دُرّة الجهاد 𓂆
الذهاب إلى القناة على Telegram
دُرّة جهاد، أيقونة مقاومة! مدوّنة من اليَمنِ أنتمي للقدس𓂆 "وكم من ثناءٍ جميلٍ لستُ أهلًا له نشرته" يا مُحسن الختام أنِلني من الشرف أوسعه. رسائلكم : @DorahMsh498BOT قناتي الثانية :https://t.me/narandmem
إظهار المزيد4 918
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-27 أيام
-2930 أيام
جاري تحميل البيانات...
القنوات المماثلة
سحابة العلامات
الإشارات الواردة والصادرة
---
---
---
---
---
---
جذب المشتركين
يونيو '26
يونيو '26
+66
في 13 قنوات
مايو '26
+50
في 9 قنوات
Get PRO
أبريل '26
+128
في 18 قنوات
Get PRO
مارس '26
+353
في 60 قنوات
Get PRO
فبراير '26
+105
في 22 قنوات
Get PRO
يناير '26
+81
في 18 قنوات
Get PRO
ديسمبر '25
+82
في 18 قنوات
Get PRO
نوفمبر '25
+92
في 26 قنوات
Get PRO
أكتوبر '25
+115
في 46 قنوات
Get PRO
سبتمبر '25
+120
في 21 قنوات
Get PRO
أغسطس '25
+214
في 17 قنوات
Get PRO
يوليو '25
+708
في 30 قنوات
Get PRO
يونيو '25
+2 110
في 35 قنوات
Get PRO
مايو '25
+241
في 32 قنوات
Get PRO
أبريل '25
+119
في 21 قنوات
Get PRO
مارس '25
+115
في 31 قنوات
Get PRO
فبراير '25
+96
في 20 قنوات
Get PRO
يناير '25
+118
في 27 قنوات
Get PRO
ديسمبر '24
+257
في 37 قنوات
Get PRO
نوفمبر '24
+102
في 20 قنوات
Get PRO
أكتوبر '24
+161
في 21 قنوات
Get PRO
سبتمبر '24
+107
في 22 قنوات
Get PRO
أغسطس '24
+33
في 10 قنوات
Get PRO
يوليو '24
+64
في 18 قنوات
Get PRO
يونيو '24
+26
في 8 قنوات
Get PRO
مايو '24
+91
في 11 قنوات
Get PRO
أبريل '24
+25
في 3 قنوات
Get PRO
مارس '24
+41
في 10 قنوات
Get PRO
فبراير '24
+38
في 12 قنوات
Get PRO
يناير '24
+54
في 10 قنوات
Get PRO
ديسمبر '23
+57
في 26 قنوات
Get PRO
نوفمبر '23
+104
في 29 قنوات
Get PRO
أكتوبر '23
+48
في 22 قنوات
Get PRO
سبتمبر '23
+65
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '23
+65
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '23
+67
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '23
+114
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '23
+75
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '23
+119
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '23
+256
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '23
+48
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '23
+56
في 0 قنوات
Get PRO
ديسمبر '22
+76
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '22
+79
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '22
+136
في 0 قنوات
Get PRO
سبتمبر '22
+175
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '22
+65
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '22
+81
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '22
+159
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '22
+160
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '22
+34
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '22
+81
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '22
+54
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '22
+134
في 0 قنوات
Get PRO
ديسمبر '21
+43
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '21
+134
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '21
+22
في 0 قنوات
Get PRO
سبتمبر '21
+145
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '21
+32
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '21
+11
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '21
+30
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '21
+205
في 0 قنوات
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 27 يونيو | +1 | |||
| 26 يونيو | 0 | |||
| 25 يونيو | +2 | |||
| 24 يونيو | +2 | |||
| 23 يونيو | +2 | |||
| 22 يونيو | 0 | |||
| 21 يونيو | +4 | |||
| 20 يونيو | +6 | |||
| 19 يونيو | +2 | |||
| 18 يونيو | +1 | |||
| 17 يونيو | +1 | |||
| 16 يونيو | +6 | |||
| 15 يونيو | +3 | |||
| 14 يونيو | +1 | |||
| 13 يونيو | +3 | |||
| 12 يونيو | +3 | |||
| 11 يونيو | +3 | |||
| 10 يونيو | +2 | |||
| 09 يونيو | +4 | |||
| 08 يونيو | +3 | |||
| 07 يونيو | +2 | |||
| 06 يونيو | +1 | |||
| 05 يونيو | +4 | |||
| 04 يونيو | +3 | |||
| 03 يونيو | +3 | |||
| 02 يونيو | 0 | |||
| 01 يونيو | +4 |
منشورات القناة
| 2 | طبعًا الدرس الخامس جميل جدًا جدًا ويحتاج وقفة طويلة .. وعمومًا المنشورات في الأعلى ليست ملخصات للمحاضرات بل لفتات متفرقة منها .
