ar
Feedback
« رَغْـبَـهه »♡

« رَغْـبَـهه »♡

الذهاب إلى القناة على Telegram

البداية : 10/6/2022🖤 ‏“التراكمات قد تجعل الإنسان يقسو رغم لين قلبه.” قناتى التانيه @Napo7_bhe

إظهار المزيد
516
المشتركون
-224 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
-130 أيام
أرشيف المشاركات
"الإختيارُ الصحيحُ في الحُبِّ، هُوَ أنْ تَجِدَ مَن يُشْبِهُ طمأنينتَكَ، لا مَن يُثيرُ قَلَقَكَ."❤️

الأوُلوَية دائِمًا لمَنْ يُحاوَل لأَجلك . . الكَلام دُون فَعل بِلا جدوى.♥️🌿

من نعم ربنا علينا، أنه يُرينا حقيقة الدنيا في شبابنا، حتى لا نُضيع عمرنا كله في الركض خلف متعتها الزائلة، اللهم إنا نعوذ بك من ضياع عمرنا هباءًا، واستخدمنا في طاعتك في شبابنا، وكل مراحل حياتنا..♥️🌿

‏ياربِّ، أَن يأخُذنِي "شخصٌ حنُونٌ"، لا يجرُؤُ علّى ضيَاعِي من يديْهِ، أَن أكُون أَنا كُلَّ الأشْياء وأَهمّها في قلْبِه.♥️🌿

"أسوأ ابتلاء في هذه الحياة هو ابتلاء التفكير.

الأطفال لا ينسون… خصوصًا ما يحدث بين الأم والأب 💔 لا ينسون الصوت المرتفع خلف بابٍ مغلق، ولا الصمت الذي يسبق العاصفة، ولا النظرات الباردة التي تمرّ بينهم وكأنهم غير موجودين. لا ينسون كيف تغيّر الجو فجأة، كيف صار البيت ثقيلًا بلا سببٍ مفهوم، كيف ابتسموا مجاملةً وهم يشعرون بشيءٍ ينكسر في الداخل. الطفل لا يفهم الخلاف… لكنه يفهم الخوف. لا يدرك التفاصيل… لكنه يشعر بالأمان حين يغيب. يلاحظ كل شيء: نبرة الصوت، طريقة الكلام، حتى الصمت الطويل. وقد لا يتحدث… لكنه يحفظ، يخزّن المشهد في قلبه الصغير، ويعود إليه كلما كبر. فإما أن يكبر وهو مطمئن، يعرف أن الحب موجود حتى مع الخلاف، أو يكبر وهو حذر، يخاف من العلاقات لأنه رأى كيف تؤلم. ما بين الأم والأب… لا يُبنى بيت فقط، بل تُبنى نفس طفل. فاحرصوا أن تكون ذكرياته مكانًا يعود إليه بالسكينة، لا وجعًا يحاول الهروب منه طوال حياته.

photo content

- إِبْدَأ يَومَك بِالبَسْمَلة، وَقُل:{بِسْمِ اللّٰه تَوكَلْتُ عَلىٰ اللّٰه، لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَةَ إِلاَ بِاللّٰه}، هَذا يُقَوِّي قَلْبكَ وَيُكْسِبُ يَومَك بَركَة.🪽🌸 🤍

photo content

....❤..... من اقوال جبران خليل... لا تعشقني بعينك ربما تجد أجمل مني لكن اعشقني بقلبك فالقلوب لا تتشابه أبدا .❤ رد عليه نزار القباني وقال : واعلم أن الحب ليس بأن يكون المحبوب بلا عيوب و إنما الحب أن يظل المحبوب برغم عيوبه محبوب ❤.

مالايثق به قلبك لاتصدقه ابدا فالقلب ابصر من العين

‏لا يوجد شخص لا يخلو من ضغوطات الحياه ‏فنحن نعيش علي آرض آعدت للبلاء ولم يسلم منها حتي الانبياء ‏توكل علي الله دائما وكن مطمئناً وواثقاً بالله 🤍

