ar
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

إظهار المزيد
1 458
المشتركون
+224 ساعات
+227 أيام
+9530 أيام
أرشيف المشاركات
‏قيلَ في عفّة نساء العرب: "هنّ اللواتي في البيوت جواهرٌ وإذا خرجنَ إلى الطريق خيامُ بيضٌ نَواعمُ مَا هَممن بريبةٍ كَظباءِ مَك
‏قيلَ في عفّة نساء العرب: "هنّ اللواتي في البيوت جواهرٌ وإذا خرجنَ إلى الطريق خيامُ بيضٌ نَواعمُ مَا هَممن بريبةٍ كَظباءِ مَكَّةَ صَيدُهنَّ حَرامُ"

‏قال وكيع (۱٩٦هــ): قال الله: ﴿وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا﴾، أي: يذهب عقله عند النساء . تفسير ابن أبي حاتم ٥۱٧٧

شَكَوْتُ إِلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظي فَأرْشَـــدَنِي إِلَى تَرْكِ المَعَاصِي وَأخْبَرَنِي بِأَنَّ العِــــــــــلْمَ نُورٌ وَنُورُ اللهِ لا يُـــــــؤتى لِعَاصِي . *طالب علم في شكواه لشيخه وكيع بن الجرّاح . . حيث قيل أن سقط نظره على كعب إمرأة في الطريق بعد أن كشفت عنه الريح ، ففقد تركيزه بالحفظ!! *(قيل لـ للإمام الشافعي كما قيل لـ علي بن خشرم) والله تعالى أعلم.

إذا كنتَ شديدَ الغيرة، فتزوَّج شديدةَ الحياء؛ فإنَّ الحياءَ زينةُ المرأةِ وعنوانُ عفَّتها، وهو خيرُ ما يُسكِّن غيرةَ الرجل. فمَن استحيَت من الله في خلواتها، حفظها الله في غياب زوجها وحضوره، واستقامت الحياةُ بينهما على الثقة والتقوى.

هكذا يكون حب الزوجة: قال ﷺ في سكرات موته لعائشة رضي الله عنها : ''إنّه لَيُهَوِّنُ عليّ الموتَ أنْ أُرِيتُكِ زوجتي في الجَنّة'' قال الثعالبي - رحمه الله - إن الرَّجل لا يسكن إلى شيء كسُكونِه إلى زوجته الموافقة المؤاتية له . ولا يهتم أحد لأحد كاهتمام المرأة الصَّالحة لزوجها في شفقتها عليه وعلى عياله، ولا يكاد يتم أمر منزل الرَّجل ومروءته إلَّا بِحُرّةٍ شفيقة صالحة عفيفة ؛ وإلَّا اختلت أموره واضطربت أسبابه . ( اللطائف والظرائف - ١٦٤/١)

بسم الله، والحمدلله إذا أتاكِ خاطبٌ، وإشترط عليكِ: - حجابًا شرعيًّا. - عدم الذهاب للأفراح وأماكن الفتـن والإختـلاط بالرجال. - ويأمركِ بالصلاة وحفظ القرآن. - وينبهكِ على عدم مصافحة الأجانب. - وعدم الخـوض معهم في الكلام. ورفضتيه، فراجعي نفسكِ فالخـلل فيكِ وليس فيه! -والسلام عليكم

Repost from عَـبَق،
كُوني عفيفةً في مشاعركِ، شديدةً في مَنحِ قلبكِ، واعلمي أنَّ الكرامةَ لا تعيشُ طويلًا في علاقةٍ لا تبدأ من بابٍ حلال. حافظي عل
كُوني عفيفةً في مشاعركِ، شديدةً في مَنحِ قلبكِ، واعلمي أنَّ الكرامةَ لا تعيشُ طويلًا في علاقةٍ لا تبدأ من بابٍ حلال. حافظي على قلبكِ كما تحفظين دينكِ، فالقلبُ إذا اعتاد التنازل، لن يعرف كيف يَثبت إن جاء الصادق.

