ar
Feedback
كـــن إيجـــابيا ✨🌙

كـــن إيجـــابيا ✨🌙

الذهاب إلى القناة على Telegram

كن أنت مدير نفسك و اصنع عالمك بنفسك حرك السكر الذي بداخلك لتحلو حياتك 🌸 ( تابعة لإتحاد القنوات الملتزمة ) 🌸

إظهار المزيد
4 076
المشتركون
-424 ساعات
-197 أيام
-6530 أيام
أرشيف المشاركات
sticker.webp0.07 KB

ما أجمل الإنسان حين يغدو بانِيًا لا هادمًا ، ومشجّعًا لا مثبّطًا ، ومصدرًا للنور لا باعثًا للظلام ، وبابًا للخير لا داعيًا لل
ما أجمل الإنسان حين يغدو بانِيًا لا هادمًا ، ومشجّعًا لا مثبّطًا ، ومصدرًا للنور لا باعثًا للظلام ، وبابًا للخير لا داعيًا للشرّ ، وبلسمًا شافيًا لا ناكثًا للجراح ، ولسانًا عذبًا لا منطقًا ساخطًا ، ونفسًا يسيرة لا صعبة عسيرة ، وروحًا تبعث الأمان والانشراح والطمأنينة .

sticker.webp0.07 KB

تفكيرك في معاناتك يزيد أثرها عليك .. ‏بدلاً من التفكير في معاناتك ، ‏فكّر في ألطاف ربك .. ‏فكر في ملكوت الله وعظمة خلقه . ‏فك
تفكيرك في معاناتك يزيد أثرها عليك .. ‏بدلاً من التفكير في معاناتك ، ‏فكّر في ألطاف ربك .. ‏فكر في ملكوت الله وعظمة خلقه . ‏فكر في سعة رحمته( وسعت كل شيء ) ‏فكر في عظيم الأجر الذي يحصل عليه الصابرون الراضون المسَلّمون . ‏فكر في اليسرين وليس في العسر . ‏فكر في حسن الظن بربك .

sticker.webp0.07 KB

‏إذا تأملت كيف رعاك ربك من قبل ولادتك ، وبعد خروجك إلى الدنيا ، إلى هذه المرحلة من حياتك .. ‏فستشعر بالاطمئنان بأنه سيكون معك
‏إذا تأملت كيف رعاك ربك من قبل ولادتك ، وبعد خروجك إلى الدنيا ، إلى هذه المرحلة من حياتك .. ‏فستشعر بالاطمئنان بأنه سيكون معك فيما تمر به الآن في حياتك ، يغمرك بواسع لطفه وفضله . ‏اطمئن

sticker.webp0.07 KB

علّمتني الحياة أن الإيمان هو مفتاح الرضا والسلام ، وأن الإنسان مهما حاز وارتقى فإنّهُ بلا إيمان سيبقى ضعيفًا في مواجهة صروف ا
علّمتني الحياة أن الإيمان هو مفتاح الرضا والسلام ، وأن الإنسان مهما حاز وارتقى فإنّهُ بلا إيمان سيبقى ضعيفًا في مواجهة صروف الدهر، وأن الله هو بوّابة الأمان والاطمئنان ، وهو السند حين لا أحد ، وهو طوق النجاة حين تتلاطم أمواج الحياة ، وهو الرفيق الحقّ في رحلة العُمر .

sticker.webp0.07 KB

نفسك هي التي ستبقى معك في كل وقت وكل مكان .. لذلك : ‏نفسك تستحق .. ‏كن لطيفاً مع نفسك ، مهتماً بها.. ‏قدّرها .. ‏طورها .. ‏عد
نفسك هي التي ستبقى معك في كل وقت وكل مكان .. لذلك : ‏نفسك تستحق .. ‏كن لطيفاً مع نفسك ، مهتماً بها.. ‏قدّرها .. ‏طورها .. ‏عدّل أخطاءها بلطف .. ‏حثها على الخير .. ‏سامحها .. ‏وأحببها .. بعمق . ‏ومن أعظم الحب لنفسك أن تسير بها وفق مايرضي ربك سبحانه .

