ar
Feedback
إقتِبَاسَات 🌿

إقتِبَاسَات 🌿

الذهاب إلى القناة على Telegram

لا سندَ لكَ إلّا الله إيّاك أنْ تميلَ 🤍 https://twitter.com/quotescloud1

إظهار المزيد
2 184
المشتركون
-124 ساعات
-197 أيام
-4530 أيام
أرشيف المشاركات
وجدت معلومة لطيفه تقول: ‏متى ما كان باطن الإنسان سليم ونقيّ ينعكس ذلك في رؤيته لمن حوله ، ومتى ما كان مشوّه يشوف كل حاجة بمثل مابداخله. . ‏هذي معلومة بمثابة طمأنينة للي يقولون دايم ليه ننخدع بالناس ؟ لا والله لأنك حلو السريرة .. لكن اسأل الله أن يريك الناس على حقيقتهم فلا تبتلى.

لو تمطر اسبوع كامل يبقى مطر الصيف مكتوم ويضيق الخلق ياحلوك ياالشتاء.

"اللهُمَّ لك الحمد أنتَ الذي تضع الصِّعاب وتمدُّ بالقوَّة، تخلق التعثُّر وتهَب القدرة على النُّهوض، تعطي وتأخذ لحكمة، ولا حول لنا ولا قوَّة إلَّا بك"

" عاشر بمعروفٍ فإنك راحلُ ‏وأترك قلوب الناس نحوك صافية ‏وأذكر من الإحسان كل صغيرةٍ ‏فاللهُ لاتخفى عليه الخافية ‏لا منصبٍ يبقى ولا رتبٍ هنا ‏أحسِن فذكرك بالمحاسنِ كافيةْ ‏وأكتب بخطك إن أردت عبارةً ‏لاشيء في الدنيا يساوي العافيةْ "

" نُشهدك يا رب أنّا رضينا في ساعةٍ عزّ علينا فيها الرِضا، فأرْضِنا وارضَ عنّا وتولّنا."

يقول ياسر التويجري: "من محاسن الحريّة أن فيها مروءة، بمعنى أن حبك لأي شخص هو مبرر كافي لأن تدعمه، وتمدحه، وترفع من عمله، بينما كرهك ليس مبرراً أبداً لأن تذمّه أو أن تقلل من قيمته كإنسان، ولذلك يجب أن يتنبّه كل إنسان يسرح ويمرح في أعراض الناس متذرعاً بالحرية، بأن الكُره ليس مبرر".

"والمرء مجبولٌ على عزّة النفس، ومَنال الكرامة، وكبرياء الإنسانية، لذلك وهبهُ الله بأن يشعُر في عمقه بكل شيء، ومتى عليه أن يُغادر".

" ثلاث أشياء تجرح الانسان، المسامحه، والصمت وقلبك يحترق "

" يُقال أن كثر العطاء يورّث الحسايف "

‏" اجعله يفز إذا رأى من يشبهك، اجعلهُ يندم ويشعر بالنقص في حياتِه عندما لا يجد أمثالك " ‏⁧ #ياسر_الحزيمي⁩

نصيحة قلبيّة: كل معصية تتركها لله ثق ثقة تامة أنّ الله سيعوّضك خيرًا منها وسيفتح لك بابًا آخر أكثر سعة ورحابة .. ‏يقول ابن القيّم معلقًا على حديث: ‏"من ترك شيئًا لله: عوّضه الله خيرًا منه" ‏يقول: العِوض أنواع مختلفة، وأجلُّ ما يعوّض به؛ الأنس بالله ومحبته، وفرحه ورضاه عن ربِّه ♥️

‏" أذكياء الروح قِله ‏ لهذا لا يُغادرون الذاكره ‏الإنسان قد ينسى من أحبوه ‏لكن لن ينسى من فهموه "

" اللُطف لكل الناس، أما المحبه عزيزه لا ينالها إلا عزيز " 🤍

"وتمنيت من فرط الشعور أنني لا أشعر، لا أفهم، لا أستمر، ولا أتعمق"

‏﴿ إنه هو يبدئ ويعيد ﴾ ‏"يعيد القلب الذي زاغ والسعادة التي غابت، والعافية التي انقلبت، والعلاقة التي انقطعت، الرزق الذي نقص ويبدئ مالم يكن واستحال".

‏﴿ إنه هو يبدئ ويعيد ﴾ ‏"يعيد القلب الذي زاغ والسعادة التي غابت، والعافية التي انقلبت، والعلاقة التي انقطعت، الرزق الذي نقص ‏ويبدئ مالم يكن واستحال".

( إِنَّهُ هُوَ يُبدِئُ وَيُعِيد ) "يُعيد القلب الَّذي زاغ ، والسَّعادة الّتي غابت ، والعافية الّتي انقلبت ، والرزق الذي نقصَ ويُبدئ ما لم يكُن واستحال."

يردد المسلم في أذكار الصباح قوله :"رضيتُ بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد ﷺ نبياً"، ليبدأ يومه مستشعرا قيمة هذا الرضا العظيم، فهو راضٍ عن خالقه وما قدرّه له، وراض عن رسوله ﷺ وما بلّغه إليه، وراض عن دينه وما ألزمه به، وكفى بشعور الرضا هناء للقلب وسكينة للنفس وطمأنينة للروح.

" عوض الله عزيز، إذا حلَّ غمرك بالسرور والرضى، حتى تكاد تنسى الطعم المُرّ الذي تذوقته، إن الله لا يُهملك ولا ينساك، يعلم أنَّك تنتظر، تنتظر مؤمنًا مُحسنًا الظن بهِ ترى العسير يسير والشاق سهلاً لأنك تعرف من قلبك أن الله معك ويسمعك وسيجزيك."

نصيحة اليوم : " لا تخلون أحد يعرفكم أكثر من اللازم "