ar
Feedback
خريبط وما يُحِب.

خريبط وما يُحِب.

الذهاب إلى القناة على Telegram

@kh99_bot شاعر بلا قصائد.

إظهار المزيد
2 827
المشتركون
+224 ساعات
+237 أيام
+6730 أيام
أرشيف المشاركات
خذ حيرة عينيه و رقة يديه خذ الألم الذي لم يبرح جسمه، و أحرص أن تطرق بابي، كل يوم، ذات يوم بسام حجار

أيها الشيء خبئني. ألان بوسكيه

أن نموت هو أن ننسى الكلمات. بيثنتي الكسندري

أأنا طفلُها أم طفولتها وهي ترنو إلي نائماً قُربها، وتُغطَّي بأهدابِها جبهتي وتغطي يَدَي؟ . أأنا طفلُها؟ . سليم بركات

إنها تهبطُ من الورقةِ إلى فضاءِ الغرفةِ مثلَ ريشةٍ، أنيقة وملوّنةٍ. لقد انتظرتُكِ زمنًا طويلا وكاد أن يقتلَني اليأس تعالي يا نيازُ فأنا لا أريدُ أن أتكررَ الحياةُ ليست فكرةً كما كنتِ تقولينَ دائماً بل غريزةٌ وهي هنا أجمل أجملُ من البقاءِ في الكتبِ وتحتَ الجلدِ نستطيعُ أنا وأنتِ أن نتزوجَ ونذهبَ سويةً الى السينما وكذلك إلى البحرِ أعرِفُ أنَّ السعادةَ تزولُ مثلَ الإعلانات لكنّنا سنجعلُها تمكثُ أطولَ نعم ستمكثُ أطولَ بفعلِ الحشيشِ هل جربتي تعاطي الحشيشَ يا نيازُ ؟! إنه يجعلُني وديعًا ومتسامحًا وأكثرَ جرأةً ووضوحاً تعالي يا نيازُ لا تخافي أنا أقلُ يأسًا الآنَ ولن أقتُلَكِ كما المرّةِ الماضيةِ . مهند يعقوب

إذن، لا تحدثينِي عن الشرِّ والحسدِ ولا تُمعني في نصحِي فإن لي نفْسَاً، لو عرفتِ، لوّامةً. حدِّثينِي عن القُرى الآمنةِ في الذكرياتِ والأشواقِ، والنساءِ الكريماتِ في عتمةِ الحوانيتِ وزحمةِ الأسواقِ، حدثيني عن المناراتِ والمرافئِ المضيئةِ، والبساتينِ المشرعةِ للطرَّاقِ وعابرِي السبيلِ، حيثُ لا يزجركِ عسسٌ ولا يمنعكِ سياجٌ ولا تأتيكِ علامةٌ. دُلِّيني، كما تَدلِّينَ حبيبكِ إلى عرائشِ العنبِ، على مأوى الوعودِ ومواطنِ العرّافينَ. خُذيني إلى مهابطِ الغفلةِ. خُذيني معكِ إلى بيتكِ، كما تأخذينَ خاتَماً في إصبعكِ. ادفعيني إلى سريركِ، كما تدفعينَ حُلماً في تنهُّدكِ. أطلقيني في قلبكِ، كما تطلقينَ دعاءً في شدَّتِك... أو دعيني وشأني وما يمّمتُ له وجهي ونذرتُ له أمري. غسان زقطان

photo content

أقسمَ الإنسانُ للآلهةِ بالجراح فيهِ، وأقسمَ بالخوف. سليم بركات

كلُّ جُرحٍ حليفٌ. كلُّ نَدْبةٍ مُؤنةٌ. كلُّ خَدْشِ عَقْدٌ. سليم بركات

أُحبّ ساعات كياني المظلمة التي تتجذّرُ فيها حواسي فيها أبصرتُ، كما في رسائل قديمة أيام حياتي وقد عيشتْ من قبلُ، نائيةً وذابلة كخرافة. ريلكه

من الذي رأى الريح ؟ نحات اسباني يدعى (( شيرينو)) هو الذي رأى الريح يقول انها مشكلة مثل بكرة من نحاس متصلب وتتحلزنُ داخل نفسها ثم تنبثق من جديد انها ثقيلة للغاية ويمكنها ان تكسر اصبع قدمك ان سقطت عليها احترس حين تُحرك الريحَ فبأمكانها ان تطرحك في المستشفى ! بوب كوفمان

