ar
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام فَكِّرْ

تُعد قناة فَكِّرْ (@thinking_2) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 10 050 مشتركاً، محتلاً المرتبة 9 320 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 12 149 في منطقة العراق.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 10 050 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 24 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 29، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -3، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 9.38‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 16.02‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 943 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 610 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

10 050
المشتركون
-324 ساعات
+37 أيام
+2930 أيام
أرشيف المشاركات
اخر التحديثات بطبخي تطورنا وكمنا نعزم قبل شوي عزمت رسولة ورهوفة على معكرونيا باللحم والجبن وبالصينية المُقدَسة
اخر التحديثات بطبخي تطورنا وكمنا نعزم قبل شوي عزمت رسولة ورهوفة على معكرونيا باللحم والجبن وبالصينية المُقدَسة

صلوّا من أجل العراق. لا توجد كلمات أكثر

منشور مؤقت حبايب، لكثرة السؤال عن روايات قصيرة للقراءة اذا مضوجتك القراءة ومابيك حيل تقره رواية ٣٠٠ صفحة او صارلك فترة ماقاري وتريد تبدي بكتاب ينتهي بسرعة . الحل تقره اعمال قصيرة الحجم بس اعمال قوية ومكثفة . هنا ارشح لاعمال اقل ال١٠٠ صفحة او اقل من ٢٠٠ صفحة . شبح كانترفيل . أوسكار وايلد ، ٦٥ صفحة قصص ضائعة . ماركيز ، ١١٠ صفحة رواية اورا . كارلوس فوينتس ،٨٥ صفحة المسخ ، كافكا ، ١٠٠ صفحة رواية أعجام ، سنان انطون ، ١٦٠ صفحة مزرعة الحيوان . جورج اورويل ، ١٤٠ صفحة احدهم يفسد تنسيق هذه الأزهار ، ماركيز ، ٥٦ صفحة . حفلة التفاهة ، كونديرا ، ١١٠ صفحة الغريب . البير كامو . ١٥٠ صفحة نزيف الحجر . ابراهيم الكوني ، ١٨٠ صفحة تمر الاصابع ، محسن الرملي ، ١٧٠ صفحة لاعب الشطرنج . ستيفن زفايج ، ٨٠ صفحة لائحة رغباتي ، غريغوار دولاكار ، ١٧٠ صفحة رسائل من تحت الارض ، دوستوفيسكي ، ١٣٠ صفحة بيريرا يدعي . انطونيو تابوكي ، ١٥٠ صفحة مالون يموت ، صمويل بيكيت ، ١٣٠ صفحة الجراء ، ماريو بارغاس ، ٨٠ صفحة ابيض الناب ، جاك لندن ، ٨٩ صفحة رسائل الى روائي شاب ، ماريو بارغاس ، ١٣٢ صفحة حجر الصبر ، عتيق رحيمي ، ١٣٢ صفحة قراءة ممتعة للجميع وكلكم عيوني

تكملة منسّية يصير كل همّك بأي طريقة تشكر الله لأن نقذك من ورطة محققة وياهم، هيج علاقات سبحان الله ما يبّين شعورها بالبداية رغم اكو ملامح واضحة لنهاية الشعور، بس أكيد الإنسان يحب يعاند، هاي طبيعته الفطرية يعني ما بيده شي، لكن بالمقابل يضطر يتجرّع مرارة العناد كلما ينظر الهم، وهذا هو معنى النَدم بأوّجه صورة اله. فتتسارع حتى تشكر الإله لتخليصك من كل سوء كاد أن يصيبك بسبب نفسك. لذلك ما خاب الي يتوكل على الله اصدقائي.

