ar
Feedback
عزت الرشق - حركة حماس

عزت الرشق - حركة حماس

الذهاب إلى القناة على Telegram

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام عزت الرشق - حركة حماس

تُعد قناة عزت الرشق - حركة حماس (@risheq) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 11 954 مشتركاً، محتلاً المرتبة 4 400 في فئة السياسة والمرتبة 6 445 في منطقة المملكة العربية السعودية.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 11 954 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار -256، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -8، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 7.57‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 2.07‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 905 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 247 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 62.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل حَرَكَة, جَرِيمَة, إِبَادَة, حَرب, مُقَاوَمَة.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
🚩 Channel was restricted by Telegram

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة السياسة.

11 954
المشتركون
-824 ساعات
-557 أيام
-25630 أيام
أرشيف المشاركات
  ⭕️ وحتى لا ينخدع بعضنا ببعض المعلومات المُجتزَأَة؛ فأكثر يوم دخلت فيه شاحنات إغاثية كان بواقع 100 شاحنة، في الوقت الذي يحتاج فيه قطاع غزة لـ 1000 شاحنة يومياً. أي أنَّ ما يدخل غزة من المواد الغذائية لا يتجاوز الـ 10% فقط، وهذه عيّنة عن المواد الغذائية، ولكم متابعة المزيد من المعلومات عبر بيانات الحكومة في غزة والمنظمات الدولية.   ⭕️ عدد الشاحنات التي تدخل قطاع غزَّة لا تسدّ الحد الأدنى من الحاجة، فالوضع في غزة يحتاج إلى ممرات إنسانية دائمة، لإنقاذ الأطفال وإغاثة المدنيين، ولإفشال مخططات الاحتلال الذي يستخدم سياسة العقاب الجماعي لتهجير شعبنا. وهنا، نكرّر التذكير بالقرار الصادر عن القمة العربية الإسلامية الطارئة في 11 من هذا الشهر، الداعي لكسر الحصار وإدخال المواد الطبية والإغاثية والوقود فوراً (هذا القرار مضى عليه 10 أيام!!)   ⭕️ بشأن الحديث عن صفقة هدنة إنسانية (مؤقتة) فإننا لا زلنا ننتظر رد الاحتلال بخصوص اتفاق الهدنة الإنسانية، بعد أن سلمنا ردنا للإخوة المصريين والقطريين، والذين يبذلون جهودا مُقَدَّرة للوصول إلى الاتفاق.   ⭕️ ندين بشدّة استهداف الاحتلال النازي للصحفيَّيْن في قناة الميادين، واللذين استشهدا في قصف صهيوني غادر على جنوب لبنان، في جريمة بشعة تنضم لمسلسل جرائم الاحتلال التي ارتقى فيها نحو 65 صحفياً شهيداً معظمهم في قطاع غزة منذ بدء العدوان، ونؤكد أن سياسة قتل الصحفيين واستهدافهم، لن تُفلح في إخفاء حقيقة هذا الاحتلال النازي وجرائمه المتواصلة.   ⭕️ وفي رسالتنا إلى شعبنا وأمتنا وأحرار العالم: نتوجّه إلى:   شعبنا الفلسطيني المرابط الصابر؛ نقف إجلالاً وتقديراً وإكباراً لكم ولعظمتكم التي قهرت العدو، ولتضحياتكم الأسطورية، ولدمائكم الزكيَّة الطاهرة التي ستنتصر على هذا العدو الجبان المهزوم، وسنعلن انتصارنا قريباً، وسنصلّي معاً في ساحات الأقصى محرّراً عزيزاً بإذن الله.   ⭕️ شعوبنا العربية والإسلامية والشعوب الحرَّة في هذا العالم، ونقول لهم:   استمروا في حراككم المبارك، ومسيراتكم التضامنية، وفعالياتكم الجماهيرية، وصعّدوا في رفضكم لهذه الحرب العدوانية، والضغط بكل الوسائل لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.    -انطلقوا في كلّ المدن والعواصم وفي الميادين والساحات، وأمام السفارات الأمريكية، وإعلاء صوتكم لوقف العدوان .. ولتصدح الحناجر في عواصم العالم انتصاراً  لغزَّة..  ولفلسطين الحرَّة..   ⭕ وفي الختام: نترحّم على شهداء شعبنا وأمتنا الأبرار في غزَّة والضفة وفي لبنان وفي كل ساحات الوطن وخارجه، الذين ارتقوا في ساحات الجهاد والرّباط، دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا. ونرجو الشفاء العاجل لجرحانا الميامين ومرضانا الصَّابرين على الألم والقابضين على زناد الفداء والتضحية، تمسّكاً بالحقوق والثوابت، وفداءً للقدس والأقصى المبارك. وإنَّه لجهادٌ نصرٌ أو استشهاد الموقع الرسمي- حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

