ar
Feedback
استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

الذهاب إلى القناة على Telegram

القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر ⁦🇶🇦⁩ أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot

إظهار المزيد
1 270
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-67 أيام
-1030 أيام
أرشيف المشاركات
لأول مرة اسمع هذا المعنى عن قول الله تعالى عن ليلة القدر (خير من ألف شهر) معنى يهز الابدان ويشد الهمم...💪💪

الليلة استنفاااار

بطاقات التعريف بسور المصحف

يدبرون للقدس و نَسوا .. أنّ في الغَيب { عِباداً لنا } .. هُم الهَدير السّاكن في دَبيب القَدَر .. هُم مَن حاكوا بِصَبرهم ثِياب المَعركة ! نَسوا { لِيَسُوءوا وُجوهَكم } .. ذاكَ بُؤسٌ ؛ سَيُثخِن ملامح الإحتلال .. فلا يغيبُ عن مابقيَ من الذَاكرة .. ذاكَ رَجفةُ القَارعة ! نسوا { ولْيَدخلوا المَسجد كمَا دَخلوهُ أوّل مَرة } .. ومابينَ أوّلِ مَرةٍ وآخر مَرة ؛ مرَّ ليلٌ عابِر .. وانْتَهى ! نسوا {وليُتَبِّروا ماعَلوا تَتبيرا} .. حتى لا تَرى من خَلف الغُرباء إلا غُبار المَعركة ! فقُلْ للقَادمين بِسَعيهم وأمْوالهم وسَفاراتهم ؛ { اخْلَع نَعليكَ إنّك بالوادِ المُقَدّس } ! وعلى الأَعتاب .. أَقِمْ صلاةَ الحَنين لِمَفاتيح عُمَر .. أَقِمْ صلاةَ الشّوق للصَّهيل ! يا فِلَسطين .. إليكِ تُشيرُ عَقاربُ قُلوبنا ! فيا رَبِّ .. يا مَن علّقتَ قُلوبنا على بواباتِ الأقصَى .. نَسألكُ أنْ تَكتُبَ لأقدامِنا مَشهدَ الفَتحِ القَريب ! - د.كفاح أبو هنّود

جوامع الدعاء 🤲🤲

حتى يستجيب الله دعاؤك .pdf

sticker.webp0.33 KB

صدر قرار بإزالة منزل مواطن سعودي بجوار مسجد رسول الله صل الله عليه وسلم لعمل توسعة للحرم ، فأنشد قصيدة مؤثرة يصف فيها حاله وحزنه ولوعته؛ وحق له أن يبكي فراق جوار سيد الخلق سيدنا فقال : ولمّا رأيت الرقم فوق جدارها وأيقنت أنَّ الهدم أصبح ساريا بعثتُ إليكم بالبريد رسالتي وأرفقتها شرحاً عن الدار وافيا وأخليتها والعين تذرف دمعها والابن يصرخ والبنات بواكيا فإن جاءت الآلات تهدم منزلي وأصبح بنياني على الأرض هاويا فلا ترفعوا ذاك الركام بقسوة ستلقون قلبي تحته كان باقيا فمَن لي بجارٍ يشرح الصدر ذكره ومَن لي بدارٍ كان للخير دانيا فإن كنتَ تبكي إن سمعتَ مصيبتي فإني سأبقى طيلة العمر باكيا سلامٌ على دار الرسول وأهلها فقد صرتُ بعد القرب بالدارنائيا **"""""""""'""'''''""""""""* فرد عليه الشاعر عبدالله عقلان أيا صاحب الدار التي جاء ذكرها بطيبة والأشواق تهفو دوانيا قرأتُ لك الأبيات حين أرسلتها ففاضت دموع العين عبر القوافيا فدارُك يا هذا بوصفك جنةٌ وقلبك فيها رغم بعدك باقيا ألا ليت من قاموا بهذا ترفّقوا وراعوا حنيناً في فؤادك خافيا أما علموا أنَّ القلوب منازلٌ وأعظمها ما كان لله صافيا وما علموا أن الجوار معادن وجيرة خير الخلق أسمى الأمانيا ففي ذكره للنفس أُنسٌ وراحةٌ وفي قربه تغلوا دياراً خواليا فصلِّ وسلم ياإلهي على النبي محمد خير الخلق للناس هاديا """""""""'""'''''""""""""* ولما سمع بقصته رجل من أبناء مصر أجابه بأبيات قائلاً : ياصاحب الدار التي بلغني ذكرها لما سمعتُ مصابك هان مصابيا قد حق لك البكاء بحرقة غير أن الدمع لن يفيدك حاليا آجارك الله على مبتلاك يا أخي وطيّب قلبك حتى تصبح راضيا كيف بحالك أنت يامسكين مفارقا إذا كنتُ قد بتُّ بالدمع باكيا وإن كنتُ أبكي فراق أحمد زائرا فكيف الحال وقد كان أحمد جاريا والله لا أرى لفراقك خير خلفة إلا جوار أحمد بالجنان العاليا فيا رب اخلف صاحبي بجواره في الفردوس بعد عمر صافيا واحشرني معه فقد رق قلبي لحاله وأنت أعلم يا إلهي بحاليا وصلِّ على من جمعنا حبه واسقني من حوضه واسق أهليا جمعنا الله وإياكم ووالدينا وأهلينا وأحبابنا مع سيد الخلق سيدنا ورسولنا وحبيبنا محمد (صل الله عليه وسلم)

