ar
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

الذهاب إلى القناة على Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام عبري لايف

تُعد قناة عبري لايف (@eabrilive) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 237 296 مشتركاً، محتلاً المرتبة 651 في فئة الأخبار والوسائط والمرتبة 11 في منطقة Israel.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 237 296 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 20 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار -1 926، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -104، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 4.98‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 4.80‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 11 835 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 11 392 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 11.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الأخبار والوسائط.

237 296
المشتركون
-10424 ساعات
-6197 أيام
-1 92630 أيام
أرشيف المشاركات
💠عبري لايف|صحيفة معاريف العبرية: نقلا عن مصادر بن غفير دعا خلال اجتماع الكابينيت أمس إلى اعتقال نساء وفتيان لبنانيين وإرسالهم إلى المعتقلات الإسرائيلية

💠عبري لايف|قناة كان العبرية: تحطم مروحية قتالية أمريكية في مضيق هرمز، تم إنقاذ الطاقم، ولم تتضح بعد أسباب الحادث.

• وفي جميع الأحوال، يتعيّن على إسرائيل عرض مخاوفها بطريقة موضوعية وغير استفزازية، مع التأكيد أنها تحتفظ بحق الدفاع عن أمنها في مواجهة أي تهديدات متصاعدة، وأن حرية عملها العسكري يجب أن تبقى خارج أي اتفاق.  
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

