نعمة عبداللطيف
الذهاب إلى القناة على Telegram
قناتي أحتَسبها عند اللّٰه صدقة جارية عن نَفسي💜 اللهم إني أُجاهد كي لاأتلوث أحاول أن أكون في صفوف الصالحين فـأعني🤲 اللهم إني أعوذ بك من إدعاءالتدين أمام الناس،وإرتكاب الذنوب في الخلوات اللهم اهدنا ، واهد بنا ، واجعلنا سببا لـمن اهتدى .
إظهار المزيد1 222
المشتركون
-224 ساعات
-47 أيام
-1830 أيام
جاري تحميل البيانات...
القنوات المماثلة
سحابة العلامات
الإشارات الواردة والصادرة
---
---
---
---
---
---
جذب المشتركين
يونيو '26
يونيو '260
في 0 قنوات
مايو '260
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '260
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '260
في 1 قنوات
Get PRO
فبراير '260
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '26
+2
في 1 قنوات
Get PRO
ديسمبر '250
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '25
+2
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '25
+2
في 1 قنوات
Get PRO
سبتمبر '25
+1
في 1 قنوات
Get PRO
أغسطس '250
في 1 قنوات
Get PRO
يوليو '250
في 1 قنوات
Get PRO
يونيو '25
+5
في 1 قنوات
Get PRO
مايو '25
+2
في 1 قنوات
Get PRO
أبريل '25
+3
في 1 قنوات
Get PRO
مارس '25
+3
في 1 قنوات
Get PRO
فبراير '25
+2
في 1 قنوات
Get PRO
يناير '25
+3
في 1 قنوات
Get PRO
ديسمبر '24
+6
في 1 قنوات
Get PRO
نوفمبر '24
+7
في 1 قنوات
Get PRO
أكتوبر '24
+3
في 1 قنوات
Get PRO
سبتمبر '24
+2
في 1 قنوات
Get PRO
أغسطس '24
+15
في 1 قنوات
Get PRO
يوليو '24
+82
في 1 قنوات
Get PRO
يونيو '24
+83
في 2 قنوات
Get PRO
مايو '24
+67
في 2 قنوات
Get PRO
أبريل '24
+50
في 2 قنوات
Get PRO
مارس '24
+70
في 2 قنوات
Get PRO
فبراير '24
+35
في 2 قنوات
Get PRO
يناير '24
+20
في 2 قنوات
Get PRO
ديسمبر '23
+515
في 5 قنوات
Get PRO
نوفمبر '23
+10
في 2 قنوات
Get PRO
أكتوبر '23
+14
في 1 قنوات
Get PRO
سبتمبر '23
+14
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '23
+13
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '23
+16
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '23
+28
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '23
+21
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '23
+17
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '23
+32
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '23
+38
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '23
+43
في 0 قنوات
Get PRO
ديسمبر '22
+51
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '22
+52
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '22
+301
في 0 قنوات
Get PRO
سبتمبر '22
+389
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '22
+1 443
في 0 قنوات
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 24 يونيو | 0 | |||
| 23 يونيو | 0 | |||
| 22 يونيو | 0 | |||
| 21 يونيو | 0 | |||
| 20 يونيو | 0 | |||
| 19 يونيو | 0 | |||
| 18 يونيو | 0 | |||
| 17 يونيو | 0 | |||
| 16 يونيو | 0 | |||
| 15 يونيو | 0 | |||
| 14 يونيو | 0 | |||
| 13 يونيو | 0 | |||
| 12 يونيو | 0 | |||
| 11 يونيو | 0 | |||
| 10 يونيو | 0 | |||
| 09 يونيو | 0 | |||
| 08 يونيو | 0 | |||
| 07 يونيو | 0 | |||
| 06 يونيو | 0 | |||
| 05 يونيو | 0 | |||
| 04 يونيو | 0 | |||
| 03 يونيو | 0 | |||
| 02 يونيو | 0 | |||
| 01 يونيو | 0 |
منشورات القناة
عايز أقولك ان صيام يوم عاشوراء له 4 ميزات جميلة جدا💚
الميزة الأولى: انه بيغفر ذنوب 365 يوم، يعني الذنوب اللي عملتها طول سنة كاملة ربنا بيغفرها
سيدنا النبيﷺ بيقول:
"صيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ"
الميزة الثانية: أن من عطَّش نفسه لله في الدنيا كان حقاً على الله أن يرويه يوم الظمأ الأكبر، يعني يوم القيامة
الميزة الثالثة: أنّ مَن صام يوماً في سبيل الله، باعد الله النار عن وجهه سبعين سنة يوم القيامة💚
الميزة الرابعة: دا كمان صيام اليوم ده بيعادل صيام سنة كاملة، يعني كأنك صومت سنة كاملة💚
سيدنا أبي قتادة بيقول سأل النبي ﷺ رجلاً فقال: يا رسول الله أرأيت رجلا يصوم يوم عاشوراء
قال: ذاك صوم سنة.. يعني يعدل صيام سنة كاملة💚
عاشوراء الخميس القادم، إن لم تكن من الصائمين فكن من الدالين على الخير، فالدال على الخير كفاعله💚