لا تنسوا الدعاء لموتى المسلمين 🤲🏻😭

*سقيا الماء من أنفع الصدقات* مشروع لتوفير المياه الآمنة للشرب لتجمع سكاني يعاني من عدم توفر المياه الصالحة للشرب يضم حوالي 15
*سقيا الماء من أنفع الصدقات* مشروع لتوفير المياه الآمنة للشرب لتجمع سكاني يعاني من عدم توفر المياه الصالحة للشرب يضم حوالي 150 شخصاً . يتكون المشروع من حفر بئر ماء عميق بعمق 60 م مع تركيب مضخة غاطسة تعمل بالكهرباء مصدرها الكهرباء العامة وتركيب خزان مياه عالي سعة 2000 لتر يتم وصله بحنفيات لشرب الانسان. http://qch.qa/E3C8F1 همه همه همه👏👏👏👏👏👏 👌👌 ننجز المشروع قبل انتهاء رمضان فرصة ما باقي على رمضان إلا القليل والصدقه أفضل فيه من غيره أيام معدودات هيا هيا 💪💪💪

https://youtu.be/cQh3KKAQDWk أخي انشاء قناة على اليوتيوب دينية صدقة جارية لأبي الله يرحمه🤲🏻🤲🏻🤲🏻 وأتمنى أن تشاركوا في القناة وتنشروها لاهلكم وأصدقائكم ولكم الأجر جزاكم الله خيرا ورحم الله والديكم منقول من اخت فاضله

*❄️ربي إن هذه المجموعة مليئة بنفوس طاهرة لا نعلم ظروفهم ولا حاجتهم ولا نعلم ما في قلوبهم...* *❄️ اللهم من كان منهم* *❄️مريضا فإشفه* *❄️ومن كان مبتلى فعافه* *❄️ومن كان محتاجا فإقض حاجته* *❄️ومن كان مهموما ففرج همه ونفس كربه* *❄️ومن كان مدينا فاقضي دينه وارزقه رزقا حلالا طيبا* *❄️ومن كان يريد الذرية فأرزقه الذرية الصالحة* *❄️ومن كان في نفسه حاجة لا يعلمها إلا أنت فيسرها* *❄️وإختر له ما هو خير ، ولا تردنا خائبين يارب العالمين.* *❄️ اللهم اجعل أعضاء هذه المجموعة:* *❄️من الكوثر يشربون* *❄️ومن الحرير وسندس يلبسون* *❄️وفي قصور الجنة يمرحون* *❄️ومن فاكهتها وثمارها يقطفون* *❄️ومن أبوابها الثمانية يد خلون* *❄️ وفي جنة الفردوس يتنعمون* *❄️وبأهليهم وأحبتهم يلتقون* *❄️وبرضى الرحمن يفرحون* *❄️وبجوار خير الخلق يسكنون* *❄️وبرؤية وجه الله الكريم يفوزون* *❄️امين يا رب العالمين* *❄️ اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*💚🌙🤍

