ar
Feedback
الأرض المسطحة

الأرض المسطحة

الذهاب إلى القناة على Telegram

قناة هدفها اتباع منهج الحق و نشر الحقيقة بالبرهان و الدليل القطعي فقط .

إظهار المزيد
1 805
المشتركون
-224 ساعات
+47 أيام
لا توجد بيانات30 أيام
أرشيف المشاركات
فضل ليلة النصف من شعبان | الشيخ عبدالرزاق البدر .

لقد تجنّب كبار الصحابة تأويل شيء من القرآن ، و ذلك خوفاُ و ورعاً من القول على الله بغير علم ، و قد اُشتهر عن أبي بكرٍ الصدّيق - رضي الله عنه - أنه عندما سُئل عن معنى قوله تعالى : { وَفَاكِهَةً وَأَبًّا } قال : ( أيُّ أرضٍ تُقِلُّني، وأيُّ سماءٍ تُظِلُّني، إذا قلتُ على اللهِ ما لا أعلَمُ؟! ) ، ذكره ابن كثير في تفسيره بإسنادٍ منقطع . و لكن عندما دخل في الإسلام الأعاجم من الفرس و الكرد و التركمان و غيرهم كان هناك بعض الصحابة كابن عباس و ابن مسعود و ابن عمرو برزوا لمهمّة بيان و تصحيح المعنى الصحيح لكلام الله كي لا يدخله التحريف و الإلحاد في إياته إلى غير معناها الصحيح . و مع ذلك كان الصحابة شديدوا الحذر من التأويل و يؤمنون بالقرآن على ظاهره كما جاء من عند الله ، و لا يؤوّلون إلا النّادر جداً إذا دلّت قرينة السياق دلالةً قاطعة على ذلك التأويل . و ذلك لأن تأويل آيات الله و كلامه بلا دليل و لا قرينة صحيحة هو ضمان بدخول جهنم ، لأنه من القول على الله بغير علم - نسأل الله العافية - .

لو اعتبرت أن "كروية الأرض" لا تعارض القرآن فلا تفتح فمك على من اعتبر "التطوّر و الانتخاب الطبيعي" لا يعارض القرآن . فكما أجزت لنفسك الأخذ من أهل العلوم الطبيعية قولهم بـ "كروية الأرض" و حرّفت بها معاني آيات القرآن ، فلا حق لك في أن تمنع غيرك من الذين أخذوا من أهل العلوم الطبيعية قولهم بـ "التطوّر و الانتخاب الطبيعي" و حرّفوا بها معاني آيات القرآن . فطالما فتحت ذلك الباب فليس الأمر لك لكي تمنع غيرك منه ، و لا يمكنك أن تُلزم غيرك بما تراه أنت فقط . و إلا فالحق أن "كروية الأرض" و "التطوّر" كلاهما من دجل الشياطين ، و ليسا علم و لا حق .

كل من يصرخون بما يُسمّى بـ "توحيد الحاكميّة" و يقدّمونه على توحيد العبادة و على عموم توحيد الربوبية فهم في الحقيقة مغرضون أو كلاب دنيا و ليس قصدهم وجه الله .

كل من ينكر وجود آيات في القرآن تنصّ على تسطّح الأرض و مدّها و بسطها هو مكذّب لآيات الله ، و من كذّب بشيءٍ من آيات الله سيحبط الله عمله حتى لو كان عالم و عابد - نسأل الله العافية - .

لا تثق بكلام أي عالم شرع حتى تعرف دليله و تتأكد من صحته ، حتى لو كان العالم أحمد بن حنبل أو ابن تيمية أو محمد بن عبدالوهاب .

الإنحراف الموجود عند أكثر أهل الحديث المتأخرين و المعاصرين هو أنهم يزكّون كل من اشتغل بالحديث و خدمه حتى لو كان في العقيدة عنده انحرافات واضحة ، فكل من يخدم الحديث هو عندهم "إمام" في الدين .

