ar
Feedback
إِرثْ

إِرثْ

الذهاب إلى القناة على Telegram

إرثُ الأرواحِ حينَ يطويها الغياب.

إظهار المزيد
8 737
المشتركون
-424 ساعات
-507 أيام
-20630 أيام
أرشيف المشاركات
​​طُوبَى لِمَن اسْتَوْحَشَ مِنَ النَّاس، وَكَانَ الله أَنِيسَهُ، وَبَكَى عَلَى خَطِيئَتهُ.

‏فليس من شأن الدُّنيا أن تؤتي، وإن آتت فليس من أخلاقها أن تَصفو، وإن صفت فليس من طبعها أن تدوم.

أنا في هذه الدنيا عابرُ سبيل، استودعتُ الله روحي ومساري، وإليه المآب. فإن حان رحيلي وطُويت صحفُ حضوري، فلا تتركوا أثري يندثر؛ بل اجعلوا الدعاء جسراً يصل ما بيني وبينكم في غيابي.

استغفر الله وأتوب اليه من كل ذنب عظيم يحول بيني وبين رضاك.

لا تستهن بـ "يا رب" هي كلمة واحدة، لكنها تهزّ أبواب السماء. • إن كنت ضائقاً: "يا رب". • إن كنت خائفاً: "يا رب". • إن كنت تائهاً: "يا رب".
تذكر دائماً أن الله لا يُعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، فكيف تُعجزه حاجتك؟

عسانا ننالُ ما ترجّتهُ أرواحُنا ويأتي على خيرٍ ممّا اشتهينَا وعسانا نُجبرُ في مطالبِ أنفسِنا جبرًا يبدّدُ ما توارى من العَنَا فكم نعمةٍ جاءت على غيرِ موعدٍ فأحيت رجاءً في النفوسِ دفينًا

"يتقرَّب المُسلم لله بالتَّخفيف عن أخيه!" - ش. محمد خيري.

"ملامح الوجه تدل على القلب، وما أبطن إنسان سريرة إلا أظهرها الله تعالى على صفحات وجهه، وفلتات لسانه، مهما كتم الإنسان، فلا بد أن يظهر الله تعالى عيبه على وجهه، أو كماله على وجهه، والوجه صفحة القلب، ومرآة القلب"

ما يبكيك يا عمر؟ أما ترضى يا عمر أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة؟ - بلى يا رسول الله.

"في الجنة لا شيء يسلبه الزمان منك" بدر الثوعي

ليس ثمة ما هو أعمق أثرًا في النَّفس، من أن تسبقَ عبارةُ الحمد لله دقاتِ قلبك وجلَبَة مشاعرك، حين يتنزلُ جَبْرهُ على ندوبِك. ما أبهى تلك التنهيدة العفوية التي تخرجُ من سجن الصدر مُحمّلةً بالثَّناء، تنهيدةٌ تختزلُ دهورًا من الصبر والانتظار لِتُعلنَ ولادةَ أمنيةٍ طال ترقّبها. تنطقُ بها مَرّةً واحدة بصوتٍ تهتزُّ له أركانُ رُوحك، لكنها تتردد في المدى كأنك تشكرُ الله ألفَ ألفِ مَرّة.. شُكرٌ صامتٌ وضارِع، يختصرُ حكايةً عريضة من الصّبر الجميل.

‏﴿ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ﴾ ‏اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد على كل حال، الحمدلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، ملئ السماوات وملئ الأرض وملئ ما بينهما من شيء بعد.

"يا فالقَ الإصباح من ليلٍ دجى أنت المؤمِّلُ في المخافةِ والرجـا يا ربُّ -حاجاتنا بكفك- فاقضها يا قاضي الحاجات أنتَ المُرتجى"

واللهِ كما قال الشيخ أحمد السيد: ما أضيقَ العيشَ لولا تصبُّرُ الإنسانِ بالآخِرة.

﴿فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلّا تَحْزَنِي﴾.. - "الفرح قد يأتيك من جهة ما يُحزنك ويُؤلمك، أحسِن ظنّك بربّك يكفيك ما أهمّك".

رعَى الله رفيق الرُّوح، الذي يُراهن على نجاحاتي، ويُذكّرني بمدَى قوّتي واستطاعتي، ذلك الذي لا يحبطني ويؤمن بشجاعتي مهما ضَعفت وارتخيت، واقفًا خلفي مثل ظلّي مهما كثرت تخبطاتي وزاد يأسي، رفيقًا لايغُادرني وإن غادرتُ نفسي.

رسالة صوتية00:29

«هداكَ الله يا قَلبي! خفّف الله ثِقلك، وقوَّمَ ميلَك، وأقالَ عثرك وزلَلَكْ، وجذبكَ إليه، وشغَلكَ به، وقَصَرَ عليه تَعويلك، وعلّقَ به مطالبَك، وصبّ في ٱبتغاءِ رضاه محابّكَ ومذاهبَك»

وكم يُسرٍ أتى من بعد عُسرٍ فكم للهِ من لُطفٍ خفي.

استودِع اللهَ قلبَك وطريقك وكلَّ حياتك، لعلّ الطريق هذه المرة يقودكَ إلى ما تحب.