فراغ || Empty
الذهاب إلى القناة على Telegram
أحدق في الفراغ، وعينايَ تبحثان عن ظلِ شيءٍ لم يأتِ بعد. بوت التواصل: @empty021_bot
إظهار المزيدالعراق39 128الفئة غير محددة
1 924
المشتركون
+324 ساعات
-147 أيام
+1 50130 أيام
أرشيف المشاركات
1 924
كيف انطلى علينا
تشبيهُ الحياةِ بالنهر؟
كيف صدَّقْنا مزيدًا من الاستعارات؟
الأيامُ تتراكم
كالطُّحلُبِ في بركةٍ راكدة
والأشياءُ لم تَعُدْ تهون
والذكرياتُ لا تُمحَى.
1 924
مُتْعَبَة جَدًا
عَادت سَاعات نومِيّ الطَويّلة
تفَكِيري مُفرط أهرب مِن أفكاريّ
فأقع فيّ أعمقها
لأ أدري مَا ألذيّ جَرىٰ ليّ
كأن شَيئًا ثَقيلًا ، لأ أسَم لهُ ، لأ شَكل لهُ ، هَبط علىٰ صَدريّ دَفعةٌ واحَدة ، ظلّ جَاثمًا هناك ، لا يبرح ، لا يلين وكلمَا حاولت أن أتنَفّس ، شَعرت أننيّ أختنق أكثر كأن ألهواء نَفسهُ صَار ضديّ.
1 924
المسألةُ بحاجةٍ إلى وضوحٍ، وأنا إلى فَهْم، أن يفهمني أحدٌ وأن أفهم نفسي. لم أشعر كهذه المرّة بالرُّعب أمام حالي، إنّها المرّة الأولى التي يُجبرني فيها الشعور، إلى هذا الحدّ الرهيب، بأنّني على وشكِ الجنون. فلقد كنتُ دائمًا مع نفسي، حتى في أحلكِ ظلماتها، كنتُ دائمًا وحيدًا، ومع هذا كنتُ حاضرًا بوضوحٍ بل وببلادةٍ في هذه الوحدة، كنتُ أحيطها وتُحيطني، وأعلم أنّ فيَّ شيئًا جدًّا هو حصانتي وهو قيمتي وهو خلاصي في النهاية.
والآن، يبدو لي أنّني أضعتُ كلَّ شيء، أضعتُ حتى أسراري، وأنا أيضًا ضعُفتُ في نفسي. هل تُدركين معنى هذا؟ لقد تمرّد فيَّ، عليَّ، تمرّدي القديم على العالم، التمرّد الذي كنتُ بواسطته أُردِّد الفعل وأتألّم من قلبٍ وحتى كنزًا. صرتُ صوتًا لتمرّد الآخرين دون أن أقوى على الدفاع، على استرداد حقوقي. كنتُ أعرف أن أكذب أو أن أخلُص بمرارة، كنتُ أعرف أن أُزيّف، كنتُ أعرف أن لا أكون، لا مع الآخرين. كنتُ أحلم أن أكون شخصًا آخر، كنتُ أحلُم بنفسي.
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
