ar
Feedback
اَلدَّار اَلسَّوْدَاءِ - casa negra

اَلدَّار اَلسَّوْدَاءِ - casa negra

الذهاب إلى القناة على Telegram
389
المشتركون
-124 ساعات
+27 أيام
-430 أيام
أرشيف المشاركات
" 21/6 " تتسارع الأيام ولا يتسارع النّسيان كأن الرحيل كان بالأمس وكأن السنه مرّت بيوم ، اليوم أكمل أبي 11 عام على وفاته ولم ي
" 21/6 " تتسارع الأيام ولا يتسارع النّسيان كأن الرحيل كان بالأمس وكأن السنه مرّت بيوم ، اليوم أكمل أبي 11 عام على وفاته ولم يزدني ذلك الا شوقاً وحنيناً إليه .. ، اللهم اغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل عمله الصالح نوراً لا ينطفئ، اللهم لا تقطع أجر أبي ولا ذكره من الأرض إلى يوم يبعثون .. واجمعني به في جناتك، حيث لا فراق بعد اليوم. اللهّم إرحم أبّي عدد ما تعاقب الليّل والنهار، اللهّم افتح لهُ من الجنة باباً واجعل بينه وبين عذابك حجاباً يا أرحم الراحمين اللهم إني اسألك لأبي عدد مادعاك المؤمنون أن تغفر له، وعدد ماصلى المصلون أن ترحمه، وعدد ماسجد لك الراجون أن تعفو عنه.. و موتانا و موتى المسلمين أجمعين ..🤍 اللهم إن أبي كان صابرًا على المرض والابتلاء فلم يجزع.. وشاكرًا لنعمك، فامنحه درجة الصابرين برحمتك يا أرحم الراحمين. يارب إن أبي أتعبه المرض قبل الموت، فارزقه الجنة من غير حساب يا الله

Repost from N/a
"ألستَ تحزَن يا أبا بكر؟!" قُلتُ: (بلى يا رسول اللّٰه!).. قال: "فذلِك ما تُجزونَ بهِ في الدُنيا".. لمّا نزلَ قول اللّٰه تعالى: "مَن يَعمَل سُوءًا يُجزَ بهِ" بلغَت مِن المُسلِمِين مبلغًا شدِيدًا خوفًا مِن عذابِ اللّٰه.. فجاءَ أبو بكر الصِديق رضِيَ اللّٰه عنهُ إلى رسول اللّٰه صلى اللّٰه عليه وسلم فقال: (يا رسول اللّٰه.. كيف الصلاح بعد هذهِ الآية؟!).. فقال لهُ رسول اللّٰه صلى اللّٰه عليه وسلم: "غفرَ اللّٰه لكَ يا أبا بكر! ألستَ تمرَض؟ ألستَ تحزَن؟ ألستَ تُنكَب؟ أليسَ تُصِيبك اللأواء(شِدّة أو ضِيقة)".. قال رضِيَ اللّٰه عنهُ: (قُلت: بلى يا رسول اللّٰه).. قال صلى اللّٰه عليه وسلم: "فذلِك ما تُجزونَ بهِ في الدُنيا".. سُبحان اللّٰه! في الحدِيث سَلوى كبِيرة وإِعلامٌ مِن اللّٰه تعالى بِأنّهُ لا ينالُ المرء شيءٌ مِن أذى أو حُزن إلا كفّرَ اللّٰه تعالى عنهُ مِن خطاياه! يا ربِّ يا واسِع!

Repost from N/a
حسيت روحي جوي جميل فـ قررت ندير تقييم لقنواتكم الجميلةة ☺️: التقييم عبارة عن نحكي عليك لو نعرفك ولو م نعرفك نعطيك عيوب ومميزات قناتك ✌️ بالاضافةة الى نعطيك شخصيةةة انمي او كرتون او فنان ع حسب معرفتي بيك او ع حسب جو قناتك🎀 . تت: @imalak78 🎀

Repost from N/a
"ألستَ تحزَن يا أبا بكر؟!" قُلتُ: (بلى يا رسول اللّٰه!).. قال: "فذلِك ما تُجزونَ بهِ في الدُنيا".. لمّا نزلَ قول اللّٰه تعالى: "مَن يَعمَل سُوءًا يُجزَ بهِ" بلغَت مِن المُسلِمِين مبلغًا شدِيدًا خوفًا مِن عذابِ اللّٰه.. فجاءَ أبو بكر الصِديق رضِيَ اللّٰه عنهُ إلى رسول اللّٰه صلى اللّٰه عليه وسلم فقال: (يا رسول اللّٰه.. كيف الصلاح بعد هذهِ الآية؟!).. فقال لهُ رسول اللّٰه صلى اللّٰه عليه وسلم: "غفرَ اللّٰه لكَ يا أبا بكر! ألستَ تمرَض؟ ألستَ تحزَن؟ ألستَ تُنكَب؟ أليسَ تُصِيبك اللأواء(شِدّة أو ضِيقة)".. قال رضِيَ اللّٰه عنهُ: (قُلت: بلى يا رسول اللّٰه).. قال صلى اللّٰه عليه وسلم: "فذلِك ما تُجزونَ بهِ في الدُنيا".. سُبحان اللّٰه! في الحدِيث سَلوى كبِيرة وإِعلامٌ مِن اللّٰه تعالى بِأنّهُ لا ينالُ المرء شيءٌ مِن أذى أو حُزن إلا كفّرَ اللّٰه تعالى عنهُ مِن خطاياه! يا ربِّ يا واسِع!

