ar
Feedback
+Pharma Plus

+Pharma Plus

الذهاب إلى القناة على Telegram

شكو شي يخص الصيدلة اخبار وهل السوالف انشرها @DXY0Y

إظهار المزيد
1 721
المشتركون
+324 ساعات
+67 أيام
+1230 أيام
أرشيف المشاركات
حال طلاب للي يريدون الكتروني ومن ضمنهم اني بعد قرار 😂😂😂🤪🤪🤫🥳🥳😉🤫🤫

عيني طلاب هذا دفتر الخصوصي مالت الكيمياء العضويه مالت السادس العلمي لأستاذ مهند السوداني ح تستفادون منه كلش مرتب ح يفيدكم بالعضويه بالصيدله دفتر مو ملزمه اجوز ح تكولون شنو ربط اله معقوله؟ ييي اله ربط ونص بالي ح تاخذونة مثل مكتلكم اي شي ممكن تستفادون منه انزله هنا الكم @pharmac2y

مساء الخير وصيام مقبول إنشاء الله 💜 ⭕طلاب كلنه نعرف بده الكورس الثاني اليوم ع خير وبركه تمام. وزاره التعليم انهت الجدل حول الامتحانات منذ بدايه وكالت الامتحانات حظوريه ح تكون وفق النسب المحددة يعني مو كل المواد حظورية لا وفق النسب المحددة مثل الكورس الأول للي اريد انبهكم عليه كالآتي :- ماده الحسابات الصيدلانية وماده الكيمياء العضوية تعتبر مواد اساسيه يعني ح يكون الفاينل الحظوري بذني المواد الا اذا اللهم ضافوا ماده ثالثه وطبعا هل شي ما اعتقد يصير واذا اكو ماده ثالثه عود همات نقراه حسب معلومتي فقط مادتين ذكرتهم فوك يعني ركزا على المادتين زين اقروهن زين وضبطوهن + العملي ح يكون حظوري همات‼ وانشاء الله البقيه الكتروني اني احجي حسب كلام وزاره التعليم لحد الان معرف مستقبلا شنو ممكن يصير‼ مهم ركزو ع ماده الكيمياء العضويه والحسابات الصيدلانية مو معناها تهملون البقيه ركزوو(لا والف لا) غلط هل شي بس ركزوا ع مادتين ذكرتهم زين لان بيهم فاينل حظوري.. وهاي هي 😂 @pharmac2y

السلام عليكم ذني برامج تحويل ترجمه من انجلش للعربي ذولي بالصورة ٣ برامج تحملوهن .. ترجمه تگدرون تستغنون عنه من اي ترجمه تجيبو
السلام عليكم ذني برامج تحويل ترجمه من انجلش للعربي ذولي بالصورة ٣ برامج تحملوهن .. ترجمه تگدرون تستغنون عنه من اي ترجمه تجيبونه مو مشكلة الي يريحكم وتحسون ترجمته مضبوطه تستخدموهن بالترتيب تحفضون الملف وتختارون اول برنامج تحولونه بوربوينت وتفتحونه برنامج البوربوينت وتتحكمون بيه بعد براحتكم ترجمون اسطر كلمات معينه عربي +انكليزي يعني ترجمه داخل ملف تصير جوه كل سطر @pharmac2y

⭕هاي قناه تدريب صيدلي صيفي كلش زينه ممكن تفيدكم اكو بعض طلاب يريدون هيج كورسات @lozea0 @lozea0 @lozea0 @lozea0

مساء الخير وصيام مقبول ⭕طلاب خاف مرات ادز او ح ادز أشياء مستقبلا هنا بقناه اجوز انتم بعد عنهن و هو صح مرحله اولى وتكولون بعد وقت ع هل شي مثلا من ادز قناه مالت تدريب صيفي مالت ادويه اوو قناه مالت تبادل طلاب والى اخره بس اكو طلاب تبحث على هيج قنوات او أشياء مفيده دائما و اكرر لو شخص واحد يستفاد منه اي شي اني انشرله وادز للي يفيده ‼ والى اخره من أشياء ممكن تندز هنا وانشاء الله يكون همات شرح لبعض مواد كورس الثاني بيه اذا الله سهل ⭕وشي اخر هاي قناه ما تابعه لطلاب لجامعه معينه فقط اجوز ملازم شرح هي تابعه لفلان استاذ مالت جامعه معينه وبالاصل هي ماده وحده لكل جامعات العراق فللي ينشر من شرح من شي اخر بشكل عام لان هي قناه تحتوي على مختلف طلاب جامعات

3⃣

2⃣

1⃣

طلاب بما انو احنه ببدايه كورس جديد وأغلبيه منريد نخطأ وتكرر اخطاء كورس الاول ذني 3 نصائح من طالبه طب عام للمجموعة الطبيه بشكل عام سمعوهن كلش مفيد محتوى البصمه

