ar
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام فَكِّرْ

تُعد قناة فَكِّرْ (@thinking_2) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 10 050 مشتركاً، محتلاً المرتبة 9 318 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 12 126 في منطقة العراق.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 10 050 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 28، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -3، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 10.24‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 16.02‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 1 029 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 610 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 26 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

10 050
المشتركون
-324 ساعات
-17 أيام
+2830 أيام
أرشيف المشاركات
البارحة جنت دانتظر تكسي كدام مستشفى الطفل بالإسكان، أكو سيارة مال شرطة واكفه يمها ثنين شرطه ديأدون واجبهم ويسولفون، أسمع واحد منهم يگله ما يموت اذا مو بيومه، صاحبه ما جان متفق وياه، يگله واذا طلّع رشاشه وفرغها براسه شلون، گله والله ما يموت اذا مو بيومه، وعاد الجملة اكثر من 5 مرات بنفس صياغ الحديث. اجاني التكسي ورحت وكمّل يومي عادي ، بس بقيت شويه افكر بالجملة مال الشرطي، مع انُ مو غريبه عليّه واني شخصيًا حاجيها هواي، بس من عادها 5 مرات بصوت عالي خلاني افكّر بيها بمدى أبعد وحوّلها الى جملة غير روتينية كأنك اول مرة تسمعها. قبل شوي دا اگلب بالأنستكرام شفت الإعلام والبيجات المصرية مخبوصة بخبر بشع جدًا وحده مخطوبة وحامل وعايشه يم خطيبها وخطيبها عايش يم اهله، فهاي ولدت الطفل وبنفس الثانيه شمرته من الطابق الثالث بالمنوّر ( الترك مال بيت) !! الصوره تظهر حتى الحبل السري مال الطفل بعده موجود، يعني جانت ناويه تشمره اول ما يطلع من بطنها. المعجزة بالحادثة هاي، أن الطفل ابو الحبل السري الوكع من الطابق الثالث الي عمره دقايق فقط، عايش! بقى ساعتين يبجي لحد ما انتبهوا الجيران على الصوت وراحوا شافوا ونقذوا! معجزة حتى بالخيال ما تكدر تستوعبها، معجزة تذكرك بقصة طفل بالقرآن، امه شمرتَه بالبحر حتى تحمي ورجعلها سالم وكامل بس شتان ما بين أم موسى والأم المصرية هاي! مباشرةً اني واقره الخبر تذكرت جملة الشرطي الگالها البارحة وفعلًا كلامه، اذا جان مو يومك ف الله سبحانه وتعالى راح يبعد عنك الموت حتى اذا جنت بنص البحر ، حتى اذا نشمرت من الطابق الثالث انت والحبل السري مالتك! واذا جان هاليوم يومك، فراح يجيك القدر حتى وأنت نايم. تأملوا بالموت ولا تنسونه ابد، لأنهُ الزائر الوحيد الما ينساكم الله يرزقنا وإياكم حسن الخاتمة يارب وكلكم عيوني.

