ar
Feedback
Made on earth

Made on earth

الذهاب إلى القناة على Telegram
2 259
المشتركون
-124 ساعات
-57 أيام
-1830 أيام
أرشيف المشاركات
كيف يمكن إعادة جمع الحياة وتنظيمها بعد أن تفرقت وتبددت هكذا؟ والصداقات والعلاقات أي جنون أصابها بحيث أصبحت غير مفهومة، غير مستقرة، وعرضة لاحتمالات لا حدود لها؟” — عبدالرحمن منيف

‏يا الله أتمنى ألا أنطفئ وألا يجِف صبري، وألا تعوج مسارات أيامي، وألا تصفرّ ضحكاتي، وألا أعيش قلقاً وأنت في قلبي.

"‏يشعر المرء بالأسف على نفسه حين تضيع منه كل هذه الأيام بلا طائل".

‏دواؤك فيك وما تُبصر وداؤك منك وما تَشعر، وتزعم أنك جرمٌ صغير، وفيك انطوى العالمُ الأكبر.

‏"في لحظات الكرب، والمضائق الصعبة تبدو الكلمة العادية شيئًا عظيمًا، والمواساة التي لا تتعدى أحيانًا رسالة نصية تربيتة دافئة! ‏إيمانك بهذا يؤزك لتكون على أوجاع من عرفت بردًا وسلامًا، و في مضائقهم قربًا وحنانًا، لا تدري ما تبلغ الكلمة منك تبعثها، والزيارة تمشي لها، والوردة تهديها"

‏أنتِ رائعة دائماً لأنه لا شأن لك بخراب العالمين من حولك، ولأنك كلما ازدادت كثافة حروبهم حولك تمسكتي بمسراتك الصغيرة بكل رقة كطوق للنجاة.

هل شعرت يومًا انك تحمل في داخلك ذلك الاختلاف الغير متطابق مع العالم ولست قادرًا على وصفه؟

‏"انها أشياء لا يمكن للمرء تغييرها؛ أن يملك قلبًا ترهقه التفاصيل."

اكره الأنتظار واغاني اللحظات الأخيرة والبقاء في المنتصف والفكرة الهاربة من سور الواقع وتلك الذكريات التي تبتلع الحاضر وقائمة التساؤلات التي تخترق الثبات في منتصف ليله وحيدة

‏ما معنى ان يشعر الإنسان بالحنين والغضب وشيءٍ من البرود تجاه شخص واحد ؟

‏أُطالب الحياة أن تطوي المسافات بيننا وبين من نُحب وأن تُسهل علينا دروب الإلتقاء بهم وأُطالبها أن تكمِّل النقص الذي تحدثه فينا المواقف والعلاقات بشيءٍ أفضل ممّا سبق من فضلك أيتها الحياة كوني أكثر لُطفاً وليناً بالتعامل معنا كُفِّي عن خدشنا بإستمرار ومعاملتنا بقسوة وجفاء.

"وظللنا نمشي لا أعرف لماذا، لكننا لم نضجر." — زياد الرحباني.

الأصدقاء كثيرون. المعارف أكثر بكثير ممّا تتصوّر، كما زملاء الدراسة كُثر. المارّة في الشارع كثر. جيران الحي، وصاحب البقالة، سائقو المواصلات العامة، وأصحاب العالم الكبير، العالم الالكتروني. جميعهم في جهة، والأشخاص المتفهّمون منهم، في جهة أخرى. هل تعي مدى سعادة المرء عندما يتركه الناس من دون عتابات مستمرة، وسوء ظن؟ من دون أسئلة متكرّرة عن حاله، و 5 مكالمات يوميّة؟ هل تعي معنى الراحة التي تشعر بها عندما تضطر لأن تنهي محادثة، ويبقى صاحب تلك الرسالة يحبّك بالشكل الذي اعتدّت عليه؟ أن يبقى الشخص كما هو، تجاه تصرّفاتك المضطربة، تأخّرك في التواصل، وصمتك المُطوّل. أن يبقى يراك كما أنت، أن يحتضنك في كل مرّة بالحرارةِ نفسها والابتسامة الحقيقيّة. إنّهم.. حقًّا مذهلون.

نحن الذين اعتدنا على وكز القلق، لا نعرف كيف يكون ملمس الطمأنينة.

كان عليك أن تشعُر.

photo content

" ‏الأرق هو انتقام العقل لكل الأفكار المعقدة التي تجنبتها بكل دقة طوال ساعات النهار ". ‏__ آلان دو بوتون

في الحقيقه ليست كل الأشياء التي تحبها، لزاماً عليها أن تحبك.