ar
Feedback
🕊 أطياف عابِرة 🕊

🕊 أطياف عابِرة 🕊

الذهاب إلى القناة على Telegram

‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة." عابِرون ويبقى الأثر👌 هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام 🕊 أطياف عابِرة 🕊

تُعد قناة 🕊 أطياف عابِرة 🕊 (@apirown) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 13 809 مشتركاً، محتلاً المرتبة 6 442 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 8 836 في منطقة العراق.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 13 809 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار -277، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -17، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 4.84‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 3.02‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 669 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 417 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 14.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل رَجُل, ذَات, كُلّ, مَرَّة, نَكتَة.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة." عابِرون ويبقى الأثر👌 هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 26 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

13 809
المشتركون
-1724 ساعات
-547 أيام
-27730 أيام
أرشيف المشاركات
✍🏻 خلاصة القول والرد على أسئلة صيام ال 6 من شوال 👌:- كل عام وأنتم بخير تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. رمضان خلص، لكن الصيام لسه ما خلصش،كلنا عارفين قول النبي -عليه الصلاة والسلام-: "مَن صامَ رَمَضانَ ثُمَّ أتْبَعَهُ سِتًّا مِن شَوَّالٍ، كانَ كَصِيامِ الدَّهْرِ." فرصة عظيمة يا إخواننا. بالله عليكم مش عايزين نضيعها، هتصوم ستة أيام بس في شوال كإنك صُمت الدهر كله! ٣٠ يوم رمضان ستة من شوال يعني ستة وتلاتين يوم! "والحسنةُ بعشرِ أمثالِها." كإنك صمت ٣٦٠ يوم! وده من فضل ربنا -سبحانه وتعالى-، فبالله عليكم مش عايزين نضيع الأجر الكبير ده. لكن بيجي لنا أسئلة مهمة حوالين الموضوع ده:- السؤال الأول: هل يجوز إن أنا أصوم الستة من شوال دول متقطعين، ولا نصوم وراء بعض؟ الإجابة: أيوة يجوز تصومهم متقطعين طبعًا، مش لازم تصومهم متتابعين وراء بعض. ➖➖ السؤال الثاني: هل ينفع أصومهم مع الاثنين والخميس وأنوي نية الاثنين والخميس معها؟ أيوة يجوز ذلك، بل ده أمر جميل طَيب إنك أنت تنوي نيتين، نية ستة من شوال مع نية الاتنين والخميس، ويا سلام لو يوم الاتنين أو الخميس صادف يوم من الأيام البيض ١٣ أو ١٤ أو ١٥ هتنوي ٣ نوايا تاخد نية الستة من شوال مع نية اتنين وخميس مع نية يوم من التلاتة البيض. ➖➖ السؤال الثالث: أنا عليَّ قضاء في رمضان؛ لإن أنا كنت مسافر أو مريض أو كانت امرأة حائض مثلًا، هل ينفع إن أنا أنوي قضاء رمضان مع نية الستة من شوال؟ نقول لا يصح ذلك، الفريضة تُقضى لوحدها والنافلة لوحدها، مينفعش إن أنا أجمع نية فريضة مع نافلة، ممكن أجمع نية نافلة مع نافلة زي ما قُلنا، لكن أجمع نية فريضة مع نافلة لا يصح ذلك، يبقى أصوم القضاء لوحده وأصوم الستة من شوال لوحدهم. ➖➖ السؤال الرابع: بيقول ينفع إن أنا أصوم الست من شوال الأول وبعد كده أقضي اللي علي في رمضان، ولا لازم أقضي اللي علي الأول؟ والله في خلاف بين أهل العلم في المسألة دي، البعض قال: لازم يقضي الأول وبعد كده يصوم الستة من شوال عشان ياخد الأجر كامل، يبقى صام رمضان كامل وبعد كده الستة من شوال، والبعض بيقول: لأ، يجوز إن هو يصوم الستة من شوال وبعد كده يقضي اللي عليه في رمضان وبإذن الله ياخد الأجر كامل، وده اللي أنا بميل له إن بإذن الله تعالى هذا الأمر جائز، فبنقول لو الإنسان قادر إن هو يجيب اللي عليه من رمضان الأول وبعد كده يصوم ستة من شوال يبقى أفضل وأحوط وضَمَنَ الأجر بلا شك، لكن لو هيبقى صعب عليه، ويقدر هو يصوم الستة من شوال يا دوبك وبعد كده هيقضي على مهله نقول والله أعلم يجوز وله الأجر كامل بإذن الله -سبحانه وتعالى-عند الله جل في علاه {ذَٰلِكَ فَضۡلُ ٱللَّهِ يُؤۡتِيهِ مَن يَشَآءُۚ}. 🕊🖤

😁😁
😁😁

ارسلوا صور جوكم مشتوقة والله 😁

لكل من يقرأ كل عام وانت بخير وصحة وعافية وكتب الله لكما تتمني. شاركونا اجواك عيدكم بالبوت 👇 @Alansahbot

سُمَّي العيدُ عيدًا؛ لأنهُ يعودُ ڪُلَّ سنةٍ بفرحٍ مُجدَّد!!. الحَمدُللَّـهِ أَن بَلَّغَنَا عِيدُنَا. 🕊🖤

بحب قوي جُملة (ينعاد عليكم بـ رِفقة مَن تُحبون) علشان العيد من غير حبايبنا ميتسماش عيد، يارب ما تحرمنا ولا لحظة من وجود أهلنا
بحب قوي جُملة (ينعاد عليكم بـ رِفقة مَن تُحبون) علشان العيد من غير حبايبنا ميتسماش عيد، يارب ما تحرمنا ولا لحظة من وجود أهلنا وحبايبنا فـ وسطينا، و يا رب كُل سنة نزيد منقلش أبدًا، و يارب بـ حق الأيام المُفترجة دي ما توّري حد غياب. 🕊🖤

