ar
Feedback
Batch 48 ( 5th year )

Batch 48 ( 5th year )

الذهاب إلى القناة على Telegram

إظهار المزيد
1 630
المشتركون
+124 ساعات
-27 أيام
-1530 أيام
أرشيف المشاركات
الفيس تسكر عليها كلها ولا ناس دون ناس ؟ 👀

هتقعد تهرب من الضغوطات اللي عليك عشان انك حسيت (مجرد احساس وهمي) إنها صعبة وكبيرة. بس لاكن لو انك بدأت فيها راح تندمج وتحس إن
هتقعد تهرب من الضغوطات اللي عليك عشان انك حسيت (مجرد احساس وهمي) إنها صعبة وكبيرة. بس لاكن لو انك بدأت فيها  راح تندمج وتحس إنها سهلة، بس ساعتها هتندم علي الفترة الكبيرة اللي لقعدت فيها  انت هارب منها (مع الندم هو مرات ساهل لكن مع الكثره تقعد واعره ). ولهذا اختصر الطريق على روحك وإبدأ في أي حاجة متراكمه عليك ولو بجزء بسيط، هتدخل في مود الانجاز وبشوي شوي وكل مره تعلي المعيار نين تكمل بعون الرحمن .خد خطوة ... و معاش تهرب😂

السلام عليكم من عنده تسجيلات تاتوريال الكميونتي القروبات اللي فاتو ؟

Repost from 5th year🎓
"‏من لطف ربك, أنه لن يصيبك في الحياة إلا ماتستطيع تحمله,فلا تضخم الحِمل بـ التفكير اليائس .. بل استشعر عناية ربك ولطفه بك,فطالما ربك مطلع على حالك فلستَ ضعيفاً , ولست منكسراً وما دمت مطمئن ومتوكل على ربك, فأنت بأمان عظيم“

مستشفى الجلاء الدور الثالث المرر الأول الغرفة الثانية يسارًا السرير الأول هنا توجد نجيّة. للوهلة الأولى سيتشكل في ذهنك أن المشهد طبيعي، شخصٌ ما مرّ بوعكة فدخل المستشفى لتلقي علاج. ذهنك الذي لن يستوعب ما سيقرأه الآن! نجية فرج علي البرغثي ولدت عام 1979 أي قبل 45 سنة؛ وبخطأ من القابلة آنذاك ولدت نجية بخلع في مفصل الورك -الحوض- وهي حالة طبية تُدعى DDH. رافق هذا الخطأ لامبالاة من الجانب الطبي، فلم يُخبروا الأهل بما حدث، الأهل الذين لم يُلاحظوا تأخر نجية في المشي والصعوبة التي عانتها في ذلك إلا في عمر الست سنوات!! أي أنها شُخّصت بعد 6 سنوات من الإصابة! كما تم تشخيصها في نفس الوقت بمرض مناعي يُدعى الذئبة الحمراء أو SLE.. وبدأت رحلة نجية في المستشفيات من هذا العمر، وتجرعت الكثير حتى بلغت الخامسة والعشرين من العمر أي في عام 2003 حيث أجريت لها عملية زراعة مفصل صناعي، ودبّت الحياة في عروقها أخيرًا، فلم يقتصر الأمر على المشي فقط، بل أصبحت الدراسة والعمل وقيادة السيارة ممكنة؛ لم يعكر شيء صفو أعوامها تلك حتى بتر ذراعها الأيسر والذي تصفه نجية بيقين المسلم "أحبني فابتلاني فرضيت". مع مطلع هذا العام بدأت نجية تشتكي من ألم في مفصليها ودخلت على إثره لمستشفى الجلاء حيث تبين أن الألم ناتج عن إلتهابات حادة في المفصل الذي مرّ على زراعته عشرون عام -وهذا بالضبط هو العمر الإفتراضي للمفصل الصناعي- نعم كما تبادر إلى ذهنك، المفصل انتهت صلاحيته وهذا يعني أن نجية ستنزل في هذه المحطة -حتى يأذن الله- بينما أنا وأنت أيها القارئ مازالنا نجلس في قطار الصحة نضع قدمًا فوق الآخر في جحود لا يخفى.. وبالإضافة إلى المشي فإن الجلوس محظورٌ أيضًا؛ أي أنها بنفس الوضعية في نفس السرير بين جدران نفس المستشفى منذ ستة أشهر! لكنها بنفس اليقين تنتظر رحمة الله على هيئة عباده الصالحين.. عمليتها تحتاج إلى أعلى درجة من التعقيم، وجود نوع واحد فقط من البكتيريا في غرفة العمليات قادر على إفشال العملية تمامًا.. لذا العملية غير مسموح بها في ليبيا وأقرب مكان هو مصر بتكلفة تقدر 100ألف د.ل تقريبًا، والحال لا يخفى والظروف لا تسمح كما قالت. ناشدت أصحاب القرار، وأرسلت عشرات الملفات لعشرات الجهات المختصة، لكن لم يتوفر فيها أهم شرط وهو الواسطة! أخيرًا: لأننا اعتدنا النعمة نراه مجرد مفصل، ولأنها ابتليت تراه حياة؛ ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا. رقم حساب خوها للتبرع مفتاح فرج البرغثي المصرف التجاري الوطني 108011204819016. وهضا رابط البوست ع الفيس شاركوه للقروبات وصلوه لاوسع نطاق وانسخوه ودزوه للصفحات https://www.facebook.com/share/p/R29WUjSJ89LpA485/?mibextid=WC7FNe

