+Pharma Plus
الذهاب إلى القناة على Telegram
1 721
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+37 أيام
+1030 أيام
أرشيف المشاركات
1 723
طلاب الحكومي للي سألو شوف هل توضيح
ترا هو اسمه امتحان تقويمي يعني للكليات الأهلية حتى الوزاره تقوم من واقعها وتعترف بشهاداتها لهذا قررت وزارة التعليم تمتحنهم بنفس اسئلة الكليات الحكومية المنظارة الهم
يعني مثل صيدلة الفراهيدي لازم تمتحن وية كلية الصيدلة جامعة المستنصرية حسب التوأمة او الرقعه الجغرافية
أما انت يطالب الحكومي ويامن يمتحنونك حتى يرتقون بمستواك وية كلية النسور الأهلية؟!😂
بآختصار الهدف من هذا الامتحان هو الارتقاء بالكليات الأهلية وجعلها بنفس مستوى الكليات الحكومية من خلال توحيد اسئلتها مع الكليات الحكومية
اما الكليات الحكومية تعتبر ستندر ونقطة طموح بالنسبة للوزارة فميحتاج تمتحن تقويمي!
عدا المرحلة الخامسه يمتحنون كل ٤ جامعات او اكثر باسئله موحده
1 723
#تساؤلات فيما يخص قرار الوزارة الاخير الذي يتعلق بإمتحان المجموعة الطبية الوزارية:
١_من سيوفر الأجهزة الإلكترونية لأداء الأمتحانات الإلكترونية في الكلية؟
٢_المنطق يقول بأن الكلية هي المسؤولة عن توفير الأجهزة فهل الجامعات العراقية لها القدرة على توفيرها !!
٣_هل الإنترنت في الجامعات يُسعف نجاح هذهِ التجربة ؟
٤_أخيراً : هل القرار مدروس من قبل الوزارة أم كما عهدناها بتخبطاتها التي لا تنتهي؟
@pharmac2y
1 723
وزارة التعليم العالي تقرر ان يكون الامتحان الوزاري لطلبة المجموعة الطبية ( طب عام ، صيدلة ، طب اسنان ، تمريض ) إلكترونياً بشكل حضوري داخل الجامعات
الامتحان التقويمي (الوزاري) للمجموعة الطبية للمرحلة (٢ و ٣ و ٤ و ٥ و ٦ ) سيكون الكتروني لكن يكون حضوريا داخل الكلية
1 723
باجر افضل حلللل اروح ازرع شجر واطفر من كوزات
اهم شي الأشجار
المهم باجر اليوم الوطني للتشجير بكل جامعات ح تكون فعاليات ف شاركووو
@pharmac2y
1 723
طبعا الجامعات الاهليه بدت لعبته الخبيثه من هسه
قبل شويه كلام من طالبه كذا جامعةهنا في بغداد ومن الجامعات معروفه بدون ذكر الأسم
بدت توهم الطلاب بسالفه حجز المقعد
ودافعه مبلغ من قسط الاول
اساسا ماكو هيج شي تقديم من وزاره التعليم حصرا عبر رابط الكتروني
تقديم الأهلي ح ينفتح بمنتصف شهر 11
ف للي عنده احد يريد يقدم خ ينتبه لهل شغله
لان اذا دفعت القسط ح يستقطعون 15% من القسط في حالة الانسحاب
ف بلاها لأن التقديم الكتروني حصرا من الوزارة
1 723
حصلت موافقة الوزارة على استمرار تخفيض الاجور الدراسية لطلبة الجامعات والكليات الاهلية من فئة ذوي الشهداء بنسبة 50%
ملاحظة / للي انقبلو العام راح يبقى وياكم ٥٠%
@pharmac2y
1 723
طلبة ذوي الشهداء المقبولين بالموازي (القناة الخاصة)
حسب كلام مدير قسم الرعاية العلمية الاستاذ حيدر موفق انه الطلبة المقبولين بالموازي بأمكانهم مراجعة مؤسسة الشهداء لغرض تزويدهم بكتاب تخفيض من الاجور الدراسية معنون الى رئيس الجامعة
وتكون نسبة التخفيض من صلاحية رئيس الجامعة (يعني إبداء مساعدة)..
🔹️الملخص : اي شخص تعرفونة من ذوي شهداء مقبول موازي يكدر او خ يروح يأخذ كتاب من مؤسسه الشهداء الى جامعه مقبول بيه يخفضون اله من القسط دراسي
@pharmac2y
1 723
تم تقديم مقترح بان تكون المحاضرات الالكترونية خلال عطلة يوم الجمعة والسبت والمحاضرات الحضورية خلال باقي ايام الاسبوع من اجل استغلال العطلة واكمال المنهج قبل مجيء الموجة الرابعة
منقول الاعلامي علي الدخيل
1 723
☝️Physiology mcq 💫
✨ موقع طبي خاص بنشر اسئله MCQ حول اكثر من 60 موضوع فسلجي ..
https://www.ataglanceseries.com/physiology/mcqs.asp
1 723
مساء الخير جميعن بالنون
شباب العملي مالت المواد كلش مهم ميفرق ع ماده النظري بذره وحده ليش؟
لان العملي عليه 25 والنظري 25 هاي بالمد
ف درجته كلش مهمة
فلا تخلون كل تركيزكم ع ماده النظري وضخامته للي الله يساعدنه عليها وتهملون مادة العملي
وبالمحصلة كلهن مهمات هنَ
1 723
🔹️🔹️ وزارة الصحة : العراق سيدخل خلال الايام المقبلة موجة #رابعة لفايروس كورونا وانها الاشد من سابقاتها
1 723
كتاب فسلجة بالعربي..ممكن يفيدكم .. تكدرون تفهمون الموضوع بالعربي بهذا الكتاب بعدها تنتقلون لملزمة الدكتور/ة
1 723
وهسه شنو ننهي هاي فقره التعرييفيه للمواد
و اهم ماده باالمرحلة الثانيه هي ماده العقاقير بلكورس الثاني للي ندرس بيها الأدويه المستخرجه من النباتات او مصادر طبيعيه
@pharmac2y
1 723
دكتور ناجي افضل من يشرح فسلجة ع يوتيوب
شوية روحه طويلة لكن حسب كلام هواي طلاب إنه الافضل
https://youtube.com/c/PhysiologybyDoctorNagi
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