الله يلعن "حماس" و يلعن كل من أيدها و دافع عنها .

العبادة في حقيقتها هي الإمتثال و التسليم بخضوعٍ و محبّة لأمر الله و نهية دون جدال . و العبادة توقيفية ، فلا تجوز الزيادة و لا النقصان في أصلها .

انتهاك المحرّمات التي دون الشرك لا تعتبر كفر في الإسلام إلا فقط إذا استحلّها المسلم . و لكنها تبقى محرّمات ، و انتهاكها إثم ، و يتراوح حجم الإثم بحسب نوع المحرّم ، فقد يكون من الصغائر و قد يكون من الكبائر و الموبقات - نسأل الله العافية - . و لكن ترك الصلاة كفر ، فذلك جاء فيه نصّ صريح و صحيح و حاسم ، فلا يُلتفت معه إلى اجتهادات المجتهدين ، بل إن المجتهدين آثمون ، لأنهم اجتهدوا مع في وجود النص ، و إلا فالأصل أنه "لا اجتهاد مع النصّ" .

قول الحق و موافقة الحق ليس دليل على الهدى و الدين الحق ، و إنما الدليل على الهدى و الدين الحق يُعرف بالمنهج في السلوك و الاستدلال . فالهدى و الدين الحق ليس بالقول فقط ، بل الأصل في الحكم يكون على المنهج . و المنهج هو الصراط المستقيم الذي ذكره الله تعالى في فاتحة الكتاب و بناءً عليه يكون تمييز الناس بين من أنعم الله عليهم و الضالين أو المغضوب عليهم . فالشيطان قد قال شيئاً من الحق ، و كذلك الكفار يقولون بالحق في بعض قولهم ، و لكن ذلك لا يجعلهم من أهل الهدى و الدين الحق .

"كيف اخترع البشر كروية الأرض ؟.. الرد على قناة المصباح العلمي ." - القناة : "اختلاف" .

أنشأت مجموعة مؤقته ، و هذا رابطها 👇: https://t.me/flatearthdiscussionandchat

بيان متعلق بمجموعة "الأرض المسطحة نقاشات و دردشة" : قبل ثلاثة أيام قامت إدارة التيليغرام بتعليق عمل المجموعة التابعة لهذه القناة - المسمّاة "الأرض المسطحة نقاشات و دردشة" - ، و سبب ذلك أن أحد الأخباث المغرضين قام بنشر صور إباحية لأطفال ثم قام بالإبلاغ عن المجموعة ، و كان ذلك قبل الفجر و أنا نائم و بقية المشرفين لم يكونوا متواجدين أيضاً . فأعتذر للأعضاء المنظمين لتلك المجموعة إذا كان منهم أحد معنا هنا . و أرجو أن تعود المجموعة خلال هذا الأسبوع ، فإن لم يحصل ذلك فسأقوم بإنشاء مجموعة جديدة و سأعلن ذلك في القناة - بإذن الله - .

