ar
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

الذهاب إلى القناة على Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

إظهار المزيد
658
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-37 أيام
-930 أيام
أرشيف المشاركات
كُنت كُلما استعملتُ القُرآن رأيتُ الشّفاء في نَفسي، فإذا ابتعدتُ عنهُ عادت إليّ أسقامي. - د إبراهيم السّكران.

وَسّع عليَّ في الدّعاء، لا تُلجِم ليّ لساني وأنا في أمسِّ الحاجةٍ.. أقولُ يارب وأدرك أنها تكفي، لكنني أريدُ أن أُشفى بالشكوى إليكَ والكلام معك، أريد أن أسكب كل جِراحي في سجدةٍ لا أسجدها إلا لك.

إن الكمَالَ الإنسَاني مدَارُه عَلى أصلَين: مَعرفةِ الحَقِّ مِن البَاطِل، وَإيثَارِه عليه. -ابن القيم|الداء والدواء.

وانظر يا بُنيّ إلى نفسِك عند حدودِ اللّه، فتلمَّح كيف حِفْظُكَ لها، فإنّه مَن راعى رُوعيَ ومَن أهمل تُرِكَ. -ابنُ الجوزي.

(ذُق إِنَّكَ أَنتَ العَزيزُ الكَريمُ)
+1
(ذُق إِنَّكَ أَنتَ العَزيزُ الكَريمُ)

كان رسولُنا ﷺ أجودَ الناسِ بالخيرِ، وكان أجودَ ما يكون في شهرِ رمضانَ.

Repost from عائد
ربما أغلب الدول العربية سمعو اليوم أصوات الإنفجارات عن كثب..مهما كان الصوت مرتفعًا لن يكون كصوتِ الأحزمة النارية مِن f35..تخيلوا أننا عشنا مع هذه الأصوات صباح مساء لأكثر من 700يوم!؟..تخيلو حجم القهر الذي كنا نعيشه في غزة؟!، هذه البقعة الصغيرة جدًا التي لا ترى على الخريطة؟!، وحجم الألم والمعاناة؟!، ربنا أفرغ علينا صبرا.

أغلب شباب هذا الجيل لم يتربى على حُب المسجد الأقصى ولا يعرف منه شيء غير اسمه بل وأغلبهم يعتبر كل شيء قُدم في سبيله عبث... ماذا لو نشأ جيل آخر يُدرك تفاصيل هذا المسجد و يعي طبيعة المعركة منذ الصغر بل ويرنو لاسترداد هذا الحق المشروع وهذه الأرض المقدسة ويكون مستعدا لبذل كل شيء في سبيله طبعا ستختلف المُعادلة و يتغير كل شيء.

في الغالب هتلاقي الشيطان دلوقتي بيوسوسلك: لسه قلبك قاسي اهو فين لذة الطاعة؟ فين الخشوع؟ ويقولك انت مفيش فايدة فيك خلاص . وأنا والله بيوسوسلي زيك بس لازم تفهم ان ده طبيعي قلوبنا غطيتها الذنوب لسنين طويلة هل من اربع خمس أيام هنبقى صحابة يعني؟ لين القلب وخشوعه بيأتي بالجـ ..هاد الطويل قال ثابت البناني : كابدتُ نفسي على قيام الليل عشرين سنة وتلذذت به عشرين سنة . اعتبر قلبك عليه طبقة خرسانة مثلًا وهي الذنوب وانت في خلال رمضان عمال تكسَّر في الطبقة دي بالتوبة والاستغفار والدعاء والطاعات.. افهم ده كويس و أثناء محاولاتك و سيرك لربك اوعى الشيطان يحسسك انك خسران يا ابني انت بمحاولاتك بس بتعمل جبال حسنات! فانت بمجرد المحاولة كسبان! مفيش حد في طريق الله خسران فلا تيئس ولا تجزع أنتَ بخير مادُمت تسير إلى الله وتذكَّر وعد ربِّك: « وَٱلَّذِینَ جَـٰهَدُوا۟ فِینَا لَنَهۡدِیَنَّهُمۡ سُبُلَنَاۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ لَمَعَ ٱلۡمُحۡسِنِینَ »

اقرأ القرآن على حقيقته ليس على صورته | د. حازم شومان

على أملٍ لا أعرفه! ولكني أعرف باعثه؛ هو الله الوهابّ.

ما حيلة المُتشوّق إلا دعائه! استجب لي ما أدعوك به ومِن عليَّ بما أود.

مضى ثلث الشهـر، والثلث كثير ..

وأسرَانا المَنسيّون يُعذّبون بأَلوان وأشْكال مِن التّعذيب ويُنكَّلُ بِهم مِن قِبَل الأوغاد، وَسط صَمتٍ مخزٍ ، أطفالٌ وشيوخٌ، شبابٌ وفتيات ونساء، لَم يُعفى أحدٌ منهم من التّعذيب. أسرانا لهم أرواح ليٍسوا جَماد، عارٌ علينا نِسيانهم من دعواتنا.

محاضرة « وانصرف ثلث رمضان » - الشيخ سمير مصطفى فك الله أسره. ____ ثلث شهر رمضان ذهب من غير عودة .. فهل أنت راضٍ عما قدمت حتى الآن؟ في العشر الماضية رفع الله أقوامًا وحط آخرين .. فإياك أن يذهب الناس بالأجور وتذهب أنت بالتفاهات ! عوّض مافاتك .. وتدارك الوقت الذي لم تكن فيه لله طائعًا .. وسُد كل ثغور التقصير.