مسكينٌ مَن يظن أن حلاوة القرآن فى مجرد حلاوة صوت القارىء أو فى إتقانه التجويد أو فى تَتَبُّع الخواطر والتأملات. المتعة الحقيقية عندما تعلم أن كل آية رسالة من الله إليك، نعم رسالة من الله إليك أنت، وبالتالى ينبغى لك معرفة معناها بدقة ثم تُتْبِع المعرفة بتطبيق ما فيها من تشريع وتوجيه، وتتفاعل مع الآيات بقلبك قبل جوارحك. حينها ستعرف معنى تدبر القرآن، ولن تكون عبد الألحان والمبانى، بل ستسبح فى بحار المعانى. وإذا تدبّرتَه حق التدبر ستجنى ثمرة التدبر وهى العمل.. فتتغير أفكارك وأهدافك وسلوكياتك وحياتك... 🌸 📜 *معًا نتدبر القرآن*📜

💫 اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا لمعالي الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي غفر الله له ولوالديه والمسلمين http://www.shankeety.net/Alfajr01Beta/userFiles/afu.mp4

‏تم التبرع ب ١٠٠,٠٠٠ ريال في وقف بر الوالدين في مكه لكل من ينشر هذا الوقف ( التفاصيل داخل المقطع👇) http://bit.ly/2RHRaI1 💡✅ غنيمة باردة وصدقة جارية لك ولوالديك تدخل فيها بإذن الله بمجرد نشرك فلا تفوتك

#الفتاوى_الرمضانية : السؤال :🌙 هل هناك علامة أو إشارة شخصية تؤكد له أنه أدرك ليلة القدر؟ الجواب :🍃 ليلة القدر ليلة شريفة مع
#الفتاوى_الرمضانية : السؤال :🌙 هل هناك علامة أو إشارة شخصية تؤكد له أنه أدرك ليلة القدر؟ الجواب :🍃 ليلة القدر ليلة شريفة معظمة أعلى الله تعالى قدرها وعظم شأنها فقال تعالى: ﴿وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ﴾ وهذا فيه تفخيم لشأنها حتى كأنها خارجة عن دراية الخلق لا يدريها إلا الله تعالى، ولها علامات تعرف بها لكن أصح ما جاء من علاماتها أن الشمس تطلع صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها وهذه العلامة تكون بعد انقضائها والحكمة والله أعلم ليجتهد الناس في طلبها وليفرح المجتهدون باجتهادهم وسعيهم. وقد دلت السنة أن ليلة القدر قد تعلم بالرؤيا الصالحة أما ما يقال من الأنوار وسجود الأشجار وغير ذلك، فهذا قد يكون لبعض الناس لكن ليس علامات عامة قطعية. وعلى كل حال الذي أوصي به إخواني الاجتهاد في العشر الأواخر جميعاً فهذا هو هدي النبي صلى الله عليه وسلم الذي لازمه حتى توفاه الله ونرجو من الله أن كل من قام ليالي العشر إيماناً واحتساباً، فإنه سيدرك فضل ليلة القدر ظهر له شيء من علاماتها أو لا، والله أعلم. 🖋المرجع: [الموقع الرسمي للشيخ خالد بن عبد الله المصلح] ، بتصرف