مختصر لأهم ما جاء في كتاب "بروتوكلات حكماء صهيون" ( من 23 إلى 24 ) : - البروتوكول الثالث و العشرون : قيام الدولة اليهودية : 1 - يجب أن يتم تدريب الناس و تعويدهم على الحشمة و الحياء كي يعتادوا على الطّاعة ، و لذلك سنقلّل مواد الترفيه . 2 - تخريب المصانع الخاصة ، لأن أصحاب المصانع الخاصة الفخمة كثيراً ما يُحرّضون عمّالهم ضد الحكومة ، و ربما عن غير وعي . 3 - البطالة هي الخطر الأكبر على أي حكومة . 4 - تحريم الخمر . 5 - الأمم لا تخضع خضوعاً أعمى إلا للسلطة الجبّارة . 6 - تدمير كل الأفكار و الهيئات التي سلّمت الأمم لحكم اليهود . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ - البروتوكول الرابع و العشرون ( الأخير ) : دولة الملك من نسل داوود : 1- الأسلوب الذي تقوى به دولة الملك من نسل داوود حتى تستمر إلى اليوم الآخر هو أن أسلوبنا لصيانة الدولة و المحافظة عليها سيشتمل على المبادئ التي جعلت حكماءنا يستلمون مقاليد حكم العالم : أي توجيه الجنس البشري كله و تعليمه . 2 - تربية الملوك من نسل داوود و خلفائهم تربيةً خاصة . 3 - انتخاب الملوك و اختيارهم يكون بحسب الموهبة الخاصة و ليس بالتسلسل الوراثي ، و هم الذين يفقهون أسرار الفن السياسي وحدهم . 4 - إستبدال الملوك إذا حدث أي تقصير منهم . 5 - لن يعرف خطط المستقبل إلا فقط الحاكم و الثلاثة الذين درّبوه . 6 - سيخاطب الملك رعاياه مرات كثيرة لكي يكون هناك انسجام بين قوة الملك و قوة الشعب . 7 - يجب أن يكون الملك مثالاً للنّزاهة و العزّة و الجبروت . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ - ملاحظة : حاول الإعلام الموجّه أن يوهم الناس بعدم صحّة "بروتوكولات حكماء صهيون" و أنها مزيّفة ضد اليهود، و لكن تسلسل الأحداث و المآلات الواقعية التي سارت عليها الأمور بعد ذلك أثبتت صحّة تلك البروتوكلات و كذب الإعلام و الإعلاميين المأجورين لخدمة اليهود .

مختصر لأهم ما جاء في كتاب "بروتوكلات حكماء صهيون" ( من 20 إلى 22 ) : البروتوكول العشرون : إغراق الدول في الديون : 1 - فرض ضرائب على الأملاك . 2 - فرض الضرائب على رأس المال . 3 - فرض ضرائب على المبيعات و المشتريات . 4 - فرض ضرائب على التركات و انتقال الملكية من تاريخ انتقال الملكية . 5 - سحب العملة من التداول . 6 - سحب المال من الحكومات . 7 - سحب العملة الذهبية من التداول . 8 - استبدال القروض الخارجية بقروض داخلية . 9 - جرّ الحكام إلى الإستدانة من بنوكنا بدلاً من الاستدانة من شعوبهم على شكل ضرائب . 10 - حين نصل إلى السلطة العالمية المطلقة سنطبق النظام المالي للحكومة اليهودية الجديد و هو : تجنّب فرض ضرائب ثقيلة ، الحاكم مالك لكل أملاك الدولة ، ضرائب تصاعدية على الأملاك الخاصة ، فرض الضرائب على الفقراء هو أصل كل الثورات و لذلك النفقات الحكومية يدفعها من هم أقدر على دفعها ، لن يكون للملك مُلك شخصي ، توجيه الفوائض إلى التداول ، عدم السماح للعملة بأن تودع نشاط ، إنشاء هيئة محاسبة . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول الحادي و العشرون : إغراق الدول بالديون الداخلية : 1 - إغراق الدول بالديون الداخلية هو السبب في دفع الدول إلى طلب الديون الخارجية . 2 - إغراق الدول في الديون الداخلية يجعل الإنسان يفقد ثقته بحكومته . 3 - إغراق الدول بالديون الداخلية يدفع عجلة التضخم المالي في الدولة . 4 - استبعاد مسألة القروض الخارجية في دولة اليهود . 5 - استبدال بورصات الأوراق المالية بمنظمات حكومية ضخمة سيكون من واجبها فرض ضرائب على المشاريع التجارية بحسب ما تراه الحكومة مناسباً ، و هكذا ستكون كل المشروعات التجارية معتمدة علينا ، و لكم أن تتصوروا أي قوة يمكن أن نصل إليها بعد ذلك . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول الثاني و العشرون : الذهب : 1 - يجب أن يظل الذهب في أيدينا . 2 - سنضع ضوابط جديدة للحرية لا تقوم على التحلل و الفساد ، أو على حق الناس في فعل ما يريدون ، و كذلك مقام الإنسان و مكانته لا يعطيانه الحق في نشر المبادئ الهدامة حكرية العقيدة و المساواة و نحوها من المبادئ التي ضد توجهاتنا . 3 - إن السلطة الحقيقية لا تستسلم لأي حق حتى حق الله ( أستغفر الله و تعالى الله عما يصفون ) .