| 2 | إزاي تصلي علي النبي الف مَرة .؟
قُل :
اللهم صلِ وسلم وبارك علىٰ سيدنا محمد وعلىٰ آله ، بعدد حروف القرآن حرفاً حرفاً، وعدد كُل حرف الفاً الفاً، وعدد صفوف الملائكة صفاً صفاً، وعدد كُل صف الفاً الفاً، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد ما أحاط به علمك، وجري به قلمك، ونفذ به حكمك. في بَرك وبحرك وسائر خلقك.
( الدال علي الخير كفاعله )♡゙. | 39 |
| 3 | 🌸استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه. (ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أستغفر الله وأتوب إليه" (مائة مرة في اليوم).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم صل وسلم على نبينا محمد" (عشر مرات).
🌸سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..(ثلاث مرات)
🌸يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك .
🌸 اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش الكريم
ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اعلم ان الله على كل شيء قدير وان الله قد احاط بكل شيء علما.
اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم.
🌸ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين.
🌛🎄م🌷ف🎄ر🌷🌜 | 46 |
| 4 | أن تسهو عن الأذكار يعني أن تهدم حُصنك
من الشّر وتترُك بابك مفتوحاً للضرّ .
#أذكار_المساء ..❤️
🌸أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}
🌸 ءامن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالو سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير *لا يكلف الله نفسا اﻹ وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا أن نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا أصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} ( ثلاث مرات )
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}( ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} (ثلاث مرات )
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليله وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر"
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك" (أربع مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت" (ثلاث مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (سبع مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي."
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" (ثلاث مرات).
🌸اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً" (ثلاث مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين".
🌸اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من الكفر والفقر..واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من العجز والكسل
واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجاال.
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸 أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليله: فتحها، ونصرها، ونورها، وبركتها، وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها"
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أمسينا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، وعلى دين نبيَّنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين".
●▪●▪●▪●▪●▪
🌸"سبحان الله وبحمده" (مائة مرة).
🌸اللهم اني اعوذ بك من ان نشرك بك شيئا نعلمه..ونستغفرك لما لا نعلمه.(ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸 لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. ( عشر مرات). | 38 |
| 5 | هقولك نصيحة لا تقدر بثمن .. والله ..
لما تلاقي نفسك قاعد مهموم .. وبتفكر تفكير سلبي ..
بسرعة اعمل حاجة من اتنين ..
يا تقوم تصلي .. لأن النبي عليه الصلاة والسلام كان بيعمل كده .. كان إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة .. وكان بيقول .. وجعلت قرة عيني في الصلاة ..
يا تمسك سبحتك وتقعد تذكر ربنا .. لأن ربنا بيقول .. من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين .. وبيقول.. فاذكروني أذكركم ..
صدقني .. لو عملت كده علطول .. هتلاقي حياتك اتغيرت للأفضل .. والهموم اتزاحت من عليك .. وربنا يسر لك كل الأمور المتعسرة .. وهون عليك الأمور الصعاب . | 38 |
| 6 | من قَام الليل بمائة آية كُتب من القانِتين
الواقعة + قريش = مائة آية.
