ar
Feedback
بإسلامنا مفتخرين

بإسلامنا مفتخرين

الذهاب إلى القناة على Telegram

قناة إسلامية تنشر أقوال السلف والمواعظ والحِكم والأحكام.. ‎

إظهار المزيد
296
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-27 أيام
-1130 أيام
أرشيف المشاركات
قال العلامة الوادعي : ﺃﻧﺼﺢ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺔ ﺃﻥ ﺗﺤﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﺎﻟﺴﺔ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺎﺕ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺑﻬﺬﺍ ﺗﺰﺩﺍﺩ ﺇﻳﻤﺎﻧًﺎ ﻭﺗﺰﺩﺍﺩ ﻋﻠﻤًﺎ ﻭﺗﺰﺩﺍﺩ ﺑﺼﻴﺮﺓ . 📚 ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ : ﻏﺎﺭﺓ ﺍﻷﺷﺮﻃﺔ ( 474/2 ) .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ‏يجبُ على الإنسان أن يبادرَ بالتوبة ؛ لأنه لا يدري متى يَفجَؤهُ الموتُ . شرح رياض الصالحين (١٣٣/٢)

قال ابن عثيمين رحمه الله : ‏⠀ ‏«كلما سمحت الفرصة لنشر السنة ‏فانشرها .. يكن لك أجرها ‏وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة». ‏⠀ ‏شرح رياض الصالحين/٢١٥/٤

لا تستصغر أي عمل من أعمال الخير، مهما بدا صغيرًا في نظرك؛ فكل معروف له قيمة وأجر عند الله، وقد يكون سببًا في نيل رضوانه ففي الحديث: «لا تحقرنَّ من المعروف شيئًا» رواه مسلم في صحيحه

ثلاثة وصفهم الله بالجمال؛ ( صبرٌ جميل وهجرٌ جميل وصفحٌ جميل ).. فليكن صبُرك بلا شكوى، وهجُرك بلا أذى، وصفحُك بلا عتاب🌸.

تقبل الله منا ومنكم عيدكم مبارك 🎉🎊

‎⁨أدعية ليوم عرفة⁩.pdf1.68 MB

بعد مغرب اليوم يبدأ التكبير المُطلَق لعشر ذي الحجة وهذه بشارة نبوية لكل من كبّر وهلّل : قال ﷺ : "ما أَهَلَّ مُهٍلٌّ قطُّ إلَّا بُشَّرَ ، ولا كَبَّر مُكَبَّرٌ قطُّ إلّا بُشَّرَ ، قيل يَا رسُولً اللهِ : بالجنةِ ؟ قال : نَعَمْ" قال ﷺ : "ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عِندَ اللهِ ولا أحَبُّ إليه مِن العَمَلِ فيهنَّ مِن هذه الأيَّامِ العَشرِ ، فأكثِروا فيهنَّ مِن التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ". الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد

Repost from N/a
خطبتي اليوم : استكمال السيرة : قصة اسلام( عمرو بن الجموح) رضي الله عنه الخطبة الثانية : عن النميمة

الأرزاق المنسية إلى نعم الله التي لا يدركها الإنسان عادةً لانشغاله بطلب المال والجاه، ومن أهمها: ​العافية والسكينة: امتلاك جسد معافى وقلب مطمئن خالٍ من القلق. ​الستر: إخفاء العيوب والذنوب عن أعين الناس. ​التوفيق للعبادة: انشراح الصدر للصلاة أو الذكر أو فعل الخير. ​محبة القبول: أن يضع الله لك القبول في قلوب الآخرين. ​صلاح الأبناء: رؤية أهلك وذريتك في خير واستقامة. ​كفاية العقل: الرشد في اتخاذ القرار والنجاة من الفتن.

