ar
Feedback
Tulip | توليب🌷

Tulip | توليب🌷

الذهاب إلى القناة على Telegram

اللهُم صلِ وسلّم على نَبينا مُحمد🕊.

إظهار المزيد
2 405
المشتركون
-224 ساعات
-117 أيام
-2630 أيام
أرشيف المشاركات
‏إذا أراد الله، يسّر لك الخير من حيث لا تحتسب، ومن الأبواب التي ظننتها مستحيلة، لا راد لفضله، لو اجتمع أهل الأرض كلهم، ولا مانع لأمره، توكّل على القادر الذي بيده خزائن السماوات والأرض، مسبب الأسباب، العزيز الوهّاب، الذي يسخّر الخير، ويعطي ويرزق، حاجتك عنده وحده، والخلق مجرد سبب.

‏أدرّب روحي على مقاومة اليأس، فلا أريد أن أعيش بقلبٍ باردٍ تجاه الحياة، أؤمن أن هناك أماكن لم أصل إليها بعد، وأيامًا جميلة تنتظرني في مكانٍ ما.

يا ربّ، نقف علىٰ أعتاب بابك الواسع، لا ملاذ لنا من ضنك الحياة وضيقها إلا رحابة معيّتك فاكتب في صحائفنا معيّةً ممتدةً منك غير مقطوعةٍ ولا ممنوعة.

أسألك من فضلك وتوفيقك أن لا أنوي شيئًا إلا نلته، ولا أسلك طريقًا إلا وصلت لغايتي منه، ولا أطرق بابًا إلا فُتحت لي أبواب الخير فيه، ولا أجتهد بشيء إلا باركت لي به، اللهُمَّ أنت القادر فبشّرنا وبلّغنا تمام فرحتنا على خيرٍ وسِعة.

‏{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}.

«اللهم إني أطعتُكَ في أحبِّ الأشياءِ إليكَ، وهو توحيدُكَ، ولم أعصِكَ في أبغضِ الأشياءِ إليكَ، وهو الشركُ بكَ، فاغفر لي ما بينهما.»

يوم عاشــــوراء... يومٌ عظيم أنجى اللهُ فيه موسى عليه السلام من فرعون وجنده، وقد انقطعت كلُّ أسبابِ النجاة فليس أمامه سِوى البحر وخلفه عدوه فرعون وجنوده ويقول أصحاب موسى: ﴿إِنّا لَمُدرَكونَ﴾ فيُجيبهم واثقًا في وعدِ ربه: ﴿كَلّا إِنَّ مَعِيَ رَبّي سَيَهدينِ﴾ إنَّه الإيمان الراسخ واليقين بالله الذي يملأ قلبَ المؤمن، هو نفسه اليقين الذي ملأ قلبَ سيدنا محمد ﷺ يقول له أبو بكر في الغار: (لو أنَّ أحَدَهُمْ نَظَرَ تَحْتَ قَدَمَيْهِ لَأَبْصَرَنَا) فيقول ﷺ: "ما ظَنُّكَ يا أبَا بَكْرٍ باثْنَيْنِ اللَّهُ ثَالِثُهُمَا؟!". ﴿ لا تَحزَن إِنَّ اللَّهَ مَعَنا ﴾ إنَّه اليقين بالله، فمنْ توكلَ عليه كفاه ومنْ اعتصم به نجاه! يوم عاشوراء.. يُعلِمك أنْ تُعلِّق قلبَك بالله وتُحسن الظن به، مهما انقطعت بِك الأسباب! يُعلِمك أن تستصغر همّك وحُزنك مهما كَبُر وعَظُم لأنَّ الله أكبر وأعظم! يُعلِمك أنَّ الله الجبَّار المنتقم قاصم ظهور الجبابرة، لايُعجزه شيء، يمهل الظالمين ولا يهملهم! يُعلِمك أنَّ كلَّ فرعون في الأرض مهما علا وتجبَّر، فله يومٌ لامحالة.. لا نجاة له فيه من بطشِ الله وإنه بطشه لشديد! يُعلِمك أنه مهما تكالبت الظروف واشتدت المحن على أهل الإسلام، ومهما رأيت من ذُلِّ المستضعفين، فإنَّ الله ناصرهم وإنَّ العزة لله ولرسوله وللمؤمنين! يُعلِمك أنَّ تُخرِج من قلبك كلّ مُعظَم غير الله، فلا عظيم إلا الله! يُعلِمك أنَّ كل ابتلاء هو تربية من الله لك، لتزداد إيمانًا ويقينًا. يُعلِمك أنْ لا تيأس، وأنْ تواجه خوفك..حزنك..قلقك.. شتاتك، وقلبك كله يقين بالله لاهجًا بقولِ الله على لسان موسى عليه السلام: ﴿كَلّا إِنَّ مَعِيَ رَبّي سَيَهدينِ﴾ فليكنْ صومك يوم عاشوراء شكرًا لله على هذه النعمة، مستشعرًا هذه المعاني العظيمة، داعيًا ربك: اللهم يقينًا كيقين موسى

تاسوعاء الأربعاء القادم الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٦ قال رسول اللَّه ﷺ: «فإذا كانَ العامُ المقبلُ إن شاءَ اللَّهُ صُمنا اليوم التاسع» صحيح مسلم

قال رسول اللَّه ﷺ: «صيامُ يومِ عاشُوراءَ، يكَفِّرَ السَّنةَ التي قَبْلَه» [رواه مسلم] الخميس القادم الموافق ١٠ محرم ١٤٤٨هـ «٢٥ يونيو ٢٠٢٦» يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة كاملة! وذكِّر.