مختصر لأهم ما جاء في كتاب "بروتوكلات حكماء صهيون" ( من 15 إلى 19 ) : البروتوكول الخامس عشر : الإنقلابات و الخلايا السريّة : 1 - عن طريق الإنقلابات السياسية المفاجئة سنقبض على السلطة . 2 - سنفرض عقوبة الموت لكل من يؤسّس تنظيمات سريّة . 3 - سنضع المصايد لجميع الخلايا السريّة الإشتراكية و الثوريّة . 4 - تثبيط شجاعة و عزيمة الأمميّين الصارخين و المطالبين بحقوقهم و حقوق شعوبهم و تحريرها من سيطرتنا بالضحك عليهم و السخرية منهم مما سيدفعهم إلى الشعور بأنهم عبيد أذلّاء و لا أمل لهم بالنجاح . 5 - سندفع مفكرينا إلى تحطيم الجهود الفردية المنادية بالأفكار الجماعية الرمزية ، و لإظهار غبائهم و عدم فهمهم أن ما ينادون به هو عبارة عن حلم مناقض لقوانين الطبيعة الأساسية ، لأن الله خلق كل كائن مختلف عن الآخر و بذلك لكل واحد فرديته المستقلة . 6 - التبشير بالمذاهب التحرّريّة لدى الأمميّين . 7 - كل إنسان يخضع إلى سلطة أقوى منه أو ظروف أقوى منه فإن لم نستطع من التحكم بسلطته يجب علينا أن نتحكم بظروفه ، و بذلك الشكل نكون نحن القوة الأعظم التي تسيطر على الجماعات و القوى الفردية في العالم . 8 - عدم السماح للقضاة بالتسامح لأن التسامح هو اعتداء على قوة القانون ، فهذه الخصلة الفاضلة يجب أن لا تظهر في الحياة الخاصة للإنسان و أن تغيب عن مقدرة القاضي . 9 - عدم السماح لأعضاء القانون من الخدمة بعد سن الخامسة و الخمسين ، و ذلك لأن الشيوخ أقل قدرة على طاعة النُّظُم الحديثة . 10 - سنختار القضاة من بين الرجال الذين يفهمون واجباتهم في تطبيق العقاب و القوانين الحازمة و عدم الإستغراق في أحلام المذاهب التحرّريّة . 11 - سنلغي حق استئناف الأحكام و نقصره لمصلحتنا فقط . 12 - في حال صدور حكم لا نرغب به من أحد القضاة فإننا نعزل ذلك القاضي و تتم معاقبة فوراً و علانيةً حتى يكون عبرةً لغيره . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول السادس عشر : إفساد التعليم : 1 - يجب إبعاد المواد التي يُمكن أن ترتقي بعقول الشباب ، بل سنصنع منهم مواطنين طيّعين يحبون حاكمهم و يرون في شخصة الدعامة الرئيسية للسلام و المصلحة العامة . 2 - يجب علينا عند وضع مناهج التربية أن نضع لهم نظام تعليمي معتمد على النظريات حتى نجعل منهم أمّة غير قادرة على التفكير باستقلال و بذلك الشكل نُبقيهم كالحيوانات المطيعة . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول السابع عشر : تحطيم السلطة الدينية : 1 - يجب تحطيم كرامة رجال الدين في أعين الناس . 2 - عندما يثور الناس على رجال الدين نظهر نحن كحماة لرجال الدين لوقف المذابح حتى ننفذ إلى أعماق البلاط الحاكم و لن تكون هناك أي قوة تخرجنا منه فيما بعد . 3 - إفساد الهيئات الإدارية بأن نصنع وكلاء ذوي مراكز عالية و يشوهّون صورة غيرهم. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول الثامن عشر : نشر الفساد : 1 - السياسة البوليسية بمساعدة الخطباء بحيث نغريهم بإظهار السخط على الدولة و المظاهرات و بذلك الشكل يعطوننا الحجة لتفتيش بيوت الناس و وضعهم تحت قيود خاصة . 2 - نُكره الحكام على الإعتراف بضعفهم بأن يتخذوا إجراءات بوليسية خاصة و بذلك الشكل تتزعزع هيبة سلطتهم الخاصة . 3 - إثارة الشعوب لاكتشاف المتآمرين بينهم . 4 - الإغتيالات الفردية لتدمير هيبة الحكام الأمميّين . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول التاسع عشر : تحريم العمل السياسي : 1 - لكي ننزع عن المجرم السياسي تاج شجاعته سنضعه في مراتب يستوي فيها مع اللصوص و القتلة و الأنواع الأخرى من الأشرار المبوذين المكروهين . 2 - لقد بذلنا أقصى جهدنا لصد الأمميّين عن اختيار هذا المنهج الفريد في معاملة الجرائم السياسية ، و لكي نصل إلى هذه الغاية استخدمنا الإعلام و الخطابة العامّة و كتب التاريخ الممحّصة بمهارة .

