ar
Feedback
أَگْـــنَــانْ 🌱

أَگْـــنَــانْ 🌱

الذهاب إلى القناة على Telegram

"﴿وجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الجِبالِ أكْنانًا﴾ زاوية هادئة في زحام هذا العالم؛ نجمع لكم فيها عذب الكلام، ونفحات الروح.. 🌱🤍

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام أَگْـــنَــانْ 🌱

تُعد قناة أَگْـــنَــانْ 🌱 (@ma_tay7) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 14 303 مشتركاً، محتلاً المرتبة 6 160 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 5 329 في منطقة المملكة العربية السعودية.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 14 303 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار -225، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -17، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 7.02‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 2.70‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 1 004 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 387 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 7.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل نَبِيّ, أَمر, تَبَادُل, رَحمَة, سَاعَة.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
"﴿وجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الجِبالِ أكْنانًا﴾ زاوية هادئة في زحام هذا العالم؛ نجمع لكم فيها عذب الكلام، ونفحات الروح.. 🌱🤍

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

14 303
المشتركون
-1724 ساعات
-727 أيام
-22530 أيام
أرشيف المشاركات
📌.

آه! لو يُطوى عمري على خاتمةٍ تُرضيه! لو أسمعُ صوتَ البُشرى: ألَّا خوف! لو أطلبُ أن أراه... فأراه! من بعدها لا ضيرَ... لا ضيرَ... اللهمَّ، هذه الحياةُ الدنيا بابُنا إليك، فأعِنَّا على السيرِ فيها نحوكَ وإليك. ويا ربِّ، ارزقنا الجنَّة.

لا أخفي عليكم بس لو ربنا أراد ليا الزواج في الدنيا عمري ما أتمنى أتزوج رجل عصبي وغضوب ويحطني في موضع إني امتصّ غضبه زي الإسفنجة وأبلع كلامه أو اسكت وأعدّي خوفًا منه لحسن يتمادى واضطر أدادي وأحايل فيه طول الوقت زي الطفل الصغير أنا بالنسبة لي جزء كبير من مروءة الرجل ورجولته إنه يمتلك صفة "الحِلْم" يكون حليم وصبور وباله طويل ويصبر على سهواتي وأنا كذلك أصبر على سهواته وأعدّي له وأحب أعدّي له وأتغافل معه عشان هو بيتغافل معايا ومش بيوقف لي على الواحدة ولا بيتعصب عليّ لو حصل وغلطت برة البيت يبقى فاهم إن لينا بيت نتكلم فيه ولما نرجع يفهمني غلطي بالراحة وما يمسكش فيَّ على كل ساقطة ولاقطة أنا اتعاملت خلال جزء كبير من حياتي مع ناس عصبية وتعبت فيه من الصبر والمحايلة فمش عايزة أكمل حياتي وأنا بصبر على أذى وعصبية شخص المفروض هكمل معاه ما تبقى من عمري والمفروض أكون آمنة ومطمئنة معه مش عايزة المودة والرحمة اللي بينا تكون خوف وسكوت ومحايلة وصبر أنا مش عايزة أصبر ومش عايزة اسكت وأعدّي عشان يومي يعدّي أنا عايزة أتغافل ويتم التغافل معايا بكل حب.

"تلكَ وصيّتي فلا تنسوها"

احرص على لزوم الاستغفار واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى؛ فإنَّ في ذلك فرجًا لك ومخرجًا مما أنت فيه من ألمٍ وهمٍّ ووجعٍ وضيق. ق
احرص على لزوم الاستغفار واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى؛ فإنَّ في ذلك فرجًا لك ومخرجًا مما أنت فيه من ألمٍ وهمٍّ ووجعٍ وضيق. قال ﷺ: «مَنْ لَزِمَ الإِسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللهُ لَهُ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب».

سَأَلَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ: مَاذَا تَعْرِفِينَ عَنِ النَّحْوِ وَالصَّرْفِ؟ فَقَالَتْ: أَنْ تَصْرِفَ رَاتِبَكَ عَلَى النَّحْوِ الَّذِي يُرْضِينِي.