في رمضان جزء كبير من العبادات بيضيع بسبب المذاكرة والشغل وناس كتير بتزعل على كده لكن خليني اقولك مذاكرتك وعملك عبادة لو نويتها لله. صفحات الكتب اللي راح فيها وقت العبادة تعتبر عبادة لو نويتها لله. الامتحانات اللي بتضغط اعصابك وقت العبادة تعتبر عبادة لو نويتها لله. وقتك وسهرك تعتبر عبادة لو نويتها لله. اعمل الفروض في وقتها طبعًا لكن افهم ان كل تعبك في علم ينتفع به او عمل ينتفع به هو لوجه الله وتؤجر عليه دون شك ، فقط أحسِن النيّة. أنت على ثغرٍ عظيم طالما تنفع الناس فلا تحزن. بركات الشهر ستأتيك بأي حال د.حازم عبدالتواب

لو تأملنا جيداً الرئيس الكوري خارج حدود كوريا الشمالية، لم يكن له يدٌ في دمار الأوطان، ولا في قتل البشر. لم يُحرِق سوريا، ولم
لو تأملنا جيداً الرئيس الكوري خارج حدود كوريا الشمالية، لم يكن له يدٌ في دمار الأوطان، ولا في قتل البشر. لم يُحرِق سوريا، ولم يُدمِّر العراق، ولم يغزو أفغانستان ولم يُجَوِّع أفريقيا، ولم ينهب ثروات الدول الضعيفة. لم يُلقِ القنابل على قطاع غزة ويقتل عشرات الآلاف من أهلها ولم يرمِ القنابل النووية على اليابان، ولم يُشعل الحرب الطائفية في رواندا، ولم يهدم جبال تورا بورا، ولم ينسف دولة ليبيا، ولم يُقسِّم الصومال. ورغم ذلك، رُسِمَ في مخيّلتنا على أنه ديكتاتورٌ سفّاح، والعدوّ الأول للإنسانية. أمّا خصومه، الأمريكان والأوروبيين وحلفائهم مِمَّن قتلوا ودمّروا وشرّدوا ونهبوا الأوطان، فقد صُوِّروا على أنهم ديمقراطيون وإنسانيون! هكذا يقوم الإعلام بعملية غسيل الدماغ للرأي العام.

يا ضَيعة العُمر إن عُتِق الجمعُ ورجعتُ خاسِرًا وَحدِي «يا ضَيعته إن لّم تَقبلني يا ربّ!»

حتى وإن لم تفتح المُصحفَ من قبل، أو لم تقرأ ولو آيةً، أو حتى لم تُصلِّ ركعةً قطّ، فالآن يجبُ عليكَ أن تلحقَ بذلك الرَّكبِ. فما نحنُ فيهِ اليومَ أمرٌ عظيمٌ وكبيرٌ، فهو يجُبُّ ما قبلهُ. ستلحقُ برَكْب الصّالحينَ بإذنِ اللَّـه، فكلُّ شيءٍ يبدأ بكَ وبصدقِ النّية والتّوكّل؛ اعقِلها وتوكَّل عليهِ. ما فاتَ كانَ عظيمًا، وما بقي أعظمُ؛ فهـٰذه الأيامُ أزلفُ لكَ، وأقربُ عندَ ربّك. • مُؤمِنة مُحمّد.

عادي لو فوّت صلاة التراويح جماعة في المسجد لأنك مزنوق في المذاكرة ، بس مش عادي إنك تترك صلاة التراويح بالكُلّية بحجة المذاكرة ! لو مش هتصلي التراويح جماعة لظروف الدراسة والامتحانات ، جرب تصليها مع نفسك في البيت ... وده اللي كنت بعمله أيام الكلية وخصوصا لما كان رمضان يجي أوقات الامتحانات ، بين كل ساعة مذاكرة ركعتين قيام ، هتلاقي نفسك خلصتهم وانت مش حاسس ، وبعد كل ركعتين تصليهم اقرأ صفحة أو صفحتين من القرآن ( لو انت حافظ القرآن ولسانك واخد عليه ممكن تقرأ ربع في عشر دقائق ) متفقين إن المذاكرة تؤجر عليها لو أخلصت واحتسبت وخصوصا في علم عظيم زي علم الطب ، لكن العبادة والصلاة والذكر والدعاء هم الأساس ، وهم اللي ربنا خلقنا علشانهم ( وما خلقتُ الجن والإنس إلا ليعبدون) فيه ناس حياتها انقلبت رأسا على عقب واتغيرت تماما بسبب رمضان ، بسبب صلاة قيام، بسبب سجدة كان قلبه حاضر فيها، بسبب دعاء دعا بيه ربنا وهو بيبكي ويتضرع ، بسبب صدقة خفية طلعها ، لكن مش بسبب كثرة جلوسة على الكتاب للمذاكرة علشان كده أوصي نفسي وإخواني بحسن استغلال الأوقات في رمضان، وعدم تضييع هذا الخير العظيم والفضل الكبير من الله سبحانه وقد جعل لنا شهرا كاملا للرحمات ولتحقيق الامنيات وتقبل الدعوات وخلي بالك إن مكابدتك في فهم المعلومة وحزنك وتراكم المذاكرة عليه وفي نفس الوقت بتحاول توفق بين كل ده وبين عبادتك ، كل ده حسنات مضاعفة وأجور لا يعلم قدرها إلا الله إن أخلصت واحتسبت أعاننا الله وإياكم وتقبل منا ومنكم أحمد عبد الغني #نصائح