طوق نجاة للنظام الإيراني ومنصة لترسيخ مكانته
المصدر : يسرائيل هيوم بقلم : مئير بن شابات 👈"إن إيران لم تنتصر قط في حرب، لكنها أيضاً لم تخسر أي مفاوضات"، هذا ما غرّد به دونالد ترامب في كانون الثاني/يناير 2020، بعد أيام قليلة على اغتيال قاسم سليماني. • ولم تكن تلك المرة الوحيدة التي عبّر فيها بهذه الطريقة خلال فصول المواجهة مع الجمهورية الإسلامية؛ فإذا كانت التقارير الإعلامية تعكس بشكل فعلي تفاصيل الاتفاق الجاري التوصل إليه الآن، فيبدو أن التاريخ يعيد نفسه مرة أُخرى، وأن الإيرانيين، حتى بعد الضربة القاسية التي تعرضوا لها، ينجحون في دفع واشنطن نحو صيغة تنقذ النظام أين تكمن المشكلات؟ • قبل الخوض في التفاصيل، من المهم النظر إلى الصورة الأوسع: سيمنح الاتفاق النظام في طهران شرعية، وسيثبت أن "الحرس الثوري" قادر على النجاة على الرغم من الضغوط الهائلة التي مارستها القوة العالمية العظمى. ونتيجةً لذلك، سيواصل النظام بسط ظله المهدِّد على الشرق الأوسط، مع تعزيز قبضته على مضيق هرمز، باعتباره أداة ضغط فعالة. • إن الموارد التي ستتدفق إلى النظام ستسمح له بإعادة بناء قدراته، والأهم من ذلك، بيع مواطنيه ما دفعهم إلى الشوارع أصلاً: الأمل بتحسّن اقتصادي؛ كذلك سيمنح الاتفاق النظام بوليصة تأمين ضد أي هجوم عسكري غربي، أو إسرائيلي. وحتى من دون ذلك، فبمجرد توقيع الاتفاق، لن يعود النظام يخشى واشنطن، لأن أي رئيس أميركي لن يرغب في التورط بمواجهة مع إيران إذا كان هذا هو الشكل الذي انتهت إليه الحملة التي قادها أكثر الرؤساء تشدداً تجاه طهران. والآن إلى التفاصيل: الملف النووي • سعى ممثلو ترامب لتحقيق إنجاز سريع يتمثل في فتح مضيق هرمز وتهدئة سوق الطاقة، والثمن الذي طلبه الإيرانيون في مقابل ذلك كان تأجيل قضايا البرنامج النووي إلى مرحلة لاحقة، حين تصبح أدوات الضغط أقل فاعليةً، وتصبح هيبة الرئيس الأميركي رهينة في أياديهم. • وفي مثل هذا الوضع، ستكون مقاربة إيران في المفاوضات النووية: أقل قدر ممكن من التنازلات في مقابل أكبر قدر ممكن من المكاسب. وعلى غرار ما فعلت سابقاً، ستواصل المماطلة حتى آخر لحظة ممكنة، ولن تقدم أي موافقة إلّا بعد انتزاع تنازلات إضافية. • ومن المرجّح أن إيران لن تستفز الولايات المتحدة خلال ما تبقى من ولاية ترامب، أو تمنحه ذريعة لمهاجمتها. وستستغل هذه الفترة لإعادة تنظيم صفوفها من دون تجاوُز التفاهمات، لكن بطريقة تتيح لها استئناف جهودها النووية فور انتهاء ولايته. وستساعدها على ذلك المعرفة والقدرات الإنتاجية التي ستبقى في حيازتها ضمن الاتفاق. • لقد عززت الحرب الحالية في طهران الدافع إلى امتلاك سلاح نووي، بعد أن رأت أنه لا يوجد ما يمنع خصومها من مهاجمتها مجدداً سوى امتلاك هذا السلاح. برنامج الصواريخ • إذا كانت التقارير الإعلامية صحيحة، فإن الاتفاق الجاري يتجاهل هذا التهديد بالكامل؛ فهو لا يفرض قيوداً فعالة على مدى وعدد الصواريخ الباليستية البعيدة المدى، أو أنظمة الطائرات المسيّرة التي تهدد الشرق الأوسط وأوروبا مباشرةً. • صحيح أن المواجهة الحالية قلّصت المخزون الإيراني وأضرّت بقدرات الإنتاج، لكن في العصر التكنولوجي الحالي، وبشكل خاص في ظل العلاقات بين إيران والصين، فإن وتيرة إعادة البناء ستكون أسرع من السابق؛ وبعد فترة قصيرة، ربما تجد إسرائيل ودول الجوار نفسها، بل حتى أوروبا، أمام منظومة متطورة من الصواريخ الباليستية. التأثير في الساحة اللبنانية • إذا صحّت التقارير التي تفيد بأن اتفاق وقف الحرب سيشمل أيضاً الساحة اللبنانية، فمن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تعزيز نفوذ إيران هناك، وإذا أضيفت إلى ذلك الأموال التي ستتمكن إيران من تحويلها إلى حزب الله، فإن ذلك سيمنح التنظيم الشيعي اللبناني دفعة قوية وترقية في مكانته الإقليمية، بعد فترة صعبة مرّ بها منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2024. التأثير في "حماس" والحوثيين والتنظيمات الإسلامية المسلحة • إن إنهاء الحرب، عبر مثل هذا الاتفاق، سيمنح قوى الإسلام المتشدد دفعة معنوية وإلهاماً. والتفسير الذي ستتبناه هذه الجهات هو أن القوة العظمى التي تقود الحرب ضد الإسلام الراديكالي لم تنجح في فرض إرادتها؛ كما أن دول المنطقة ستستخلص استنتاجات مهمة بشأن علاقتها بالنظام الإيراني، فضلاً عن تأثير ذلك في مشاعر الإيرانيين الذين ما زالوا ينتظرون الضوء الأخضر للخروج ضد النظام. ماذا بعد؟ • إن الاتفاق - حتى إذا تم - لا يلغي الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الحرب ضد إيران، ولا سيما إنجازات إسرائيل، لكن الشعور بالإخفاق يتعاظم بسبب الاعتقاد أن ميزان القوى كان يسمح بفرض نتائج أفضل كثيراً. • إن صورة المفاوضات لم تتضح بعد، وحتى إذا كانت التقارير الإعلامية دقيقة، فهذا ليس القرار النهائي، لأن هناك ملفات عديدة لا تزال مفتوحة، ويمكن للرئيس ترامب أن يستخدمها لتغيير مسار الاتفاق، إذا أراد ذلك.
#يتبع