دمتم في حمى الرحمن . | 143 |
| 3 | في الدرس الرابع أيضًا .. مما لفتني من شرح سماحته :
أن الإنسان في هذا الوقت يعاتب ويُلام حتى لالتزامه بالإسلام!
فكم من المرات من الممكن أن يُلام الإنسان لأنه لا يسير باتجاه القطيع؟! لا يركب موجتهم ، ملتزم بتربيته ، محافظ على الفطرة العادية التي خلقه اللّٰه عليه ..يعني يتجه كثير من المضلين والضّالين حتى ليلوموا الانسان على فطرته .
وهذا شيء موجود في اوساط الكثير ، بين الشباب عندما يلوم البعض شاب لأنه يخاف من والديه أو يحترمهما؟ أو تلام فتاة لأنها لا زالت تستحي ، تلام على لبسها أو التزامها ، وكم من الأمثلة..
حتى في واقعنا المقاوم ، كم نُلام على طريقنا؟
الخلاصة أن الإسلام يربينا على الالتزام دون أن تأخذنا لومة لائم .. في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بالالتزام ، بالتمسك بالحق ، بالكلمة الحرّة الخالصة من المصلحة ..بالجهاد في سبيل اللّٰه مهما كانت الكلفة وهكذا. | 147 |
| 4 | مما أسعدتني فعلًا إن واحدة من زميلاتي كانت ناوية تشتري آيفون فمرة وإحنا مروحات من الدوام بكلمها مش متذكرة أيش قلت لها بس حاولت اشرح لها إن فكرة وجود البديل بتفرض واقعها إنسانيًا ودينيًا وبتغني وفي الحلال ما يغني عن الحرام .
طبعًا مرّ الوقت واشترت تلفون بديل ، وقبل يومين بتكلم زميلتي الثانية إللي أيضًا ناوية تشتري آيفون وبتقنعها إنو مقاطع وما ينفعش .
طبعًا أنا هانا ركزت على موضوع اقتناعهن عشان فكرة بسيطة تكلمنا فيها بوقت ضيق، بدون ارغام وأدلة واثباتات ومحاولة ..!
وهنا توصلت لفكرة إنو ممكن الجملة اللي حكيتها ردعتهن من أنهن يفعلين شيء غلط ، ردعتهن من أنو يمكن يوضعين مالهن في جيب صهيوني ويشاركن في جرائمهم ، وأساسًا الفكرة مش فكرة المقاطعة نفسها بس فهم واقعها المفروض ومبادئها ونتائجها ، فهذا الشيء وضح لي بأن عملية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي عملية يومية بسيطة مش محتاجة محاضرات وخطب وأدلة ، هي حتى ممكن تكون كلام عادي بس نابع من شخص عنده مبادئ ما بيتنازل عنها فبيلفت انتباه الآخرين ، بيخليهم يفكروا ويمكن يأنبهم ضميرهم ، مش لأن الطرف هذا ملتزم ومتدين .. بس يمكن لأنو بيحاول ، بيشتغل على نفسه وبيحاول ينقل طاقة تجربته الإيجابية لمن حوله وهنا الشيء الجميل .