ذكِّر غيرك. | 41 |
| 7 | عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي ﷺ سمع رجلًا يقول:
“اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، المنان، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.”
فقال النبي ﷺ:
“لقد دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سُئل به أعطى.”
رواه سنن أبي داود وسنن الترمذي، وصححه عدد من أهل العلم | 66 |
| 8 | عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال :
كنا عِنْدَ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فَقالَ: أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكْسِبَ كُلَّ يَومٍ أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ فَسَأَلَهُ سَائِلٌ مِن جُلَسَائِهِ: كيفَ يَكْسِبُ أَحَدُنَا أَلْفَ حَسَنَةٍ؟
قالَ: "يُسَبِّحُ مِائَةَ تَسْبِيحَةٍ، فيُكْتَبُ له أَلْفُ حَسَنَةٍ، أَوْ يُحَطُّ عنْه أَلْفُ خَطِيئَةٍ." | 67 |
| 9 | بمناسبة ان الفيسبوك اصبح عندي كله عبارة عن بوستات او فيديوهات عن الفيبروماليجيا والمتلازمة بدأت تنتشر بشكل كبير ودا موسم هجمات عشان الصيف وقلة النوم بسبب الألم ؛
في يوم كنت مش عارفه لا انام ولا اتقلب انام على الجنب دا اتألم اعدل للجنب التاني اتألم
بدأ اردد ربي اغفر لي
ربي ارحمني
استغفر الله واتوب اليه
والله العظيم انا شعرت بالألم وهو بيُنزع من جسمي وسكنت الألآم وسكنت روحي ونمت حقيقي حقيقي الله وحده بيدهِ كل شيء ربنا وحده قادر على كل شيء هو رب الألم ورب الحزن ورب المرض ورب الفرح ورب الأمان والسكينة . | 77 |
| 10 | الدنيا ضاغطة عليك؟
الغلاء تعبك؟ والهموم متراكمة؟ وحاسس إنك بتجري طول الوقت ومش لاقي راحة؟
في وسط كل الضغوط دي، فيه عبادة عظيمة ناس كتير غفلت عنها: الاستغفار.
يقول الله تعالى:
﴿فَقُلۡتُ ٱسۡتَغۡفِرُواْ رَبَّكُمۡ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارٗا * يُرۡسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيۡكُم مِّدۡرَارٗا * وَيُمۡدِدۡكُم بِأَمۡوَٰلٖ وَبَنِينَ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ جَنَّٰتٖ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ أَنۡهَٰرٗا﴾.
الاستغفار عبادة عظيمة وسبب من أسباب الرزق والبركة وتفريج الكروب.
يمكن يكون الفرج اللي مستنيه قريب، لكن محتاج تطرق باب ربنا أكتر، وتلح عليه بالدعاء والاستغفار، مع الأخذ بالأسباب وعدم اليأس.
أكثِر من الاستغفار، وأحسن الظن بربك، فالله أكرم من أن يرد عبدًا لجأ إليه صادقًا. 🤍
#صباح_الخير
#د_حازم_شومان | 71 |
| 11 | صلاة الضحى ، أقلها ركعتين وأكثرها وأفضلها ثمانية
وقتها: من بعد الشروق بـ ٢٠ دقيقة إلى قبل الظهر بـ ٢٠ دقيقة ..
فضلها : كنزها الأول :
ركعتين لو قمت بصلاتهم كأنك تصدقت بـ ٣٦٠صدقه في اليوم
كنزها الثاني :
ركعتين لو قمت بصلاتهم تصبح من الأوابين
في الحديث : قال صلى الله عليه وسلم : لا يحافِظُ علي صلاةِ #الضحي إلا أَواب وهي صلاة الأَوابِين)
الأوابين جمع أواب والأواب هو الكثير الرجوع إلي الله بالتوبة وقيل : هو المطيع
هاا مستني اي ؟ حافظ عليها دي كنز
خليها على صفحتك، لعلها تشفع لك يوم القيامة
ودائما صل على الحبيب قلبك يطيب والحمد لله رب العالمين | 63 |
| 12 | ساعة استجابة، ليكن لك عند باب الله المفتوح موطئ قدم!