ما تدزلونه رابط لعبة الريال على التلي @sen_3

ذاك اليوم قبل ما اصعد لشقتي بالشارع شفت ابو ستوتة ضربته سيارة ، انكلبت الستوتة فوگاه، طلعت وخرتها من فوكاه وشلته خليته على رصيف العمارة ، الحمد لله الولد مابي شي بس من الحادث بقى مصدوم، ابو السيارة طلع ابن اوادم ماانهزم، بقى ويانه وانحل الموضوع بكل اريحية وبساطة، بقى يمي الولد يرتاح ويستعيد وعيه من الحادث، گتله اكثر من مرة يصعد وياي لشقتي يرتاح لكن رفض لأن استحه مني بسبب ملابسة الوصخة، هو يشوفها وصخه لكن اني اشوفها أنظف من هواي قوط ملبوسه بالحكومة، طَلَع مبايله خابر على واحد كله سويت حادث بسيط تعال أخذني عبالي خابر اخوه لو واحد من كرايبه، وره نص ساعة اجه الولد بس شافه ظل يبجي علّي ، نزع قمصلته ولفافه ولبسهلياه، طلع بره شغل الستوته اشتغلت مابيها شي بس الصناديك البلاستيك مال صمون اتكسرت، كله ليش ماخابرتني من وكت جنت طالع ، راح اخذ الستوتة واروح واذا حجه ابو الفرن اكله طارن بالهوه واتكسرن خل يخصمني انت روح ارتاح بغرفتنه راح اكلهم ماجد مريض بي فلاونزة كتله انت شتصير منه ؟ كلي احنه ولد ولاية وحده واجينا هنا نشتغل سوه. عظمة الصاحب والصديق الصدك تحس انت ضامنه، اذا تحتاجه تلكاه كبالك، دعمه النفسي حجايته، فلوسه، هدومه، وكته، روحه لو لزم الامر عظمة صديق ماجد يعوفلك طمأنينة بگلبك دايمة حتى لو بس بحجاية وحتى لو ردته كل سنتين مرة سند وراحة بالمطلق، ويحسسك انت مو وحدك كدام مصائب الدهر والفقر والاعجاز ، بدءًا من اللفاف اليحطه على ركبتك وانتهاءًا بالخوف على صحتك حتى لو على حساب المخاطرة برزقه الصديق الحقيقي قيمة جبيرة بحياتنا والله العظيم الشخص اليرسخ جواك استرخاء ويخليك تعيش بيها. الله يلهمنا حسن اداء الموقف تجاه غيرنا، نصير مصدر أمان ويه كل انسان نعرفه ونعوفله خيط طمأنينة بحياته . ونتمنى . نتمنى كلنا نصير مثل صديق ماجد ❤️ وكلكم عيوني

هذا اني اذا جنت سعيد وياك راح أحسسك شكد مهم عندي، واذا جنت ضايج ومكسور خاطري منك راح أحسسك شكد وجودك ماله داعي بحياتي، هذا اني اذا أفتهمتني زين راح تكسبني طول العمر، وإذا ما فتهمتني راح تعاني بكل دقيقة وياي هذا اني الكلمة مني صعبة تطلع، بس اذا طلعت تكون حقيقية مية بالمية وعهد على ذمتي دائمًا. اذا شفتني أحبك وأقدرك وما شفتك أحترمت هالشي، راح تشوف مني وجه ثاني ثنينه ننصدم بي وإذا قدرتني أردها الك بألف إبتسامة ممكن تحس يمي أنّك أهم بشر بحياتي، وبعد ثانيه اخرى تحس أنك لاشيء، افعالك تحدد مكانتك عندي هذا اني ما طلبت شي من أحد، وأحب الزوار خفيفي الظل مهما كانوا قريبين مني ولدت وحيد بهدوء وأغادر وحيد بهدوء وما أحتاج أحد. وكلكم عيوني.

يابه هيه مال طوبه نطوني اسم مسلسلة تركية ويّ نبذة سطر واحد - استقبل الأكشن وسوالفهم مال مافيا @sen_1

ألم أقل أنَّكِ مزعجة ، كريال مدريد!

برأيي - أن المُثقف الحقيقي - الذي أشعر بأنَهُ وصلَ ما وصلَ إليهِ من الفَلسفة الحياتية والدينية والروحيّة وتغلغل في أزقة العلمِ والمعرفة - هو الشخص الذي قَرأ بتمّعن جميع ما كتبوه أحفاد نبيّ الله محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسَّلم، وهم الأئمة الأثنا عشر عليهم السلام، يترأسهم في المقدمة إمام البلاغة ومنشأها، عليّ بن ابي طالب عليهِ السَلام، فإنهم لَم يتركوا كبيرةً وصغيرةً في شتى علوم الحياة إلا واستبقوا العلماء في كتابتها، فعلمهم الواسع وفلسفتهم العميقة بالدين والحياة لم تأتِ بمحضِ صدفة، بل هيّ طيفٌ مستمرٌ من أطياف مدينةُ العلمِ حبيب الله ابا القاسم محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسَّلم. وبرأيي - أن الجاهل الحقيقي - هو مَن لم يقرأ لهُمُ. أحمَد قاسم.

يلا اني ارجع لبقراتي شتاقيتلهن الي عنده هاي المزرعة يضيفني مرات أحتاج علّف للحيوانات 😂😂 هذا الكود مالتي داخل اللعبة JNZDB6
يلا اني ارجع لبقراتي شتاقيتلهن الي عنده هاي المزرعة يضيفني مرات أحتاج علّف للحيوانات 😂😂 هذا الكود مالتي داخل اللعبة JNZDB6

الله يشافيها يارب بألف سلامة

اذا امكن خليهم يدعون لجدتي ام امي اجتها جلطة، وهيَّ الوحيدة الباقية لأمي..

