نقابة المحامين المصرية
📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام نقابة المحامين المصرية
تُعد قناة نقابة المحامين المصرية (@egyls) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 25 814 مشتركاً، محتلاً المرتبة 283 في فئة القانون والمرتبة 731 في منطقة مصر.
📊 مؤشرات الجمهور والحراك
منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 25 814 مشتركاً.
بحسب آخر البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار -25، وفي آخر 24 ساعة بمقدار 16، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.
- حالة التحقق: غير موثّقة
- معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 8.07%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 3.70% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
- وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 2 083 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 954 مشاهدة.
- التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
- الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل مُحَامِي, نِقَابَة, نَقِيب, رَئِيس, اِتِّحَاد.
📝 الوصف وسياسة المحتوى
يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
“نشرة المحامين الرسمية الصادرة من الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين”
بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 23 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة القانون.
جاري تحميل البيانات...
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 23 يونيو | +6 | |||
| 22 يونيو | +16 | |||
| 21 يونيو | 0 | |||
| 20 يونيو | +4 | |||
| 19 يونيو | +2 | |||
| 18 يونيو | +10 | |||
| 17 يونيو | +3 | |||
| 16 يونيو | +2 | |||
| 15 يونيو | +5 | |||
| 14 يونيو | +1 | |||
| 13 يونيو | 0 | |||
| 12 يونيو | 0 | |||
| 11 يونيو | +2 | |||
| 10 يونيو | +5 | |||
| 09 يونيو | +2 | |||
| 08 يونيو | +6 | |||
| 07 يونيو | +5 | |||
| 06 يونيو | +1 | |||
| 05 يونيو | +1 | |||
| 04 يونيو | +6 | |||
| 03 يونيو | 0 | |||
| 02 يونيو | 0 | |||
| 01 يونيو | 0 |
| 2 | لا يوجد نص... | 627 |
| 3 | تنفيذًا لتوجيهات نقيب المحامين.. فتح المظاريف الفنية والمالية لمناقصة توريد الطوب لمشروع المدينة السكنية بحدائق أكتوبر
تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عقدت نقابة المحامين جلسة فتح المظاريف الفنية والمالية للمناقصة العامة الخاصة بتوريد الطوب الأحمر الآلي والطوب الأسمنتي الآلي لمشروع المدينة السكنية للمحامين بمدينة حدائق أكتوبر، وتقرر تأجيل البت في العروض لحين الانتهاء من دراستها بشكل كامل. | 1 149 |
| 4 | لا يوجد نص... | 1 079 |
| 5 | في بيان لها،، نقابة محامي المنوفية تثمن بيان النقابة العامة للمحامين بشأن أزمة غرفة المحامين بمحكمة السويس.. وتؤكد دعمها وثقتها في النقيب العام لإنهاء الأزمة | 2 369 |
| 6 | لا يوجد نص... | 2 180 |
| 7 | بيان صادر عن مجلس النقابة العامة للمحامين بشأن أزمة غرفة المحامين بمحكمة السويس
أصدر مجلس النقابة العامة للمحامين، برئاسة الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن التطورات المتعلقة بالنزاع حول المكان المخصص لاستغلال النقابة بمقر محكمة السويس، وما صاحبه من إجراءات وتداعيات خلال الأيام الماضية.
وجاء نص البيان كالتالي:
بيان
تابع مجلس النقابة العامة للمحامين باهتمام بالغ ما أثير خلال الأيام الماضية بشأن النزاع المتعلق بالمكان (جزء أسفل سلم بمحكمة السويس محاط بالزجاج) محل استغلال النقابة بمقر المحكمة، وما ترتب عليه من تطورات كان من شأنها أن تزيد المشهد تعقيدًا، وأن تنقل الخلاف من إطاره الإداري إلى مساحات لم تكن محل حاجة أو ضرورة.
وإذ تؤكد النقابة العامة، أن إدارة مثل هذه الملفات كان يتعين أن تتم في إطار وحدة القرار النقابي، وبالتنسيق الكامل معها، لاسيما وأنها بادرت منذ اللحظة الأولى إلى التواصل مع النقابة الفرعية لاستجلاء حقيقة الموقف، وطلبت صراحة التريث وضبط النفس، وإرجاء اتخاذ أي إجراءات إلى حين لقاء معالي المستشار وزير العدل والسادة مساعديه، وذلك في الموعد الذي أُبلغ به النقيب الفرعي؛ إلا أن تلك التوجيهات لم تلقَ الالتزام الواجب، إذ اتُخذت إجراءات منفردة قبل حلول ذلك الموعد، وبغير تنسيق مع النقابة العامة، الأمر الذي أسهم في تصاعد الأزمة على نحو كان بالإمكان تلافيه.