إذا صدقت النية = يفتح الله على الإنسان فتوحات لا يعلم به إلا الله سبحانه وتعالى‏

ولأن أقدارنا تُؤخذ من أفواهنا، ياربّ أعيش ما تبقّى من عمري قريرةَ العين، مرتاحةَ البال، مُنعَّمةً ومُستأنسةً برفقة أُناسٍ أحبّهم ويحبّونني، وتَنعم عيناي برؤيتهم ومجاورتهم. اللهم اجعلنا من عزٍّ إلى عزّ، ومن خيرٍ إلى خير، ومن جميلٍ إلى أجمل، وقرَّ أعيننا بالسعادة والراحة والبركة، وتحقيق الأمنيات🤎.")

اللهم إن هذا أقصى جهدي وهذه هي حيلتي، وهذا هو دعائي بين يديك. وأنا لا أملك من الأمر شيء وأنت بيدك كل شيء. اللهم إن تدبيرك يغني عن الحيل، ورزقك يفوق الجهد، وسمعك يسع ما عجز عنه اللسان. وأنا أشهد أن لا حول ولا قوة إلا بك. فاغفر لي تقصيري وتجاوز عنه، وعاملني بما أنت أهله. وارحم عجزي واستجب لدعائي وانصر ضعفي، فمن نصرته من ذا الذي يخذله.

صلاة الفجر نور ونور اللهِ لا يُهدى إلّا لمن أحبَّه.

«أحبُّ فكرةَ العودةِ الساكنةِ في كلِّ شيء، العاديّةَ بعدَ صخبِ السّعادة، والرِّضا بعد جزعِ التغيير، وسكينةَ المعرفةِ بعد رهبةِ الجهل.»

‏"في الدُّنيا نجوبُ هُنا وهُناك، بين علوٍ ودنوّ، الحال ليس واحد، ولكن مُسبب الحال واحد؛ يهب لمن يشاء، ويمنع من يشاء، فالقنوط باب الشقاء، والرضا بوابة الراحة.. وما بينهما نتقرب لله بالأمل فيه سُبحانه وبحمده"

مرّ العُمر ولا تزال قرة عيني لا تتغير ما دُمت حيَّا. أرِني في كل ليلة آية رضاك لأودِّع الرجفات وأستقبل الرحمات، وأبلغ يوم النضرة، يوم النظر والوصل.

تعلمُ ما في نفسي ولا يعرفه النّاس .. ترى دمع عيني، ومكابدة جِهادي. تحنَّن عليّ وارفعني لمقام أرى فيه رِضاكَ عنِّي؛ لتذهب رجفة قلبي وتحلّ عليه سكينتك، وتتغشَّاه رحمتك، وتحاوطه عنايتك. تعلم قرّة عيني في رؤيتك، وسلامة قلبي في حُبّي لك واضطرابه في تخلِّيه. لا تتركني ونفسي، أهلك كما هلك من كان قبلي. أنعِم عليّ حين لقائي بك بما تُحِبُّ أن تراه مني، وأحبّ أن أراه منك، وأنت تعلم لطيفٌ خبير.

‏ربّ أجعلني من عبادك الذين إذا أرادوا أمرًا فتحت لهم الأبواب، وهيّأت لهم الأسباب بعزّتك التي لا تغلب وقدرتك التي لا ترد.

«فيتجلى لهم الربُّ تبارك وتعالى فيضحك إليهم ويقول: يا أهلَ الجنة! فيكون أولَ ما يسمعون منه: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني؟! فهذا يومُ المزيد. فيجتمعون على كلمةٍ واحدة، أن قد رضينا فارضَ عنا! فيقول: يا أهل الجنة، إني لو لم أرضَ عنكم لم أُسكنكم جنتي، هذا يومُ المزيد فاسألوني. فيجتمعون على كلمةٍ واحدة، أرنا وجهك ننظر إليك! فيكشف الربُّ جلَّ وعلا الحُجب، ويتجلى لهم، فيغشاهم من نوره وينسون كلَّ نعيم عاينوه». --- إن كان يصحُّ تعبير النهاية هنا فهذه هي النهاية السعيدة بحق!

"أقداري بِيَدِك، و لستُ أخشَى على هذهِ الرُّوحُ شيئًا، لطالما أحاطَتني رِعايتُك، وكم استَشعرتُ مَعيّتَكَ في أيَّامِي، أنا العبدُ اللَّحوحُ على بابِك أقِف، وحاشا لك أن أعودَ خائبًا، هَب لي بهجَةً الوُصول إلى ما أرجُو وأَريد، واجعَل هذا القلبَ مُنعَمًا هَانئًا وسعيدًا يارب."