ar
Feedback
الخفايا السبعة

الخفايا السبعة

الذهاب إلى القناة على Telegram

إظهار المزيد
العراق70 336الفئة غير محددة
578
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+197 أيام
+9530 أيام
أرشيف المشاركات
photo content

photo content

photo content

الملك الأبرش النعمان بن المنذر (الملقب بـ الأبرش أو الأعور) أحد ملوك الحيرة من اللخميين كان النعمان ملكًا على الحيرة في زمن الفرس الساسانيين قُتل في ظروف غامضة (بعض الروايات تقول على يد كسرى، وبعضها بسبب وشاية أو خلاف) بعد قتله لم يُثأر له ولم يُطالب بدمه فذهب دمه هدرًا فصار مثلاً يُضرب في إضاعة الحق وعدم استيفائه
هَدراً ضيَّعتَه مثل دمِ الملك " الأبرَشِ " لما ضُيِّعا
أي أن تضييع الأمس والاهتمام به بعد فواته يشبه ضياع دم ملك عظيم بلا جدوى :3

لا تلُمْ أمسَك فيما صَنَعا أمسِ قد فاتَ، ولن يُستَرجَعا أمسِ قد ماتَ .. ولن يبعثَه حملُك الهمَّ له .. والهَلعَا هَدراً ضيَّعت
لا تلُمْ أمسَك فيما صَنَعا أمسِ قد فاتَ، ولن يُستَرجَعا أمسِ قد ماتَ .. ولن يبعثَه حملُك الهمَّ له .. والهَلعَا هَدراً ضيَّعتَه مثل دمِ الملك " الأبرَشِ " لما ضُيِّعا لم تُمطِّرْه فلا تَسأَلْ به أشبَاباً، أم سَحاباً أقلعا واطَّرِحْه واستَرِحْ من ثِقْلِه لا تُضِع أَمْسَك واليومَ معا

KKK (ku klux klan) حركة متطرفة في الولايات المتحدة تأسست في القرن ال19 ظهرت لأول مرة عام 1865 بعد الحرب الأهلية الأمريكية على
KKK (ku klux klan) حركة متطرفة في الولايات المتحدة تأسست في القرن ال19 ظهرت لأول مرة عام 1865 بعد الحرب الأهلية الأمريكية على يد قدامى جنود الكونفدرالية هدفها الأساسي كان الحفاظ على تفوق العرق الأبيض ومقاومة حقوق السود الذين تحرروا من العبودية
استخدموا العنف، الإرهاب، والتهديدات (مثل الحرق والlynching) ضد السود والمهاجرين واليهود والكاثوليك وكل من لا ينتمي للعرق الأبيض
> رموزها الملابس البيضاء والأقنعة المدببة الصليب المحترق كرمز للتخويف
> أواخر القرن ال19 بعد الحرب الأهلية، نفذوا آلاف جرائم lynching (القتل شنقاً دون محاكمة) ضد السود كانوا يدخلون ليلاً للبيوت يحرقون المنازل ويخطفون الناس ويقتلونهم (السود على وجه الخصوص) > القرن ال20 في الخمسينات والستينات فجروا كنائس السود ومن أشهر الأحداث تفجير كنيسة برمنغهام (1963) > القرن الحالي صاروا بقايا باهتة لماضي دموي موجودين بس بشكل ضعيف ومشتت وما زالوا يُعتبرون رمز للكراهية والعنصرية

photo content

photo content

photo content

photo content

photo content

خلال سنوات الحرب (2003–2011)، كانت العبوات الناسفة IEDs هي السلاح الأخطر ضد القوات الأمريكية واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتفجيرها كانت عبر الهواتف المحمولة >بغداد (2004–2005) كثير من الهجمات على القوافل الأمريكية صارت بتقنية الهاتف المحمول المتصل بأسلاك الدائرة
التقارير العسكرية الأمريكية أكدت أن "Nokia" و"Motorola" كانت من أكثر الأجهزة المستخدمة
>تفجير سامراء 2006 (قبة الإمامين العسكريين) التقارير أشارت إلى أن المفجّرين استخدموا عبوات ناسفة مخفية تم تفجيرها عن بعد، وأحيانًا كانت تُستخدم هواتف أو أجهزة لاسلكي >الفلوجة والرمادي (2004–2007) بالأنبار تم توثيق مئات الحالات حيث استخدم المسلحون هواتف صغيرة ورخيصة لتفجير العبوات على الجنود الأمريكيين
استخدام الهاتف المحمول لتفجير العبوات كان وسيلة دفاع أو مقاومة ضد الجيش الاميريكي وهمين يشوفونها طريقة أقل خطورة عليهم ورخيصة وسهلة
:3

photo content

ذُو الفَضل في دُنياهُ مَحسودُ وكلُّ مَن يُحْسَدُ مَقصودُ والعُودُ لَولا عَبَقٌ طَيِّبٌ من عَرْفِهِ ما أُحرِقِ العُودُ فافطَنْ
ذُو الفَضل في دُنياهُ مَحسودُ وكلُّ مَن يُحْسَدُ مَقصودُ والعُودُ لَولا عَبَقٌ طَيِّبٌ من عَرْفِهِ ما أُحرِقِ العُودُ فافطَنْ لِما قلتُ فأنتَ امْروٌ مِن وَصفِهِ الفِطنَةُ والجُودُ لكُلِّ امرئٍ منَا نفوسٌ ثلاثَةٌ يعارِض بعْضاً بعضُها في المقَاصِدِ فنَفْسُ تمنّيهِ وأخرى تَلومُهُ وثالِثَةٌ تَهديهِ نَحوَ المرَاشِدِ