⭕️ المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت مواكبةً لتطورات العدوان الصهيوني الإرهابي المتواصل على قطاع غزة ⭕️ لليوم السَّادس والأربعين من العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال النازي على شعبنا، لم يحقّق العدو الصهيوني أيّ إنجاز على الأرض أمام بسالة مقاومتنا وصمود شعبنا، سوى ارتكابه مزيداً من جرائم الحرب والمجازر المروّعة بحق أهلنا في قطاع غزّة، حيث ارتفع عدد الشهداء لأكثر من 13 ألفاً منهم 5500 طفل، وتجاوز عدد الجرحى في قطاع غزة الـ 30 ألفاً.   ⭕️ وتواصل كتائب القسام المظفرة وقوى المقاومة الباسلة المجاهدة التصدّي البطولي بكل قوَّة وثبات لجيش الاحتلال وتوغل آلياته في أرض غزَّة العزَّة، التي ستنفي خَبَثَ هؤلاء القتلة المجرمين، بإذن الله. ⭕️ مقاتلو القسَّام والمقاومة الفلسطينية البطلة يخرجون من بين الأنقاض، ومن خلف خطوط العدو، ومن نقطة صفر، ومن حيث لا يحتسب، ويثخنون في جنود العدو وضباطه .. ⭕️ هؤلاء هم جند الله.. مقاتلون أشداء.. لا يهابون الموت ولا يأبهون لترسانة العدو ودباباته.. وصواريخه وأسلحته الأمريكية.. إنَّهم يمرغون أنف الاحتلال بالتراب.. و يحطّمون صورة جيشه ودباباته التي كان يفاخر العالم بها.. فكلّ التحية والفخر والاعتزاز لأبطال شعبنا، نقبّل رؤوسهم، ونشدّ على أياديهم، ونبارك جهادهم ورميهم المسدّد..   ⭕️ نتنياهو وجيشه لن يستطيعوا تحقيق أي من أهدافهم .. ولم ولن يستطيعوا تحقيق أي إنجاز عسكري.. فهم يجيدون القتل ولا يجيدون القتال.. ونحن واثقون بالنصر.. وهزيمة الاحتلال.. ودحره.. ولا مجال ولا خيار لنا إلا الانتصار، بحول الله وقوته.   ⭕️ استمرار جرائم ومجازر الاحتلال النازي: - النازيون الجدد، يمارسون سياسة القتل الممنهج على مدار الساعة، كما يستهدفون كافة المرافق الصحية والخدمية؛ وقد تابعتم كيف أخرج الاحتلال 25 مشفى عن الخدمة في مدينة غزَّة وشمال القطاع بقوة السّلاح، والتدمير المباشر بالطائرات وسلاح المدفعية كما حصل مع مجمَّع الشفاء الطبي، وكما يحصل حالياً في الحصار الوحشي والقصف الهمجي للمشفى الإندونيسي الذي يضمّ 400 جريح و2000 نازح و200 طبيب وفني؛ المستشفى الإندونيسي هو آخر مؤسسة عاملة في شمال القطاع مع مشفى كمال عدوان. اليوم ارتكب هذا العدو النازي مجزرة مروّعة ضد المستشفى الإندونيسي ومشفى العودة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم مرضى ونازحون وأطباء وممرضون.   ⭕️ أما مجمَّع الشفاء الطبي، الذي حوّله الاحتلال إلى ثكنة عسكرية، ودمَّر أقسامه وأجهزته ومعدّاته الطبية.. وأخرجه من الخدمة، ولا زال الاحتلال يسوّق الروايات المتهافتة بادّعاء المتحدث باسم جيش الاحتلال، بوجود فتحة أو حفرة في باحات المجمع؛ في مسرحية سخيفة لن يصدقها أحد.   - وقد أكّدنا ونؤكّد مجدداً أنَّه لم يتم استخدام أيّ مشفى لأغراض عسكرية أو أعمال قيادية، لا في مجمَّع الشفاء الطبي، ولا في غيره المراكز الصحيّة التي تؤدّي دورها الإنساني المشهود.   فالاحتلال والمتحدث باسم جيش العدو يواصل الكذب وفبركة مسرحيات سخيفة، كغطاء لمواصلة استهدافه للمستشفيات والمدارس، وكافة البنى التحتية لشعبنا الفلسطيني في غزّة، كجزء من خطته المكشوفة وأهدافه الخبيثة التي لا زالت تراوده بتهجير شعبنا عن أرضه. ⭕️ الاحتلال يحاول حرمان شعبنا من كافة أسس الحياة، فيشن حربه على المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمخابز ومحطات الكهرباء وتحلية المياه .. وغيرها، لدفع وإجبار أبناء شعبنا إلى النزوح عن مدينة غزَّة وشمال القطاع باتجاه الجنوب، ولدفعهم لاحقاً للهجرة إلى مصر، بغطاء مباشر من الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن، وهنا نودّ التأكيد على ما يلي:   ⭕️ إنّ شعبنا الفلسطيني متمسّك بأرضه، ولن يغادرها، فلا نزوح ولا ترحيل.. وبقاء مئات الآلاف من أهلنا في مدينة غزة وشمال القطاع، رغم التدمير وجرائم الاحتلال المتواصلة يؤكد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه. ⭕️ شعبنا الفلسطيني الشامخ ..لا ترهبه صواريخ النازيين الجدد.. ولا مجازرهم.. يلملم أشلاء أبنائه.. ويدفن أحبابه.. وتسيل دماؤه وهو يقف كالطود الأشمّ صابراً محتسباً .. فهو أبو المقاومة وأمّها وسندها وفخرها .. هو صانع ملحمة الصمود والانتصار على طريق دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.   ⭕️ إنَّ المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا وعلى أشقائنا في الدول العربية والإسلامية، أن نوفّر كل أسباب الصمود والتثبيت، وسبل الحياة الكريمة لأهلنا في قطاع غزة، وهذا يستدعي بالضرورة، أن يبقى  معبر رفح مفتوحاً بشكل كامل ودائم، لدخول الوقود والمواد الغذائية والأدوية، ولخروج المرضى للعلاج من أصحاب الحالات الخطيرة.

