ar
Feedback
طَـمَـأنـِيـنــَة

طَـمَـأنـِيـنــَة

الذهاب إلى القناة على Telegram

طَـمَـأنـِيـنــَة ركنٌ هادئ بعيداً عن ضجيج الحياة.♡ "لا يُهزم قلبٌ يعلمُ أنَّ الله معه، فكلُّ أقدار الله خير، وكلُّ تدابيره طَمَأنِينَة."

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
826
المشتركون
-224 ساعات
+57 أيام
+24930 أيام
أرشيف المشاركات
صيام غداً الخميس "عاشوراء يكفر سنة مضت"..
إذا كان صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية. فالتوبة النصوح تكفر كل السنوات الماضية. ويوم عاشوراء لا يأتي إلا مرة واحدة في العام والتوبة النصوح متاحة في كل الأوقات. اجعل مواسم الطاعات محطات للتزود، واجعل التوبة النصوح نهراً جارياً يغسل الذنوب كل حين؛
فالمواسم قد تفوت، ولكنّ
كرم الله لا يغيب
.🤍

‏لو تذكّرت سابق فضله عليك لما خفت شيئًا! لو تذكّرت عظيم لطفه سبحانه، وكم مرة نجاك من كرب ظننت أنك هالك فيه، وستره لك رغم عصيانك، ورزقه لك بالكثير من حيث لا تحتسب، لاطمأن قلبك، وما كنت الآن مشغولًا بتدبير أمورك وكأنك وحدك! مهمومًا قلقًا، ناسيًا أننا محاطون بلطفه! فاستودع أمرك لله، وأحسن الظن به، فما خاب قلبٌ تعلّق بربّه؛
وأعيذك بالله أن تكون الدنيا أكبر همك!..

‏قولّه ياربّ إهديني، ياربّ ماتسبنيش أبكي بكاء التائه قولّه ياربّ أنا مش عارف أقول إي، بس أنا تعبان، والله تعبان!..
محمد الغليظ

مَا لِي أَرَاكَ حَزينَاً؟ أَحُرِمتَ مِنَ الجَنَّةِ، أَم بُشِّرتَ بِالنَّارِ؟ هَوِّن عَلَيكَ، فَمَا هِيَ إِلَّا دُنيَا، أَيَّامٌ وَنَمضِي، كُلُّ مَا فِيهَا مُتعِب، وَكُلُّ مَن فِيهَا مُتعَب، فَلَا تَحزَن،
الحَمدُ للهِ أَنَّهَا لَيسَت دَارنَا، وَأَنَّ المُستَقَرَّ بِجِوارِ رَبِّ العَالَمِينَ.🤍

لستُ أبڪي على نفسي إذا مَاتت! إنما أبڪي على الجنّة إن فاتت!.. هي حقيقة فماذا أعددنا لها؟ سُبحان الله، حِينما نُجهز مَتاع للسفر نخاف أن نَنسى شيء ولو يسير، وڪلما ڪانت مُدَّة السفر أطول ڪلَّما ڪان الحرص أشد، فما بالك بإقامة، إما جنة، وإما نار.. "لمِثل ذَاك السَّفر فأعدُّوا".
اللّهمَّ إنا نسألك الجَنَّة وحُسن الخَاتمة وحُسن الأثر.♡

لستُ أبڪي على نفسي إذا مَاتت! إنما أبڪي على الجنّة إن فاتت!.. هي حقيقة فماذا أعددنا لها؟ سُبحان الله، حِينما نُجهز مَتاع للسفر نخاف أن نَنسى شيء ولو يسير، وڪلما ڪانت مُدَّة السفر أطول ڪلَّما ڪان الحرص أشد، فما بالك بإقامة، إما جنة، وإما نار.. "لمِثل ذَاك السَّفر فأعدُّوا".
اللّهمَّ إنا نسألك الجَنَّة وحُسن الخَاتمة وحُسن الأثر.♡

https://t.me/quraanandsunaah قناه نافعه🤍

﴿ يُقَلِّبُ اللَّهُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَارِ ﴾
اللهم اجعل هذا العام عام خير وجبر، تغِثْ به أرواحنا، بهدايتك ونورك وكفايتك، وخيرك الواسع، وعطائك الممتد، ومعيتك وحفظك، وغناك وسترك. أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليَّ بكرمك وجودك. وأحمدك على كل مرض غُفِر ذنب، وكل ابتلاء رُفِع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء. وأسألك يارب في العام الجديد ستراً وعُلُوّاً وقرباً إليك، وأسألك العوض عن كل سوء رأيته وأسألك أن تجعلني كما تحب أنت..🤍
١٤٤٧هـ عفا الله عما مضى.. ١٤٤٨هـ بارك الله فيما هو آتٍ..♡

أَن تَمُوتَ وَأَنتَ تُجَاهِدُ نَفسَكِ لِتَستَقِيم، خَيرٌ لَكَ مِنَ أَن تَمُوتَ مُستَسلِماً لِشَيطَانِكَ وَهَوَاك..!
- جَاهِد؛ لَعَلَّكَ تَستَقِيمُ يَوماً.

