ar
Feedback
X-ray gray☢️

X-ray gray☢️

الذهاب إلى القناة على Telegram

Radiography is a sea and this is where the first drop begins

إظهار المزيد
1 062
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+147 أيام
+1930 أيام

جاري تحميل البيانات...

القنوات المماثلة
لا توجد بيانات
هل تواجه مشاكل؟ يرجى تحديث الصفحة أو الاتصال بمدير الدعم الخاص بنا.
الإشارات الواردة والصادرة
---
---
---
---
---
---
جذب المشتركين
يونيو '26
يونيو '26
+29
في 2 قنوات
مايو '26
+10
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '26
+8
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '26
+16
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '26
+11
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '26
+18
في 0 قنوات
Get PRO
ديسمبر '25
+38
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '25
+26
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '25
+32
في 1 قنوات
Get PRO
سبتمبر '25
+39
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '25
+139
في 6 قنوات
Get PRO
يوليو '25
+202
في 1 قنوات
Get PRO
يونيو '25
+87
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '25
+70
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '25
+595
في 1 قنوات
التاريخ
نمو المشتركين
الإشارات
القنوات
23 يونيو+1
22 يونيو0
21 يونيو+1
20 يونيو+7
19 يونيو+4
18 يونيو+1
17 يونيو+1
16 يونيو0
15 يونيو0
14 يونيو+2
13 يونيو0
12 يونيو+2
11 يونيو0
10 يونيو0
09 يونيو0
08 يونيو+1
07 يونيو0
06 يونيو+2
05 يونيو+1
04 يونيو+1
03 يونيو+2
02 يونيو+2
01 يونيو+1
منشورات القناة
المايك الكم 🎤 شنو تشوف بالصورة
المايك الكم 🎤 شنو تشوف بالصورة