⭕️ ‏**د.خليل الحية**: عضو المكتب السياسي لحركة حماس لا زلنا ننتظر رد الاحتلال بخصوص اتفاق الهدنة الإنسانية، بعد أن سلمنا ردنا للإخوة المصريين والقطريين؛ والذين يبذلون جهوداً مُقَدَّرة للوصول إلى الاتفاق. الموقع الرسمي- حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

⭕️ عاجل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية: سلمت الحركة ردها للإخوة الوسطاء في قطر ومصر، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة. الموقع الرسمي- حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

⭕️ عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق خلال مقابلة مع التلفزيون العربي: اقتربنا بشكل أكبر من التوصل لاتفاق هدنة ، ونأمل أن يتم ذلك قريباً. ⭕️ الرشق: في الأيام الماضية كانت هناك مماطلة من الجانب الصهيوني لإتمام اتفاق الهدنة وخاصة من قبل نتنياهو. ⭕️ الرشق : المقاومة موحدة في الميدان والسياسة واتفاق الهدنة سيشمل الجميع. ⭕️ الرشق : الإفراج عن عدد متفق عليه من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال سوف يقابله الأفراج عن النساء والأطفال من ابناء شعبنا في سجون الاحتلال. ⭕️ الرشق : إذا تم الإعلان عن اتفاق فسيكون مقبولا ومرضيا لنا وسيعبر عن مطالب المقاومة. ⭕️ الرشق : "الإسرائيليون" يحاولون التفاوض في ظل العدوان لكسر المقاومة وهذا لم ولن يحدث. ⭕️ الرشق : لن نخوض في تفاصيل الاتفاق المرتقب حاليًا وعند التوصل له سيعلن عنه الإخوة في قطر.

⭕️ عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق خلال مقابلة مع التلفزيون العربي: اقتربنا بشكل أكبر من التوصل لاتفاق هدنة ، ونأمل ان يتم خلال الساعات المقبلة. ⭕️ الرشق: في الأيام الماضية كانت هناك مماطلة من الجانب الصهيوني لإتمام اتفاق الهدنة وخاصة من قبل نتنياهو. ⭕️ الرشق : المقاومة موحدة في الميدان والسياسة واتفاق الهدنة سيشمل الجميع. ⭕️ الرشق : الإفراج عن عدد متفق عليه من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال سوف يقابله الأفراج عن النساء والأطفال من ابناء شعبنا في سجون الاحتلال. ⭕️ الرشق : إذا تم الإعلان عن اتفاق فسيكون مقبولا ومرضيا لنا وسيعبر عن مطالب المقاومة. ⭕️ الرشق : "الإسرائيليون" يحاولون التفاوض في ظل العدوان لكسر المقاومة وهذا لم ولن يحدث. ⭕️ الرشق : لن نخوض في تفاصيل الاتفاق المرتقب حاليًا وعند التوصل له سيعلن عنه الإخوة في قطر.