• في ظل الظروف الحالية، يتذكر العالم، بدرجة أقل كثيراً، أحداث" السابع من أكتوبر، وبالتأكيد لا يرى فيها مبرراً يتيح لإسرائيل استخداماً متواصلاً للقوة؛ كذلك يتلاشى النقد الذي كان قائماً تجاه الأساطيل المصحوبة بعناصر معادية لإسرائيل، ومعادية للصهيونية بشكل واضح، وفي أحيان كثيرة، مع "زاوية دافئة" تجاه "حماس"؛ وتقارير مستفزة، مثل تلك التي تنشرها صحيفة نيويورك تايمز، لا تثير صدمة، مثلما كانت ستثيرها في الأيام المعتادة. • وفي محاولتهم هندسة رواية وتثبيت شرعية داخلية، يدّعي صنّاع القرار في إسرائيل، المتورطون في مجمل الاتجاهات السيئة الجارية مؤخراً، أن الأمر يتعلق بهجوم على جميع مواطني الدولة، وأنهم يمثلون "قيم وأهداف ومصالح الجميع." وهذا الوضع يفرض على الجمهور الإسرائيلي أولاً، أن يقف أمام المرآة وينظر مباشرةً إلى الواقع (وبشكل خاص إلى الأحداث في الضفة الغربية)؛ ثانياً، أن يفهم التداعيات الجماعية، وخصوصاً القيود في مجالات الاقتصاد والعلم (إذ لا يُنصح بالبناء على الافتراض القائل إنه في ظل تصاعُد الحروب في العالم، ستسعى الدول لإقامة علاقات مع إسرائيل، ذات القدرات العسكرية المثيرة للإعجاب، من دون "الإزعاج" بشأن الموضوع الفلسطيني)؛ ثالثاً- وهو الأهم- أن يوضح أن هذه ليست طريق الدولة، ولا طريق أغلبية مواطنيها، بل طريق ائتلاف من قطاعات ذات رؤية متطرفة فُرضت بفعل ظروف سياسية مجنونة، كسياسة وطنية؛ وهو وضع يمكن أن يتغيّر عقب الانتخابات.
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