sticker.webp0.07 KB

يسمو الإنسان بقدر ما يكون مُنشغِلاً بنفسه لا بغيره ، بقدر ما يصبّ جُهده وتركيزه على الارتقاء بذاته ، بقدر ما يكون زاهدًا بالق
يسمو الإنسان بقدر ما يكون مُنشغِلاً بنفسه لا بغيره ، بقدر ما يصبّ جُهده وتركيزه على الارتقاء بذاته ، بقدر ما يكون زاهدًا بالقِيل والقال ، وكثرة السؤال ، وتتبُّع أخبار الآخرين ، بقدر ما يكون لديه عالمه الخاصّ الذي يبنيه ، ويعتني فيه، ويُضِيف إليه كل يوم شيئًا جميلاً .

sticker.webp0.07 KB

من طبائع النفس الأصيلة ؛ أن لا تنسَ فضلاً بُذِلَ إليها يومًا ، وأن تضلّ على قَيْد العرفان مُروءةً ، وأن تحمل الوفاء لمن قَدّم
من طبائع النفس الأصيلة ؛ أن لا تنسَ فضلاً بُذِلَ إليها يومًا ، وأن تضلّ على قَيْد العرفان مُروءةً ، وأن تحمل الوفاء لمن قَدّم إليها جميلاً أيّاً كان شكله ، لا تتنكّر ، ولا تتقلّب ، ولا تُبدِي وجهًا عبُوسًا لوَجهٍ دائم البشاشة لها ؛ ولا يدرك هذه المعاني إلّا النُبلاء .

sticker.webp0.07 KB

سلامٌ على النقيّة قلوبهم ، الكريمة أرواحهم ، الذين يطمئن لهم الفؤاد وكأنهم أوطان آمنة ، الذين تكون معهم كما أنت ، لا يُشكّلون
سلامٌ على النقيّة قلوبهم ، الكريمة أرواحهم ، الذين يطمئن لهم الفؤاد وكأنهم أوطان آمنة ، الذين تكون معهم كما أنت ، لا يُشكّلونك كما يريدون ، ولا يُقلّبون أفعالك كما يشتهون ، ولا تجد معهم حاجة للتبرير لأنهم يفهمونك ويعرفونك جيدًا ؛ هُم في الحياة عطايا رحمة من رب الرحمة .

sticker.webp0.07 KB

مزاجك في يومك خليط ممن تقابل ، وتجالس ، وتشاهد ، وتقرأ ، وما تُركّز عليه ؛ تجالس اليائسين سيتسلّل شعورهم إليك ، تقابل المفعمي
مزاجك في يومك خليط ممن تقابل ، وتجالس ، وتشاهد ، وتقرأ ، وما تُركّز عليه ؛ تجالس اليائسين سيتسلّل شعورهم إليك ، تقابل المفعمين بالحياة ستنعكس البهجة عليك ، تحصر نفسك بالسوداوية تجدها تخنقك ، تتلمّس الجمال حولك تجده يغمرك ؛ بيدك الخيار وأنت مَن يختار ، فاختر مزاجك بعناية !

sticker.webp0.07 KB

من نُبل الإنسان : أن ما يؤذيه من أقوال أو أفعال يبتعد عن إيذاء الآخرين بها، وأن ما لا يرضى به على نفسه لا يرضى به على غيره ،
من نُبل الإنسان : أن ما يؤذيه من أقوال أو أفعال يبتعد عن إيذاء الآخرين بها، وأن ما لا يرضى به على نفسه لا يرضى به على غيره ، وأن يضع نفسه دومًا في مكان الآخر ، ويُقَدِّر شعوره ، ويحاول فهم موقفه ، ولا يُفكِّر من منظوره الشخصي فقط ، وهذا وَجهٌ من وجوه الذكاء العاطفي .