ar
Feedback
قناة أويلر التعليمية

قناة أويلر التعليمية

الذهاب إلى القناة على Telegram

اختبارات [ يومية ، اسبوعية ، شهرية ، نصف فاينل ، فاينل ] ولمستويات متعددة اسئلة اثرائية مستمرة حيث لا توجد بأي قناة اخرى خيرة اساتذة المادة متواجدين للرد على استفساراتكم رابط مجموعة القناة https://t.me/Euler200_th6

إظهار المزيد
1 945
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-47 أيام
-2030 أيام
أرشيف المشاركات
الاعداد الطبيعية
تحوي 1,2,3,... ويرمز لها بℕ اول حرف من كلمة Natural التي تعني طبيعي
الاعداد الكلية
تحوي 0,1,2,3,... ويرمز لها بW اول حرف من كلمة Whole
الاعداد الصحيحة
تحوي ...,-3,-2,-1,0,1,2,3,... ويرمز لها بℤ اول حرف من كلمة Zahlen (كلمة ألمانية)
الاعداد النسبية
تحوي كل الاعداد التي تكتب بشكل كسور مثل 1/2 يرمز لها بℚ اول حرف من كلمة Quotient التي تعني ناتج القسمة
الاعداد اللانسبية
تحوي الاعداد التي لا تكتب بشكل كسور مثل جذر 2 و π لا يوجد رمز متفق عليه لها لكن غالبا يرمز لها ℚ فوقه حرف c (سنأتي للسبب لاحقا)
الاعداد الحقيقية
تحوي كل الاعداد اعلاه ويرمز لها ℝ اول حرف من كلمة Real التي تعني حقيقي https://t.me/Euler2024

مجموعات الأعداد

ها ليش خفت
ها ليش خفت

2027

الملخصات تحبوها بهذا الشكل لو ورقي وبقلم جاف ؟

اثرائي ، خارجي وسهل لزيادة المعلومات فقط
اثرائي ، خارجي وسهل لزيادة المعلومات فقط

اسويلكم ملخص للرياضيات ؟

Repost from N/a
ملزمة الأستاذ حيدر كاظم العمري الجزء الأول – السادس العلمي 📘 الأعداد المركبة 📘 القطوع المخروطية 🔗 روابط مباشرة للمحاضرات + المراجعة المركزة داخل الملزمة

Repost from N/a
مشهد مسرّب لطلاب السادس يوم ٦/١٢ . لكن مايحصل واقعا أغلب طلابنا يرمون سلاحهم ويتلفونه بحامض الـ HCL و يبدأون بإعدام الحروف على تلك المسطحة البيضاء باستخدام ممحاة الوجود ، وهو مغاير لما تم التعبير عنه باخر فقرة من النص.

اعادة نشر ، ربما يفيدكم .

ملف شامل ومفصل عن الجذور التكعيبية للواحد الصحيح " الأوميغا" إعداد : مهدي مصطفى احسان #اعمالنا

تم تفعيل البوت في القناة ✓ جميع صلاحيات البوت موجودة الان اضغط على زر تحديث لرفع البوتات المساعدة ✓

