الشيخ مصطفى الجيزاوي
الذهاب إلى القناة على Telegram
2 157
المشتركون
-124 ساعات
-127 أيام
-1230 أيام
أرشيف المشاركات
2 157
بشرى لمن ضاق به الحال ولم يضحي
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: ذَبَحَ النَّبِيُّ ﷺ يَوْمَ الذَّبْحِ كَبْشَيْنِ أَقْرَنَيْنِ أَمْلَحَيْنِ مُوجَأَيْنِ (أَيْ خَصِيَّيْنِ)، فَلَمَّا وَجَّهَهُمَا قَالَ: «إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ مِنْكَ وَلَكَ، عَنْ مُحَمَّدٍ وَأُمَّتِهِ». وفي رواية أخرى: «اللَّهُمَّ هَذَا عَنِّي، وَعَمَّنْ لَمْ يُضَحِّ مِنْ أُمَّتِي». (رواه أحمد وأبو داود والترمذي وصححه الألباني).
فقد ضحى عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم
كم من فضل لك علينا يا رسول الله
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