ومن ثم، فإن ما جرى من النقابة الفرعية من إجراءات منفردة، رغم وجود توجيه واضح بانتظار إنهاء المساعي الجارية، لم يكن محل توفيق، وأسهم - بقصد أو بغير قصد - في تصاعد الأزمة، وهو ما كان يمكن تجنبه لو التزم الجميع بوحدة الموقف النقابي.
وفي المقابل، فإن النقابة العامة للمحامين، وهي تؤكد أن احترام مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها النيابة العامة والقضاء، هو أصل راسخ لا خلاف عليه، إلا أن هذا الاحترام متبادل بطبيعته، ويقتضي أن تكون جميع المخاطبات والإجراءات الموجهة إلى المحامين، أياً كانت صفاتهم، ملتزمة بما جرى عليه العرف من التقدير والاحترام اللائق بمهنة المحاماة ورسالتها، وبما يحفظ كرامة جميع أطراف العدالة، بعيدًا عن أي عبارات أو أساليب قد يُفهم منها ما لا ينسجم مع هذه المكانة الواجبة للمحامين في منظومة العدالة .
ومن ثم، فإن النقابة العامة تشدد على تحفظها على ما تضمنته المخاطبة محل الواقعة من عبارات لا تتفق مع ما استقر عليه من تقاليد راسخة في العلاقة بين جناحي العدالة .
وانطلاقًا من الحرص على احتواء الموقف، وتجنب أي تصعيد إضافي، فإن النقابة تدعو مجلس النقابة الفرعية إلى وقف أي إجراءات أو تدخلات تتعلق بهذا الملف اعتبارًا من تاريخه، وترك إدارته كاملًا للنقابة العامة، حتى يتم إنهاء الأمر بالطرق المؤسسية التي تكفل حفظ حقوق النقابة وصون مكانة المحاماة.
وتهيب النقابة العامة بجميع الزملاء تغليب المصلحة العامة، والالتفاف حول مؤسساتهم النقابية، وتجنب أي مواقف أو تصريحات من شأنها زيادة الاحتقان، إيمانًا بأن الحكمة وضبط النفس هما السبيل الأمثل للحفاظ على الحقوق وصيانة هيبة النقابة وكرامة المحامين.
والله ولي التوفيق | 2 500 |
| 8 | لا يوجد نص... | 1 615 |
| 9 | نقيب المحامين يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري وجموع المحامين بمناسبة العام الهجري الجديد
يتقدم الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بخالص التهاني إلى رئيس الجمهورية، وجموع المحامين في مصر والوطن العربي، وجموع المسلمين حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام بركة ورخاء وأمن وأمان.
وقال نقيب المحامين، إن الهجرة النبوية الشريفة كانت ولا زالت حدثًا مُلهمًا وفارقًا في التاريخ الإسلامي وسيرة رسولنا، وتاريخ الدعوة الإسلامية كله، ورسخت في المسلمين حسن التأسى برسولنا في قوة ثقته بربه، وحسن توكله عليه، وتحمله المشاق في سبيل دعوته، وضربه أروع الأمثلة في التعايش السلمي مع غير المؤمنين به .
كل عام وأنتم بخير ،،،
نقيب محامي مصر
د عبد الحليم علام
رئيس اتحاد المحامين العرب | 2 364 |
| 10 | لا يوجد نص... | 1 742 |
| 11 | عميد المعهد القومي للملكية الفكرية يخاطب نقيب المحامين بشأن قبول دفعة جديدة لبرنامج الماجستير للعام الجامعي 2026/2027
خاطب عميد المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة العاصمة (حلوان سابقاً)، الأستاذ الدكتور ياسر محمد جاد الله، الدكتور عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بشأن الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق ببرنامج الماجستير في الملكية الفكرية للعام الجامعي 2026/2027، بخصم يصل إلى 25 %، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين نقابة المحامين والمعهد، وما يتضمنه من مزايا وتسهيلات للسادة المحامين الراغبين في استكمال دراساتهم العليا في مجال الملكية الفكرية.
