ar
Feedback
كل ما يختص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية

كل ما يختص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية

الذهاب إلى القناة على Telegram

سلام ونعمة اهلا وسهلا بكم في قناة كل ما يختص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية هذه القناة تهتم بكل ما يختص بتعليم الاباء القدسين من تاملات او عظات او اقوال الاباء واخيرا لا تنسوا صلواتكم من اجل الخدمة ولا تنسوا اضافة اصدقاءكم احنا بنكبر بكم وبصلواتكم

إظهار المزيد
1 625
المشتركون
+224 ساعات
+27 أيام
+1130 أيام
أرشيف المشاركات
*" ستأتي لحظة يجبر الله فيها كسرك .. لحظة يقفز لها قلبك وتشفي كل أوجاعه .. اطمئن فإن عوض الله . لا يضاهيه عوض. " 🙏*

*👑 نياحة القديس البابا داميانوس البطريرك الخامس والثلاثين من بطاركة الكرازة المرقسية :*  📜 في مثل هذا اليوم من سنة 321 للشهداء ( 605م ) تنيَّح القديس البابا داميانوس البطريرك الخامس والثلاثون من بطاركة الكرازة المرقسية. وُلِدَ بالإسكندرية من أبوين مسيحيين، ربياه تربية مسيحية حقيقية، فاشتاق منذ صغره إلى الحياة الرهبانية، ولما كبر ذهب إلى برية شيهيت وترَّهب ثم ذهب إلى دير الآباء غربي الإسكندرية حيث سكن وازداد في نسكه. ولما جلس البابا بطرس الرابع والثلاثون على الكرسي المرقسي، استدعاه وجعله سكرتيراً له، فسار سيرة حسنة حتى أحبه الجميع، وبعد نياحة البابا بطرس اتفق رأى الأساقفة على رسامته بطريركاً وتمت رسامته في 2 أبيب 285 للشهداء ( 569م )، فأحسن رعاية شعبه وكتب رسائل بابوية وميامر تعليمية. قاوم من بقى من أتباع ميلتس الذين اشتهروا بالأعمال الرديئة. ولما ارتقى بطرس كرسي أنطاكية كتب رسالة للبابا داميانوس السكندري ضمت بعض الأخطاء اللاهوتية. فكتب إليه رسالة ضمنها العقيدة الصحيحة، ونظراً لأن بطريرك أنطاكية لم يرد أن يرجع عن ضلالته، عقد البابا الإسكندري مجمعاً حكم عليه بالحرمان وعدم ذكر اسمه في القداس. ولما أكمل البابا داميانوس سعيه الصالح تنيَّح بسلام بعد أن جلس على الكرسي المرقسي ما يقرب من 36 سنة. بركة صلواته فلتكن معنا. آمين. 🙏 #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على الوتس اضغط على الرابط التالي https://whatsapp.com/channel/0029VaS0bPn5vKAIZz82n43b وعلى التليجرام اليكم الرابط https://t.me/abanoub12130

‏صورة من ابانوب عادل
‏صورة من ابانوب عادل

‏صورة من ابانوب عادل
‏صورة من ابانوب عادل

صباح الخير يا رب 🌸 « إفرحوا فى الرب وتهللوا أيها الصدِّيقون، وإهتفوا يا جميع مستقيمى القلب » (مزمور 32:11) خلينا نعيش النهاردة ماسكين فر الوعد ده: إنك يا رب بتدعونا نفرح ونهتف، لأن فرحك هو إللى بيملانا قوة وسط أى ضعف. النهاردة فرصة جديدة نفتح قلوبنا ونستقبل إبتسامتك السماوية، ونشارك نورك مع كل إللى حوالينا.