⭕️ عضو المكتب السياسي لحركة الأخ عزت الرشق خلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم: https://t.me/rtarabicnewsroom/34832

⭕ متابعة (2)**أبرز ما ورد في كلمة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مساء اليوم الإثنين:** ⭕ أبو عبيدة: كان من أبرز عملياتنا كمين ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة يوم السبت الماضي حيث استهدف مجاهدونا قوة راجلة تتبعها جرافة صهيونية بعبوات مضادة للأفراد و أوقعوا فيها إصابات محققة وسمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم. ⭕ أبو عبيدة: وفي عملية أخرى يوم السبت استهدف مجاهدون في منطقة التوام شمال غزة ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين وأصابتها بشكل مباشر ونزل منها ثلاثة جنود؛ فجهز عليهم مجاهدينا بقذيفة مضادة للأفراد؛ فأوقعوا منهم قتلى ثم كمنت قوة القسام في محيط العملية منتظرة قوة النجدة الصهيونية التي وصلت بالفعل واشتبك معها مقاتلونا وجها لوجه وأوقعوا فيها عدداً كبيراً لا يقل عن سبعة قتلى وعاد مجاهدينا إلى قواعدهم بسلام. ⭕ أبو عبيدة: وظهر أمس الأحد تمكنت قوة من قوات النخبة في كتائب القسام مكونه من 25 مجاهداً من تنفيذ هجوم منظم على قوات العدو التي تتخذ من مستشفى الرنتيسي للأطفال قاعدة لها بعد إفراغه من المرضى والنازحين؛ حيث هاجم مجاهدون في محيط المشفى ناقلة جند وبالتزامن هاجموا بقذائف المضادة للتحصينات والأسلحة الرشاشة مدرسة بجوار المشفى تتحصن بها قوة راجله ثم دمروا دبابة تقدمت للنجدة وناقلة جند هرعت للمكان وأجهز مجاهدونا من مسافة صفر على أربعة جنود ترجلوا من الناقله وتدخل الطيران الحربي الصهيوني وقصف المكان؛ فاستشهد أحد مجاهدينا فيما انسحب 24 من مواقعهم بسلام؛ فإننا نرجح أن يكون العدو قد قصف قوات له على الأرض ظنا منه أنهم أٌسروا في هذه العملية. ⭕ أبو عبيدة: وقد أكد مجاهدونا في حالات عديدة في مناطق الاشتباك أن العدو الصهيوني حين يعجز عن سحب آلياته المدمرة أو المعطوبة يقوم بقصفها من الجو في محاولة لمحو آثار خيبته . ⭕ أبو عبيدة: علما بأن هذه التفاصيل هي بعض مما سمحت الظروف بإعلانه حتى اللحظة من عمليات ولا يزال المئات من مجاهدينا في عقد قتالية دفاعية خاصة في كل مناطق الدفاع والتصدي؛ وقد نفذوا العديد من العمليات التي سنكشف عنها لاحقا عند توافر الظروف الأمنية والميدانية المناسبة. الموقع الرسمي - حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