وجاء نص الخطاب كالتالي:
معالي الأستاذ الجليل/ عبد الحليم علام الموقر
نقيب المحامين
تحية طيبة وبعد،،،
يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بخالص الأمنيات الطيبة وموفور الصحة والعافية بإذن الله تعالى.
وفي إطار بروتوكول التعاون المبرم بين نقابة المحامين والمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة العاصمة (حلوان سابقاً)، يسعدني أن أحيط سيادتكم علماً بأن المعهد يعلن عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بدراسة الماجستير في العام الجامعي ٢٠٢٦ / ٢٠٢٧، وفقاً لما يأتي، أخذاً في الاعتبار المزايا التي يحصل عليها السادة المحامين الراغبين في الالتحاق وفقاً للبروتوكول:
١. يمنح المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة العاصمة (حلوان سابقاً) درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه الأكاديمية في الملكية الفكرية بجامعة حلوان.
٢. مقر الدراسة: (٤ شارع كمال الدين صلاح – جاردن سيتي – أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة).
٣. الدراسة لمدة يومان أسبوعياً من الساعة الرابعة بعد الظهر.
٤. يتم تدريس ٥٠٪ من المقررات الدراسية بنظام التعليم عن بعد (أون لاين).
٥. الدراسة لمدة عامين جامعيين (٤ فصول دراسية).
٦. يتم دراسة ٤ مقررات دراسية في الفصل الأول (القانون الدولي للملكية الفكرية - براءات الاختراع - التصميمات الصناعية - إنفاذ وتنازع قوانين الملكية الفكرية) + ٤ مقررات دراسية في الفصل الثاني (حقوق التأليف والحقوق المجاورة - الملكية الفكرية في النظرية الاقتصادية - أصول ومناهج البحث العلمي - عقود الترخيص واستغلال حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا) + ٢ مقررات دراسية في الفصل الثالث (التقييم الاقتصادي للملكية الفكرية - العلامات والمؤشرات الجغرافية - الوسائل الودية والتحكيم في تسوية منازعات الملكية الفكرية) + رسالة علمية في الفصل الرابع (تمثل بحثاً مكملاً للحصول على درجة الماجستير، ونسبتها ٢٥٪ من إجمالي دراسة الماجستير)، مقابل ٧٥٪ للمقررات الدراسية.
٧. المستندات المطلوبة: شهادة الليسانس أو البكالوريوس + شهادة تقديرات جميع سنوات الدراسة + صورة الرقم القومي + ٦ صور شخصية حديثة + شهادة ميلاد أو مستخرج منها + الموقف من التجنيد.
٨. يمنح السادة المستشارين منحة جزئية بنسبة خصم ٢٥٪ من إجمالي مصروفات الساعات المعتمدة. آخر موعد لقبول طلبات الراغبين في الدراسة ٢٠٢٦/٨/١. ويمكن التواصل لأي استفسار عبر المحمول: 01069307321، والتقديم بمقر المعهد يومياً من الساعة ٩ صباحاً حتى ٢ ظهراً.
شاكرين ومقدرين لسيادتكم صادق تعاونكم معنا في هذا المجال العلمي.
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام،،،
عميد المعهد
أ.د. ياسر محمد جاد الله. | 2 291 |
| 12 | لا يوجد نص... | 1 938 |
| 13 | نقيب المحامين يلتقي وزير المالية لبحث وحل مشاكل الضرائب الخاصة بالمحامين
التقى الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أحمد كجوك، وزير المالية، لبحث وحل مشاكل الضرائب التي تواجه المحامين، والعمل على إيجاد حلول عملية وسريعة لها، وتفعيل أعمال اللجنة المشكلة بين نقابة المحامين، ووزارة المالية، ومصلحة الضرائب.
وخلال اللقاء، بحث نقيب المحامين مع وزير المالية كافة السبل لحل مشاكل الضرائب الخاصة بالمحامين، مؤكدًا أهمية وضع آليات واضحة وعادلة تضمن معالجة مشاكل الضرائب الخاصة بالمحامين بما يحقق الاستقرار المهني ويحفظ حقوق المحامين.
ومن جانبه، أكد وزير المالية حرص الوزارة على التعاون مع نقابة المحامين لحل كافة مشاكل الضرائب الخاصة بالمحامين، موجهًا ببدء أعمال اللجنة المشكلة اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لوضع التصورات والحلول المناسبة لإنهاء المشكلات الضريبية الخاصة بالمحامين في أسرع وقت ممكن.