‏صورة من ابانوب عادل
‏صورة من ابانوب عادل

لنبدأ بدءا"حسنا"........ (روشتة يوم الخميس) خ...خروجك من عرين الذات يحررك وينصرك على اللذات. م...من يظن انه قائم فليحذر من الفلتات. ي...يارب ارحمني ونجينى من الزلات. س...سد اذنيك عن كلام الهزل واهرب من زيف القبلات. صباح الخير 🌺 دراسة 📖 اليوم اش ٥٤ اع ٩ : ١ - ٢٢ تحليل الكهنة🙏🙏🙏 #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على التليجرام https://t.me/abanoub12130

*الخميس ٢٥ يونيو 2026*م ١٨ بؤونة 1742 ش *لاَ يَخْشَى مِنْ خَبَرِ سُوءٍ* *قَلْبُهُ ثَابِتٌ مُتَّكِلاً عَلَى الرَّبِّ.* *(مز١١٢: ٧)* في وسط الضيقة والظروف الصعبة يظهر الله حبه وقوته متخافش من أي شيء.لأن ربنا حاطط ليك خطة اعظم من تفكيرك ماتخافش لا يمكن تقف قوة على الأرض قدام اللى ربنا عاوز يديهولك أطمن *صباح الخير والبركة ❤* 🌹نياحة القديس البابا داميانوس البابا ال 35 وافتتاح الكاتدرائية الجديدة بالانبا رويس 🌹 *صلواتكم تسنّد يا غاليين 🙏* 🅙🅔🅢🅤🅢 🅛🅞🅥🅔🅢 🅨🅞🅤 #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على التليجرام https://t.me/abanoub12130

آية إنجيل اليوم 25 يونيو 2026 (مت16-13) 1 📖✍️ من يقول الناس أنى "أنا إبن الإنسان" 📖✍️ 👑 أراد السيد المسيح أن يعلن لاهوته للكل سواء كان مؤمن... أو وثني.... أو يهودي... أو أممي فسأل السيد المسيح تلاميذه قائلاً من يقول الناس إني أنا إبن الإنسان 👑 سأل السيد المسيح تلاميذه لا لأنه يجهل ويريد أن يعرف فهو الإله العالم بكل شىء 👑 ولم يسألهم لأنه يرغب فى أن يسمع مديح الناس له فهو المتواضع الذى كان يهرب من المديح 👑 لكن سألهم لكى يفتح باب الحديث فى موضوع هام جداً هو " لاهوته " لكى يعلن لهم الإيمان السليم على فم بطرس بالروح القدس 👪 سأل عن رأى الناس فيه ولم يسأل عن رأى الكتبه والفريسيين لأن الكتبه والفريسيين كانوا متحاملين عليه بسبب حسدهم له لدرجة أنهم وصفوه. بأنه سامرى.... وبه شيطان...وأكول...وشريب خمر...وببعلزبول يخرج الشياطين 👪 أما الناس" عامه الشعب" وأن كانوا ناقصى الفهم إلا أنهم كانوا سليمى النيه 👑 السيد المسيح هو إبن الله أى هو الله نفسه الذى تجسد من أجل خلاص نفوسنا ولكنه فى أتضاع يدعو نفسه كثيراً " إبن الإنسان" 🤱 قبل عصور طويلة من مجيئه، رأى النبي دانيال رؤيا عن ابن الإنسان وكتب التالي: “كنت أرى في رؤى الليل وإذا مع سحب السماء مثل ابن إنسان أتى وجاء الى قديم الأيّام فقرّبوه قدّامه. فأُعطي سلطانًا ومجدًا وملكوتًا لتتعبّد له كلّ الشعوب والأمم والألسنة. سلطانه سلطان أبديّ ما لن يزول، وملكوته ما لا ينقرض.” (دانيال 7: 13-14) هذه النبوة قبل ميلاد السيد المسيح بمئات السنين 🤱 تواضعه المطلق هو مجده. لقد أخذ شكل إنسان بسيط، لا بل شكل خادم للإنسان. لقد أخلى نفسه إلى الحالة الأكثر تواضعًا ليقيم الإنسان الساقط. 🤱 لقد ترك الأمجاد السماويّة حتى لا نُحرم بعد ذلك من هذا المجد. 🤱 لم يكن لإبن الإنسان على الأرض مكانًا لكي يضع رأسه عليه، ومع هذا هو قادر أن يعطيك مكان راحة أبديّ في السماء. 🤱 كان إبن الإنسان مُحتقرًا ومتألّمًا، ومع هذا هو يعطيك الراحة والسلام. 🤱 مات ابن الإنسان على الصليب، ولكن كلّ من يؤمن به ينال الحياة الأبديّة. 🤱 أيضاً لقب إبن الإنسان ظل ملتصق بالسيد المسيح حتى بعد قيامته وصعوده إلى السماء في سفر الرؤيا يراه يوحنا في الأقداس السماوية بلقب إبن الإنسان 🤱 حتى في المجيء الثاني يقول أن إبن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته وحينئذ يجازى كل واحد حسب عمله مت27:16 👑 جعل الله نفسه ابن إنسان لكي يُصبح كلّ من يؤمن بالابن ابنًا لله. الإله الأزلي أصبح إنسانًا لكي يُحرّرنا من طبيعتنا الفاسدة. 🤱 أنه فى تجسده أخلى نفسه من مظاهر العظمة الإلهية وظهر في الهيئة كأنسان"عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد" #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على الوتس اضغط على الرابط التالي https://whatsapp.com/channel/0029VaS0bPn5vKAIZz82n43b وعلى التليجرام اليكم الرابط https://t.me/abanoub12130