صباح الخير قبل شوي دا گلب بصور تجمعني ويَ اشخاص جانوا بمحطة من محطات حياتي، أشخاص مو محددين وقليلين هم، دخلت على حساباتهم وعلى الصور التجمعني وياهم بالأستوديو, لأول مرة بحياتي أحس بمعنى كلمة القرف الحقيقي سبحان الي يمحي القبول والاطمئنان من قلبك تجاه أشخاص سابقين، ماكدرت اعرف سبب هالشعور رغم عدم كرهي التام ألهم، أعتقد هذا الإحساس بسبب عدم اللاشعور اتجاههم حاليًا، يعني وجودهم او عدمه أضافةً الى أن الملامح تتغير 180 درجة من بعد ما تشوفهم على حقيقتهم المطلقة، سبحان الي خلّه هذا الشعور بقلب الإنسان، يصير كل همَك تنساهم بأسرع وقت حتى لا يتعكر مزاجك أكثر، هو انتَ أول وتالي تنساهم وكل واحد يشوف حياته بس نظرة القرف هاي اتجاههم راح تبقى مصاحبة الك طول عمرك. ماعرف ليش تذكرت هاي الآية وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ،ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ، ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ وكلكم عيوني.

تصبحون على حقيقة .. هذا ما أتمناهُ لكم اصدقائي❤️

عجزت الحياة السابقة على أعطائي جمالًا مثل هكذا ليلة ❤️

ليلة من العمر

منورات جدًا
منورات جدًا

دكتورة غدير ذكرتني بالبيت الشعري هذا

شي غريب انو نادراً ما نندم على مغادرتنا الاماكن الخطأ ، ندمنا يكون لانو تأخرنا بالقرار او مچان عدنة شجاعة كافية الة .... چان عندي بالمعهد البرطاني مستر كلش حباب اتذكر مرة رحت للمحاضرة ضايجة فسالني ليش هيچ ضايجة سولفتلة لان الدرس چان اصلاً غالبيتة حوار المهم قبل ما اطلع من باب المعهد اتذكر گلي جملة (غدير choose the right decision كلنة ندري الخيار الصح شنو بس مرات نسوي نفسنا منشوفة ) چانت نصيحة متنسي *ال red flags موجودة وواضحة بكل خيار خطأ صير شجاع و لتغمض عينك عنهه تفوز ♥️💅✨

لكنّي عكس أولئك الذينَ يتمنون إنتهاء الحَرب لأنهَم لم يُحققوا أحلامًا بعد ولَم يُقِبلوا جَبين حبيبًا ما عكسَهم جميعًا ما أُريدهُ ليسَ أنانيًا، سئمتُ من الحرب التي تأكُلني أودُ أن أضَع قلبي خارجَ جَسدي ليتحسَس الجَميع هذهِ الحرب بعدالةٍ فقط ليسَ إلا. أحمَد قاسم.

لكنّي عكس أولئك الذينَ يتمنون إنتهاء الحَرب لأنهَم لم يُحققوا أحلامًا بعد ولَم يُقِبلوا جَبين حبيبًا ما عكسَهم جمعيًا ما أُريدهُ ليسَ أنانيًا، سئمتُ من الحرب التي تأكُلني أودُ أن أضَع قلبي خارجَ جَسدي ليتحسَس الجَميع هذهِ الحرب بعدالةٍ فقط ليسَ إلا. أحمَد قاسم.

