мαvι 🩵🪽•
الذهاب إلى القناة على Telegram
تَفَائلْ بِمَا تَهْوى يَكُنْ 🤍 мαvι • 🤍 للتواصل ✨ @Alihasan07012BOT
إظهار المزيد1 024
المشتركون
+724 ساعات
+207 أيام
+9230 أيام
أرشيف المشاركات
1 024
هل سمعت يوما بـ "مُعضلة القنفذ 🦔"
عندما يشعر حيوان القنفذ بالبرد يبدأ بالبحث عن إخوانه لكي يلتصق بهم حتى يشعر بالدفء . المشكله أنّ الشوك الذي على جسم القنفذ يجعل عملية تقاربه مع أبناء جنسه صعبه ومؤلمة ، نظراً لأنهم كلّما تقرّبوا من بعضهم فإن الشوك الذي على أجسامهم يؤذيهم ، فيقرّرون الإبتعاد عن بعضهم ، ثم يشعرون بالبرد فيقتربون مرة أخرى وهكذا ..
في سنة 1851 تأمّل الفيلسوف الألماني شوبنهاور في موقف حيوان القنفذ هذا واعتبرها واحدة من معضلات الإنسان الإجتماعية النفسية ، وسماها : ( مُعضلة القنفذ ) Hedgehog's dilemma
"شوبنهاور" تكلّم أن الإنسان الوحيد يشعر باحتياج شديد لأن يقترب من الناس ويتفاعل معهم ، وأنّ الوحدة تبقى قاسية جداً ومؤلمة بالنسبة للإنسان الطبيعي ( مثل البرد بالنسبة للقنفذ ) ، فيقرّر أن يفعل مثل القنفذ ويبحث عن أبناء جنسه ويلتصق بهم من أجل الدفء النفسي .
المشكلة أن التصاقه وقربه هذا لن يكون مصدر سعادة وراحة له على طول الوقت ، وإنما العكس ، مصدر ألم وتعب ( لنفسه ولأقرانه ) ، وهنا تتولّد مشاعر سلبية كثيرة مثل الضغط النفسي والإحراج والفراق وغيرها . ومثلما يكون القنفذ مجبراً على إيذاء أقرانه ، ذات القضية مع الإنسان ( لن يتعمّد جرح أحد ) وإنما هي الطبيعة البشرية ولكل منّا أشواكه!!
نظرياً ، فإن القنفذ وجد حلاً لهذه القضية ، واستحدث طريقة بسيطة ناجحة ، وهي عملية سماها شوبنهار الـ safe distance ( المسافة الآمنة ) ، فاستطاع القنفذ أن يختار مسافة معينة من السلامة ، مسافة تضمن له الدفء الكافي ، وفي نفس الوقت أقل درجة ممكنة من الألم.❤️❤️
1 024
هو صباحٌ مشرقٌ بوجهك
حاملًا في طياتهِ نور سبع سماوات
لونهُ من لون الجنّة
ونكهةُ مبسمك حبٌّ في حبّ
وفي كلتا زواياه عصفور
يغرد هنا الأمان❤️❤️
1 024
صباح الخير❤️❤️
زميل يسبقك بالوظيفة، و واحد يسبقك بالتخصص، وتسبق أنت بالزواج، أو يسبقوك بكل شيء.
ويرزقك الله خيرًا كثيرًا بعد كل شيء فلا أنت تأخرت ولا هم سبقوك. ✅
(أنا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بي)❤️
جمعة طيبة مباركة للجميع ❤️
1 024
شوفي مافي!! ❤️❤️
كيف الدراسة.. كيف الحياة معكن
شوفي مشاكل.. شوفي إنجازات 😍❤️
نور بانتظاركم 😊❤️❤️❤️
1 024
مرحبًا..
حين أكتب لك، أشعر بك! فلا تقرأ الكلمة وتذهب، بل قف، وأعِد الكَرّة، مرةً أخرىٰ، أطِل النَّظَر وتأمّل، ثمّ انتَبِه عليك، وكن بخير.🪽❤️
1 024
لمحتكَ دقيقة واحدة
كنت على عجل حينها
أعدت النظر سريعاً
ولا اعلم كم ثانية مكثت بوجهك
محدقةً
ومنذ ذلك اليوم
وأنا متبعثرة بما لمحت !❤️❤️
1 024
ولقد رأيتُكَ في منامي ليلةً
فنَسيتُ ما قد كانَ مِن أحزانِ
وحَسِبتُ نومي في حضوركَ يقظةً
حتى أفَقْتُ على فراقٍ ثانِ
لو كنتُ أعلمُ أن الحُلمَ يجمعُنا..
لأغمضتُ طول الدهرِ أجفاني ❤️❤️❤️
1 024
لا بأس من عَدم وجود توقيت شَتوي
على الرّغم مِن مَحبتي الكبيرة لهُ
إلّا أني لا أُمانع مِن غِيابه لِأنك موجود
لِأنك التّوقيت
الخَريف..الشِّتاء ،
لأنهُ معك كُلّ شيء يَمضي بِسلاسة
حَتى التَّوقيت .. يَفقد صَلابتهُ
ويصير خَفيفاً مُريحاً❤️
1 024
الإنسان المُحترم مُلفت، والاحترام يأسر.
دائمًا وأبدًا سيبقى الشخص المحترم هو الأكثر جاذبية، المحترم بعقليته وذوقه، الذي يعتذر عندما يخطئ، ويستأذن قبل أن يطلب الشيء، ويشكر عندما يساعده أحد، الذي يبادر بالابتسامة، ويحترم مساحتك الشخصية ويقدِّر تقلُّباتك النفسية.
الشخص المحترم كنز.
1 024
أنتظر بشدة اليوم الذي سيُصبح لدي ابنة،
سأتعلم لأجلها كل تسريحات الشعر،
سأعانقها كل يوم قبل أن تنام،
سنتناقش كما لو كنا في نفس العمر،
ولن تخجل بإخباري عن أي شئ،
سندخل سويًا المطبخ،
تتقمص دور الشيف وأتقمص دور المتابعين،
سيكون هناك يوم مخصص لجعل بيتنا صالون تجميل،
لن أتركها تبكي وحيدة كما فعلت الأيام معي،
إما أن أجعلها تضحك أو نبكي سويًا!❤️
1 024
Repost from حَــلاا_Nostalgia♥️👩🏻🔬
"ولا الضّالين "
وضعت يدي على قلبي و قلت:
آميين يا رب لا أضل و لا أتوه و لا يذلني قلبي ، و لا تتوقف حواسي عن إدراك رضاك ، اللهمّ إنني أناجيك وحدي ، و تسمعني وحدك . .
اللهم كما آتيت موسى سؤله فآتني سؤلي إنك على كل شيء قدير، اللهم إني رفعت يديّ إليك موقنةً بإجابتك إنك أنت الكريم يا الله . . 🌸
1 024
قَلبِي زَهرَةُ عَبَّـادٍ صَغِيرَةٍ..🌻
وَأنتَ أنتَ الشَّمسُ الَّتِي لِـ أجلِهَا ، يُزهِرُ قَلبِـي.🌼💛🔐🫂!
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
