ar
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

الذهاب إلى القناة على Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

إظهار المزيد
360
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
+430 أيام
أرشيف المشاركات
أنتَ امتحَاناتك أيّام أنَا أيامِي امتحَاناتْ. - We are not the same.

إنسان مسكِين لا يملك من أمره شيء ولا يعول في هذه الدُّنيا إلا على رحمتك سُبحانك! خلقته وسوَّيته يقف على عتباتِ جنابك يرجوك، لا حيلة له إلا كُفوفهِ يرفعها!

"مامسني اليأس من رحمتك، وما عادت يداي خائبةً في دعائي لك، أُؤمن أنك حين تعطي، تعطي فوق مانتمنى، وتهب فوق ما نحلم"

‏«مهما بَلغَ المرء من الجَلاَدَة والقوة، لا غنى له عن كلمة محبّ، ودعوة صديق، يشدّ بها أزره، يُنعش بها عزمه، وتحيي وجدانيته ومراده»

"‏أَلَا لَيتَ الَّذي بَينَ ثَنَايَا الرُّوحِ يقَالُ"

اللهُمَّ دُعائي الذي لا يعلمه سواك ، وصوتي الذي لا يسمعه غيرك اللهم آمين لكل ما في قلبي🍂

يمكنك أن تكون أجمل درجات اللون الأخضر لكنك لن تكون كافياً أبداً لشخص لونه المفضل هو الأزرق 🩵.

‏ولا تحوجني إلى أحدٍ سواك، وعافني واعفُ عني، وأصلح لي شأني كلَّه، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بين نعمٍ حاصلةٍ، ونعمٍ منتظرةٍ، ونعمٍ لاّ نشعرُ بها؛ لك الحمدُ يا الله.

أنا نسعى عشان نكُون أحسن من أمس مش أحسن من حد .

ونعوذُ بكَ من وَحشةٍ بعدَ ونَس .. وقطعٍ بعدَ وصلٍ، واعوجاجَ طريقٍ بعدَ استقامَة.

"إخفاء العبادة إنَّما يَشُقُّ في البِداية، فإذا صارَ ذلك عادةً، أَلِفَ الطبعُ لَذَّة المُناجاة في الخَلوة".

لا أريد أن ينتهي بي المطاف بالتأقلم والتعايش يا رب العالمين أريد أن أكون سعيدًا محاطًا بكل الأمنيات التي دعوت بها وتمنيتها، أن تأتيني أفراحي دون قلق وأن يطمئن قلبي بما قسمته لي وقلبًا لا يمل الدعاء ولا يخيب الرجاء.

يأنس المرء بخليلهِ اللمّاح، الذي لا تفوتُه الانكسارات الباديات علىٰ صفحة وجهِ جليسِه، فيتجانفُ إليه مُعاضدًا، فيشدُّ من أزرِه إذا رأىٰ منه ضعفًا، ويسندُه إذا أبصر منه مَيلًا، ويكون له ظهرًا إذا بدا منه ترنّحٌ؛ فيتكثّرُ به ويُذكّرُه بما كان من خصالهِ الحِسان، ومزاياه الفريدة التي عزبت عنه.

أحيانًا يبطئ الله الطريق ليريك جمال التوكل لا سرعة الوصول💙

- «العِلم عَمَائم يُسْقِطُه الله على رأس من يشاء فسلُوا الله العِلم النَّافع والعمل الصَّالح». • الإمام أحمَد بن حنبل -رَحِمهُ الله-.

"إنَّما جَعل اللّٰه الستور والخدور والأبواب لتواريَ ما فيها، حسب امرىءٍ منكم أن يَسأل عمَّا ظهر له، فأمَّا ما غابَ عنه فلا يَسألنَّ عن ذلكَ".

‏الفقد يُهذّب القلب، ويغرس فيه يقين الزوال، وأن الباقي وجه الله، فتصغر في عينك مصائب الدنيا، مهما عظمت، إذا تذكّرت أن الحقيقة الخالدة هي الآخرة..

من الجيّد أن يكُون المرءُ لاَ مبالٍ لما يحدثُ حولهُ؛ فنصفُ الأذى يأتي من الانتباه.

‏المستغفر أذكى انسان على وجه الأرض، ‏عرف سر شقائه وسر نعيمه.