ar
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

الذهاب إلى القناة على Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

إظهار المزيد
360
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-17 أيام
+230 أيام
أرشيف المشاركات
" عَسَى الْكَرْبُ الَّذِي أَمْسَيْتُ فِيهِ يَكُون وَرَاءَهُ فَرَجٌ قَرِيبٍ 💙".

Story

لما نزلت الملائكة الاربعة: جبريل ،ميكائيل ،اسرافيل، عزرائيل قال جبريل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً خطفته من على الصراط كالبرق وقال ميكائيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً اعطيته شربة لايظمأ بعدها ابدًا وقال اسرافيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً سجدت سجدة تحت العرش لم ارفع راسي منها حتى يغفر له وقال عزرائيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً اخذت روحه كما تأخذ الشعره من العجين فصلوا عليه وسلموا تسليمًا 🤍

"ولا حلمًا سكن في قلبي إلا ويسّرته لي.💙"

" يَبــُدوا أنها سَتُمـطر 💙"

"‏إن المرء منا يستمع لكلمةٍ قاسية.. يظل يتقلب بها شهرًا بين الشعور بالمهانة والغضب والرغبة في الرد والعزم على الهجر، ثم يبقى شهرًا آخر يقسو على نفسه حتى تعفو، ثم يحملها في صدره ولا ينساها."

فضل النوافل💙: "إنَّ أوَّلَ ما يُحاسبُ به العبدُ يومَ القيامةِ صلاتُه فإن انتقصَ من فريضتِه شيئًا قيل: انظروا هل له من تطوعٍ فيكملُ بها ما انتقصَ من فريضتِه ثم يكونُ سائرُ عملِه على ذلك"

"إلهي كل ما أرجوه أن لا أعتاد على الأذى وأحسبه ضرورة، وأن لا أفقد حرية الرفض وأنسى أنه حق، وأن لا تكون كل الخيارات متشابهة المذاق، وأن لا يأتي الأمَل بعد أن تعتليني برودة اليأس والأمنيات💙."

إن كان في بعض التودد ذلة، فالهجر أوجب والقطيعة أكرم 💙 الامام علي رضي الله عنه وارضاه

الإنسان مأجور على أحزان قلبه ، وعلى وحدته ، وعلى تحمله للأذى ، وصبره على البلاء. ومأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله، ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا، فـ الحمدلله أن لنا في كل حال أجرًا.

قال ابن القيم💙 : ( إن تعييرك لأخيك بذنبه اعظم اثماً من ذنبه واشد من معصيته).

Story

لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة. هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب.. يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني. أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.

لقـد ذُقـتُ الحـلَاوة بقـربِ الله ، فهل تظـنُّ أنِّـي بهجـرِ العالمـينَ أكترثْ 🩵!

ما لَك؟ تؤخر الفروض، تضيع الأوقات، تنام عن صلاة الفجر ، جف لسانك عن الذكر ، تناسيت ركعتي الليل، وغطي الغُبار مُصحفك. ما لَك؟ رأيت الحرام فلم تُنكر ولو بقلبك فبدأت تألفه، نسيت ربك في خلواتك، ونسيت نفسك فظلمتها عُد لله، رتب الأمور من جديد، جدد العهد مع الله، واستعذ بالله من العجز والكسل، وعَجل في الرجوع إلي الله.

"نحن نتغير بعد الابتلاءات الموجعة، نُصبحُ أقل كلامًا وأقل استجابة وأكثر حذرًا وتعقلاً في التعامل مع الحياة والآخرين💙."

من أقبحِ أنواعِ الرّياءِ؛ استخدامُ الإلتزام والدّين للدّخول إلى قلبِ امرأةٍ على المواقعِ، والعكس.. الرّياء يُحبط الأعمال.

أعتذر لكل شخص كنت سبب فإنه يشعر بغصة في قلبه، يشهد الله ما أردت إلا أن أمضى في هذه الدنيا كمثل ريح خفيف لا يضر ولا يهلك، ويشهد الله أني أضعف كثيرا من أن أنوى ذلك أرجو من كل من يرى بي السوء يتيقن بكوني بشر أخطئ وتذل قدمي، فالتمس لي عذرًا ... لعلي كنت في واد غير واديك💙".

"البذل في غير محله هدر و ليس عطاء💙."

Repost from مِسكٌ .
تبادل مع اشتراك قنوات محافظه فقط. للتبادل. : @Alazraqh0