اللهم آمين يارب العالمين

الدين كله في كفة ميزان ، ويوم الغدير في كفة ميزان آخر. حيث نزلت الآية المباركة وفيها أمر للنبي من الله، قال تعالى - "يا أيُها الرَسولُ بَلِّغْ ما أنُزل إليكَ من رَبِّكِ وإن لَمْ تَفعل فما بلَغتَ رِسَالَتَهُ" وهذا التبليغ الإلهي هو ولاية أمير المؤمنين وسيّد الوصيين وإمام المُتقين عليّ بن ابي طالب عليهِ السَلام. وقف النبي صلى الله عليه وآلهِ أثناء عودتهِ من حجة الوداع في صحراءٍ ملتهبة الحر في وادي الغدير مخاطبًا اكثر من 50 ألف من المؤمنينَ والصحابة حيثُ قالَ سيد الخَلق: "إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم فمن كنت مولاه فعليٌ مولاه، اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وأحبَّ من أحبّه، وأبغض من أبغضه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحق معه حيث دار، ألا فليبلغ الشاهد الغائب". ثمَ نزل جبريل الى النبي ليخبرَهُ بما قالَهُ الله تعالى بعد حديث النبي : "اليومَ أكملتُ لَكُم دينَكُم وأتمَمتُ عَليكُم نِعمَتي وَرضيتُ لَكُم الْإِسْلَامَ دينًا" فأكتمل الميزان وتبيّن أن ولاية علي هيّ حجة واجبة ومشروطة على كل مسلم يؤمن بأن الله ربه وأن محمد نبيّه. اللهم نشَهدُ أن نبيَّكَ مُحمد صلى الله عليهِ وآلهِ - في يوم الغدير - قد بلغَنا بما أنزلتَهُ عليهِ، وقد أكمل رسالَتَهُ وأمرنا بإتباع ولاية أمير المؤمنين من بعدهِ. فعندها رضيتهُ يا الله دينًا لنا، اللهَم فأشهد أنَّ عليًا بالحقِ ولي الله، وان الحقَ مع علي يدورُ معهُ حيثما دار "وأن والله هذهِ هي العصمة الإلهية". أللهم فصلِ على محمدٍ وآل محمد وثبتنا على ولاية أمير المؤمنين، وأجعلنا مِمن يتشرفون برؤية حبيبَك رسول الله بجانبِ وليَّك في الدنيا والآخرة علي بن أبي طالب عليهِ السلام. متباركين بأعظم الأعياد ❤️ (وكلكم عيوني) أحمَد قاسم.

يقرون سورة الماعون بنية شفاء والدتي🙏💔
يقرون سورة الماعون بنية شفاء والدتي🙏💔

ياريت متابعينك الي بقناتك الرئيسية

بالأذان حاليًا ديصيح أشهد أن عليًا ولي الله وبالمبايل ايران حركت اسرائيل بصواريخها هَرمنا من أجل هذهِ اللحظة.

"هذا أنت؟ .. ما عرفتك!". "هذي أول مرّة أشوفك بعيني.. كنت أشوفك بقلبي". "هذي أول مرّة ما ترجف إديني.. وانت جالس فيها جنبي". "هذي أول مرّة ما احس إني أطير.. هذي أول مرّة أحس إنك أقصر من سما حلمي بكثير". "وإنك انته انسان عادي مو ملاك.. وإني ضيعت العمر كله معاك". "هذا أنت؟ .. ما أصدّق!". من أجمل أغاني الراحلة ذكرى وأكثرها حزنًا. الكلمات كاشفة لطبيعة الإنسان اتجاه الحب. تسلّط الأغنية الضوء على نفسية الشخص المصدومة بموقف مع حبيبها. الحبيب الذي رأته دائماً بقلبها. الحبيب الذي لطالما ارتجفت يداها من فرط اللهفة في لحظات بقائها معه. الحبيب الذي دائماً ما أشعرها بالطيران، بالتحليق. الحبيب الذي حملها دائماً للتنزه بين النجوم في مجرات أخرى، الحبيب الذي بلغ في كماله أن صار من عالم الملائكة. هذا الحبيب لا ندري ما الذي بدر منه في لحظة واحدة، في ثانية واحدة، لتتغيّر صورته في قلب هذا المُحِب إلى النقيض، خطأ واحد فقط كان كافياً لينسى كل النعيم السابق. خطأ واحد كان كافياً ليصير مجرد إنسان عادي. خطأ واحد كان كافياً لنسيان نزهات النجوم ونقاء الملائكة. خطأ واحد فقط وأتاه الرد: "وإني ضيّعت العمر كلّه معاك!". المرعب أن هذا الخطأ لا بد وأن يحدث، وإذن فلا بد من حدوث هذا النكران العظيم.

7UQ4GbcDsnQ.m4a3.01 MB

فَكِّرْ - إحصائيات وتحليلات قناة تيليجرام @thinking_2