مع التحفظ التام على موضوع الهوس بالآيفون عند البنات وأسبابه ، شيء عجيب فعلًا!😑 | 185 |
| 5 | أيضًا في الدرس الثالث من الأمور الملهمة التي ذكرها سماحته :
أن الأمر بالمعروف يضبط الإنسان.. وهو أساسًا يبدأ من الإنسان .. بمعنى آمر نفسي بالمعروف ثمّ انتقل إلى دائرتي ومن حولي .
ومن الأشياء الجذابة في هذا الدين أن الأمر بالمعروف بذات الوقت نهي عن المنكر وبذات الوقت هذا الشيء بعدما يبدأ بنفسك ينتقل تلقائيًا من داخلك إلى من حولك!
فالأمر بالمعروف عملية تربوية ، وعملية تشذيب مستمرة ، كلما أمرت أحد عُدت إلى نفسك تفحصتها هل تنصح وهي تمارس أم تنصح وهي غافلة وهكذا ، فهي مسألة مهمة جدًا .
وبعد انتقالها للمحيط فأنت تنتقل لإصلاح من حولك ، فمن الممكن أن نفهم أن صلاح القلب يبدأ من الأمر بالمعروف ولو بالنفس ومن ثمّ تبدأ عملية الأمر بالمعروف للمجتمع .
وأيضًا عملية النهي عن المنكر .. فالمنكر دائمًا من الفساد والرذيلة والظلم هو دومًا لا ينسجم مع الإنسان المتمسك بمبادئ المعروف. | 175 |
| 6 | سماحته تحدث عن أمر مهم جدًا
وهو أثر كلمتك
إن ذنب أثر الكلمة يكون كبير ..
ممكن بسبب فضول تتكلم بشيء ما يخصك
ممكن تفتي بشيء تخرب فيه حياة ناس
ممكن تسيئ إلى اللّٰه تعالى بكلمة ساخطة عتتحاسب عليها هذه الكلمة ممكن تكون كفر!
يعني مش بسيطة مسألة إن إحنا نتكلم في كل شيء ، ونرد على كل شيء!
الصمت أدب للفكر ،
أحس إنو دائمًا إحنا نندم بطبيعة الحال إذا تكلمنا كثير وبنروح نلوم أنفسنا ، لأنو يا كذبنا يا أذينا يا غلطنا يا أسأنا ..!
حرفيًا شيء مؤلم إن إحنا ما بنتروّض على الصمت ولا بنعلّم أنفسنا كمؤمنين إن ما نتكلم إلا فيما يخصنا سواء بالحياة العامة أو الشخصية ، أو نحاول نبني أنفسنا وفكرنا وثقافتنا بعدين ندخل في نقاش أو نتكلم . | 176 |
| 7 | الإنسان المدرك لما قد يُجريه لسانه به يتنبه إلى أمرين :
"ما يلفظ من قولٍ إلّا لديه رقيبٌ عتيد"
كذب ، مجاملة ، ظلم ، هتك ، إساءة ، كلام مؤلم..
"ولا تقفُ ما ليس لك به علم"
افتاء ، نصيحة في غير تخصص ، حديث عن شيء لا تملك عنه معرفة تامة حتى لو كان في موضع دفاع عن حق ولديك قصور بالوعي .
كل هذا هو في موضع نصيحة الإمام علي عندما قال "ولا تبِع آخرتك بدنياك"
لأن الإنسان ممكن يبيع آخرته بكلمة قالها في الدنيا فجرّته إلى إثم أو كلمة جرّته إلى حرام أو كلمة جرّته إلى باطل ..
ولو لاحظنا جيدًا لوجدنا أن غالب ذنوبنا تبدأ بكلمة!