مال واحد يلزم الكروباات ويفضحهم 🥱

البرشلوني حاليا🤣

مشكلة التراكمات كثير من الاسئلة تردنا بخصوص هذه الجزئية
{يصير اراجع واني عندي تراكم ، يصير اترك تراكماتي على المراجعة بعد ، يصير اترك كذا فصل وادخل للمراجعة...إلخ}
والكثير مما لذ وطاب من هذا النوع من الاسئلة واللي بصراحة تكون بعضها غير منطقية اساسا كسؤال . عموما ، راح اعرض الكم اكثر من اطروحة لحل هذه المشكلة ، واللي يعاني من المشكلة هذه ،حاول ان تقارن وضعك باحدى الاطروحات و تعمل محاكاة نظرية لوضعك ؛ اني اتكلم حالات عامة مو جزئية . من الان عندي تقريبا 60 يوم للاختبارات النهائية ، و عندي تراكم ما يقارب مجموع 10 افصل في كل المواد ، شلون اكدر احل هذه المشكلة ؟. هنا لازم نخلي خيار منطقي امامنا ، الا وهو التأجيل الى الدور الثاني ، شنو اكثر المواد اني متأخر بيهم اشمرهم على الدور الثاني و اضبط وضعي بالباقي بحيث اني ما اخسر كذا درجة من معدلي لعيون درجة دور اول ؛ الكلام فرضي فرضا شخص مادارس 4 افصل من الفيزياء و 3 افصل من الكيمياء و فصلين رياضيات و فصل احياء فالحل انه يأجل الفيزياء و الكيمياء على الدور الثاني و يخلي مراجعته 45 يوم فقط لا اكثر من الـ60 يبقى 15 يوم ، ادرس فصلين الرياضيات وفصل الاحياء ( اكمل تراكماتي بيهم) و ال 45 يوم اقسمها مراجعة ل 5 مواد هذا على فرض أن الشخص ضابط وضعه بالبقية. هذا انتهينا منه ، لكن يجي الشخص هذا يگول اني ما اريد أؤَجل على الدور الثاني فشنو الحل بهالحالة ؟. الجواب (وعلى هذا الفرض فقط لا اكثر ، انا اعطيك نموذج وليس حل لحالتك انت ، المطلوب منك المقارنة والمحاكاة و اكيدا نتفق أنه ولا طريق خالي من الضغط النفسي والجسدي والعقلي. الطريقة الاولى : مراجعتك مو اكثر من 40 يوم لـ 7 مواد ، 20 يوما تحاول تلم هالـ10 افصل مهما كانت طريقة دراستك ، اهم شيء تدرسهم ، وعلى الاقل تكون ملم بمحتوى كل فصل منهم ، و تكون قادر على تجميع خيوطه الاساسية بعد هال 20 يوم تقسم ال 40 يوما المتبقية حسب تفضيلك و سيطرتك على المواد ، يعني ماكو داعي اخلي لمادة اني مسيطر عليها بشكل قوي غدد ايام غير منطقي انت تحتاجه بمادة اخرى مثلا عندك قابلية تراجع الانكليزي كله بـ 3 ايام او العربي او ايا كان و الاسلامية ايضا تقلل ايامها المهم من هالـ 40 يوم تحاول تختزل اقصى ما يمكن من الايام ، حتى تزيد ايام المواد الضعيف فيها وتكون مسيطر على الكل بنسبة ماتقل عن 90% الطريقة الثانية : من الـ60 يوم تبلش مراجعة من الان لـ7 كتب ، كذلك تحاول تختزل اكثر عدد ايام تكدر تختزله ، بهذه الطريقة حتعتمد على تقسيم يومك ، لنفترض انت تدرس 12 ساعة فعلية ( وهذا على الاقل المطلوب منك بهذه الفترة ) فتجي تقسم هذا اليوم ل 6 ساعات مراجعة الي دارسة ، و 6 ساعات دراسة التراكم ، تحاول من تدرس التراكم تتخطى الامور الي تضيع وقتك ( دفاتر و ترتيبات بدقة وإلخ ...) اكتفي بالتلخيصات الواضحة والسريعة ، مو جرائد ، و ايضا الاسئلة الي تحلها بالنسبة للمادة الي تراجعها مو عشوائية ، خليها منتخبة ، لأن الحل العشوائي كفيل أن يضيع ثلثي وقتك ، عموما فتحاول تثبت يوميا دراستك للتراكمات ، ترتيبك لجدول المراجعة خليه ذكي مثل مذكرت الشخص عنده تراكم بالـ( فيزياء ، كيمياء ، رياضيات ، احياء ) فجدوله يثبت فيه يوميا احياء و رياضيات الى أن ينتهن و الفيزياء يدرسها مع ايام مراجعتها و الكيمياء كذلك . علما أن حالة 10 افصل تراكم هي فرضية من عندي ، اذا اكو هسه اشخاص بهيچ وضع فاني نصيحتي لهم من نظرة واقعية أن يحزم أمره و يأجل مادتين (مو أكثر و يفضل اقل) و يرتبله جدول معين مرن بالنسبة اله و خالي من الضغط النفسي الكبير ، افضل ، لأنه الكلام يلي اني ذكرته فوگ يتطلب جهد جدا عالي و انضباط ايضا جدا عالي و عميق ، و قدرة عالية على التفكير بخصوص جزئية التلخيصات الواضحة و العامة عموما هو اعظم عائق في هذه الفترة مو "كمية المادة المتبقية"، بل هو "التفكير المستمر في كمية المادة" ، فأنت حاول توضع جدول ذكي ومحاكاة نظرية للوضع ، اضمن الك راح تلاگي كثير حلول ترضيك و تطلع بأقل أقل الخسائر ، وربما حتى اللابكوت تجيبه ، من يعلم ، بالآخر لا تيأس مادام عندك وقت فيعني عندك فرصة ، و احب اطمئنك عندك كومة فرص اختم كلامي بكلام الأمير : قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: "إِذَا هِبْتَ أَمْراً فَقَعْ فِيهِ، فَإِنَّ شِدَّةَ تَوَقِّيهِ أَشَدُّ مِنَ الْوُقُوعِ فِيهِ".

🔴المتحدث باسم وزارة التربية :- الأسئلة ستكون من ضمن المنهج وخالية من التعقيد... موال كل سنة
https://t.me/Euler2024

انت شنهي حلقوم

كبير انت ابو علي شرط تلطالب يگعد بمجموعة 💪 معلوماتها

مايكدرون يجمعون مثل الي جمعتهم 😌