أبرز ما ورد في كلمة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مساء اليوم الإثنين: ⭕ أبو عبيدة: في اليوم الخامس والأربعين من معركة طوفان الأقصى نبرق بالتحية إلى جميع أبناء شعبنا المعطاء في قطاعنا الصامد بوابة العالم إلى الكرامة والحرية الذي يعلم الدنيا معاني البطولة والفداء. ⭕ أبو عبيدة: نبرق بالتحية إلى أهلنا في الضفة الغربية القابضين على الجمر المتمرسين في وجه النازية الصهيونية وقطعان مستوطنيها وعصاباته المجرمة وإلى مقاتلي أمتنا الأبطال المساندين والداعمين والمستنفرين لمواجهة غطرسة الكيان الصهيوني وأربابه صناع الخراب وقتلت الأبرياء. ⭕ أبو عبيدة: وبعد هذه التحية؛ فإننا نضع أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم في صورة أبرز أعمالنا الجهادية في التصدي للعدوان الصهيوني والغزو النازي؛ وخلال 72 ساعة الأخيرة حيث تمكن مجاهدونا بفضل الله من استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية خلال هذه الأيام ثلاثة منها 10 ناقلات جند. ⭕ أبو عبيدة: حيث كانت معظم الاستهدافات بقذائف الياسين 105 إضافة إلى عبوات العمل الفدائي وعبوات الشواذ وقذائف التاندوم 85 وذلك في محاور تقدم العدو جنوب حي الزيتون وفي حي الشيخ رضوان وحي التوام غرب مخيم جباليا وفي بيت لاهيا. ⭕ أبو عبيدة: لا يزال مجاهدونا حتى الساعة يخوضون اشتباكات ضارية في كل هذه المحاور وقد نفد مجاهدنا عددا من العمليات النوعية ضد قوات العدو في محاور تقدمه والتي أوقعت قتلى بشكل مباشر في جنوده. الموقع الرسمي - حركة حماس ‏https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي قصف الاحتلال الصهيوني النازي لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة، تؤوي نازحين من الأطفال والنساء، وارتقاء أكثر من عشرة شهداء، جريمة بشعة، واستخفاف بوكالة الأونروا والأمم المتحدة، المُطَالَبَة بالتحرك لوقف استهدف المدنيين في المدارس المحمية بموجب القانون الدولي. حركة المقاومة الإسلامية - حماس الإثنين: 06 جمادى الأولى1445هـ الموافق: 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م الموقع الرسمي- حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي قصف الاحتلال وحصاره للمستشفى الإندونيسي؛ جريمة تستدعي تدخلا دوليا لحماية آخر مؤسسة صحية تعمل في شمال قطاع غزة في استمرار لسياسة الاحتلال تدمير القطاع الصحي، ضمن مسعاه لتنفيذ جريمة التهجير القسري للفلسطينيين تحت وطأة القصف والمجازر وتدمير البُنى المدنية؛ بدأ جيش الاحتلال الإرهابي قصفاً مكثّفاً على المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، أوقَع اثنَي عشرة شهيداً حتى الآن، وعشرات الجرحى، من بين الطواقم الطبية والمرضى والنازحين الذين يحتمون فيه، بعد أن ضرَب حصاراً مشدَّداً على المنطقة، وبدأ بإطلاق النار على كل من يتحرك فيها. إن هذا العدو المجرم المتجرّد من كل القيم الإنسانية، الذي يحاصر ويقصف المستشفيات، تحت سمع وبصر العالم أجمع؛ يحاوِل اليوم الإجهاز على المستشفى الوحيد العامل في شمال قطاع غزة، بعد أن فَرَض وقف العمل بقوّة السلاح والقصف؛ في باقي المستشفيات، وهو ما يتطلّب موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، ينحاز فيه إلى قيم الإنسانية والقانون الدولي، ويوقِف المجزرة الوشيكة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في المستشفى الإندونيسي، ويوقِف كافة الانتهاكات الصارخة بحق المدنيين في قطاع غزة. حركة المقاومة الإسلامية – حماس الإثنين: 06 جمادى الأولى 1445هـ الموافق: 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023م الموقع الرسمي- حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي في اليوم العالمي للطفل: دماء أطفال غزَّة ستبقى شاهدة على إجرام النازيين الجدد، وندعو إلى محاكمة قادتهم وإدراج كيانهم المحتل في "قائمة العار" بينما تحتفي الأمم المتحدة والعالم في مثل هذا اليوم 20 تشرين الثاني (نوفمبر) باليوم العالمي للطفل، يواصل الاحتلال الصهيوني النازي وحكومته وجيشه الفاشي مسلسل إجرامهم البشع في ارتكاب المجازر المروّعة بحقّ أطفالنا في قطاع غزّة على مدار 45 يوماً؛ عبر القصف الهمجي الذي طالهم وهم نيام آمنين في بيوتهم، أو يلعبون في باحات مدارسهم التي تحوّلت إلى مراكز نزوح مكتظة بهم، أو يمارسون هوايتهم مع أترابهم بين أزقة وحارات مدنهم ومخيماتهم، حيث ارتقى ما يزيد عن 5500 طفل شهيد، وسقط الآلاف منهم جرحى ومصابين؛ حيث فاق عدد الجرحى من أهلنا في قطاع غزّة 30 ألفاً، 80% من الأطفال والنساء، ولا يزال أكثر 1800 طفل في عداد المفقودين. كما يمعن الاحتلال الإرهابي في تعميق آلام أطفالنا المرضى والجرحى والمصابين والخدّج، من خلال حصار المستشفيات وقصفها وتدميرها المُمنهج، وعبر سياسة التجويع والتعطيش والتهجير، في انتهاك صارخ لكل القيم الإنسانية والأعراف والشرائع والمواثيق الدولية. إننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفي اليوم العالمي للطفل، نؤكّد على ما يلي: أولاً: احتفاء الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بيوم الطفل العالمي، يضعهم أمام حقيقة دورهم المنوط بهم في حماية أطفال قطاع غزّة وتوفير كل مقوّمات الحياة الإنسانية، كما يحمّلهم المسؤولية السياسية والأخلاقية والإنسانية للعمل والتحرّك الجاد لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي تتعرّض لها الطفولة البريئة في فلسطين. ثانياً: ندعو إلى إدراج الكيان الصهيوني النازي في "قائمة العار"، التي تضمّ المنظمات والدّول المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاع، والعمل بكل الوسائل لمحاكمة قادة الاحتلال النازي على جرائمهم بحقّ الأطفال الفلسطينيين كمجرمي حرب. ثالثاً: إنَّ تصعيد الاحتلال النازي جرائمه ضد أطفال فلسطين ما هو إلا محاولة يائسة لن تفلح في إرهاب الحاضنة الشعبية للمقاومة، وكسر إرادة شعبنا وصموده وثباته في أرضه، وسيمضي شعبنا، بكل ثبات ويقين، متمسّكاً بحقوقه وثوابته الوطنية ونضاله المشروع، متلاحماً مع مقاومته الباسلة، حتى دحر الاحتلال وزواله، وممارسة حقه في تقرير مصيره بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. حركة المقاومة الإسلامية حماس الإثنين: 06 جمادى الأولى 1445هـ الموافق: 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 م الموقع الرسمي- حركة حماس ‌‏https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