كل حاجة في الدنيا ليها ميعاد… ولما ميعادها ييجي هتلاقي الأبواب بتتفتح بسهولة والحاجات بتمشي وكأن ربنا بيرتبها بإيده اللي جه وقته يبدأ… هيبدأ واللي خلص وقته… هينتهي واللي مكتوب يتنسي… الأيام هتنسيه أوقات كتير بنتعب نفسنا ونضغط على قلبنا علشان نغيّر حاجة لسه وقتها مجاش فنستهلك روحنا في مقاومة بينما ربنا بيقول: " كل شيء تحت السماء وقت " الراحة الحقيقية إنك تسعى… لكن من غير هلع وتثق إن اللي ليك هيجيلك في ميعاده الصح 🤍✝️ #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على التليجرام https://t.me/abanoub12130

لما تحس انك ح تغرق...متخافشي 💠 لكن..خليك فاكر. أن حارس حياتك ع الميا كان بيمشي 💠 مش ح يسمح للاذي يطولك ده عينه سهرانه عليك
لما تحس انك ح تغرق...متخافشي 💠 لكن..خليك فاكر. أن حارس حياتك ع الميا كان بيمشي 💠 مش ح يسمح للاذي يطولك ده عينه سهرانه عليك مابينمشي 💠 هو عارف ايه قدرتك ف بحر الحياه اكيد معاه طوق النجاه عشان متغرقشي 💠 بحر الحياه موجه عالي..لكن مع إلهك ح يرسيك ول ايدك ما يمفلتشي ❤️❤️ عارف يا حبيبي لما تكون جوه المركب معاه هناك.. 💠 لا ح يهمك عواصف تهدد..لان السلام ح يملاك 💠 ولما تسلم انت القبطان وتقوله الدفه معاك 💠 وتعمل زي بطرس وتقوله دخلني ل عمق رضاك ❤️❤️ ح تلاقي نفسك بتشكره ..لانه اب حنون حبه يساع الكون كله..لكن ما يساعوش الكون والاجمل حبه ليك مخصوص..ولانك محفوظ ف العيون قولي .. معقول تخاف ..انك تغرق..والهك محوطك ومخليك ف المضمون ❤️❤️. اماني

*🌙✨ صلاة قبل النوم* "يا ربى يسوع المسيح... أنا مش جاي الليلة أراجع معاك اللي عملته صح واللي عملته غلط... أنا جاي أرمي نفسي في حضنك وأرتاح. تعبنا من التفكير، وتعبنا من الخوف من بكرة، وتعبنا من محاولة إننا نتحكم في حاجات كلها في إيديك أنت. علشان كده... خد مننا الليلة كل قلق، وإدينا بدل منه سلام. خد كل خوف، وإدينا ثقة إنك سابقنا بخطوة في كل طريق. يا ربى يسوع، وأنا بغمض عيني، خليني أفتكر إنك أنت مش بتنام... وإنك هتفضل سهران على حياتي وأنا نايم. كل فرح فى حياتى، أنت مصدره، فأنت قوتي وفرحتي. ولو فيه طريق جديد، فأنت الدليل اللي هيمشي قدامي. علّمني يا رب أنام من غير ما أشيل هم بكرة، لأن بكرة مش ملكي... بكرة ملكك أنت. حط إيدي في إيدك، وخدني للنوم في سلام، وصحّيني بكرة وأنا أخف من همومي، وأقرب ليك، وأكتر ثقة في محبتك. تصبح على خير يا رب... أنا سايب فى ايديك نفسي، والأحلام، والمستقبل، وحتى قلبي... وأنا مطمن، لأن كل حاجة في إيديك الأمينة. آمين." ❤️🙏🏻🌙✝️ #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على الوتس اضغط على الرابط التالي https://whatsapp.com/channel/0029VaS0bPn5vKAIZz82n43b وعلى التليجرام اليكم الرابط https://t.me/abanoub12130