هناك ما يسمى بالأرزاق المنسية:‏ مثل سكينة الرُوح، وصحة الجسد، دعوة الوالدين، لقاء مُحب، وجود أخ، ضحكة طفل ، صديق صالح وصلاح نفس ،صلاة في وقتها ،عين ترى، لسان ينطق، نوم هنيء والعافية نعيم مُترف فالحمد لله دائمًا وأبداً 🌷🌿🌼

"من اجتهد واستعان بالله تعالى، ولازم الاستغفار، والاجتهاد فلا بدَّ أن يؤتيه الله من فضله ما لم يخطر ببال" ابن تيمية | [الفتاوى الكبرى(62/5)].

مِن تعظيم شعائر الله، وإجلالِ حُرمةِ الشَّرع؛ اجتنابُ المعاصي في الأَشهر الحُرُم الأربعة: ذي القَعدة وذي الحِجَّة والمحرَّم ورجبٍ، قال اللّه تعالى: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهورِ عِندَ اللَّهِ اثنا عَشَرَ شَهرًا في كِتابِ اللَّهِ يَومَ خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ مِنها أَربَعَةٌ حُرُمٌ ذلِكَ الدّينُ القَيِّمُ فَلا تَظلِموا فيهِنَّ أَنفُسَكُم﴾، فلا تنتهكوا حُرمتَها، ولا تمحوا من نفوسكم هيبَتَها، ﴿وَاتَّقوا يَومًا تُرجَعونَ فيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفسٍ ما كَسَبَت وَهُم لا يُظلَمونَ﴾... اللَّهمَّ رحمتك وعفوك.

⭕️ نصيحه موجهه لمن يسمع الاذان ويظل يتكلم في امور الدنيا❗️ 📍 قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى لا يترك متابعة المؤذن إلا محروم، ولمتابعة المؤذن أربع فضائل كبيرة *➊ مغفرة الذنوب* *➋ دخول الجنة* *➌ الفوز بشفاعته ﷺ* *➍ استجابة الدعاء بعده* -قال ابن جريج : السلف كانوا ينصتون للمؤذن إنصاتهم للقرآن . > 📘[ تعليق على فتح الباري ❪٢\٩٢❫ ]

أين وصلت في وردك من القرآن ؟ الأيام الأولى بعد رمضان مهمة جداً في السير إلى الله والثبـــات على ماتلبس به القلب والجوارح من لذائذ القيــام والقــرآن . أين وصل فاصل مصحفك؟ هلمّ إليه ، هلم إلى شفائك..

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : الأفضل أن يكون صيام ستة أيام من شوال بعد العيد مباشرة، وأن تكون متتابعة. 📙مجموع الفتاوى ٢٠-٢٠

#الله_أكبر - #الله_أكبر

(ساعات معدودات، وينقضي هذا الشهر العظيم، فماذا نفعل عند الختام؟) قال ‎#ابن_تيمية: "والمشروع أن تختتم جميع الأعمال بالاستغفار" .. "والاستغفار يؤمر به عند ختام الأعمال". وقال ‎#ابن_رجب: وينبغي أن يختم صيام ‎#رمضان  بالاستغفار .. وكتب ‎#عمر_بن_عبد_العزيز إلى الأمصار يأمرهم بختم رمضان بالاستغفار، وصدقة الفطر. (من صيغ الاستغفار): -أستغفر الله. -أستغفر الله، وأتوب إليه. -أستغفر الله العظيم، الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه. -ربِّ اغفر لي، وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم. -‎#سيد_الاستغفار

* فليحمدِ الصائمُ ربَّه؟!!* 🔹قالَ الشَّيخُ ابْنُ عُثيمينَ -رحمهُ الله- : *« فَلْيَحمدِ ربَّهُ الصَّائِم على نِعْمَةِ الصِّيامِ الَّتي هِيَ سَبَبٌ لِمَغْفِرةِ الذُّنُوبِ وتَكْفِير السَّيِّئاتِ ورفعةٍ في الدَّراجَاتِ في دَارِ النَّعِيمِ بِجِوارِ الرَّبِّ الكَريمِ .»* > 📚 [مَجَالِسُ شَهْرِ رمَضَانَ صـ٨٨]