عزيزي يا صاحب الظل الطويل، أتمنى دائمًا أن تكون أيامك حنونة، وألا تشق عليك أبدًا. ألا تعلم أن الشوكة التي تشاكها تُدمي قلبي؟ أخاف عليك من كل شيء، حتى من نفسك! أخاف أن تقسو عليها وتحملها مالا طاقة لها. يا صاحب الظل الطويل.. هنا قلب لا يمانع أن يفديك، ويخاف عليك من نسمة هواء باردة، ومن قرصة بعوضة، ومن سهر يؤلم عينيك، ومن أجواء شتوية تصيب يديك بالبرودة، ومن تفكير يرهق ذهنك. وأخاف عليك مني! أخاف أن تؤذيك فرط رقتي، وميل قلبي إليك! أخشى أن أفرط بالعطاء فتملّ مني! يقيدني دائمًا خوفي من أن أخطو نحوك، رغم أني تمنيت كل يوم أن أربت بيدي على كتفك، لعل تلك اليد الصغيرة تزيح بعضًا من آلامك، وتهبك القليل من الأمان. #كل_عام_وانت_بالف_خير. 🕊🖤

‏كلُّ عيدٍ والسعدُ يحفُّ أرواحكم هنأكم الله وبشّركم، وسرّكم، وأسعدكم، وأبهجكم، وآنسكم، وأفرحكم، وأضحككم، ورضي عنكم كُل عام وقلوبكمْ في علوٍ ورفعةٍ من الدينْ والدُنيا كل عام وأنتم بخير 🥰... 🕊🖤

أعيدت😍😍😍 ٠

اللهمّ لا تكِلنا إلى أنفُسِنا فنعجز، ولا إلى النّاس فنضيع اللهمَّ لا تكِلنا إلا إليك.🥺

ادعو لي

🍂•اللهُمَّ اجْعَلْ ما تَبَقَّى مِنْ أَيَّامِ رَمَضانَ _جابِرَةً لِلْقُلُوبِ _سَاتِرَةً لِلْعُيُوبِ _ماحِيَةً لِلذُّنُوبِ _مُفَرِّجَةً لِلْكُرُوبِ. 🕊🖤

أصلي قبل خروجي على عجل، أقطع أذكاري في منتصف الطريق حينما يُقابلني أحد ، يتزاحم يومي وأؤجل وردي حتى نهاية اليوم، وأنت الذي لم تقطع عني رحمتك ولم تؤجل عنايتك لأموري لحظة ! أعود لك ليلاً راكضاً وكُل ما أقدمه لك تالف معطوب، وكل ما تُعطيني إياه كامل .. نعم الرب أنت وبئس العبد أنا.')) 🕊🖤

ثلاث دعوات تمسكوا بها في العشر الأواخر من رمضان: - اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، (دعاء أوصى به الرسول السيدة عائشة في العشر الأواخر). - اللهم انا نسألك الحسنى وزيادة، (الحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها). - اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قَدَر قدرك🥹 (قدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعاف ما تمنيت).

"اليوم ليلة 21 اغتنموها بكل عملٍ صالح. اللهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعفُ عنَّا."🖤

عادات غير صحية نفسيًا : ‏1-البقاء في الفراش رغم الإستيقاظ. 2‏- لوم النفس الدائم. 3‏- الإنعزال بالمنزل. 4‏- ...... لـ عرض المزيد أضغط هنا ...

قالوا : ( لا غدر إلا غدر #البحر ولا حقد إلا حقد #الجمل ) قصة عن حقد الجمل : غضب صاحب إبل يوماً على جمله فقام بضربه ضرباً شديداً ومن خبرة ذلك الرجل عرف إنّه لن ينجو من حقد البعير ولا من غدره حتى من نظرات البعير ( أصحاب الإبل يعرفون طبائعها ورغباتها حتى في الإنتقام ) فقام مسرعاً ببيعه لإحدى القبائل ومرت عشر سنين كامله والبعير من صاحب إلى صاحب ومن قبيله إلى قبيله ومارس ذلك الرجل حياته العاديه وفي يوم من الأيام ...... لـ عرض التكملة من هنا😳😳💔😱🔥..

عادات غير صحية نفسيًا : ‏1-البقاء في الفراش رغم الإستيقاظ. 2‏- لوم النفس الدائم. 3‏- الإنعزال بالمنزل. 4‏- ...... لـ عرض المزيد أضغط هنا ...

قالوا : ( لا غدر إلا غدر #البحر ولا حقد إلا حقد #الجمل ) قصة عن حقد الجمل : غضب صاحب إبل يوماً على جمله فقام بضربه ضرباً شديداً ومن خبرة ذلك الرجل عرف إنّه لن ينجو من حقد البعير ولا من غدره حتى من نظرات البعير ( أصحاب الإبل يعرفون طبائعها ورغباتها حتى في الإنتقام ) فقام مسرعاً ببيعه لإحدى القبائل ومرت عشر سنين كامله والبعير من صاحب إلى صاحب ومن قبيله إلى قبيله ومارس ذلك الرجل حياته العاديه وفي يوم من الأيام ...... لـ عرض التكملة من هنا😳😳💔😱🔥..

عادات غير صحية نفسيًا : ‏1-البقاء في الفراش رغم الإستيقاظ. 2‏- لوم النفس الدائم. 3‏- الإنعزال بالمنزل. 4‏- ...... لـ عرض المزيد أضغط هنا ...