مختصر لأهم ما جاء في كتاب "بروتوكلات حكماء صهيون" ( من 12 إلى 14 ) : البروتوكول الثاني عشر : السيطرة على النشر : 1 - تعريف الحريّة على هذا المبدأ : "الحريّة هي حق عمل ما يسمح به القانون" . 2 - يجب أن نسيطر على إدارة شركات النشر و الإعلام . 3 - نحن من نوافق و من نصرّح بما يُمكن نشره . 4 - كل مُخالف لحقوق النشر يجب سحب رخصته . 5 - زيادة الضرائب على الكُتب الغير مرخّصة . 6 - سننشر كتب رخيصة مُضادّة لتلك الكتب الغير مرخّصة ( الدعاية المضادّة ) . 7 - بما أن القانون بأيدينا فإن المؤلّفين و الكُتّاب المخالفين للقانون سيقعون في أيدينا و لن يجد كل من يُهاجمنا أي دار نشر تنشر له . 8 - لن تكون هناك شجاعة لأي ناشر بمفرده بأن يكشف أسرارنا ، لأننا لن نسمح لأحد أن يدخل عالم النشر ما لم تكن عنده أعمال مخزية أو إجرامية في الماضي نهدّده بفضحها . 9 - بما أن طبع أي كتاب له تسلسل قانوني يلتمس إذن الجهات العليا في النشر فإن هذا التسلسل سيعطينا الأفضلية في كشف أي تمرّد أو كيد ضدنا و سنتمكن من سحقه مُسبقاً ثم ننشر بيان عنه . 10 - تعطيل التأثير السّيء ضدّنا في الصُّحف المستقلّة . 11 - حتى لا يرتاب الشعب يجب السماح للصّحف بأن تنشر أفكار معارضة لنا تعطي القارئ الثقة و المتنفّس . 12 - الصّحافة الرسمية يجب أن تكون دائماً في صفّنا و تدافع عن مصالحنا . 13 - الصّحافة شبه الرسمية لها الحق في استمالة الأفكار المحايدة . 14 - الصّحافة المعارضة هي لأعدائنا و من حقنا الرد عليهم . 15 - صُحُفنا تؤيّد الأرستقراطيّة و الجمهوريّة و الثوريّة و الفوضويّة . 16 - باسم الهيئة المركزيّة للصّحافة سننظّم اجتماعات أدبية و إعلامية لمناقشة سياساتنا و مناقضتها من نواحٍ سطحيّة فقط ، و سيستمر أعضاؤنا في مجالات شكلية زائفة في الصُّحف الرسمية ، و بهذا الشكل سيعتقد ألناس أننا ننادي بحريّة الكلام و التعبير و الرأي المعاكس ، و لكنهم سيبقون عاجزين أن يجدوا أساساً حقيقياً يستندون عليه في تعريف حريّة الرأي و التعبير . 17 - يجب نشر التعليقات و الردود من أجل تهدئة الرأي العام حول المسائل السياسية بطبع أخبار صحيحة أو زائفة بحسب ما يوافق غرضنا . 18 - عندما تقوم مملكتنا فعندها يجب أن لا نسمح للإعلام بأن يصف أيّاً من حركاتنا بالإجراميّة ، حتى يعتقد الشعب بأن "نظامنا الجديد" ناجح و أن الإجرام قد زال . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول الثالث عشر : تغييب وعي الجماهير : 1 - أولئك الذين سنستخدمهم في الإعلام من الأمميّين سيناقشون ما يشغل الناس بالنقاشات و المناظرات التي نفرضها عليهم فقط . 2 - يجب إلهاء الناس بأنواع شتّى من الملاهي و الترفيه و الألعاب و الرياضات من أجل ملء فراغهم بأمور بعيدة عن السياسة . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ البروتوكول الرابع عشر : نشر الإلحاد و الأدب المريض : 1 - تحطيم كل عقائد الإيمان غير اليهودية . 2 - استغلال الأخطاء التاريخية لحكومات الأمميّين . 3 - شنّ حملات على الديانات غير اليهودية . 4 - الإعتماد على أن أسرار الديانة اليهودية لن تُكشف لغير اليهود . 5 - تشجيع الأدب المريض و إظهار أن اليهودية ضد هذا الأدب .