قال ﷺ: «فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إِلَّا أَعْطَاه»
أكثروا من الصلاة على النَّبي وحفُّـونا وإخواننا المسلمين بدعواتكم.🤍🍃 | 58 |
| 13 | 🌸استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه. (ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أستغفر الله وأتوب إليه" (مائة مرة في اليوم).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم صل وسلم على نبينا محمد" (عشر مرات).
🌸سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..(ثلاث مرات)
🌸يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك .
🌸 اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش الكريم
ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اعلم ان الله على كل شيء قدير وان الله قد احاط بكل شيء علما.
اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم.
🌸ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين.
🌛🎄م🌷ف🎄ر🌷🌜 | 52 |
| 14 | أن تسهو عن الأذكار يعني أن تهدم حُصنك
من الشّر وتترُك بابك مفتوحاً للضرّ .
#أذكار_المساء ..❤️
🌸أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}
🌸 ءامن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالو سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير *لا يكلف الله نفسا اﻹ وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا أن نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا أصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} ( ثلاث مرات )
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}( ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} (ثلاث مرات )
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليله وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر"
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك" (أربع مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت" (ثلاث مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (سبع مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي."
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم".
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" (ثلاث مرات).
🌸اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً" (ثلاث مرات).
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين".
🌸اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من الكفر والفقر..واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من العجز والكسل
واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجاال.
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸 أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليله: فتحها، ونصرها، ونورها، وبركتها، وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها"
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸"أمسينا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، وعلى دين نبيَّنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين".
●▪●▪●▪●▪●▪
🌸"سبحان الله وبحمده" (مائة مرة).
🌸اللهم اني اعوذ بك من ان نشرك بك شيئا نعلمه..ونستغفرك لما لا نعلمه.(ثلاث مرات)
●▪●▪●▪●▪●▪●
🌸 لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. ( عشر مرات). | 47 |
| 15 | صلّى عليكَ اللهُ ما نبضَ الوفا،،
وفاضتْ من الشوقِ العظيمِ مآقِيا..
خُلقٌ عظيم، ونورٌ مُبين، ورحمةٌ مُهداة..
كيف لا تلهج الألسن بالصلاة عليه؟ ﷺ.
في زحام الحياة، اجعل لقلبك مأوى مطمئنًا بالصلاة على النبي.
اللهم صلّ وسلم وبارك عليه.🤍🌼 | 46 |
| 16 | عارف إيه السر اللي يخلي طوب الأرض يحبك، وقلبك مطمئن حتى وسط الهم والخوف؟
السر في كلمة "وُدًّا".. وعد من ملك الملوك لو أقبلت عليه وعملت الصالحات.
الودود لو أحبك مش بس هيديك جنة، ده هيحبب فيك أهل السماء ويجعل لك القبول في الأرض.
قال رسول الله ﷺ :
إنَّ اللهَ إذا أحَبَّ عَبدًا دَعا جِبريلَ فقال: إنِّي أُحِبُّ فُلانًا فأحِبَّه، قال: فيُحِبُّه جِبريلُ، ثُمَّ يُنادي في السَّماءِ، فيَقولُ: إنَّ اللهَ يُحِبُّ فُلانًا فأحِبُّوه، فيُحِبُّه أهلُ السَّماءِ، قال: ثُمَّ يوضَعُ له القَبولُ في الأرضِ.
تخيل إن اسمك يُذكر في السماء بالمحبة، وإن ربنا يضع لك القبول في قلوب الناس، كل ده ثمرة الإيمان والعمل الصالح.
عيش مع الوعد العظيم ده، واعرف إن معرفة ربنا وطاعته هي الكنز الحقيقي في الدنيا والآخرة.
﴿إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا﴾.
#سيجعل_لهم_الرحمن_ودا
#د_حازم_شومان | 71 |
| 17 | كُنت أظن أن الدعاء هُوَ :
"يا رب ، أعطني ، يا رب أرزقني يا رب أهدني"
إلىٰ أن انتبهتُ لشيء عظِيييم.