صاحبي! طُوِيَت صحفُ مواسمِ الطَّاعاتِ، انتهى رمَضان، وولَّت العشرُ الأواخر، انقَضت ستُّ شَوال، خُتِمت العشرُ الأوائل، وودَّعَتنا عرَفة. ‏لكنَّ الله باقٍ والملائكةُ شاهدةٌ حاضِرة، والكتابُ يُخَطُّ فيه الصَّغائرَ والكبائر، والدُّعاء مطلوبٌ في العُسرِ واليُسر، والله ينتظرنا! 🤍

‏قال رسولُ اللَّه ﷺ: ‏«التَمِسوا السَّاعةَ الَّتي تُرجَى في يومِ الجمُعةِ بعدَ العصرِ إلى غَيبوبةِ الشَّمسِ». ‏ادعوا ولو بالقليل حتى لو بكلمة كلمتين بس أهم شيء بقلب موقن بأن الله سيتسجيب، وقت يغفل عنه الكثير، استغلّه أنت.

‏يا من بُعِثْتَ إلى الأنامِ مُبشِّرًا ‏هتَفَ الهُدى وأضاءَتِ الآفاقُ ‏صلَّى عليك الله ما فَلَقَ الدُّجى ‏صبح سَنِيٌّ وانْجَلى إشراق🤍.

زانَتك في الخُلُقِ العظيمِ شمائلٌ يُغرى بهن ويُولَعُ الكُرَماءُ! ﷺ. 🤍

‏اليوم ''يوم القـرّ'' ‏قال النبيﷺ: «إن أعظم الأيام عند الله تبارك وتعالى يوم النحر، ثم يوم القَرِّ» ‏لا تبرحوا محراب الدعاء، فأمامنا يومٌ عظيم! ‏ومن فاته يوم عرفة فَلا يفوته يوم القَرّ. ‏ أيامٌ معظمات يُرجّى فيهن استجابة الدعاء، فأكثروا فيهن من ذكرِ الله والتسبيح والتَّهليل والحمد.

Repost from عَـبَق،
ليسَ عليكِ مدح من تأتي مُتبرّجة - ولو كانت جميلة المَظهر - بحجّة أنَّ هذا عيد ويجِب إدخال السرور والفرح في قلوب المُسلمين ، أنتِ بطريقةٍ أم بأخرى تقومين بتشجيعها على المعصية وعلى التبرُّج ، أظهرنَ لُطفكُنَّ في الحديثِ ولكن ليسَ هكذا ، وإن استطعتنَّ النُصح باركَ الله فيكنَّ وسدّد خُطاكُن 🤍.

Repost from عَـبَق،
في العيد تزيَّني يا أُخيَّة ولا تهتمِّي لِمَن يعيِّب فَالعيب للذي لا يعلم طيبات دِينه، تزيني بالمباحات وابتعِدي عَن المُحرَّمات، وإنۡ خرجتِي من منزلكِ فعلى تِلك الزِّينة كلِّها بالنِّقابِ اضرِبي♡.

عرفة انتهى ولكن العشر ما انتهت! أنت الآن تعيش الحلقة الأخيرة، والأعمال تسجل وتعتمد بحسب الختام! هل تعلم أن كثيرا من العلماء يرون أن يوم النحر (أول أيام العيد) أفضل من عرفة! فلا تجعل استعداداتك لمباحات العيد تمنعك عن ختام العشر! قالﷺ: "إن أعظم الأيام عند اللَّـه يوم النحر".

sticker.webp0.02 KB

العِيدُ أَبِـي حينَ أُقَبِّلُ كفَّـهُ حُبًّا وفخرًا بالصَّبورِ المُثقَلِ العِيدُ أَبِي في وَقارِ ملامِحِهِ هوَ أجملُ الأعيادِ حينَ يُقبِلُ 🤍.

العَيدُ أمـي حين ألثمُ كفّهَا بِرْاً وإحسَانَاً بمـا تتحَمّــلُ العيدُ أمي في سماحةِ وَجْهِهَا هيَ أجملُ الأعيادِ لمّا تُقبِلُ 🤍.

وإن تَعفُ عنّي فَذَا يَوم عيد!
وإن تَعفُ عنّي فَذَا يَوم عيد!

«كل عام والخير يصبّ عليكم صَبّاً، والبهجة تُعانِق أرواحكم، والرِضا يُلازِم خطواتكم ودروبكم، وعادَ العيد عليكم أعوامًا عديدة، ودامَت أيامكم أعيادًا سعيدة..» عيدكم مبارك وسعيد :)