تجيب مشتركين

احا قعدت من متاعين القنوات

Repost from N/a
حسيت روحي جوي جميل فـ قررت ندير تقييم لقنواتكم الجميلةة ☺️: التقييم عبارة عن نحكي عليك لو نعرفك ولو م نعرفك نعطيك عيوب ومميزات قناتك ✌️ بالاضافةة الى نعطيك شخصيةةة انمي او كرتون او فنان ع حسب معرفتي بيك او ع حسب جو قناتك🎀 . تت: @imalak78 🎀

Repost from N/a
تقييم بقلم جاسر
يعني تقييم حقيقي ✋ وتو روحكم حنقيم كل القنوات الكويسه و المش كويسه طبعا ل تشوف ف المنشور خش للقناة عشان تعرف تقييم القناة لجيت منها 🤌🏻 https://t.me/j3_3j3 لو تعرفني احكي عليا نشوف الابداع متاعكم

✅️ في استعمالات انضج للانترنت

تطبيق جديد من برمجة صديقي مالشام ، تطبيق مميز واجد الحق و حتى والله بدون ما نعرف صاحبه التطبيق رهيب بكل تطبيق ديني بتصميم مريح للعين فيه اذكار الصباح و المساء و اذكار الصلاة و اذكار لكل شي و متنوعة و برضو فيه القرآن الكريم كامل مع تلاوات قراء واجدين زي العفاسي و الحصري و المنشاوي و فيه قسم خاص بالاحاديث و مقسم حسب الموضوع احاديث عن التعامل و عن العبادة و عن التجارة و عن السفر و عن الصلاة و عن الاخرة و عن الاداب العامة و عن الجهاد و عن كل شي فالحياة و فيه بوصلة صحيحة للقبلة و في مواقيت الصلاة و فيه سبحة إلكترونية بطريقة و عداد سمحة و مريحة و فيه قسم للرقية الشرعية بالقران و بالسنة و قسم فيه أسماء الله الحسنى بطريقة كويسة و فيه قسم لجدول قضاء رمضان و قسم عن فضل رمضان و العشر الاواخر و عرفة و كل الايام المهمة في ديننا و كذلك فيه قسم كبير للادعية من الانبياء و التابعين و الصحابة رضوان الله عليهم التطبيق مفش فيه اعلانات نهائيا و ميطلبش تسجيل حساب و حجمه صغير و يعتبر شامل لانه يغنيك عن عدة تطبيقات بسبب الميزات يلي فيه هضا رابط التطبيق https://play.google.com/store/apps/details?id=com.malazapp.malaz لي ينزله بارك الله فيه ياريت لو عنده مقترح معين له يقول او لو واجه مشكلة معينة برضو يشاركها للمطور بيش يصلحها و كان عجبكم عطوه تقييم 5 نجوم في متجر Google play

١٠٠ دعاء من الكتاب والسنة.pdf2.77 MB

شن يلي بيخلي الليبين يطبعوا ؟ ثريد مختصر للنص الطويل بالأعلى و يوصل المفيد من المعنى
+9
شن يلي بيخلي الليبين يطبعوا ؟
ثريد مختصر للنص الطويل بالأعلى و يوصل المفيد من المعنى

الصارم المسلول.pdf11.85 MB

بعدما بلغ ابن تيمية رحمه الله، أن نصرانيًا شتم سيد الخلق ﷺ، لم يعتبر الأمر حادثة بل رآه اعتداءً على مقام نبينا الحبيب. فسعى ف
بعدما بلغ ابن تيمية رحمه الله، أن نصرانيًا شتم سيد الخلق ﷺ، لم يعتبر الأمر حادثة بل رآه اعتداءً على مقام نبينا الحبيب. فسعى في إقامة الحد عليه، واشتد في نصرة رسول الله ﷺ حتى ثار حوله جدل كبير وكثر الكلام في موقفه، بين مؤيد ومعترض وناقد. ومن رحم تلك الحادثة وُلد كتابه العظيم: «الصارم المسلول على شاتم الرسول» كتابٌ بسط فيه شيخ الإسلام الكلام على حكم شاتم النبي ﷺ، وجمع فيه الأدلة، وناقش الاعتراضات، وأقام حجته بقوة علمه. أقرأ الكتاب، وكلما تقدمت في مقدمته شعرتُ بقشعريرة، مقدمة نارية وحادة ومهيبة، كأنها سيفٌ خرج من غمده لا حبرٌ خرج من قلم. رحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية، وجزاه عن أمة محمد ﷺ خير الجزاء