من وحي الدرس الثاني . | 186 |
| 8 | عدوان أمريكي على إيران استهدف أحد جزرها .
ما بتنحلش بالمفاوضات
بتنحل بزوال أمريكا وإسرائيل.. | 226 |
| 9 | نستأنف من الدرس السّادس لسماحة القائد ..من وصيّة الإمام عليه لابنه الحسن عليهما السّلام .
#سمعنا_وأطعنا | 232 |
| 10 | سنبادر في أي وقت لاستهداف أي نشاط للعدو الإسرائيلي في أرض الصومال
ندعو لمساندة الصومال في مواجهة الاستهداف الإسرائيلي الذي يمثل انتهاكا لسيادة الصومال وخطرا على المنطقة
لن نقبل باستمرار العدوان والاحتلال والحصار الأمريكي السعودي وسنتحرك في إطار مظلوميتنا للخلاص من ذلك بكل الوسائل المشروعة حتى ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال والعيش بالكرامة
أشيد بالتحرك الشعبي الواسع والوقفات القبلية الواسعة في إطار التعبئة العامة.
أدعو شعبنا إلى تراص الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية وروحية النفير العام والاستمرار بنشاط واهتمام في المبادرات الاجتماعية والعناية بالدورات العسكرية.
سماحة السيّد القائد ؛ عاشوراء1448هـ. | 446 |
| 11 | حسبنا اللّٰه ونعم الوكيل
والحق لا يُعمل به والباطل لا يُتناهى عنه..
حسبنا اللّٰه ونعم الوكيل
ولم يبق من الدنيا إلا صبابة كصبابة الإناء وخسيس عيشٍ كالمرعى الوبيل..
حسبنا اللّٰه ونعم الوكيل
وكربلاء درس كل زمانٍ ومكان.. | 550 |
| 12 | لقد أدّى الحسين رسالتهُ في أحلكِ الظروف
كي لا يبقى لأحدٍ عذرًا إن قستْ عليه الظروف.
_ سيد علي خامنئي . | 533 |
| 13 | يا أبا عبدالله الحسين..💔 | 523 |
| 14 | الدرس الخامس للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي من وصية الإمام علي لابنه الحسن عليه السلام 05-12-1444 هـ 23-06-2023 م
#سمعنا_وأطعنا | 469 |
| 15 | ارث_اجدادي_الرادود_حسين_خير_الدين.mp3 | 504 |
| 16 | للحسين عليه السلام
أكثر ما أحبه
فيك ياحسين أنك لم تكن متزمّتًا :
لم تتعالَ على جون لأنه عبد
ولم تنهر وهب لأنه مسيحي
ولم تعاتب الحرّ لأنه ارتدّ من قبل
ولم تستخف بكهولة زهير
أو تطرد ابن الحرث وقد كان أمويا
ما رمقتهم بنظرة مقت رغم ماضيهم
وما عيّرتهم بضعفهم
بل اخترت أن لا ترى إلّا الخير فيهم
ثم فتحت لامتك ودثّرتهم تحتها أجمعين.!
أحبك لأخلاق محمد
صلى الله عليه وآله فيك
وأنا أبكي فيك "محمد"..!🖤 | 434 |
| 17 | الدرس الرابع للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي من وصية الإمام علي لابنه الحسن عليهما السلام 04-12-1444 هـ 22-06-2023 م | 519 |
| 18 | "بسم اللّٰه الرحمن الرحيم
من الحسين بن علي ومن قبله من بني هاشم إلى محمد بن علي ..
أمّا بعد :
فكأنّ الدنيا لم تكن
وكأن الآخرة لم تزلْ
والسّلام".
كانت هذه آخر رسالة أرسلها الإمام الحسين إلى أخيه الإمام محمد بن علي عليهم السّلام ..