الأنبياء لم يبدأوا بالطلب علطُول كانوا يبدأوا بالبَوح.
_ تأمّل معِي .
زكريّـا عليهِ السّلام كان يتمنّىٰ أن يكُن لهُ ولدًا ،
لكن لم يقل مُباشرةً ( يا رب أرزقني ولد)
قال:
( ربّي إنّي وهنَ العظمُ منّي و اشتعلُ الرأسُ شيبًا و لم أكن بدُعائكَ ربّي شقيًا ).
كأنهُ يقول يا رب ، أنا كبرت ، و ضعفت ، و كل أملي فيك ،
و تركَ الله يفهم طلبهُ من قلبهِ.
يُونس في بطن الحُوت في ظلمات ثلاث لم يقل " يا رب أنقذني فورًا".
قال:( لا إلهَ إلّا أنت سُبحانكَ إنّي كُنتُ منَ الظّالمِين).
اعترَف ، تواضَع عادَ إلىٰ الله بقلبٍ مُنكسِر!
فكانت النّجاة أسرع مما تخيّل!.
أيّوب ، سنوات من المَرض و ألمٌ لا يعلمهُ إلّا الله ،
و مع ذلك قال :
(ربّي إنّي مسّني الضّر و أنتَ أرحمُ الرّاحِمين).
لم يقل "يا رب أشفني"
وصفَ حالهُ و وصف رحمة الله.
هُنا فهمت شيئًا عميقًا...
ربمَا الله لا ينتظر منكَ صيغة مثاليّة و لا طلبًا مُرتّبًا
ربما ينتظر أن تقول لهُ بصدق يا رب أنا
"تعبان، خائف ، جائع"
فهوَ يعلم طلبك قبل أن تنطقهُ
الدّعاء ليسَ طلبًا فقط
إنّما هوَ:
إعتراف
ضعف
رجوع
و اليقين بأن الله يفهمك و يفهم ما بـ قلبك حتّى و إن لم تُحسن التّعبير .
جرّب بدل ما تقول يا رب أرزقني
قُل : ( يا رب أنتَ تعلمُ ما في قلبي و أنا بين يديك).
و سترىٰ كيف سيتغيّر إحساسك بالدّعاء قبل ظُروفك. | 84 |
| 18 | من اسَتغفر رَبه في آخر اللَّيل ولو مرة واحدة ، كُتب مِنَ المُستَغفِرِينَ بِالأَسحَار.
اللهم إني أستغفرك من جميع ذنوبي صغيرها و كبيرها ،أستغفرك عدد ما طاوعتني نفسي علي عصيانك أستغفرك عدد ايام حياتي حتي مماتي و أستغفرك حتي يمل القمر و حتي تشرق الشمس من مغربها أستغفرك عدد ما أستغفرك ألمستغفرون و غفل عن ذكرك الغافلون أستغفرك حتي تغفر لي و تُدخلني الجنة | 71 |
| 19 | بسم الله ماشاء الله لا يسوق الخير إلا الله بسم الله ماشاء الله لا يصرف السوق الا الله
بسم الله ماشاء الله ما بكم من نعمة فمن الله
بسم الله ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله | 101 |
| 20 | #فضل
قيام الليل دأب الصالحين وشرف المؤمن :
قيام الليل لا يصليه إلا من أراد الله له أن يأنس بالحديث معه وسماع همومه ليفرجها الله عنه،
فهنيئا لمن حصل على بطاقة دعوة من رب العزة والجلال للجلوس بين يديه وسماع حديثه والتلذذ بمناجاته أجمل ما قيل في قيام الليل : يكفيك أنّهُ ستكون لك صُحبةٌ في السماء فإن غبت سألوا اللّٰه عليك ❤️
قيام الليل دأب الصالحين وشرف المؤمن
{والذِينَ يَبِيِتُوُنَ لِرَبِهمْ سُجَّدًا وقِيَامًا }
قيام الليل
وناس رزقها ربي بذرية بقيام الليل وناس خدمت بقيام الليل
وناس شفيت من الامراض بقيام الليل
ناس اصبح قيام ليل فرضهم السادس
اللهم اجعلنا منهم دعاء قيام ليل يصنع المعجزات... | 97 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