2
السلام عليكم مطلوب موظفات لمجمع طبي في القادسية اختصاص فيزياء طبيه اختصاص اجهزه طبية اختصاص اشعه وسونار #العمل ك معالجة فيزيائية للبنات فقط خريحات 🛑السكن يكون القادسية او المناطق المجاورة يرجى ارسال السيفي على رقم 07729362963 العنوان:خدمي القادسية مقابل جامع ام طبول
286
3
لا يوجد نص...
435
4
#فرصه_عمل السلام عليكم .. فرصة عمل . مطلوب تقني اشعة للعمل في مستشفى اهلي في جانب الرصافة على اجهزة الاشعة و المفراس و الرنين
#فرصه_عمل السلام عليكم .. فرصة عمل . مطلوب تقني اشعة للعمل في مستشفى اهلي في جانب الرصافة على اجهزة الاشعة و المفراس و الرنين للتفاصيل واتساب :- 07801239996 https://t.me/rtofiraq
394
5
شنو ال dexa و شنو الشغلات الي تخلينا نفحص بيه
378
6
المايك الكم شنو رئيكم؟
المايك الكم شنو رئيكم؟
427
7
عاشت ايدكم على الملاحظة لكن خلال الفحص نعتمد كذلك على ال Density الي هية Hounsfield unit اذا كانت اقل من HU15 هاي تكون قديمة الجلطة Chronic CVA اما اذا بين ال15_20 HUهاي Subacute CVA اما اذا كانت حديثة Acute نادراً ما تضهر للمفراس ونحتاج رنين حتى نحددها وكثافتها اذا ضهرت تكون عالية اكثر من 20HU
690
8
1. درجة اللون (الـ Density) ⬛ الجلطة القديمة تكون سوداء جداً، ولونها يقترب تقريباً من لون السائل الشوكي (CSF) الموجود بالبطينات (Ventricles). عكس الجلطة الحديثة (Acute): اللي يكون لونها رصاصي غامق (أغمق من الدماغ الطبيعي بشوية بس مو أسود). 2. شكل الحدود (Margins) ✂️ حدود الجلطة القديمة تكون واضحة وحادة ومفصولة زين عن نسيج الدماغ السليم (Well-defined). عكس الوذمة (Edema) أو الجلطة الحديثة: اللي حدودها تكون مموهة ومو واضحة (Ill-defined)، والوذمة عادتاً تاخذ شكل يشبه الأصابع (Finger-like) وتصير بالمادة البيضاء (White matter). 3. تأثير الحجم (Volume Loss vs. Mass Effect) 📉 هذا أهم فرق! الدماغ بمكان الجلطة القديمة يصير بيه ضمور وانكماش (Volume loss). هذا الانكماش يسحب الأنسجة القريبة عليه فراح نلاحظ: توسع بالبطين القريب من الجلطة (Ex-vacuo dilatation). توسع بالتلافيف ومجاري السائل الشوكي القريبة (Prominent Sulci). عكس الأورام والجلطات الحديثة: اللي تسوي تورم وتدفع الدماغ وتضغط على البطينات (Positive Mass Effect).
666
9
شلون نميز الجلطة القديمة (Old Infarction) بمفراس الدماغ (CT Scan)؟ 🧠💡 هواية مرات نشوف منطقة داكنة (Hypodense) بمفراس الدماغ
شلون نميز الجلطة القديمة (Old Infarction) بمفراس الدماغ (CT Scan)؟ 🧠💡 هواية مرات نشوف منطقة داكنة (Hypodense) بمفراس الدماغ مثل الي بالصورة ونحتار: هل هاي جلطة جديدة؟ لو قديمة؟ لو وذمة (Edema) بسبب ورم؟ الجلطة القديمة (أو ما يسمى بالـ Encephalomalacia) الها 3 علامات كلاسيكية تخلينا نشخصها بسهولة ونفرقها عن الباقيات
551
10
L.s.s Ap Lat المريض امرأة كبيرة بالسن تعاني من هشاشة عظام مزمنة شنو تشوف بيها 🤔🤔+1
L.s.s Ap Lat المريض امرأة كبيرة بالسن تعاني من هشاشة عظام مزمنة شنو تشوف بيها 🤔🤔
554
11
صورة توضيحية
صورة توضيحية
568
12
Magnification (التكبير) شنو هو؟ وشلون يصير؟ يصير التكبير من يبتعد الجزء المراد تصويره عن الكاسيت ويقترب من مصدر الأشعة. مثال: من تخلي إصبعك جدام فلاش التلفون وهو قريب منه، يطلع ظله كبير، والعكس صحيح. 🤔 زين، شلون أستفاد منه؟ وشنو الأخطاء الممكن يسببها؟ أولاً: الفائدة منه من أريد أصور جزء صغير وأُظهر أعظم قدر من التفاصيل، مثل السلاميات، يفيدني بمجال العظام والكسور الصغيرة. زين، ليش أكدر أكبر الصورة؟ لأن هذا الشيء قد يقلل من جودة الصورة؛ لأنك حرفياً دا تتمط البكسلات وتكبرها، وبالتالي يصير نقصان بالجودة وقد تضيع بعض التفاصيل الدقيقة. ثانياً: الأخطاء التي يسببها قد يؤدي إلى سوء التشخيص بسبب اختيار وضعية غير مناسبة. مثال: بأشعة الصدر، إذا تريد تاخذ صورة AP لازم تخلي مسافة تقريباً 2 متر بين المصدر والكاسيت. ليش؟ لأن القلب موجود بالجهة الأمامية من الصدر، وبالتالي يكون أبعد عن الكاسيت، فيظهر أكبر من حجمه الحقيقي، وقد يعطي تشخيصاً مغلوطاً بتضخم القلب. والمشكلة الثانية: من تطبق مبدأ التكبير ويبتعد الجزء عن الكاسيت، تتغير زوايا اختراق الأشعة وتزداد الأشعة المتشتتة (Scatter Radiation)، وبالتالي تحصل على صورة أقل وضوحاً. الحل التأكد من الوضعية الصحيحة. تقريب الجزء المراد تصويره من الكاسيت قدر الإمكان. تقليل حجم الحقل المعرض للأشعة باستخدام الدايافرام (Collimation). اختيار مسافة مناسبة بين التيوب والكاسيت لتقليل تأثير التكبير غير المرغوب فيه
628
13
السلام عليكم شنو اسم الوضعية المنطقة التشريحية أخطاء الصورة و التشخيص اذ امكن
السلام عليكم شنو اسم الوضعية المنطقة التشريحية أخطاء الصورة و التشخيص اذ امكن
567
14
مساء الخير شنو تشوفون اي معلومة تخص الكيس ذكروه
مساء الخير شنو تشوفون اي معلومة تخص الكيس ذكروه
979
15
السلام عليكم شلونكم شخباركم مبارك عليكم العيد ان شاء الله راح نرجع على هذي القناة حبينا نتفرغ الها و هم فترة امتحانات و بحوث و ما إلى ذلك ف اكو شغلات اساسية راح نتوجه الها و نحب مشاركتكم بيها أولا راح تحاول نغطي على كل الامور التقنية الي تفيد في سلامة و جودة الصورة ثانيا فحوصات الي احنة نفحصهن ثالثا نحاول نجاوب و نوضح على كل الاسئلة خاصة الفترة الجاية عبارة عن تدريب صيفي لمراحل ثانية و الثالثة مراحل تدريب مهني للمتخرجين ف اي سوال بالك تواصل ويانا أو انظم الى الكروب الخاص بالقناة و شارك و اسئل الي يعجبك و أن شاء الله نكون خير عون احنا مجرد طلاب ( خريجين آلة تطلع النتيجة ) ف احتمال انت تفيدنا بمعلوماتك و احتمال نفيدك القناة راح تكون فهرست طب و دور براحتك على أي موضوع و اذا ما لكيته بغلنا نشرحه بشكل كامل و أن شاء الله موفقين و تعم الفائدة على الكل
809
16
السلام عليكم اضحى مبارك ينعاد عليكم و على عوائلكم بالصحة و العافية نسأل الله ان يتقبل صيامك و طاعتكم
السلام عليكم اضحى مبارك ينعاد عليكم و على عوائلكم بالصحة و العافية نسأل الله ان يتقبل صيامك و طاعتكم
697
17
السلام عليكم شلونكم شخباركم ان شاء الله بخير الي بعدهم ما ممتحنين وزاري شباب هانت ما بقى شي بس لا تخربطون روحكم و خلوها على الله ان شاء الله توفيق للكل و الله ينطيكم على كد تعبكم موفقين
876
18
السلام عليكم Cxr 23 male شنو تشخيصكم هوا يكول عنده التهاب بالرئة
السلام عليكم Cxr 23 male شنو تشخيصكم هوا يكول عنده التهاب بالرئة
0
19
شلون تقرا صورة ال chest X-ray خوش معلوماته حجاها دكتورة ولو يكول مرات يخلون RT و LT بالخطأ
شلون تقرا صورة ال chest X-ray خوش معلوماته حجاها دكتورة ولو يكول مرات يخلون RT و LT بالخطأ
0
20
يلا وين الي يعرف التشخيص الصح ؟
يلا وين الي يعرف التشخيص الصح ؟
0