تدرون لو الحرام يصير حلال يوم واحد او نص يوم اكدر اسوي شغلات اربح منها اقل شي 500 مليون من نصب من كذا من مادري شنو عوذه الله يبعدنه ، بس أني أسأل ذوله الينصبون على العالم 24 ساعة بدون ما يرفلهم جفن واليبيوك ويتجارون تجارة غير شرعية شلون هيج مطمئنين (ظاهريًا) على الأقل اني ابو كشّك ذاك اليوم شتريت منه بطل مي ما جان عندي خرده بس دولار، رجعت ثاني يوم الصبح إله حتى انطي الربع دينار لأن ماكدر ارتاح

الي ذكرته هو الفكرة الرئيسية عن غسيل الأموال بس ببها تفاصيل سبايسي على كولة شخص. ولا يهونون علينه محلات الذهب بتقاطع الرواد 👀😂

جزاك الله خيرا أحمد ، جنت دائمًا اسمع بمصطلح غسيل الأموال و ما أفهمه هسه الحمد لله فهمته🤣

ف نشوف ونسمع دائمًا مطاعم ومولات تفتّح مدة زمنية معيّنة وتنسد بعد والحقيقة هي نسدت مو لأن خسرت، بل انتهت الفلوس اليردون يبيضوها. وهاي العملية الذكرتها، هيّ السبب بإرتفاع اسعار العقارات ببغداد وكمنه نسمع ارقام بالمليارات. وهاي الجزئية الها شرح آخر وتفاصيل مرعبة 🙈

هذا الكلام سري بيني وبينكم شويه واحذفه لأن يودينه بستين داهية 🤣

مرات تشوف مطاعم بأغلى الاماكن ببغداد وتلكاها دائمًا فارغة او قليل احد يروحلها وتكول ذوله شلون يدفعون اجار وكهرباء وفلوس الموظفين وهمه مدا يربحون شلون يدفعون بالشهر 100 مليون مصاريف محروقة وهمه يجيهم ربح 30 مليون يجوز يعني خسرانين كل شهر 70 مليون! احب اكلك هاي جزء صغير من تبييض الأموال ، والي مسوي المطعم ميهمه اذا يخسر او يربح لأن تلكاه ديبيض فد 5 مليار دولار 😂 وتبييض الأموال بأختصار شديد ( اكو فلوس غير شرعية تجيك يأما انتَ تاجر مخدرات او تاجر اسلحة او تاجر اعضاء بشرية او نكدر نختصرها ونكول سياسي مثلًا، فعندك فلوس هواي لكن غير شرعية، يعني اذا صرفتهن الحكومة راح تسألك عليهن وتكلك منين حصلت ذني ؟ ، فأنتّ شسوي، تفتًح مطاعم او كوفيهات او تفتّح صيرفات او مولات " تاون سنتر ومول الشعب " وغيرها من الأمثلة ف تفتح مشاريع ميهمك اذا يربحن او يخسرن، لأن اليهمك فقط الفلوس غير الشرعية تحولهن الى فلوس شرعية عن طريق ذني المشاريع، يعني من تجي تصرف الفلوس ويسألوك يابه من اين لك هذا؟ تكللهم عندي فلان مشروع وفلان مشروع وخير من الله اطلع من عنده فلوس، بس بالحقيقة انت ما يهوك المشروع، المهم عندك عمل شرعي على ارض الواقع.

المهم اني هم دا تابع مسلسلة تركية اسمها العبقري أحب الدراما التركية صراحة وهالمسلسلة مهمة وتفهمّك شلون ديصير غسيل وتبييض الأموال غير الشرعية ( الي مشهور ببغداد )

مشتاق حقيقة للجم وللوقت هناك ولأول دقيقة من الشعور وره ما تخلص الجم أحلى شي

اما بالنسبة للخمول البدني ف فعلًا عندياه هل فترة ضروري ادخل جم بس ارجع لبغداد حاليًا بديالى اني لأن عطلة وجيت اشوف الأهم

افتحوا الدقيقة 1:42 🤣🤣 https://youtu.be/ntZq0wIo2ds?si=WTXcwIF30qkKVRWj