فكأن الدنيا لم تكن .. تلك التي تنقضي وأنا ألهو ، أتجاهل اللّٰه ، أعصيه فلا باطل أُحاربه ولا حقٍّ أدافع عنه ، أتأخر في صلواتي أقصر في عباداتي ، أتجاوز حدوده ، أذهب وأعود وتمرّ أيامها كلمح البصر دون ارتقاءٍ يُذكر .. كأنها لم تكُن ، لم تكن!
وكأنّ الآخرة لم تزلْ ، باقية ، أبدية ، موجودة ، حياتها قائمة إن لاقيتها سليم القلبِ نِلتُ ما يموت الإنسان فرحًا من شدّة رؤياه وإن لاقيتها ملوثًا رجسًا نلتُ ما يموت الإنسان كمدًا قبل أن يُجرّ مغصوبًا إليها .
كربلاء لم تخلق لنُبغض الحياة ، بل لنتعلّم كيف نعيشها !
_ دُرّة . | 626 |
| 19 | كل جمل كربلاء التي ورثناها مُهذِبة للغاية ..
تؤدِّب الإنسان في حضرة الحياة هذه .
عندما سأل الإمام الحسين القاسم كيف الموت؟
وأجابه : يا عمّ ؛ أحلى من العسل!
هل أراد سيّد شباب عصره أن يُحفّز الناس على ثقافة الموت؟
كلا .. بل أراد أن يرسم خارطة الوعي الحقيقي للموت في بُعده الضروري ، فكلما نؤمن أن كل نفسٍ ذائقة الموت لكن فنّه الحقيقي في طريقته ، كيف أموت ..؟
على دينِ من؟
في أي أرض؟
من أجلِ ماذا؟
أحلى من العسل ليس لأن النهاية شهادة فقط ، بل ليقينه أنّه كان في موقعِ المظلوم المُحارب ، المقاوم الساعي ، العابد المُستجيب..
كل هذه المفاهيم خلقت كل شباب مقاومتنا الشهداء ، خلقت لهفتهم ، خلقت سعيهم ، خلقت جهادهم وإقدامهم .
كربلاء ليست حادثة لتداولها الألسن تعجبًا من التضحية أو عزاءً على الكارثة
بل لتفهم أين موقعك أنت وما الذي يتوجّب عليك فعله..
_ دُرّة . | 543 |
| 20 | من أوجه المقارنات في كربلاء
أنّ المعركة قامت بين طرف يعشقُ الدنيا وطريق يعرف مهمته فيها .
هذا المفهوم حياتيًا يغيّر فكرة أنّ الامام الحسين وأصحابه كانوا باغضين للدنيا أو كارهين لها من موقعِ الجحود الحقيقي أو عدم رغبتهم في الاستقرار فيها ؛ بل أدركوا أن مسؤوليتهم عليها أن يرتبط العيش فيها مع الالتزام لأوامر اللّٰه تعالى في النهي عن الفساد والظلم وتطاول السلطة على الدين .
لهذا لما حان الوقت وخطب فيهم الإمام الحسين عليه السلام قال :
ألا ترون أنّ الحقّ لا يُعملُ به؟
وأن الباطل لا يُتناهى عنه؟
ليرغبِ المؤمنُ في لقاءِ اللّٰه مُحقًا ، فإنّي لا أرى الموت إلا سعادة ولا الحياة مع الظالمين إلّا برمًا .
ربما ورثنا من كربلاء هذا الشعور
بأن الدنيا تتحول من مقام العيش إلى مقام النفور عندما يُعمل بالباطل ويُتناهى عن الحق ويُعاش مع الظالم ، هُنا يكون الموت سعادة، سعادة حقيقية بالتخلّص من عِبئٍ ثقيل كالمرور على هذه الحياة ، تغدو النتيجة : ليرغبِ المؤمنُ في لقاء اللّٰه مُحقًا ..
وما أجمله وأبهاه من لقاء!
_ دُرّة . | 524 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