**عزت الرشق: لا صحة لما ذكرته بعض وسائل الإعلام - منسوباً لمصادر في حماس - بالتوصل لصفقة تبادل تبدأ من اليوم**

⭕️ بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي تصريحات جيش الاحتلال حول استخدام مستشفى الشفاء لاحتجاز أسرى صهاينة مضللة وكاذبة للتغطية على فشله الأمني والعسكري يواصل جيش الاحتلال النازي حملة الكذب والتضليل في حديثه عن أسرى صهاينة تم اقتيادهم إلى مستشفى الشفاء، ويزعم العثور على جثة مجنّدة يدّعي أنه تم قتلها في المستشفى، *وإننا في هذا السياق نؤكّد على ما يلي*: - لقد أكدت كتائب القسام بوضوح، أنه تمت متابعة الحالة الصحية لأسرى صهاينة مصابين وتقديم العلاج لهم في المستشفيات، ومن ثمَّ أعيدوا إلى أماكن احتجازهم، بالتالي فإنه لا جديد فيما جاء به المتحدّث العسكري الصهيوني إلا محاولة التغطية على كذبهم وزعمهم باتخاذ حركة حماس لمستشفى الشفاء مقراً عسكرياً للقيادة والسيطرة. - إن جيش الاحتلال الذي قَتَل مواطنيه بالقصف الجوي يوم السابع من أكتوبر، وفق تحقيق الشرطة الصهيونية المنشور في صحيفة هآرتس ووسائل إعلام عبرية، هو من تسبّب في قتل بعض أسراه، وقد أعلنت كتائب القسام عن تفاصيل قتل مجموعات من الأسرى بالغارات الصهيونية. - نؤكد أن الاحتلال ليس أهلا للتحقّق وإطلاق الأحكام، وهو الطرف المعتدي، والذي ارتكب جرائم حرب ضد المستشفيات، وكنا قد طالبنا تكرارا بتشكيل لجنة دولية للوقوف على كذب الاحتلال بشأن المستشفيات التي حوّلها الاحتلال النازي إلى ثكنات عسكرية بعد أن أفرغها من المرضى والطواقم الطبية قسراً بقوة السلاح والتهديد. حركة المقاومة الإسلامية - حماس الأحد : 05 جمادى الأولى 1445هـ ‌‎الموافق: 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م الموقع الرسمي - حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

عزت الرشق: عضو المكتب السياسي لحركة حماس حول ما قاله المتحدث باسم جيش العدو عن وصول أسرى للاحتلال إلى مستشفى الشفاء قلنا مبكرا أن المقاومة نقلت العديد من أسرى الاحتلال للمستشفيات لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية خاصة بعد إصابة البعض منهم نتيجة قصف طائرات الاحتلال لهم ، وقد خاطرنا بمقاتلينا لنضمن للأسرى المصابين أفضل علاج ممكن في مستشفيات قطاع غزة . وقد نشرنا العديد من الصور حول ذلك والآن الناطق باسم جيشهم يقدم الأمر وكأنهم اكتشفوا شيئاً عظيما، ما يقوله المتحدث باسم جيش الاحتلال يدينهم بالكامل فهذه نقاط تسجل لنا وليست علينا .. الاهتمام بالأسرى وعلاجهم وإعطاهم الرعاية الطبية الممكنة هذه نقطة لنا وليست علينا..

