ar
Feedback
القليل من الشعَّر

القليل من الشعَّر

الذهاب إلى القناة على Telegram
416
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
-1130 أيام
أرشيف المشاركات
شَكَوتُ إِلَيها حُبَّها فَتَبَسَّمَت وَلَم أَرَ شَمساً قَبلَها تَتَبَسَّمُ فَقُلتُ لَها جودي فَأَبدَت تَجَهُّماً لِتَقتُلَني يا حُسنَها إِذ تَجَهَّمُ

فَتُراكَ تَدري أَنَّ حُبَّكَ مُتلِفي لَكِنَّني أُخفي هَواكَ وَأَكتِمُ إِن كُنتَ ما تَدري فَتِلكَ مُصيبَةٌ أَو كُنتَ تَدري فَالمُصيبَةُ أَعظَمُ

‏إِني أُطيلُ حديثنا إذ يبْتدِي وأنا بِطَبعي لا أطيلُ كلامِي خيرُ الكلام أقلُّه في مذهَبي إلا حديثُكَ.. ملجَئي وسَلامِي

دَعوني أُوَفّي السَيفَ في الحَربِ حَقَّهُ وَأَشرَبُ مِن كاسِ المَنِيَّةِ صافِيا وَمَن قالَ إِنّي سَيِّدٌ وَاِبنُ سَيِّدٍ فَسَيفي وَهَذا الرُمحُ عَمّي وَخالِيا

قل للحياة إن استطعت وداعا نصف الشجاعة أن تموت شجاعا عش مثلما ولدتك أمك باسلا إن الحرائر لا يلدن ضباعا أقصى الشجاعة أن تعيش مدافعا عمن تحب وأن تموت دفاعا

إِذا المَرءُ لا يَرعاكَ إِلّا تَكَلُّفاً فَدَعهُ وَلا تُكثِر عَلَيهِ التَأَسُّفا فَفي الناسِ أَبدالٌ وَفي التَركِ راحَةٌ وَفي القَلبِ صَبرٌ لِلحَبيبِ وَلَو جَفا فَما كُلُّ مَن تَهواهُ يَهواكَ قَلبُهُ وَلا كُلُّ مَن صافَيتَهُ لَكَ قَد صَفا إِذا لَم يَكُن صَفوُ الوِدادِ طَبيعَةً فَلا خَيرَ في وِدٍّ يَجيءُ تَكَلُّفا وَلا خَيرَ في خِلٍّ يَخونُ خَليلَهُ وَيَلقاهُ مِن بَعدِ المَوَدَّةِ بِالجَفا وَيُنكِرُ عَيشاً قَد تَقادَمَ عَهدُهُ وَيُظهِرُ سِرّاً كانَ بِالأَمسِ قَد خَفا سَلامٌ عَلى الدُنيا إِذا لَم يَكُن بِها صَديقٌ صَدوقٌ صادِقُ الوَعدِ مُنصِفا – الأمام الشافعي

فإن نَهزِم فهزامون قُدما وان نُهزم فغير مهزمينا وما إن طبنا جبنٌ ولكن منايانا و دولة اخرينا فقل للشامتين بنا افيقوا سيلقى الشامتون كما لقينا

ولما رأيتُ الجهلَ في الناسِ فاشياً تجاهلْتُ حتى ظُنَّ أنّيَ جاهل فوا عَجَبا كم يدّعي الفضْل ناقصٌ ووا أسَفا كم يُظْهِرُ النّقصَ فاضل

وحسبك من دنيء الأصل كبرٌ إذا الدنيا أعارته انتباها وإنّ النعل ليس يصحّ تاجا وإن بلغ المناصب واعتلاها

‏أنا العدوّ لذاتي والسمّ في كبدي وكلّما كنتُ أخشاهُ ارتكبتهُ بيدي ما خُنتُ غيري ولكنّي خذلتُ أنا ذاك الذي في المرايا يُرتجي أحدي

وإذا الشدائدُ أقبلتْ بجنودِهَا والدهرُ من بَعد المسرّةِ أوجعَكْ لا ترجُ شيئًا من أخٍ أو صاحبٍ أرأيت ظلّك في الظلامِ مشى معَكْ؟

في الوَحدَةِ الراحَةُ العُظمى فَآخِ بِها قَلباً وَفي الكَونِ بَينَ الناسِ أَثقالُ إِنَّ الطَبائِعَ لَمّا أُلِّفَت جَلَبَت شَرّاً تَوَلَّدَ فيهِ القيلُ وَالقالُ حَتّى إِذا مالِكُ الأَشياءِ فَرَّقَها زالَ العَناءُ وَلَم يُتعِبكَ تَنقالُ وَنابِتُ الوَجهِ زينٌ في النَديِّ لَهُ كَالأَرضِ حَسَّنَها في العَينِ إِبقالُ

فَما لِلفَتى إِلّا اِنفِرادٌ وَوَحدَةٌ إِذا هُوَ لَم يُرزَق بُلوغَ المَآرِبِ فَحارِب وَسالِم إِن أَرَدتَ فَإِنَّما أَخو السِلمِ في الأَيّامِ مِثلُ مُحارِبِ

وحيداً تُلاقيني اللّيالي بثقلها غريبٌ فلا اُنس يواسِي غربتي عليل أحاطتني الجُرُوح بِعُنفِها سقيمٌ فلا طِبٌ يُداوِي علّتِي ناءَتْ بِي الأيامُ في وادٍ بِلا زادٍ يُبلغُنِي مَدارٍج خُطوتي

السلام عليكم طلب بسيط لايك على هاي الصورة رابط البوست: https://www.facebook.com/share/p/189SQJGbqY/
السلام عليكم طلب بسيط لايك على هاي الصورة رابط البوست: https://www.facebook.com/share/p/189SQJGbqY/

ألا موت يباع فاشتريه فهذا العيش ما لا خير فيه ألا موت لذيذ الطعم يأتي يخلصني من العيش الكريه إذا أبصرت قبرا من بعيد وددت لو أنني مما يليه ألا رحم المهيمن نفس حر تصدق بالوفاة على أخيه

فَقُلتُ لَها بَخِلتِ عَليَّ يَقظى فَجودي في المَنامِ لِمُستَهامِ فَقالَت لي وَصِرتَ تنامُ أَيضاً وَتَطمَعُ أَن أَزورَكَ في المَنامِ

أرِحني بها يا قاتلي وتَعجَّلِ لأنجوَ من ذِكرى حبيبي ومنزلي أرحني بها وسْط الجبين، شَهِيَّةً لها لمعانٌ كالشِّهابِ المُذيَّلِ أرحني بها يغدو جبينِي لِوقعِها كرُمَّانةٍ تَهْوِي على الصَّخرِ مِن عَلِ أرحني بها، إنَّ الحَياةَ ذَمِيمةٌ فإن قُلتُ أجِّلنِي غَداً لا تُؤَجِّلِ أرحني بها، تَجْلُ الكُروبَ جميعَها ألا كُلُّ كربِ بالمنيةِ ينجلي فما حاجةٌ ليْ بعدُ أَرجُو حُصولَها ولا حاجةٌ آسَى إذا لَمْ تُحصَّلِ حَياتِي ومَوتِي يُتعِبانِ العِدى فما عَليَّ سِوى أخذِ السَّبيلِ المُرِيحِ لِي وإنَّ حَياتِي في الكُروبِ مَنيَّةٌ وموتِي خُلودٌ يا أُخَيْ فَتَأَمَّلِ

photo content

القليل من الشعَّر - إحصائيات وتحليلات قناة تيليجرام @fvpot