رحماك يا ربّ آبائنا يا إلهنا نحن الذين حلّت بنا اللعنات أسوار اليأس القاتمة تحاصر رؤوسنا، سماواتنا، بيوتنا ادرأ عنّا حنق الحاسدين اعف عنّا أنت يا من تشهد محنتنا انس ظنوننا ما قدّمت أيادينا، خطايانا امنحنا الرجاء حتى وإن لم يعد هناك رجاء اسوار الاحتقار تحيط بنا بالرغم من صرخاتنا اعنا ، اعنا ، انت يامن لم يعد ذلك بوسعك انت ايها الأصم ، المشلول ، المتعب الشائخ جدا بحيث لا يمكنك انقاذنا حتى لو شئت ذلك يا إله العاجزين ، إله الابرياء الإله الذي ما عادت له مهنة غير مهنة الموت جويس منصور

اسبوع الالام احقاً ، انا وحيد ثانية احب قليلا ، واظل صامتاً قليلاً واعاني قليلاً واظن نفسي حراً لأنني لم احقق ، البتة ، مصيري ؟ الستُ افهم ان المرء لا يعطي الا لأنه يحتاج؟ اكنتُ مفعماً بتلك الرايات المتباهية التي تضايق النور الفارغ الى ان يبهتها ؟ حتى الفن ، حيث الاحساس للنبض مثل المصباح لمنضد الحروف ساحقاً قشوري العقيم في الخارج يهطل المطر تماماً .. حين ينطلق الذئب اثر البجعة بينما يتعالى النهر المرتاب هدير جذوعه الطافية توابيت لنا جميعاً فلادمير هولان

أغنية طائر الكناري: عودا وراء عود بنيت عشّي. ثم وضعت فيه ثلاث بيضات منتشات، مثل أطروحات هيغل الثلاث الجنة لا تتخطى الرقم ثلاثة أبدا. والقلب لا يتحمل أكثر من ثلاث أغنيات. وانا مثل طائر الكناري غنيت الكون بعيدان ثلاثة. عود الماضي، وعود الحاضر، وعود المستقبل. عالق مع الرقم ثلاثة. مع الفصول الثلاثة. مع البيضات الثلاث المنمشات في العش، ومع الأطروحات الثلاث لهيغل. هيغل هو الشتاء. والكنار هو الصيف. وأنا البيضة الصغيرة الثالثة التي لم تفقس في العش: زكريا محمد

هذا مطر آخر الشتاء. مطر غاضب غزير. حفل وداع صاخب. لكن لا يمكن لنا إشعال النار. فلا بد للشرارة الأولى من قوس تختبئ تحته. وليس هناك إلا قوس الأفق الذي يحني ظهورنا. الشرارة الأولى يُسروع ينتظر طلوح جناحه كي يطير. ولا بد من ذكرى ما للشرارة أيضا. وليس هناك ذكريات دافئة. لذا فالمسافرون يخيمون بلا نار. ومن المفترض، وحسب التوقعات، أن يحل ربيع ما. من المفترض أن تطل نجمة. لكن هذا غير مضمون. الشتاء يكسر كأسه الأخيرة. وليس هناك سوى مقترح وحيد: عودة الديناصورات. أنا أراهن على عودتها. لا بد أن تعود. ولا بد أن يُنشر القتلى كلهم بمن فيهم كليب بن وائل. صلّوا معي من أجل هذا. صلّوا. فليس صحيحا أن نستسلم للهلاك. الشتاء يضرب ضربته الأخيرة. والأمل هو الديناصور الوحيد الذي لم ينقرض على وجه الأرض. زكريا محمد

إلى متى سيظل العقل صاحيا؟ وحتام ستلعب الريح بأساورها النحاسية في رأسي؟ لست أدري. لكنني ساغني حتى ينقطع نفسي. حتى تأكل النملات شقتي. هناك آلهة كثيرة وأنا أتنقل بينها. أومن بواحد ثم أكفر به وأصلي لغيره. ومن كل واحد أقبس آية، وأجعلها في مقاطعي. لكن من الذي سيستخرج أرشيف دماغي بعد أن تتوقف الأساور عن الرنين فيه؟ من سيرث الهارد ديسك الذي يحفظ كل شيء: الوجوه والكلمات، الأحبة والأعداء، والصخرة واينتها. حين يأتي الوقت الذي أكسر فيه رأسك يا حجر فلا تبك بين يدي. عندما ألدمكِ بالسيف يا نجمةُ فلا تلعني أبي وأمي. كل شيء موجود في الهارد ديسك، وليس لي ورثة. كل شيء في كتاب السيرة، وليس لي سيرة. ساغني حتى ينقطع نفسي. حتى تأكل هند بن عتبة كيدي. زكريا محمد