علي الطلبة الأتية ارقامهم الاتصال برئيس قسم طب الأسرة و المجتمع الساعة 12 ظهرا غدا الاثنين الموافق 9/12/2024: 18174 13919 18054 18106 18174 18183 18236 18237 18241 18834 17033 13919

ال F لديكم لا تخافوا ولاكن احذروا من ال F

ال F ليس مجرد حرف

Repost from N/a
قروب F بما إن الدكتور وصاكم تحضروا احضروا مش ناقصنا يزعلوا حتى جماعة الفرونسك

CT CT MRI MRI XRAY ?

السلام عليكم طلبة السنة الرابعة جميع المجموعات وينكم معقولة د. فوزية الحرارى تستنى فيكم فى المدرج ومافيش حد جاء إلى الان

الاعلان معلق عند الباب متاع 1200 جيهة النفق.
الاعلان معلق عند الباب متاع 1200 جيهة النفق.

Repost from 5th year🎓
اسلام محمد الجلالي: السلام عليكم ي ادمن معليش عندي بنت عمي حديثي الولادة عمرها ايام و مستحقين لدم  و قالوا ماينفعش نعطوها الا يكون من حد متبرع توا فصيلة الدم B negative يتوصل مع الرقم 0917937190

اااااهههههههههه

شن جو الماده ان شاء الله واتين للامتحان ؟ 🧕: قريت وراجعت اخر ٥ ايام وحليت mcq وشورت نوت واسئله سابقه 🤷🏻‍♂: انا ماقريتش كويس بس ساعدت قطوس ووقفت السياره وخليتها تقص الطريق وان شاء الله بنحل الامتحان كله

فيه حد عنده شيتات مختار القويري عيون pdf ؟

حذفنا النتيجه . و النتيجه طول عمرها تنزل بالاسم والرقم واول ٣ سنوات تقريبا كانت تنزل علي العام وعلي الفيس وكان في حد شاقي بهمك ويدور فيك ماعندك وين تهرب منه يعني كان يبي يعرف نتيجتك عادي جدا ممكن يمشي للقسم ويسال جو ابتدائي ولا يخش يلقاهن معلقات السؤال المهم هل ديما نقعد خايف ومتوتر ونحرق ؟ علي نتيجه ؟ ولا نفتخر بروحي وبالتعب اللي درته ومهما كانت النتيجه نخليها حافز ليا بيش نكمل ؟ لو خيروني مليون مره بنختار الثانيه وبنخليها حافز ليا بيش نوعى الصبح نقرا ونسهر في الليل ونشوف نتيجتي في الفاينل حكيت الكلام هذا وربي عالم ماعنديش اي مشكله شخصيه معا اي حد ولا قاصد بيه اي حد بس كلامي مجرد نصيحه من اخ لخوته من الزملاء اللي مزال يرعش وخايف من موضوع حد يشوف نتيجته وان شاء الله ربي يوفقكم واقروا كلامي مره واثنين وصفوا نيتكم تربحوا 🤍

و الدروس المستفاده بالنسبه لللي ماقروش عيون انه من لوطه بكل تقدر تجيب نص الدرجه عكس مانسمعوا انه قسم صعب والي اخره 🤍 الدرس الثاني بتحجب نتيجتك ماتسلمش الصوره 💚 👋

تبارك الله والف مبروك وفرصه افضل في الفاينل ان شاء الله للي مش راضين علي درجتهم

اعلن قسم العيون اليوم صباحا عن نتيجة الامتحان الجزئي للقروب D
+3
اعلن قسم العيون اليوم صباحا عن نتيجة الامتحان الجزئي للقروب D