مختصر لأهم ما جاء في كتاب "بروتوكلات حكماء صهيون" ( من 10 إلى 11 ) : - البروتوكول العاشر : وضع الدساتير المهلهلة : 1 - عدم المناقشة العلنيّة لحريّة الكلام و الإعلام و العقيدة و حقوق تكوين الهيئات و حقوق المساواة و حُرمة المساكن و حقوق فرض الضرائب . 2 - إحياء أهمّية الأفكار الذاتية و الأنانية لتدمير الأسرة و نشر الفوضى و المعارضة الفردية . 3 - الدستور و قوانينه هو عبارة عن مدرسة للفتن و الاختلافات و المشاحنات . 4 - يجب زرع جواسيسنا بين الرؤساء و الملوك و يكونون أشخاص من الدهماء قريبون من المُلك و السلطة و باستطاعتهم فضح رؤسائهم متى طلبنا منهم ذلك . 5 - داخل القانون سنعطي الرئيس حق الحكم العرفي بحجة أنه رئيس الجيش . 6 - سنحرم مجالس الشعب حق السؤال عن الخطط التي تتخذها الحكومة بحجة أنها أسرار دولة . 7 - إعطاء رئيس الجمهورية أو الملك حق دعوة البرلمان أو حلّه . 8 - إغراء الوزراء و كبار الموظفين المحيطين بالحاكم من أجل تمويه أوامره بإصدار تعليمات من جانبهم تضع المسؤولية على عاتقهم بدلاً عن الحاكم . 9 - المحافظة على اضطراب العلاقة القائمة بين الشعب و الحكومة . 10 - المحافظة على الجوع و الفقر و تفشّي الأمراض حتى يكون همّاً له متابعة دستورية قائمة على طلب الديون من أموالنا و سلطتنا . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ - البروتوكول الحادي عشر : برنامج الدستور الجديد للعالم : 1 - زرع الخوف في قلوب الناس لإغماض عيونهم . 2 - الأمميّون قطيع من الغنم و اليهود هم الذئاب . 3 - الأصل في تنظيم الماسونية أن اليهود شعب مشتّت لا يصلون إلى أغراضهم إلا بالمراوغة . 4 - التشتّت هو سرّ قوتنا الذي يبدو ضعفاً أمام العالم .