*من أقوال الآباء 🌹* *كلام جميل* ••••••••••• " استخدم إمكانياتك بأمانة لأجل الله ؛ فلا تصنع الشر ولو خفية ؛ ولكن قدم محبتك لمن حولك ؛ وساعد كل محتاج ؛ فيباركك الله في الأرض وفي السماء "

القمص اثناسيوس السريانى الذي يحتمل التجربة بشكر، يحوِّل الله حزنه إلى فرح وتُرفع عنه التجربة فى الوقت المناسب، بعدما يأخذ إكليلها.

*💡" لا تكن حبيسا لشعور أو موقف حدث لك ، أشعر بما تريد أن تشعر به ثم اتركه. لا تدعه يسيطر عليك." 😌*

*✍️ " ربي وإلهي لست أدري ما تحمله لي الأيام لى ، لكن يكفيني شيئًا واحدًا : ثقتي أنك معي تعتني بي وتحارب عني." 🕯️* _*( القديس أغسطينوس )*_ #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على التليجرام https://t.me/abanoub12130

‏صورة من ابانوب عادل
‏صورة من ابانوب عادل

☦Welcome St. Marc😍 *"مرقس"* تعني *(مطرقة🔨)*، و هي المطرقة التي حطمت أوثان مصر⛏🗿 قال النبي *"اشعياء"*، و لو بالنبوة كرمز عنه: *" كلمتي كنار آكلة🔥 كمطرقة🔨 يقول الرب📢"*، فكلمة اللَّه علي لسان مارمرقس حطمت الوثنية في مصر😇 +يامن *(إسقبلناك)* في بلدنا مصر🇪🇬 ، *(إستقبلنا🙏)* في سماء رب المجد☝لأننا ثمر كرازتك🍇 بذرة الإيمان التي روتها بدمك❤ تعيِّد اليوم الكنيسة بتذكار عودة جزء من رفات القديس العظيم الشهيد مارمرقس إلى مصر فى حبرية القديس البابا كيرلس السادس سنة 1684ش (1968م) . بركة صلواتهما فلتكن معنا آمين ☦️ثم نعود إلى بلادنا وإلى كنيستنا إلى صاحب القداسة كيرلس وإلى مطارنتنا واساقفتنا وكهنتنا وشمامستنا وشعبنا المتدين ، ينتظرون بفارغ الصبر عودتنا بهذا الكنز الثمين الذي يفوق في قيمته كل الكنوز والثروة الأرضية من خطاب الوفد القبطى لاسترجاع رفات مارمرقس الذى القاه مثلث الرحمات الانبا غريغوريوس امام الحبر الروماني طيب الذكر البابا بولس السادس 🦁😃🌹 فرحتنا اليوم قويه...💪🏻 ذكري عودة رفات كاروز ديارنا المصرية...😃 بصلواته الرب يعطيكم كل نعمة...👐🏻و أوقات سعيدة و هنية...🕰يا أبناء و بنات مارمرقس في الدنيا ديه🌷🦁🌏 #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على الوتس اضغط على الرابط التالي https://whatsapp.com/channel/0029VaS0bPn5vKAIZz82n43b وعلى التليجرام اليكم الرابط https://t.me/abanoub12130

لنبدأ بدءا" حسنا"....... (روشتة يوم الأربعاء) ا...المسيح بيقولك متنفعلش ومتنزعجش خليك زي الحمل الوديع. ر...ربي ابنك على المبادئ ومتخليهوش يسير ضمن القطيع. ب...بساطة قلبك ونقاوته تحبب فيك الجميع. ع...عمرك يارب ما اتخليت عن ولادك ولا سبت حد منهم يضيع. ا...ادخل مخدعك واقفل بابك واشكره لأنه عظم معك الصنيع. ء...الكنيسة ام تحمى ولادها وتحوط عليهم كالسد المنيع. صباح الخير💐 دراسة 📖 اليوم اش ٥٣ اع ٨ : ٢٦ - ٤٠ تحليل الكهنة🙏🙏🙏 #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على التليجرام https://t.me/abanoub12130