في مادة الراي العام في قسمي العلوم السياسية كان في نقاش دار خلاني نفكر في
شن يلي يخلي الشعوب تطبع مع الكيان الصهيوني؟
نجد ان التطبيع في دولة زي المغرب مثلا مقبول الى حد ما شعبيا ( رغم وجود حراك شعبي كبير جدا ضد التطبيع و مع فلسطين ) لكن نلقوا فئة كبيرة برضو من المغاربة معميين بالقومية الوطنية المغربية و للاسف هم مع و بقوة التعاون مع إسرائيل في سبيل انها تساعدهم في المشاريع الاقتصادية او الاعتراف بهم في قضية الصحراء الغربية او تسليحهم ضد الجزائر و يرددوا شعارات ان فلسطين ايرانية و ان العرب مساعدوش المغرب كيف إسرائيل و ان المواطن المغربي فقط هو يهم ولاد بلاده و ان اليهودي المغربي اقرب من المسلم الي مش مغربي و غيره من الشعارات القومية
بس السؤال هنا ، توا منين يجي اصلا الشي هضا ؟ و عليش تغلغل فيهم بالشكل هضا و كان تدريجي او مباشر
الإجابة انه تدريجي ، و هضا يلي قاعد يصير توا في ليبيا مش صدفة انه في نفس الوقت يلي الصفحات لي عاساس انها تاريخية نازلة انه الليبين اليهود كانت تربطهم بينا جيرة حسنة و انهم كانوا من اهلنا و تربط قصص الأمثال و الشوارع بشخصيات يهودية و حتى الاكلات الليبية كيف الحرايمي والبازين طلعوا اصلهن يهودي و انه اليهود الليبين كانوا ضد احتلال فلسطين اصلا و انهم كانوا صحاب تجارة و يوفروا فرص عمل لليبين و يحبوهم طبعا هضا كله في نفس الفترة الحالية الي صفحات ثانية قاعدة تخدم ع انه الفلسطينيين واكلين حق ليبيا و يكرهوا الليبين و هم سبب خرابها و نوعية ميمز زي ( جاري تحرير فلسطين ) و ( الفلسطيني عاساس عنده صك للجنة ) و ( عباد الكضية ) او لي يدير اي حاجة عار يقولوا اكيدة فلسطيني و يحطوا صور نتنياهو المجرم جو انه يستفز الفلسطينيين يلي قاعدين هنا ..
اي دولة حقها تنظم اوضاع المهاجرين في ارضها
و شخصيا انا ضد قانون معاملة الفلسطينيين نفس معاملة الليبين لانه هم اصلا عايشين و مولودين هنا ( القانون هضا ينفع زمان لما كانوا اللاجئين يجوك من يافا و تل الربيع مش توا ) فحق الدولة انها تفرض ضرائب و قوانين و قواعد لكن تقاعس الدولة في الملف هضا ميعطيكش الحق التهجم او المساس بالقضية ككل
و هذا فعلم الاجتماع السياسي اسمه التعبئة المبكرة عشان يمهدلك ارضية صلبة للتطبيع مستقبلا بعد ما الشعب قعد مهيء له نفسيا حيقنعوا الليبين ياخذوا اليهود بالاحضان
فديما تذكر انه اليهود اعدائنا من عصر الرسول صلى الله عليه وسلم و لعند يوم القيامة و ميربطناش بيهم شي و حتى لو ليبين فالمسلم الماليزي او البوسني او السنغالي اقرب لك من ليبي يهودي او ملحد و ان اليهود مستحيل يجيك منهم اي خير او نفع و تذكر كم الدم المسلم يلي سال بسببهم و بيوت الله يلي هدموها و الاطفال يلي قطعوهم و المسلمات يلي انتهكوهن و المدن لي مسحوها و انك لما تخضع حتكونلك ليبيا زي خان يونس و جباليا بس الفرق انهم حاربوا و انت طبعت
لان الخضوع ميجيبيش الا العبودية و العبودية متجيبش الا الذل
و ان قضية فلسطين رغم كل ازماتنا هي قضيتنا الاولى و لي تربينا عليها و متقعدش خفيف و صفحات ممولة عالفيس تقدر تلعبلك في مبادئك . #مصارحة

Al selmani - benghazi 🇱🇾 12 / 4 / 2026
+1
Al selmani - benghazi 🇱🇾 12 / 4 / 2026

ملعب بنغازي الدولي 🇱🇾 31/3/2026
ملعب بنغازي الدولي 🇱🇾 31/3/2026