ضرب الله تعالى لنا مثلاً عظيماً في سورة العاديات، يجعلنا نستحي منه، أقسم بالعاديات وهي الخيول.. لكن لم يُقسم الله بها وهي واقفة، بل نعتها بصفة الضبح.. الضبح هو صوت أنفاس الخيول عندما يحترق صدرها من شدة الركض، فقال تعالى«وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا». وبصفة أخرى فقال «فَالمُورِيَاتِ قَدْحًا» وهي الشرارة التي تلمع نتيجة لإحتكاك حوافرها مع الأرض وهي تركض بسرعة شديدة.. نار تحرق صدورها ونار تحرق أقدامها! «فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا» هنا يخبرنا الله أن الخيول لا تركض هكذا من أجل التسلية بل تركض داخل حرب أثناء النهار. فهي تعلم أنها داخل معركة وتعلم أنها في خطر، ومع ذلك لم تتراجع ساخطة على قائدها. «فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا» أي أثارت الغبار في المكان من شدة الركض فأصبح الهواء الذي تتنفسه الخيول مختلطًا بالغبار (النقع). صدرها يشتعل نارا ومع ذلك تستنشق هواءً مختلطا بالغبار..تضحية عجيبة ! «فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا» أي أنها تقف في مركز المعركة .. أخطر مقام كل تلك الآيات كانت قسمًا من الله عز وجل.. لكن جاء جواب القسم عجيبًا: «إِنَّ الإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ» ! كان الحديث عن الخيول ووصف أحوالها ثم إنتقل القرآن فجأة للحديث عن حال الإنسان مع ربه ويصفه بالـ(كنود) أي الساخط على نِعم الله.. لمَ هذا الإنتقال العجيب؟ ذلك لأن الخيول تُضحي كل هذه التضحية من أجل قائدها الذي فقط يُطعمها ويرعاها.. وهو لم يخلق لها السمع ولا البصر ولا حافرًا من حوافرها.. ومع ذلك فهي تُظهر إمتنانها له بالإقدام على هلاكها دون خوف! أما الإنسان فإنه ينسى كل نِعم الله عليه مجرد أن يُصادف أمراً واحداً يسوءه .. فيشتكي خالقه اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت واصرف عنا شر ما قضيت 🤲🏻

إحنا بنستاهل نكون مع ناس مريحة ناس بتحبنا من قلبها عنجد ناس بتعمل عشانا المستحيل مثل ما بنعمل عشانهم إحنا مش سيئين ولا قيمتنا قليلة إحنا بنستاهل كل شيء حِلو والله 🪽🤍

‏الإنسّان مدين لنَفسّه كل يوُم بـ سّاعة هدوُء..🤎

كُل مستحيل بقدرة الله يكون 🦋 "فرحين بما آتاهم الله من فضله"

‏التجأ إلى أمنا خديجة ‏وهو النبي أشجع وأعظم وأقوى رجال أمته ‏وقال لها : دثريني زمّليني ‏لا تخجلوا من مشاعركم ‏عيشوها.. ‏المشاعر لا تقلل من قيمة أصحابها اللهم صل على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🦋

الإنسان مأجور على أحزان قلبه وعلى وحدته وعلى تحمله للأذى وصبره على البلاء، مأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا مأجور حتى على حزنه على فعل المعاصي والإسراف فيها، و يجهل معيّة الله التي تلازمه في كل حالاته.. ‏ف يارب قد فوضّتُ أمري إليكْ فهبني كل خيرً وإن كرهْته، وابعد عني كل ما فيه شرْ  وإن رجوْته..♥️🌿

قال تعالى: {فسقى لهما ثم تولى إلى الظل} خدمة عابرة، في لحظة عفوية يخلدها القرآن افعل الخير ما استطعت وابتغ الأجر من الله 😊🦋 صباحكم رضا من الرحمن.. صباحكم فراشات مشرقات 🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋

●النهارده لقيت دبوس ع الأرض نزلت وشيلته ومخدتش بالي إني حطيته ف جيبي ؛ بعد شوية نسيت وحطيت إيدي فالدبوس جرحني وقتها بس إفتكرت إن نيتي كانت خير وأنا اللي أتأذيت فى الآخر إفتكرت من ورا الموضوع دا كل المواقف اللي أتأذيت فيها علشان أمنع الأذية عن غيري واحمي ناس ؛ والتعب اللي تعبته علشان ناس تانية وكل المواقف الوحشة اللي أنا اتحطيت فيها بسبب ناس ولا ع بالهم ولا فارقة معاهم أصلاً هنا سألت نفسي هو أنا بقي مش هبطل ألم دبابيس من ع الأرض؟ بس المشكلة إني لحد دلوقتي كل ما ألاقي دبوس ع الأرض أرجع أشيله تاني حتي لو عارفة إنه هيجرحني بعدين أنا راضية إني أبقي الشخص اللي بيلم الدبابيس أحسن مليون مره من الشخص اللي بيرميهم 🖤,, ✍