عزت الرشق: عضو المكتب السياسي لحركة حماس حول ما قاله المتحدث باسم جيش العدو عن وصول أسرى للاحتلال الى مستشفى الشفاء قلنا مبكرا اننا نقلنا العديد من أسرى الاحتلال للمستشفيات لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية خاصة بعد إصابة البعض منهم نتيجة قصف طائرات الاحتلال لهم ، وقد خاطرنا بمقاتلينا لنضمن للأسرى المصابين أفضل علاج ممكن في مستشفيات قطاع غزة . وقد نشرنا العديد من الصور حول ذلك والآن الناطق باسم جيشهم يقدم الأمر وكأنهم اكتشفوا شيئاً عظيما، ما يقوله المتحدث باسم جيش الاحتلال يدينهم بالكامل فهذه نقاط تسجل لنا وليست علينا .. الاهتمام بالأسرى وعلاجهم وأعطاهم الرعاية الطبية الممكنة هذه نقطة لنا وليست علينا..

- خامساً: ندعو الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية والتعاون الإسلامي، إلى إدانة الكيان الصهيوني وتحميله كامل المسؤولية السياسية والقانونية والمادية عن حرب الإبادة الجماعية والدمار الذي شهده قطاع غزة. - سادساً: ندعو جامعة الدول العربية والتعاون الإسلامي، إلى فتح معبر رفح والممرات الإنسانية فوراً بموجب قرار القمة العربية والإسلامية الطارئة قبل أسبوع، فكل ساعة تمر ثمنها عشرات الأرواح من الأطفال والمدنيين. - سابعاً: نطالب جامعة الدول العربية والتعاون الإسلامي، بالسعي الجاد مع الأمم المتحدة، لتشكيل محكمة خاصّة لمحاسبة قادة الاحتلال، النازيون الجدد، على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا وقتلهم لنحو 13 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء. فإن كان هناك من مصداقية باقية على الجميع أن يتحمّل المسؤولية وأن لا يسمحوا لهؤلاء النازيون الجدد من التفلّت من العقاب. الموقع الرسمي - حركة حماس https://t.me/+tqKDay0k5atmZWQ0