حضر اللقاء؛ رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، والأستاذ عبد المجيد هارون، أمين صندوق نقابة المحامين، والأستاذ السيد جابر، عضو مجلس النقابة، والأستاذ إبراهيم عبدالحليم، مسؤول ملف الضرائب بنقابة المحامين. | 3 195 |
| 14 | لا يوجد نص... | 2 918 |
| 15 | بعد تواصل نقيب المحامين مع النائب العام ولقائه بالمحامي العام لنيابات شرق طنطا.. إخلاء سبيل الزميل علاء بهجت وحفظ أوراق القضية
في إطار المتابعة المستمرة من الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، لأوضاع السادة المحامين والدفاع عن حقوقهم، نجحت جهود النقيب العام في احتواء أزمة الزميل الأستاذ علاء بهجت عمر المحامي بالمحلة الكبرى، وذلك من خلال تواصله المباشر مع الجهات المعنية.
وعقب تدخل النقيب العام وتواصله مع السيد المستشار النائب العام، ولقائه بالسيد المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام لنيابات استئناف طنطا، والعمل على إنهاء الأزمة في إطار من القانون والاحترام المتبادل بين جناحي العدالة.
وأسفرت هذه الجهود عن صدور قرار النيابة العامة بحفظ أوراق القضية وإصدار أمر بألا وجه لإقامة الدعوى، مع إخلاء سبيل الزميل الأستاذ علاء بهجت عمر.
وتوجهت نقابة المحامين بالشكر والتقدير إلى النائب العام والمحامي العام الأول لنيابات الاستئناف، والمحامي العام لنيابات شرق طنطا، على تعاونهم وحرصهم على إعلاء صحيح القانون، بما أسهم في إنهاء الأزمة وعودة الأمور إلى مسارها الطبيعي. | 1 |
| 16 | *بتوجيهات نقيب المحامين.. نشر أسماء المقبولين بالقيد ورقم قيدهم أولًا بأول*
في إطار الحرص على تيسير الإجراءات على شباب المحامين، أصدر الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، توجيهاته إلى إدارة القيد بسرعة نشر أسماء المقبولين بالقيد، ورقم قيدهم أولًا بأول على الموقع الرسمي للنقابة العامة للمحامين، بما يتيح للمتقدمين معرفة أرقام قيدهم فور الانتهاء من إجراءات القيد.
طالع كشوف الأسماء المقبولة ورقم قيدهم
https://www.facebook.com/EgyLS1912/posts/pfbid02w3EgLJvfLQRrSkBqoPUNAuwopxZeSwLdLrnL5QmdZE8gj6SkrPtEcn87FRXZQz5Yl | 3 505 |
| 17 | *نقيب المحامين يستقبل عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية لبحث التعاون المشترك*
استقبل الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الأستاذ الدكتور إبراهيم سلامة، عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية، يرافقه الأستاذ الدكتور سامي واصل، وكيل الكلية، وبحضور الدكتور محمد الرفاعي، عضو المكتب الفني لنقيب المحامين..
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين نقابة المحامين وكلية القانون بالجامعة البريطانية، بما يخدم المجتمع القانوني والأكاديمي، وذلك تمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك يستهدف تقديم مزايا وبرامج علمية وتدريبية للدارسين بالكلية، إلى جانب السادة المحامين وأبنائهم. | 4 099 |
| 18 | لا يوجد نص... | 3 639 |
| 19 | نقيب المحامين وأمين الصندوق يتلقيان العزاء في المستشار أحمد هارون أبو عايد بمسجد عمر مكرم
تلقى الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، والأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، مساء الثلاثاء، واجب العزاء في وفاة المستشار أحمد هارون أبوعايد، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة ورئيس محكمة جنايات القاهرة سابقًا، وذلك بالقاعة الكبرى بمسجد عمر مكرم بالقاهرة.
وشهد العزاء حضور عدد من القيادات السياسية والتنفيذية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إلى جانب عدد من رجال القضاء والمحاماة، ونقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وعدد من الشخصيات العامة، الذين حرصوا على تقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.
وكان الدكتور عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قد تقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الأستاذ عبدالمجيد هارون وأسرة الفقيد، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. | 3 076 |
| 20 | لا يوجد نص... | 3 613 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
