ar
Feedback
لـ ابن الزهراء، ليلة العاشر عاشوراء 💔

لـ ابن الزهراء، ليلة العاشر عاشوراء 💔

الذهاب إلى القناة على Telegram

وعِندَ ذڪرُ ‌‏المهدي؛ يلتأمُ ڪُل شَيء.. سِنِصّل وسِنُشرقَ! لأجل قلبكَ يا صاحب الزمان.🌿🦋 نشر قصص ال البيت عليهم السلام 💚🤝🏻 ستوريات حسينيه تصاميم معلومات عامه قناتي خاصه بالقران https://t.me/qurran335 @to3i3ttf_bot

إظهار المزيد
3 891
المشتركون
+224 ساعات
+647 أيام
+8230 أيام
أرشيف المشاركات
من أعظم ما قاله الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء مخاطباً عمر بن سعد وجيش بن زياد
(( ألا وإنّ الدعي بن الدعي ( إبن زياد ) قدْ ركز بين إثنتين ، بين السلة والذلّة ، وهيهات منّا الذلّة ، يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون )) (( ألا ترون أن الحق لا يعمل به وأن الباطل لا يتناهى عنه )) (( إني لا أرى الموت إلا سعادة و الحياة مع الظالمين إلا برما )) (( إن الناس عبيد الدنيا ، والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درت معائشهم فإذا محصوا بالبلاء قل الديانون )) (( إن لم يكن لكم دين، وكنتم لا تخافون المعاد، فكونوا أحرارا في دنياكم . )) (( لا والله ، لا أعطيهم بيدي إعطاء الذليل ، و لا أفرّ فرار العبيد )) (( أيها الناس : إنسبوني من أنا ، ثمّ ارجعوا إلى أنفسكم و عاتبوها ، و انظروا هل يحل لكم قتلي ، وإنتهاك حرمتي ، ألست أبن بنت نبيكم ، وأبن وصيه وأبن عمّه ، وأوّل المؤمنين بالله ، و المصدّق لرسوله بما جاء من عند ربّه )) (( فنعم الرب ربّنا ، و بئس العبيد أنتم . أقررتم بالطاعة ، وآمنتم بالرسول محمّدصلى الله عليه وآله ، ثمّ إنّكم زحفتم إلى ذرّيته و عترته تريدون قتلهم ، لقد استحوذ عليكم الشيطان فأنساكم ذكر الله العظيم ، فتباً لكم و لما تريدون ، إنا لله و إنا إليه راجعون ، هؤلاء قوم كفروا بعد إيمانهم ، فبعداً للقوم الظالمين )) في هذه الأقوال بين شهيد الرسالة المحمدية القائم من أجل دين نبيه ، الإمام الحسين عليه السلام طبيعة الناس في زمانه وفي كل الأزمة التي ستليه ، والذي ضحى من أجل العدالة الإلهيَّة ليكون خروجه وإستشهاده طريقاً يضيء عتمة العصور اللاحقة ويبقى أثر إستشهاده حرارة وصريحة مدوية في وجوه الظالمين.....الخ السَّلام عَلَى الحُسَيْن، وَعَلَى عَليِّ بْنِ الحُسَيْنِ، وَعَلَى أوْلادِ الحُسَيْنِ، وَعَلَى أصْحابِ الحُسَين.  عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين

أرجعي الى ربك راضية مرضيه

يا لَيْتَنِي تَلوَّعتُ مِنَ العَطَشِ مَعَكَ ياحُسَيْنِ!💔

يا لَيتَ السيُوفَ قَطَّعتنِي قِطعَةً قِطعَةً دُونكَ

يا لَيتَنِي كُنتُ دِرْعًا لِصَدرِكَ فَتخْترِقُنِي الرِّمَاحُ ولَا تصِلُ إلَيكَ

شـلع كلـبي الذبِـح ماخَلـص ابسـاع. حـار السيف والذَبـاح بـارد💔💔💔

فَلَئِنْ أَخَّرَتْنِي الدُّهُورُ، وَعَاقَنِي عَنْ نَصْرِكَ الْمَقْدُورُ، وَلَمْ أَكُنْ لِمَنْ حَارَبَكَ مُحَارِبًا، وَلِمَنْ نَصَبَ لَكَ الْعَدَاوَةَ مُنَاصِبًا، فَلَأَنْدُبَنَّكَ صَبَاحًا وَمَسَاءً، وَلَأَبْكِيَنَّ عَلَيْكَ بَدَلَ الدُّمُوعِ دَمًا، حَسْرَةً عَلَيْكَ وَتَأَسُّفًا عَلَى مَا دَهَاكَ وَتَلَهُّفًا، حَتَّى أَمُوتَ بِلَوْعَةِ الْمُصَابِ وَغُصَّةِ الِاكْتِئَابِ.

ماذا يهيجك ان صبرت لوقعة الطف الفجيعه💔😔

ساعد الله قلبكِ مولاتي زينب 💔🌿

اليوم ضيعنه چبير الساده خل نون عليه كلنا اولاده🥺❤️‍🩹

مُجَاهِداً بِذِي الفِقَارِ، كَأنَّكَ عَلِيٌّ المُخْتَارُ زياره الناحية المقدسة
مُجَاهِداً بِذِي الفِقَارِ، كَأنَّكَ عَلِيٌّ المُخْتَارُ
زياره الناحية المقدسة

وأقبلوا يجولون حول البيوت فيرون النّار تضطرم في الخندق، فنادى شمر بأعلى صوته: يا حسين، تعجّلت بالنّار قبل يوم القيامة؟ فقال الحسين (ع): «مَن هذا؟ كأنّه شمر بن ذي الجوشن»، قيل نعم فقال (عليه السّلام): «يابن راعية المعزى، أنت أولى بها منّي صِليّا». ورام مسلم بن عوسجة أنْ يرميه بسهم، فمنعه الحسين وقال: «أكره أنْ أبدأهم بقتال».