تأمل الأربعاء 24 يونيو 2026 ♰✍️ عودة رفات مارمرقس الرسول بيد البابا كيرلس السادس في 24 يونيو 1968 ♰✍️ 💒♰ ظل جسد مار مرقس الرسول ورأسه معا فى تابوت واحد حتى سنة 644م وكان هذا التابوت محفوظاً فى كنيسة بوكاليا(دار البقر) ♰ 💒♰ ويروى لنا التاريخ ان رأس القديس مارمرقس سرقت أو على الأصح حاول أحد البحارة سرقتها أبان الفتح العربى ولكنه لم يستطع لرفض المركب السير فإكتشف الأمر عمرو بن العاص هذا الأمر فأمر بإرجاع الرأس إلى الأقباط ووردت هذه القصة بأكملها فى سنكسار 8 طوبه ♰ 💒♰ كان لأثر تلك الحادثة أن أنفصل الجسد عن الرأس ..فتسلم الرأس البابا بنيامين حتى يبنى لها كنيسة، بينما كان الجسد فى حوزة الروم الملكيين فى كنيسة بوكاليا وظل هذا الإنفصال قروناً 💒♰ بعد سنوات من الجفاء، بدأت أولى مراحل التواصل ما بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، بعد إنضمام الكنيسة القبطية لمجلس الكنائس العالمي في العام 1963، وكان مسؤول الحوارات المسكونية وقتها أسقف الخدمات العامة الأنبا صموئيل، وجرت إتصالات ما بين الكنيستين، حتى طلب البابا كيرلس السادس من بابا روما الراحل بولس السادس، إستعادة رفات مارمرقس ♰ 💒♰ وبالفعل وفى مثل هذا اليوم سنة 1968 م وفي السنة العاشرة لحبرية البابا كيرلس السادس عاد إلى القاهرة رفات القديس العظيم ناظر الإله الإنجيلي مارمرقس الرسول، بعد أن انتدب البابا كيرلس السادس وفداً رسمياً للسفر إلى روما لتسلم رفات القديس مرقس الرسول من البابا بولس السادس. وتألف الوفد من عشرة من المطارنة والأساقفة بينهم ثلاثة من المطارنة الأثيوبيين ومن ثلاثة من كبار أراخنة القبط ♰ 💒♰ وأرسل البابا كيرلس السادس وفد رفيع المستوى، من عشرة مطارنة وأساقفة، ذهبوا في موكب رسمي إلى القصر البابوي في مدينة الفاتيكان، وقابلوا البابا بولس السادس، وتسلموا منه الرفات.وأختار البابا كيرلس، مطران أسيوط الراحل، الأنبا ميخائيل ليكون رئيس للوفد، نظرًا إلى إجادته اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع أسقف البحث العلمي الراحل، الأنبا غريغوريوس، الذي كان يجيد أكثر من 9 لغات ♰ 💒♰ هذا وحضر إحتفالية عودة الرفات عدد من رؤساء كنائس العالم والسفراء فى جميع أنحاء العالم بالإضافة لملايين من المصريين والأقباط فى مشهد مهيب، وأصر البابا كيرلس على الصعود إلى سلم الطائرة لإستلام الرفات بنفسه، وحمله على كتفه وسط تراتيل الشمامسة، وصراخ وهتافات الفرح من الأقباط الذين حضروا إلى المطار، الأمر الذى سُجل على صفحات التاريخ المصرى والقبطى، فمثلما قدمت الكنيسة شهداء من أجل التمسك بالعقيدة المسيحية قدمت أيضاً برهانا على تقديرهم للبطريرك الأول حامى الإيمان ♰ #كل_ما_يختص_بالكنيسة_القبطية_الأرثوذكسية, للاشتراك معنا على الوتس اضغط على الرابط التالي https://whatsapp.com/channel/0029VaS0bPn5vKAIZz82n43b وعلى التليجرام اليكم الرابط https://t.me/abanoub12130