ar
Feedback
Sayed Hasan | سَيّد حسَن

Sayed Hasan | سَيّد حسَن

الذهاب إلى القناة على Telegram

انا سيّد حسَن، وهنا رحلتي في التحسين والتطوير الممتلئة بالمجهول. أشارك تجربتي، وخبرتي لأُلهم من يحتاجها، بدأ صراعي مع هذه الحياة من عمرٍ صغير بفضل والدي، والى اليوم مستمر لأكون …. "متعلّم على سبيل نجاة". للتواصل وطرح الأسئلة : @Askhsnbot

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفن والتصميم23 763
1 058
المشتركون
+1324 ساعات
+607 أيام
+9330 أيام
أرشيف المشاركات
وقليلٌ تُتلف الأرواح في رزء الحسين.
وقليلٌ تُتلف الأرواح في رزء الحسين.

وقليلٌ تُتلف الأرواح في رزء الحسين.
وقليلٌ تُتلف الأرواح في رزء الحسين.

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُه عظم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بسيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، وجعلنا وإياكم من الطالبين بثأره مع وليه الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) اخواني هذه الليلة ويوم غد هو يوم عزاء ومصاب، لا تنشغلوا بامور الدنيا، فالمصاب عظيم واحياء هذه المصيبة فيه عظيم الاجر والثواب من يتمكن من المشاركة في مجلس عزاء فليشارك الكترونيا او حضوريًا. كل ذلك تزكية لانفسكم ورفع في درجاتكم ومقامكم عند الحسين (سلام الله عليه) ومواساةً لأصحاب المصاب النبي وأهل بيته ولاسيما صاحب العصر والزمان. لا تنسوني من دعواتكم.

أعمال يوم عاشوراء 2.pdf3.49 MB

من بطولات ابو الفضل العباس في كربلاء أنه آثر أن يكون سقاءً على أن يكون بطلاً، وهذا من تجليات التسليم والتضحية في سبيل الدين، لأن الدين لا يهتم بما تحب وتُجيد، بل بما يحتاجه الدين من مسؤولية. فالشجاع ليس صعبا عليه ان يقاتل في المعركة، لكن يصعب عليه أن يصبر على القتال، وهنا يتجلى معدن الإيمان الحقيقي أبو الفضل العباس ضاق به النفس بعد استشهاد اصحابه واخوته من أهل بيته، لكن الإمام الحسين لحكمةٍ ولحاجة من المعسكر جعل مسؤوليته السقاية. لذلك كان العباس (سلام الله عليه) همّه الأول والأخير ايصال الماء الى المعسكر وما حدث من قتال لأنه طريق الى تلك المهمّة العظيمة. وهذه بصيرة يستفاد منها المؤمنون. في يوم من الأيام كانت المسؤلية هي الجهاد في ساحات القتال، ومن منّا لا يروم الشهادة وفي يوم من الأيام المسؤولية تكون مسؤلية ثقافية في بث هذه ثقافة عاشوراء. قد يعتقد المؤمن، ان زيارة الإمام الحسين في كل يوم أنّه مهم، لكن الأهم إلتزامه في مجلس الإمام، والأهم من ذلك المشاركة في احياء هذه المجالس. ومدى التسليم في هذه النقطة يحدد مقام الانسان ومرتبته في الآخرة، فأبو الفضل وصل الى مرتبة من الإيمان أن الإمام المعصوم يستجير به فحين شك كاتب الشعر الشيخ الاُزري (رحمه الله) بصحة ما كتب: "أومـــــا أتـــاكَ حـــديثُ وقعةِ كربلا أنّى وقــــدْ بـــلغَ الســــماءُ قِـتامُها ووصل في نظمه إلى قوله: يــومٌ أبو الفضلِ استجارَ بهِ الهُدى" توقف الى هذا البيت مفكراً في حذفه أو تعديله لكن في منامه رأى الإمام الحسين (عليه السلام) وهو يُثني على (صدر) هذا البيت الّذي نظمه ويقول له: لَنِعمَ ما قلت يا أُزري وأحسنت وأجدت. اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعَبْدُ الصّالِحُ الْمُطيعُ للهِ وَلِرَسُولِهِ وَلاَِميرِالْمُؤْمِنينَ وَالْحَسَنِ والْحُسَيْنِ إستلهامًا من طرح سماحة السيد المرجع آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي. مصدر القصة: معالي السبطين عن منتخب التواريخ.

مقتل أخ الحسين أبو الفضل العباس سماحة المرجع آية الله السيد محمد تقي المدرسي.

أعمال عيد الغدير.pdf5.80 MB

أسعد الله أيّامكم، وعيد مبارك ان شاء الله على الجميع، ما عدا الأشخاص الذين يظنون ان العيد منحة مجانية للمعصية. نسأل الله ان يعجل فرج الإمام صاحب العصر والزمان، وان يجعلنا من الممهدين لظهوره المبارك.