🛑الكيمياء العضويه (Organic Chemistry) طبعا هي ح تكون مقاربه للكيمياء بالسادس العلمي لكن ح يكون تعمق اكثر بالمادة بالكلية 📍نبدي بالكيمياء العضوية( النظري ) مادة سهلة بيها صعوبة لانه انتو مادرستوا بالسادس عضوية‼ اما للي قارينه فكلش حلو هل شي الهم ‼ و ح ادزلكم ملخصات تفيدكم بأذن الله واصلا العضوية ح تبقه ويانه الى يوم التخرج 💔 وطبعا يوم المبارك للي نتخرج ونخلص.🤪😂 📍نحجي بالكيمياء العضويه( العملي ) مادة سهلة واسهل من النظري لانه بيها شغل وح تسون تقارير وواجبات ويجوز يصير بيها امتحان بالجامعة فلازم تقرون‼ @pharmac2y

🛑ماده علم التشريح (human anatomy) 📍خ نتفق بالبداية ماده التشريح للي ح تدرس بكليه الصيدله تختلف على ماده التشريح للي تُدرس بكليات الطب من ناحيه شنو⁉️ حيث يدرس ماده التشريح بكليه الصيدله الاساسيات(The basics) من التشريح عن للي يدرس بكليات الطب العام يعني بكليه الصيدله تختلف بس مو اختلاف جذري لا وإنما كليه الطب العام يأخذونه بشكل مفصل يعني بطريقه اعطاء ماده او هيج شي ‼ اما في الصيدله تدرس الأساسيات ( The basics) 📍ماده نوعا ما هي زينه وبسيطة مجرد تحفظ تشريح على الصور وتحفظ كل جزء وين مكانة مثل الجهاز الهيكلي شنو أسماء المفاصل للي بيه تحفظوهن والعضلات اسمائههن و... مثل العضلات تشوف صوره(شكل) العضله واسمهة وشنو وظيفه يعني ماده بيها حفظ وفهم ‼ @pharmac2y

🛑ماده علم التشريح (human anatomy) 🛑خلي نتفق بالبداية ماده التشريح للي ح تدرس بكليه الصيدله تختلف على ماده التشريح للي تُدرس بكليات الطب من ناحيه شنو⁉️ حيث يدرس ماده التشريح بكليه الصيدله فقط الاساسيات(The basics) من تشريح للي بكليات الطب العام يعني بكليه الصيدله تختلف لأن كليه الطب العام يأخذونه بشكل مفصل ‼ اما في الصيدله فقط الأساسيات ( The basics) 📍ماده نوعا ما هي زينه وبسيطة مجرد تحفظ تشريح على الصور وتحفظ كل جزء وين مكانة مثل الجهاز الهيكلي شنو أسماء المفاصل للي بيه تحفظوهن والعضلات اسمائههن و... مثل العضلات تشوف صوره(شكل) العضله واسمهة وشنو وظيفه يعني ماده بيها حفظ ‼ 📍إنشاء الله اكون كدرت اوصل الكم فكره بسيطه عنها Telegram | https://t.me/pharmac2y

🛑ماده الانسجة( Histology ) هي تقريبا نفس البايو بس بشكل متوسع و متطور شويه اكثر حاول تقرون يعني اول بأول حتى ما تتراكم عليكم افهموها فهم حتى ما تصعب عليكم و لا تصعبوها على انفسكم علمود تكدرون تجيبون بيها تقدير زين. @pharmac2y

🛑توضيح على مواد الكورس الثاني // 🛑الفيزياء الطبيه (Medical physics) ⚠️مقدمة: نستخدم الفيزياء الطبية بتطبيق مبادئ وطرائق الفيزياء لتشخيص الأمراض (Diagnosis) وعلاجها (Therapy) ‼.. ⛔ويرتبط علم الفيزياء الطبية مع علوم أخرى في مثل الإلكترونيات الطبية الي تهتم باستحداث و تطوير الأجهزة الطبية ( و الهندسة الطبية الحيوية ) والي تختص بتطبيق مبادئ الهندسة الي تهتم بتقدير وضبط جرعات الإشعاع والوقاية منها وللفيزياء الطبية عدة مجالات متخصصة... ⚠️واحنه بالمرحلة الاولى ح ناخذها باكورس ثاني(هسه) حيث تعتبر هي مادة فهميه وبيها بعض الدرخ وهي دمج احياء وفيزياء تقريباً‼.. @pharmac2y

بالنسبه للعضويه دكتورة نور تعتمد كتاب مورسن ك مصدر مو هذا الكتاب وبالنسبة للهستو دكتور وليد كلش كلش مرتب كشرح وملازم ما راح تحتاجون المصدر ابد افضل دكتور بالجامعة من ناحية الشرح

مصدر علم التشريح الله يستر منه ضيم مو مصدر 😂😂 ب 700 صفحه 😂😂 لعد هي شون بيها

💡مرجع لمختبر الفيزياء الطبية💡

💡مصدر الفيزياء الطبية💡