مرة أُخرى، تحذيرات من تسونامي
المصدر : يديعوت أحرونوت بقلم : ميخائيل ميلشتاين ظاهرياً، لا يُفترض أن يكون هناك علاقة بين "فيديو الأسطول" الذي أنتجه إيتمار بن غفير، والذي هزّ العالم، وبين التهديدات الأوروبية الحادة التي ترتفع في الأيام الأخيرة تجاه إسرائيل، وفي مقدمتها تقييد استيرادالمنتوجات التي تصدّرها المستوطنات وفرض عقوبات على مسؤولين كبار في الحكومة، بينما تتصاعد في الخلفية الانتقادات بشأن ازدياد المدّ الإرهابي اليهودي في الضفة الغربية؛ لكن في التصور الغربي، تنبع الأمور من المصدر ذاته: الإحساس بأن تغييراً متطرفاً يجري في ملامح إسرائيل وطابعها، بما يستوجب تحديث تعريف العلاقة بها • قبل نحو عام، أُطلقت إنذارات من تسونامي سياسي حاد قبيل عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي سبقها وجرى خلالها اعتراف دولي واسع بدولة فلسطينية، بقيادة دول أوروبية. في إسرائيل، التي تُدار منذ السابع من أكتوبر بمزيج ضار من الأوهام (بعضها ذو طابع مسياني) والإيمان بضرورة استخدام القوة في أي ظرف وزمان، يسخرون من ذلك التحذير بزعم أن السماء لم تسقط. والرد الذي يجري الدفع به هو تصعيد كل ما يُعتبر حجر عثرة في العلاقة بالغرب: الاستيطان يتوسع، والإرهاب اليهودي يتصاعد، ويترافق ذلك مع مطالب من مسؤولين إسرائيليين بالقضاء على السلطة الفلسطينية وتفريغ الضفة من الفلسطينيين. • هذا كله يعكس انعدام فهمٍ للمسارات وعدم التعلم من الماضي الذي يصرّ متخذو القرارات على عدم التحقيق فيه؛ لذلك، وعلى نحو غير مفاجئ، يطورون تصورات جديدة تستند جزئياً إلى بذور ذلك التصور نفسه الذي انهار في السابع من أكتوبر، بما في ذلك الادعاء أن العالم تعب من الفلسطينيين، وسيسمح لإسرائيل بتغيير الواقع بصورة دراماتيكية بين البحر ونهر الأردن. • ومن المرجّح أن يُستقبل التحذير الحالي أيضاً بازدراء من جانب أولئك الذين يؤمنون بأن الشيء الوحيد المهم هو موقف دونالد ترامب (مع أنه، هو أيضاً، أظهر تقلباً في الموضوع الفلسطيني، وعلى سبيل المثال، حين ذكر مصطلح "دولة فلسطينية" في القرار الذي مرّره في مجلس الأمن بشأن التسوية في غزة)، أو ممّن لا يهمهم أصلاً ما الذي سيقوله العالم، وهي حجة شائعة بين أنصار مفهوم "شعب يسكن وحيداً" و"بعون الله، سيكون بخير". • فعلياً، لا شيء بخير حقاً هذه المرة: إيطاليا، وهي صديقة واضحة لإسرائيل، تتصدر الانتقاد بشأن التعامل مع المشاركين في الأسطول (وبشكل خاص الشكاوى المتعلقة بممارسة عنف شديد)؛ وألمانيا (وهي أيضاً صديقة بشكل واضح) تتبنى انتقاداً أشد من السابق؛ والمجر التي لم تعُد، بعد أوربان، سنداً مضموناً في مواجهة خطوات ضد إسرائيل في الاتحاد الأوروبي؛ وهولندا حظرت استيراد البضائع المنتَجة في المستوطنات، وفي القدس الشرقية؛ بينما تخطط فرنسا والسويد للدفع بقرار بروح مشابهة داخل مؤسسات الاتحاد. صحيح أن إسرائيل لا تقف على بُعد خطوة عن الإخراج من أسرة الأمم، لكنها تُراكم بالتدريج سمات دولة منبوذة. • هناك إشارة تحذير حادة تتمثل في التقرير بشأن نية المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في الحكومة، وفي الجيش الإسرائيلي، بدعوى ارتكاب جرائم حرب. بتسلئيل سموتريتش، الذي أُدرج اسمه في القائمة، أعلن فوراً أن القرار معادٍ للسامية، ويتطلب فتح حرب ضد السلطة، ووقّع أمراً بإخلاء خان الأحمر، وشرح أن خطواته "تهدف إلى مصلحة جميع مواطني إسرائيل، وتنفَّذ باسمهم، ومن أجل سلامتهم وأمنهم ضد تهديد ملموس، وعلاوةً على هذا كله، يقف هدف جعل مشروع الاستيطان غير قابل للرجوع عنه." ولم تبقَ دول الغرب صامتة، فنشرت بياناً مشتركاً حذّرت فيه من أن شركات إسرائيلية ستبني في منطقة E1، وهي خطوة دراماتيكية أُخرى وقّعها سموتريتش، ربما تضعه أمام خطر انتهاك القانون الدولي. • أمّا الرد الإسرائيلي التلقائي، الذي ربما كان فعالاً في الماضي، فهو اتهام موجّهي النقد بمعاداة السامية، أو بالضعف أمام تحدّي الإسلام (من بين أمور أُخرى، بسبب اعتبارات تتعلق بتعاظم المجتمعات المسلمة في أوروبا)، أو الشكوى من ضعف الهسباراه. والحقيقة المؤلمة هي أن الواقع نفسه معيب، ولا توجد أي طريقة لشرح ما يراه المشاهدون في العالم: قتل وإصابات وحشية للفلسطينيين في الضفة الغربية، وتعذيب قاسٍ للحيوانات على أيدي مستوطنين، وضرب وإهانة راهبات، وإهانة رموز مسيحية، وإحياء يوم القدس، عبر اعتداءات قاسية على العرب وأملاكهم، بينما تُسمع في الخلفية تصريحات بشأن ضرورة إبادة العماليق، وتحقيق حدود الوعد، وبناء الهيكل؛ أمور كلها تُعتبر وصفة لترسيخ صورة إسرائيل كجالوت متطرف وعنيف، بعيد تماماً عن الأسطورة القديمة لداود العادل والذكي.

