قناة أويلر التعليمية
الذهاب إلى القناة على Telegram
اختبارات [ يومية ، اسبوعية ، شهرية ، نصف فاينل ، فاينل ] ولمستويات متعددة اسئلة اثرائية مستمرة حيث لا توجد بأي قناة اخرى خيرة اساتذة المادة متواجدين للرد على استفساراتكم رابط مجموعة القناة https://t.me/Euler200_th6
إظهار المزيد1 945
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-47 أيام
-2030 أيام
أرشيف المشاركات
1 945
الاعداد الطبيعيةتحوي 1,2,3,... ويرمز لها بℕ اول حرف من كلمة Natural التي تعني طبيعي
الاعداد الكليةتحوي 0,1,2,3,... ويرمز لها بW اول حرف من كلمة Whole
الاعداد الصحيحةتحوي ...,-3,-2,-1,0,1,2,3,... ويرمز لها بℤ اول حرف من كلمة Zahlen (كلمة ألمانية)
الاعداد النسبيةتحوي كل الاعداد التي تكتب بشكل كسور مثل 1/2 يرمز لها بℚ اول حرف من كلمة Quotient التي تعني ناتج القسمة
الاعداد اللانسبيةتحوي الاعداد التي لا تكتب بشكل كسور مثل جذر 2 و π لا يوجد رمز متفق عليه لها لكن غالبا يرمز لها ℚ فوقه حرف c (سنأتي للسبب لاحقا)
الاعداد الحقيقيةتحوي كل الاعداد اعلاه ويرمز لها ℝ اول حرف من كلمة Real التي تعني حقيقي https://t.me/Euler2024
1 945
Repost from N/a
ملزمة الأستاذ حيدر كاظم العمري
الجزء الأول – السادس العلمي
📘 الأعداد المركبة
📘 القطوع المخروطية
🔗 روابط مباشرة للمحاضرات + المراجعة المركزة داخل الملزمة
1 945
Repost from N/a
مشهد مسرّب لطلاب السادس يوم ٦/١٢ .
لكن مايحصل واقعا أغلب طلابنا يرمون سلاحهم ويتلفونه بحامض الـ HCL و يبدأون بإعدام الحروف على تلك المسطحة البيضاء باستخدام ممحاة الوجود ، وهو مغاير لما تم التعبير عنه باخر فقرة من النص.
1 945
ملف شامل ومفصل عن الجذور التكعيبية للواحد الصحيح " الأوميغا"
إعداد : مهدي مصطفى احسان
#اعمالنا
1 945
تم تفعيل البوت في القناة ✓
جميع صلاحيات البوت موجودة
الان اضغط على زر تحديث لرفع البوتات المساعدة ✓
1 945
مشكلة التراكمات
كثير من الاسئلة تردنا بخصوص هذه الجزئية
{يصير اراجع واني عندي تراكم ، يصير اترك تراكماتي على المراجعة بعد ، يصير اترك كذا فصل وادخل للمراجعة...إلخ}والكثير مما لذ وطاب من هذا النوع من الاسئلة واللي بصراحة تكون بعضها غير منطقية اساسا كسؤال . عموما ، راح اعرض الكم اكثر من اطروحة لحل هذه المشكلة ، واللي يعاني من المشكلة هذه ،حاول ان تقارن وضعك باحدى الاطروحات و تعمل محاكاة نظرية لوضعك ؛ اني اتكلم حالات عامة مو جزئية . من الان عندي تقريبا 60 يوم للاختبارات النهائية ، و عندي تراكم ما يقارب مجموع 10 افصل في كل المواد ، شلون اكدر احل هذه المشكلة ؟. هنا لازم نخلي خيار منطقي امامنا ، الا وهو التأجيل الى الدور الثاني ، شنو اكثر المواد اني متأخر بيهم اشمرهم على الدور الثاني و اضبط وضعي بالباقي بحيث اني ما اخسر كذا درجة من معدلي لعيون درجة دور اول ؛ الكلام فرضي فرضا شخص مادارس 4 افصل من الفيزياء و 3 افصل من الكيمياء و فصلين رياضيات و فصل احياء فالحل انه يأجل الفيزياء و الكيمياء على الدور الثاني و يخلي مراجعته 45 يوم فقط لا اكثر من الـ60 يبقى 15 يوم ، ادرس فصلين الرياضيات وفصل الاحياء ( اكمل تراكماتي بيهم) و ال 45 يوم اقسمها مراجعة ل 5 مواد هذا على فرض أن الشخص ضابط