- أيقبلني؟ .. يقبلك - وذنبي؟ .. يغفره - ذنبي كبير! .. رحمته أكبر - أيقبلني؟ .. يقبلك - ونفسي؟ .. يهديها - نفسي ضعيفة! .. بالله أقوى - أيقبلني؟ .. يقبلك - وقلبي؟ .. يُنيره - شيطانى مكَّار! .. مكره ضعيف - وهمي؟ .. يزيله - أيقبلني؟! .. يقبلك ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
عـُد إلـَى الله ولـَو أذنبـت ألـفَ مرة!..🤍

اجعل لك وردًا من سورة الكهف كل جمعة.. فلعلّ نورها يكون سببًا في طمأنينة قلبك. فعن الرسول ﷺ مَن قرأ سورةَ الكهفِ يومَ الجمعةِ أضاء له من النورِ ما بين الجمعتين.♡

ما وفقت لخير إلا بفضل الله، ما يسرت لنفع إلا بفضل الله، ما هديت لحسنة إلا بتوفيق من الله، أدق أمورك التي تظنها من إنجازك هي م
ما وفقت لخير إلا بفضل الله، ما يسرت لنفع إلا بفضل الله، ما هديت لحسنة إلا بتوفيق من الله،
أدق أمورك التي تظنها من إنجازك هي من فضل الله العظيم عليك!..

ما وفقت لخير إلا بفضل الله، ما يسرت لنفع إلا بفضل الله، ما هديت لحسنة إلا بتوفيق من الله، أدق أمورك التي تظنها من إنجازك هي م
ما وفقت لخير إلا بفضل الله، ما يسرت لنفع إلا بفضل الله، ما هديت لحسنة إلا بتوفيق من الله،
أدق أمورك التي تظنها من إنجازك هي من فضل الله العظيم عليك!..

يا دائم القَلق، لِمَ أثقلتَها على نَفسك! ألَستَ حاوَلت، خَطَوت، فَعَلت، قُمت، إذاً لِمَ القَلَق؟ لِمَ تَسمَحُ للعجز أن ينهشك، وللتّردّد أن يقتلك؟! ألا تعلم قيمتك؟ ألا تَعلَم أنّه يَعلَم، ألا ترى أنّه يرى؟..
فارحَم نبضاً تَحمِلُه، وهدّئ روحاً تَحمِلُك، ألا فليَبتَسم الآن ثَغرُك! 💙

فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا
إذا ضاقت بك الدنيا يومًا، فتذكّر أن الشدّة لا تدوم، وأن مع كل عسرٍ بابين من اليسر، لا بابًا واحدًا، فالعسر مهما طال، لا يستطيع أن يغلب اليسر الذي وعدك به الله مرتين، فاصبر وابتسم، فالغيث لا يأتي إلا بعد اشتداد الجفاف، والنور لا يُبصر إلا بعد ظلمة.♡

هوِّن على نفسك.. فوالله إذا أراد الله؛ ما منع مانعٌ، ولا حجب حاجبٌ. إذا أراد الله؛ جاءتك الأماني خفيفةً، وصارت لك المستحيلات حقيقةً.
﴿إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ﴾🤍

إن صَبرتم أُجرتم وأمرُ اللّٰهِ نَافذ وإن جَزعتم أَثمتم وأمرُ اللّٰهِ نَافذ وإن رَضِيتم رُضيتم و أمرُ اللّٰهِ نَافذ وإن سَخطتم بُليتم و أمرُ اللّٰهِ نَافذ

قناه نافعه جديدة ادعموها🤍.. https://t.me/ZAHRAAaazo

‏لن نغادر هذه الدنيا بما أخذناه ‏بل بما أعطيناه! ‏فالصدقةُ لنا، وإن بدت للفقراء ! ‏والكلمةُ الطيبةُ لنا، وإن أسعدنا بها غيرنا! ‏وجبرُ الخواطرِ لنا، وإن مسَّ أثرُه قلوبَ الناس! ‏والذي يسعى في حوائجِ الناسِ الدنيوية، ‏ إنما يسعى في حوائجِ نفسهِ الأخروية.. ‏قال الله تعالى:
﴿ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ ﴾

﴿قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذَُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ﴾
🤍