"فإنه يوم دعاء" استثمروا ما تبقى من هذا اليوم في الدعاء والطلب من الله ومن الادعية المهمّة: دعاء مكارم الاخلاق
"فإنه يوم دعاء" استثمروا ما تبقى من هذا اليوم في الدعاء والطلب من الله ومن الادعية المهمّة: دعاء مكارم الاخلاق

‎⁨أعمال ليلة ويوم عرفة 2025⁩.pdf4.94 MB

قبل عام.

روي بسند معتبر أنّ رجلاً من أهل خراسان قال للإمام الرضا عليه السلام: يا ابن رسول الله، رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله في المنام، كأنّه يقول لي: كيف أنتم إذا دُفن في أرضكم بضعتي، واستُحفظتم وديعتي، وغُيِّب في ثراكم نجمي؟ فقال الرضا عليه السلام: "أنا المدفون في أرضكم، وأنا بضعة من نبيّكم، وأنا الوديعة والنجم. ألا فمن زارني وهو يعرف ما أوجب الله تبارك وتعالى من حقي وطاعتي؛ فأنا وآبائي شفعاؤه يوم القيامة، ومن كنّا شفعاءه يوم القيامة نجا، ولو كان عليه مثل وزر الثقلين الجن والإنس." أسعد الله ايامكم بولادة الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا (عليه افضل الصلاة والسلام). رزقنا الله وإياكم زيارته في الدنيا وشفاعته في القبر والآخرة.

عَن الاِمام الجَواد: "مَنْ زَارَ قَبْرَ عَمَّتِي بِقُمَّ فَلَهُ الجَنّة" كَامِل الزِيارَات. اسعد الله ايّامكم
عَن الاِمام الجَواد: "مَنْ زَارَ قَبْرَ عَمَّتِي بِقُمَّ فَلَهُ الجَنّة" كَامِل الزِيارَات. اسعد الله ايّامكم

في رحلتي الأخيرة إلى إيران، مررت بمنطقة كانت تُعرض فيها بعض المعدات الحربية. لم أتمالك نفسي من الاقتراب والاطلاع. دخلت الدباب
في رحلتي الأخيرة إلى إيران، مررت بمنطقة كانت تُعرض فيها بعض المعدات الحربية. لم أتمالك نفسي من الاقتراب والاطلاع. دخلت الدبابة. في اللحظة الأولى شعرت بالاختناق. المكان ضيق بشكل لم أتخيله، كتلة حديد صماء من كل جانب. حاولت أن أصل إلى كل موقع يجلس فيه أحد، موقع السائق، والمراقب، والمسؤول عن العتاد والتوجيه. كل واحد منهم يعمل في مساحة بالكاد تتسع لجسد إنسان. وهذا وهي فارغة، ومتوقفة، ومفتوحة على الهواء. فكّرت: كيف يكون الحال حين يعمل المحرك، وتُغلق الأبواب، وتمتلئ الدبابة بعتادها وبشرها، والهواء شحيح والحرارة خانقة؟ ما الذي يتحمله هذا الجندي في الداخل؟ ولماذا؟ هؤلاء المجاهدون يجلسون في هذه الأماكن الضيقة والقاسية، لا لشيء إلا لكي ينعم من خلفهم بأمان ويعيش بطمأنينة. أقل ما يستحقونه منا الدعاء، والنصرة بكل ما تملك من قول أو فعل أو موقف. اللهم ثبّت أقدامهم، وسدّد رميهم، واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم، وارزقهم النصر المبين.

عن الإمام الصادق (عليه السلام): "من قرأها عند نزول الغيث غفر الله له بكل قطرة تقطر" سورة الإنفطار غفر الله لكم

طبعا يحتاج الموضوع الى تنقية، هناك من يريد ان يكون صاحب اثر ولكن يكون للأسف ذو اثر سلبي عليه وعلى الناس مثل حكام الجور والطواغيت فلابد من ربط الطموح والغاية بهدف خلقه بالأساس والعقيدة، وإلا سيكون الاثر عكسيًا هنا دور الدين وتحديدا العقيدة، هي التي توجّه الانسان الى التأثير الحقيقي الذي يحصد ثماره في الآخرة

كل قادة العالم اليوم الذين نسمع عنهم ومن كل الاطراف، انما صاروا في مناصبهم بسبب الوقت الذي بذلوه في شبابهم والآن مرحلة التصدي لذلك لذلك التفكير بوسطية في هذه الدنيا معادلة نتيجتها في الآخرة فاشلة. اسعى لان تكون صاحب اثر في هذه الحياة، والأهم لا تبحث عن الأثر السريع ما يأتي سريعًا يذهب سريعًا.