🔻 المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة حماس مساء اليوم الأحد حول ما كشفته التحقيقات الصهيونية عن قيام الطيران بقصف الحفل الغنائي بغلاف غزة يوم السابع من أكتوبر وتصاعد العدوان النازي الإرهابي ضد قطاع غزة.. ......................................……. 🔻تصاعدت وتيرة مجازر الاحتلال في الأيام الأخيرة، حتى لا يكاد يمضي يوم بدون مجزرة مروّعة يشاهدها العالم على شاشات التلفزة، فمن مجرز مدرسة الفلاح، ومجزرة مدرسة الفاخورة، وتل الزعتر بالأمس في جباليا، إلى مجرزة الشيخ رضوان اليوم، والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء، هذا ناهيك عن القتل المستمر على مدار الساعة بحق الأطفال والمدنيين العزّل، من شمال القطاع إلى جنوبه. ومع الألم الذي يعتصرنا على وقع المذابح النازية اليومة بحق شعبنا، إلا أننا نود التوقف والحديث بشأن رواية الاحتلال التي بَنى عليها عدوانه وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة. تابعنا جميعاً نتائج تحقيق شرطة الاحتلال الذي نشرته العديد من وسائل إعلام الاحتلال، بشأن استهداف المُحتَفلين في مستوطنة (ريعيم) في غلاف غزة، في السابع من أكتوبر، والذي أشار إلى أنَّ طائرات حربية من نوع "أباتشي" هي منْ قصفت المشاركين في الحفل الموسيقي، وأنَّ تفحّم الجثث كانت نتيجة صواريخ حارقة من طائرة حربية صهيونية. علاوة على ذلك، نشير أيضاً إلى ما قاله مستشار بنيامين نتانياهو، بأن 200 جثة من أصل 1400 قتلوا في السابع من أكتوبر كانت لفلسطينيين. هذا الاحتفال والذي حضره نحو 4 آلاف مستوطن وأجنبي، انعقد بعلم الاحتلال الذي كان يعلم إحداثياته جيداً، لا سيّما وأن شرطة الاحتلال كانت قد وافقت على تمديد الحفل إلى يوم السبت. كل ذلك يؤكّد يما لا يدع مجالاً للشك، أن الاحتلال، وأمام فشله الأمني والاستخباري والعسكري في السابع من أكتوبر، كان يرتكب مجزرة بحق من حضروا الحفل، نتيجة الإرباك وحالة الفوضى التي دبت في قيادة الكيان، وأجهزته الأمنية وجيشه المهزوم. والأمر لم يتقتصر على ذلك، بل قام الاحتلال بقصف العديد من منازل المستوطنين، بناء على شكّه بوجود مأسورين في هذه المنازل ما زاد من أعداد القتلى المستوطنين بطائرات الاحتلال، التي أقلعت وقصفت العديد من المناطق في غلاف غزة منذ الساعة الأولى لعملية طوفان الأقصى التي كانت تستهدف بشكل مباشر فرقة غزة وقواعدها العسكرية. هذا النهج من الكذب والذي يتبناه الاحتلال ويعتمد عليه في كل عملياته وتحركاته، شاهدناه أيضاً في مسرحية مشفى الرنتيسي للأطفال، ومجمع الشفاء الطبي الذي زعم الاحتلال استخدامه كقاعدة عسكرية لحماس ومكاناً لإخفاء أسراه من الضباط والجنود. علاوة على انفضاح رواية الاحتلال وكذبه بخصوص المشافي، قام جيش الاحتلال النازي، بعد أن قتل العشرات من الأطفال الخدّج بدم بارد، نتيجة قطع الماء والكهرباء ومنع الأدوية والغذاء، قام بتحويل مستشفى الرنتيسي للأطفال، ومجمع النصر، ومجمع الشفاء الطبي إلى قواعد عسكرية، بعد أن أخرج مئات المرضى ذوي الحالات الصعبة، وطرد الأطقم الطبية وآلاف النازحين، بقوّة السلاح والدبابات المتمركزة في باحات المشافي. 🔻**في المقابل شاهد العالم أخلاق رجال المقاومة النابعة من تعاليم ديننا الحنيف، والتزاماً بقيمه الرَّاسخة في السلم والحرب، في عدم استهداف المستوطنين، حين روت إحدى المستوطِنات** كيف رفض مقاتلو القسَّام إيذاءها رفقة أولادها في اليوم الأوّل من معركة طوفان الأقصى، وسمحوا لها بالعودة، كما تحدّثت ومستوطنات أُخريات للإعلام العبري في مستوطنة (أوفَكيم) عن أخلاق المقاومين في كتائب القسام وإنسانيتهم؛ وليس أدل على ذلك، قيام عناصر كتائب القسام بإعداد الحليب للأطفال، بينما يحرم جيش الاحتلال النازي المجرم الأطفال الخدّج في الشفاء من الحليب أمام شاشة التلفزة التي يشاهدها العالم أجمع دون تحريك ساكن، ومواصلة منعه لكافة أساسيات الحياة عن 2 مليون و3 ألف فلسطيني في قطاع غزة. أمام هذه الحقيقة التي لا تقبل الشك أو التشكيك، فإننا نؤكد على ما يلي: - أولاً: على الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن، أن يتراجعوا عن موقفهم الداعم للاحتلال في عدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني، ويقدّموا اعتذاراً عن تبنّيهم الرواية الصهيونية الكاذبة. - ثانياً: الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن يتحمّلون مسؤولية مباشرة عن استمرار عدوان الاحتلال النازي على شعبنا بأسلحة ودعم أمريكي، وعليه فإننا نطالبهم أن يتحمّلوا المسؤولية أيضاً في وقف العدوان ووقف حرب الإبادة الجماعية ضد الأطفال والمدنيين العزّل. - ثالثاً: نطالب أيضاً كافة الدول الأوروبية، التي تبنّت رواية الاحتلال، بأن تعتذر وبأن توقف كافة أشكال دعمها للاحتلال، وإلا فإنها تعد شريكة للاحتلال النازي في هذا العدوان الفاشي. - رابعاً: ندعو مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، للانعقاد واتخاذ قرار مسؤول بوقف عدوان الاحتلال النازي على قطاع غزة فوراً.

⭕️ Dear journalists and media outlets’ members.. To keep you informed with the latest developments of the ongoing Zionist aggression against our people in the Gaza Strip, Hamas invites you to attend and cover today’s ( Sunday) press conference: Nov 19, 2023 21:30 GMT 20:30 Beirut time Location: Hamas representative office - Beirut - Airport Road, Fantazi, Al-Amliyeh Building, 4th floor --------------------- Live broadcast frequency: ‌‏rtmp://207.154.198.124/CONFERENCE_19_11_2023/nkcmj5idapegeanccqe7u5231suq95de Media Office - Hamas movement