ar
Feedback
حّـيـثُ أنـّا .✨

حّـيـثُ أنـّا .✨

الذهاب إلى القناة على Telegram

-نُبْذَة ذَّاتية: "مُنْدَفعة ومُتَهوِّرة،وعَنِّيدة"🤎

إظهار المزيد
2 429
المشتركون
-324 ساعات
-97 أيام
-5930 أيام
أرشيف المشاركات
وهسه نكدر نكول صرنا رابعه رسمياً 💕🌸🩷💕

🩶
🩶

اني مو وياكم 🤣

اني ويه هدى إذا هدى ناجحة اني ناجحة العلم ويه اسلم من شفته ناجح اطمأنيت ع نفسي ناجحة

انتظر نتيجتج باجر 🌚

خطيه طلاب دفعتي باجر النتائج مالتهم 🌚

الأيام تَمضي والصالحات تبقىٰ : سُبحانَ الله ، والحَمدُلله ، ولا إله إلاّ الله والله أكبر .

7:01

. أيُّ قلبٍ يحتمل أن يقف في المكان الذي كان بالأمس يضجُّ بأحبّته، فإذا به اليوم صامتٌ إلا من أنين اليتامى ؟

ليلة الحادي عشر من محرم… ليست ليلةً عادية، بل هي ليلة الوحشة. هي أول ليلة غاب فيها الإمام الحسين عليه السلام عن خيامه، وأول ليلة نام فيها أطفاله يتامى، إن استطاعوا النوم أصلاً. في تلك الليلة، لم يبقَ للسيّدة زينب عليها السلام أخٌ تستند إليه، ولا العباس يحرس الخيام، ولا علي الأكبر يملأ المكان بصوته، ولا القاسم، ولا أصحاب الحسين. بقيت وحدها، تحمل همّ الإمامة، وتحرس الإمام السجاد عليه السلام وهو مريض، وتضمّ الأطفال الذين أرهقهم الخوف والعطش والبكاء. كانت تمرّ بين الخيام المحترقة، تجمع الصغار، تمسح دموعهم، وتخفي دموعها عنهم. وكلما سألها طفل: “أين أبي؟” كانت تحمل في قلبها جبالاً من الألم، وهي تصبر لأجل رسالة أخيها. لذلك سُمّيت ليلة الوحشة… لأن الوحشة لم تكن في ظلام الليل، بل في غياب الحسين عليه السلام. كانت ليلةً شعرت فيها زينب أن الدنيا قد خلت من سندها، لكنها بقيت واقفةً بثباتٍ عظيم، لتكمل نهضة كربلاء وتحفظ رسالة الحسين. في هذه الليلة، لا تجعلها تمر كأي ليلة. أكثر من الصلاة على محمد وآل محمد، واقرأ ما تيسر من القرآن، واهدِ ثواب أعمالك للإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام، واستذكر أن بعد عاشوراء بدأت مسؤولية زينب عليها السلام في حفظ الثورة وإيصال الحقيقة إلى العالم. السلام على زينب… سلامٌ على القلب الذي حمل كل هذا الألم، ولم ينكسر. 🖤🏴

أعمال ليلَة ١١ مُحرم «ليلَة الوَحشة»
- الغُسل - قراءة دُعاء اليوم الحادي عَشَر مِن مُحرم - صلاة ليلَة الوحشَة عِبارة عَن رُكعتين تقرأون في الرَكعة الأولى الفاتحة مَرة وسورة الكُرسي، أما في الرَكعة الثانية تقرأون الفاتحة مَرة وسورة القدر ١٠ مَرات - زيارة عاشوراء - الصلاة عَلى مُحمَد وآلِ مُحمَد ١٠٠ مرة
أما موضوع الشموع «ليلَة الوحشَة»
مِثل ما فَهمتكُم تجيبون ٧٢ شمعة عَلى عدد أصحاب الحُسين عليهِ السّلام وتشعلوهُم بعد صلاة المَغرب، بعدها أطلبوا حاجاتَكُم فإنها مَقضية بإذن ونسألكُم الدُعاء كثيرًا 🩶

تُرى ماهوَ حال إمامنا صاحِبَ الزَّمان؟ وهوَ الباكـي بدل الدُموع دمًا!

أصعـب سلام يُمر الليله على قلب الوديعه : ‏"السلام على الخِيام الخاليه من الحُسين

قصائد حسينيه 🤍

وهدأت المعرَكه ، إلا قلبُ زيّنب 💔

كذّب المَوتُ فَالحُسينُ مُخلدُ كُلمَا مَرّ زمانٌ ذِكرهُ يَتجددُ ..

اللهم تقبل الخدمة وبارك في كل يد تطبخ حباً للحُسين…
اللهم تقبل الخدمة وبارك في كل يد تطبخ حباً للحُسين…

أعظم الله لنا ولكم الأجر، وأحسن الله العزاء بذكرى استشهاد سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي. ( السلام على الحسين، وعلى علي بن الحسين، وعلى أولاد الحسين، وعلى أصحاب الحسين.) بقلوبٍ يعتصرها الحزن، نرفع أسمى آيات العزاء والمواساة إلى مقام الإمام المهدي، وإلى مراجع الدين العظام، وإلى الأمة الإسلامية، وإلى جميع محبي أهل البيت عليهم السلام، بذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين عليه السلام. في يوم عاشوراء لم يسقط الحسين عليه السلام مهزوماً، بل ارتقى شهيداً ليبقى الحق حيّاً، وليعلّم الأجيال أن الكرامة أغلى من الحياة، وأن الوقوف بوجه الظلم طريقٌ لا يموت. نسأل الله بحق الحسين الشهيد أن يرزقنا الثبات على نهجه، وأن يجعلنا من الطالبين بثأره مع وليّه، وأن يرزقنا في الدنيا زيارته، وفي الآخرة شفاعته

🔴 بالفيديو | سيل بشري يحيي يوم العاشر من شهر محرم الحرام في ذي قار. https://t.me/RN24_IQ