شي أنو نحن روبوتات؟ حسبي الله بس. #يوميات_ط
8 دكاترة، أعطوا مادة 400 صفحة، بـ 3 شهور، وبدن منّا ندرسها بـ 8 أيام بس! حدا خبرن شي أنو نحن روبوتات؟ حسبي الله بس. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

من أجمل ما قرأت اليوم 🥹🩷 طويلة شوي بس العبرة جداً جميلة اقرؤوها 🥹🩷✨
«لسا ما أذن؟» اليوم بنهاية الدوام، مرّ علي شريط مواقف خلاني أعيد تعريف رمضان في قلبي.. قبل ما أطلع على الجامعة وقفت على المرايه وطلعت على حالي، وحسيت قديه وجهي باهت من الصيام وقلة النوم.. مديت إيدي لأحط شوية "بلشر" أعطيه حياة.. لكني وقفت.. دخل الدكتور على المحاضرة ومعه أوراق وحكى: «اليوم عندكم كويز مفاجئ» صوت التأفف كان جماعي.. وأصوات همس: حرام عليه برمضان! وحركات سريعة لتجهيز التلفون تحت الكرسي.. بعد ما بدأ الكويز بدقائق، بدأت الأجوبة توصل على المجموعة.. ما رح أخبي عليكم! إيدي تحركت لا إراديًا للتلفون، لأنه مش دارسه شيء! لكني فجأة وقفت.. بنفس اليوم؛ كنا بنمشي أنا والبنات بالجامعة ومتعودين نحكي على الرايح والجاي، نتسلى.. لكن اليوم واحنا ماشيين، وحدة من البنات حكت: شوفوا شوفوا كيف لابسه!! وكنت حضحك وأكمل تعليقات كعادتي.. لكني وقفت.. في كل المواقف خطر في بالي مشهد الصبح.. لما كنت بالمطبخ بشرب مي قبل الفجر بدقائق، ولما أذن وقفت رغم إنه كنت لحالي! ليه؟ لأنه رب العالمين وضع لي هاد الحدّ وأنا عارفه إنه شايفني فالتزمت فيه.. ومشهد قبل الغروب، واحنا كلنا بنستنى صوت واحد حتى نعمل أكثر شيء مباح لنا وهو الشرب والأكل! ما بنشرب ولا بناكل ولو قبل هاد الوقت بثواني، ليه؟ لأنه لسا ما أذن، ولأنه ربّنا ما أذن.. «لأنه ربّنا ما أذِن» هاي الجملة اللي كانت تتردد في قلبي بكل موقف.. هل رب العالمين أذن لي بهاد الشيء؟ لا! معناها وقفي هو شايفك.. رمضان تدريب يومي بحكيلنا وقف عند حدود الله، وأمشِ في طاعة الله.. رمضان تدريب يومي بحكيلنا أنت كل يوم قادر تمتنع عن أحل الحلال اللي أنت محتاج له، فكيف بالمحرمات؟ رمضان تدريب يومي بحكيلنا هل هاد الحال وهاد التصرف برضي اللي أنا تاركه أكلي وشربي عشانه! هل أنا عايشه معنى: «سمعنا وأطعنا» ولا بس سمعنا واخترت اللي بناسبني! ربُّ رمضان هو ربُّ القاعة، وربُّ الامتحان، وربُّ النظرة والكلمة والخطوة.. من هون قررت يكون رمضاني مختلف، ونويت نيَّة حالها؛ صام لكَ قلبي ولساني وسمعي وبصري وجوارحي صيامًا أبدأه اليوم وأحمله كل عُمري، حتى تأذن لي بجنانك! _منقول #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

لمرّة واحدة فقط.. "أتمنّى أن أُحبَّ شيئًا، دون أن تُؤذيني محبّتهُ" ❤️‍🩹❤️‍🩹.

عَاجِزًا أمامَ تدبيرِ الله لك🥹🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
عَاجِزًا أمامَ تدبيرِ الله لك🥹🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

الحمدلله خلصنا من هالمادة المابتنطاق أبداً 💯✨ انجبرت أدرس أشياء ما بشوفها بعيني ولا بقدر حتى أتخيلها بعقلي، لكن هي موجودة معي دائماً. مضت على خير بفضل الله الحمدلله❤️‍🩹 شكراً لكل حدا تذكرني بدعوة ولو بكلمة صدقاً دعواتكم كانت بقلبي ومعي بكل لحظة بالامتحان🩷🫂 بس لحظة فرحتي انتزعت لما تذكرت أنو المادة إلها جزء تاني 🫠💔 معاناة جديدة قادمة لتُنهينا💔👍🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

أنو عم واسي حالي... ولكن جميع محاولاتي في حفظ شعوذات أسماء الفيروسات والبكتيريا ما نجحت، والمادة بكرا…💔 انتهت حلول الأرض، وا
أنو عم واسي حالي... ولكن جميع محاولاتي في حفظ شعوذات أسماء الفيروسات والبكتيريا ما نجحت، والمادة بكرا…💔 انتهت حلول الأرض، والأمر متروك لـ ربِّ السماء. ادعولي كتير أعدّيها بسلام❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