💠 عبري لايف | القناة 14 العبرية: مسؤول بارز في المنظومة الأمنية الإسرائيلية يقدر الليلة أن العودة إلى جولة قتال عنيفة ومكثفة مع إيران هي مسألة وقت قصير، وقد تحدث خلال الأيام القليلة المقبلة. -الإبقاء على حالة الاستنفار والجاهزية القصوى حتى إشعار آخر، على المستويين الدفاعي والهجومي.

💠 عبري لايف | القناة 14 العبرية: رويترز: قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إن التطورات في لبنان أثبتت أن الجمع بين الدبلوماسية والعمل العسكري قادر على صد الأعداء. ووفقًا له، يمكن في بعض الأحيان منع الهجمات من خلال تهديدات بالرد وتجميد المفاوضات، وفي أحيان أخرى يتطلب الأمر عملاً عسكريًا مباشرًا. وشدد قاليباف على أن المفاوضات والقتال لا يتعارضان، بل يشكلان جزءًا من نفس الاستراتيجية.

💠عبري لايف| القناة12العبرية: ▪️حاولت تقليص حجم الرد الإسرائيلي على #إيران و5 دول طالبتني بالضغط على نتنياهو ▪️أعتقد أن #إيران معنية بالتوقيع على اتفاق

💠عبري لايف|القناة 12العبرية: نقلا عن مصدر: ترمب أمر نتنياهو في اتصالهما بوقف الهجوم على #إيران بينما كانت المقاتلات مستعدة

💠 عبري لايف | ترمب للقناة 12 العبرية: أخبرت نتنياهو بأنني سأتركه وحده إن شن حربا شاملة على إيران

💠 عبري لايف | موقع والا العبري: رغم وقف إطلاق النار؛ الجيش الإسرائيلي يقوم بتحديث وتدقيق الأهداف، ورفع حالة التأهب في الدفاع والهجوم، بما في ذلك التنسيق مع الجيش الأمريكي، كل هذا، على خلفية التشاؤم بشأن إمكانية "إنهاء" الجولة مع #إيران في هذه المرحلة، على الرغم من الضغط الأمريكي.

💠 عبري لايف | يسرائيل هيوم: إيران تعيد فتح مجالها الجوي

💠 عبري لايف | القناة 12 الإسرائيلية: قال ترامب لنتنياهو إنه يعتقد أن الولايات المتحدة وإيران تقتربان من التوصل إلى اتفاق حول إطار يسمح بجلب الطرفين إلى طاولة المفاوضات نحو اتفاق طويل الأمد.

💠 عبري لايف | هآرتس: تقارير فلسطينية: 6 شهداء بغارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم، بينهم طفل 8 سنوات. وبحسب الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء إلى 970 منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار بالقطاع.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: المنسق يعلن عن فتح معبر كرم أبو سالم غدًا، لعودة دخول تدريجي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

💠 عبري لايف | القناة 14 العبرية: خلال مناقشة مجلس الوزراء المصغر، نشب خلاف بين رئيس حزب شاس أرييه درعي والوزيرين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير حول شدة رد إسرائيل. دعا درعي إلى ضبط النفس وحذر من أفكار الهجوم الفوري على إيران وبيروت، بينما دفع الاثنان إلى خط أكثر صرامة. ردًا على ذلك، أوضح درعي أنه لم "يوبخ" الوزراء بل قدم ملاحظاته فقط، دون إنكار حدوث تبادل الآراء نفسه.

💠 عبري لايف | القناة 15 العبرية: يمتلك حزب الله الآن نفوذاً كبيراً لدرجة أنه يستطيع إعادة إشعال الحرب بتهور، وذلك تحت ستار #إيران.

‏💠 عبري لايف | القناة 12: تقرير في نيويورك تايمز: طلب ترامب من نتنياهو الامتناع عن هجمات إضافية في إيران، في مكالمة هاتفية أجراها اليوم، وذلك وفقًا لمسؤول أمريكي كبير ومصدرين إسرائيليين.

💠 عبري لايف | ألموغ بوكير- القناة 12: بدءً من صباح الغد السادسة صباحاً: عودة كاملة للأوضاع الطبيعية في إسرائيل باستثناء بلدات خط المواجهة الشمالية.