والصّحيح: ملمسُ يَديك وليس يداك 😊

كل الناس يقرؤون، ويتفاعلون مع ما يقرؤونه إلا أنا أقرأ وأدقِّق نحويًّا وإملائيًّا. 🙂
كل الناس يقرؤون، ويتفاعلون مع ما يقرؤونه إلا أنا أقرأ وأدقِّق نحويًّا وإملائيًّا. 🙂

‏«وإني أحذرك من الحماسة في الرأي و التعجل في المحبة، فإن النفس إن حملتها على ما تريد أودت بك، و إن الإفراط لا مأمن له فاتّق شر نفسك بنفسك».

‏ثَلاثةٌ لا يَستُرها رداءٌ: خفَّةُ العَقل، وسُوءُ الخُلُق، وقبحُ اللِّسان.

‏أقول يا لقلبي كيف يتحمل! ‏وإني لا أتحمل ولا أتصبر إلا بإذن الله وحده، ‏وأوقن أنه لولا لطف ربي بي لطار عقلي. ‏آمنتُ بالله وحده، ‏كاشف الضر مجيب دعوة المضطر.

أجد أن أعظم شعور قد يجده الرجل فيمن يرى فيها زوجته عندما يشعر نحوها بوصف الرافعي: وتأتيه كأنها صُنعت له وحده! وتجعل له الزمان زمناً قلبياً يحصر وجوده في وجودها.

أقِف وحدي؛ وأدري بأنّك تراني، وأوقِنُ بلُطفك! إن لَم يَكُن بِك عَلَيّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي وَلَكِنّ عَافِيَتَك هِيَ أَوسَعُ لِي..

"ذِكْرُ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ يُذْهِبُ عَنِ القَلْبِ مَخَاوِفَهُ كُلَّهَا، وَلَهُ تَأْثِيرٌ عَجِيبٌ فِي حُصُولِ الأَمْنِ؛ فَلَي
"ذِكْرُ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ يُذْهِبُ عَنِ القَلْبِ مَخَاوِفَهُ كُلَّهَا، وَلَهُ تَأْثِيرٌ عَجِيبٌ فِي حُصُولِ الأَمْنِ؛ فَلَيْسَ لِلْخَائِفِ الَّذِي قَدِ اشْتَدَّ خَوْفُهُ أَنْفَعَ مِنْ ذِكْرِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ؛ فَإِنَّهُ بِحَسَبِ ذِكْرِهِ يَجِدُ الأَمْنَ وَيَزُولُ خَوْفُهُ".
‹الوَابِلُ الصَّيِّبُ› لِابْنِ القَيِّمِ. 📜

«إلهي العظيم.. أأفقدُ الرشدَ وأنتَ لي بصيرةٌ؟ أم ترتجفُ خطايَ وأنتَ لي ركنٌ شديدٌ؟ حاشاكَ أن يضيعَ قلبٌ أمَّنَ روعتهُ بجواركَ
«إلهي العظيم.. أأفقدُ الرشدَ وأنتَ لي بصيرةٌ؟ أم ترتجفُ خطايَ وأنتَ لي ركنٌ شديدٌ؟ حاشاكَ أن يضيعَ قلبٌ أمَّنَ روعتهُ بجواركَ، واستظلَّ برحمتكَ من مخاوفهِ، وأبى أن يكونَ لهُ معتمدٌ سواكَ».

جبنا مكيف على مقاس بعض الناس 🌚
جبنا مكيف على مقاس بعض الناس 🌚

Repost from رَجَـــاء
أَوَمِن قِلّةٍ نحن يَومئذٍ يا رسول الله؟ قال: " بل أنتم يومئذٍ كثيرٌ، ولكنّكم غُثاءٌ كغُثاءِ السّيْل" !
أَوَمِن قِلّةٍ نحن يَومئذٍ يا رسول الله؟ قال: " بل أنتم يومئذٍ كثيرٌ، ولكنّكم غُثاءٌ كغُثاءِ السّيْل" !

‏"أجارَك اللهُ من الأسى، وجنَّبك الكمَد، وحصَّنك عن الأحزان، ودفَع فاجعتك، وكفَاك هواجِسك، وطرَد شواغلك، ووهبك الغِبطة، وأثبَت في قلبك راحةً، وعقَد السُرور عليك، وملأ رُوحك سكينةً، وألزَم أيامك باليُسر، والتوفيق مُصاحبًا.."