Junior |11
الذهاب إلى القناة على Telegram
1 098
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-37 أيام
-2430 أيام
أرشيف المشاركات
1 097
Repost from N/a
الموضوع عن : بر الوالدين
بر الوالدين شي عظيم، ورضاهم عنك يفتح لك أبواب الخير ويوفقك في حياتك. الله سبحانه وتعالى وصّى فيهم، وقال:
“وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعۡبُدُواْ إِلَّآ إِيَّاهُ وَبِٱلۡوَٰلِدَيۡنِ إِحۡسَٰنًا” (الإسراء: 23).
ليش لازم نبرّ أهلنا؟
• رضاهم من رضا الله، إذا رضوا عنك، الله بيرضى عنك.
• يفتح لك أبواب الرزق والتوفيق، كل شي في حياتك بيتيسر.
• يبارك لك في عمرك، وبرّك لهم يزيد خيرك.
• مثل ما تعاملهم، بيعاملك عيالك بعدين، الدنيا دوارة.
كيف تبرّ بأهلك؟
1. لا ترفع صوتك عليهم، حتى لو كنت معصب، خل كلامك محترم.
2. ساعدهم بدون ما يطلبون، شوف شو يحتاجون وسوّه لهم.
3. حسسهم بقيمتهم، لا تخلّيهم يحسون إنك بعيد عنهم أو مشغول عنهم.
4. ادعِ لهم بكل خير، الدعاء لهم بركة لك ولهم.
5. لا تسوّي شي يضايقهم، حتى لو كان شي بسيط، خل قلبهم دايمًا راضي عنك.
عقوبة اللي يعقّ والديه
اللي يعاند أهله أو يزعلهم، بيشوف أثر عقوقه في حياته قبل آخرته، بيعيش في هم وضيقة، وما بيتوفق في أموره. النبي ﷺ قال: “بابانِ مُعجَّلانِ عُقوبتُهما في الدُّنيا: البَغيُ، والعُقوقُ”.
إذا حسيت إنك قصّرت في حقهم، لا تتأخر، روح واعتذر، وخل رضاهم عنك دايمًا، لأن رضاهم كنز لا ينعوّض!
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