وضعه بالبقية. هذا انتهينا منه ، لكن يجي الشخص هذا يگول اني ما اريد أؤَجل على الدور الثاني فشنو الحل بهالحالة ؟. الجواب (وعلى هذا الفرض فقط لا اكثر ، انا اعطيك نموذج وليس حل لحالتك انت ، المطلوب منك المقارنة والمحاكاة و اكيدا نتفق أنه ولا طريق خالي من الضغط النفسي والجسدي والعقلي. الطريقة الاولى : مراجعتك مو اكثر من 40 يوم لـ 7 مواد ، 20 يوما تحاول تلم هالـ10 افصل مهما كانت طريقة دراستك ، اهم شيء تدرسهم ، وعلى الاقل تكون ملم بمحتوى كل فصل منهم ، و تكون قادر على تجميع خيوطه الاساسية بعد هال 20 يوم تقسم ال 40 يوما المتبقية حسب تفضيلك و سيطرتك على المواد ، يعني ماكو داعي اخلي لمادة اني مسيطر عليها بشكل قوي غدد ايام غير منطقي انت تحتاجه بمادة اخرى مثلا عندك قابلية تراجع الانكليزي كله بـ 3 ايام او العربي او ايا كان و الاسلامية ايضا تقلل ايامها المهم من هالـ 40 يوم تحاول تختزل اقصى ما يمكن من الايام ، حتى تزيد ايام المواد الضعيف فيها وتكون مسيطر على الكل بنسبة ماتقل عن 90% الطريقة الثانية : من الـ60 يوم تبلش مراجعة من الان لـ7 كتب ، كذلك تحاول تختزل اكثر عدد ايام تكدر تختزله ، بهذه الطريقة حتعتمد على تقسيم يومك ، لنفترض انت تدرس 12 ساعة فعلية ( وهذا على الاقل المطلوب منك بهذه الفترة ) فتجي تقسم هذا اليوم ل 6 ساعات مراجعة الي دارسة ، و 6 ساعات دراسة التراكم ، تحاول من تدرس التراكم تتخطى الامور الي تضيع وقتك ( دفاتر و ترتيبات بدقة وإلخ ...) اكتفي بالتلخيصات الواضحة والسريعة ، مو جرائد ، و ايضا الاسئلة الي تحلها بالنسبة للمادة الي تراجعها مو عشوائية ، خليها منتخبة ، لأن الحل العشوائي كفيل أن يضيع ثلثي وقتك ، عموما فتحاول تثبت يوميا دراستك للتراكمات ، ترتيبك لجدول المراجعة خليه ذكي مثل مذكرت الشخص عنده تراكم بالـ( فيزياء ، كيمياء ، رياضيات ، احياء ) فجدوله يثبت فيه يوميا احياء و رياضيات الى أن ينتهن و الفيزياء يدرسها مع ايام مراجعتها و الكيمياء كذلك . علما أن حالة 10 افصل تراكم هي فرضية من عندي ، اذا اكو هسه اشخاص بهيچ وضع فاني نصيحتي لهم من نظرة واقعية أن يحزم أمره و يأجل مادتين (مو أكثر و يفضل اقل) و يرتبله جدول معين مرن بالنسبة اله و خالي من الضغط النفسي الكبير ، افضل ، لأنه الكلام يلي اني ذكرته فوگ يتطلب جهد جدا عالي و انضباط ايضا جدا عالي و عميق ، و قدرة عالية على التفكير بخصوص جزئية التلخيصات الواضحة و العامة عموما هو اعظم عائق في هذه الفترة مو "كمية المادة المتبقية"، بل هو "التفكير المستمر في كمية المادة" ، فأنت حاول توضع جدول ذكي ومحاكاة نظرية للوضع ، اضمن الك راح تلاگي كثير حلول ترضيك و تطلع بأقل أقل الخسائر ، وربما حتى اللابكوت تجيبه ، من يعلم ، بالآخر لا تيأس مادام عندك وقت فيعني عندك فرصة ، و احب اطمئنك عندك كومة فرص اختم كلامي بكلام الأمير : قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: "إِذَا هِبْتَ أَمْراً فَقَعْ فِيهِ، فَإِنَّ شِدَّةَ تَوَقِّيهِ أَشَدُّ مِنَ الْوُقُوعِ فِيهِ".
1 945
🔴المتحدث باسم وزارة التربية :-
الأسئلة ستكون من ضمن المنهج وخالية من التعقيد...
موال كل سنة
https://t.me/Euler2024
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
