أبجديّة
الذهاب إلى القناة على Telegram
3 977
المشتركون
-124 ساعات
-97 أيام
-5330 أيام
أرشيف المشاركات
3 977
واتذكر في وجيه الناس .. من ناسي قلايل
غايبٍ عذره معاه ، وغايبٍ غايب بكيفه
لكن الوجه الوحيد اللي عن الاشباه زايل
ما يفزز راكد الما في عيوني .. غير طيفه
3 977
« عسى ماينقطع شوفك عسى لك فالوجود وجود
تهنّى بك عيونٍ شوفتك تبهج — ضمايرها
تعيش بك الحياه و تنتعش بك و القلوب شهود
وتحيا بك فياضٍ ممحلة لاجيت زايرهـا »
3 977
ومن حلاها ماتوصفها الحروف الابجديه
كيف توصّف وردةٍ يبري العلة شذاها
الورود تغار منها مزهرية .. مزهرية
وان تباهت عذرها معها يحق لها تباها
3 977
«رغم تقدير الجميع ونزعة النفس، الشغوفة
مْا ظهرت بـ "مظهر المغرور" حتى في خيالي»
—عبدالرحمن القوس
3 977
"مهما تغيّرتوا .. أسلوبي هو أسلوبي
في دروبي الآمنة و دروبي الخطرة
ماعرف اداهن عشان آصل لمطلوبي
يا زين وجه البياض اللي على الفطرة"
3 977
يا ربّ موسى بك امنت وعليك استعين
اغفر ذنوبي .. وانا شاعر ذنوبه كبار
لو كنت ماني بضمن عبادك الصالحين
لا اذنبت ؟ بالسر .. ولا توبتي لك جهار
انزلت وحي لـ نبيك .. خير لـ العالمين
مفاز للمتقين .. و لأهل الكفر ؟ نار
لا زلت واثق بـ قدراتك و عند يقين
ان الفرج طايرة فرحة وصدري مطار
ما ينهزم من يحطك له ولي و عوين
لو جيش قدامه ؟ المكتوب باللوح صار
اغازل حروف قافي .. و ارقب الغايبين
و سميت معزوفتي " طوّلت يالانتظار "
عقلي مخيّر .. ما كرر غلطته مرتين
و القلب ما يسمع بـ " حرية الاختيار "
يا غايب ارم الخلافات و ترا الوصل زين
فيه انبنى مجتمع فكري و فيه ازدهار
الى متى وانت شارد ما دعاك الحنين ؟
و الشرد منك كتبت قصايد الانكسار ..
قصايدي فيك كلها تعجب السامعين
و من الكبر فيك ؟ ما حثيت صوبي مسار
ملكت بـ افكاري .. الاسماع ملك اليمين
وانا على ملاحقك تقول " طلّاب ثار "
الكلمة الطايشة .. كنها من المارتين
تثّر لو الجرح طاب .. و قدم الاعتذار
دمحت زلّتك لو ان العذر ماهو سمين
و حطيت من بيني و بينك حدود و جدار
لكن عسى ربّي يجعلني من الصابرين
ولا ينحني كبريائي .. عند ذاك الخمار
3 977
فدتك الرايحات من السنين إلا الزعل بالذات
لا يطري لك ترد القلب عنّك .. وتختبر شوقه
هزمت الصبر مرّه ، وانهزمت من الصبر مرّات
عسى الله لا يذوّقك الشقا اللي عقبك أذوقه
مسيري فالحياة احق من حزني على ما فات
ولكن ! لا خلت من وصلك الأيام ملحووقه
ترى اكثر من يحبّك من يبادلك السكات سْكات
ماهو باللي ليْا من طال هرجه .. زلّ منطوقه
— عبدالعزيز العبلان
3 977
يارب لا ترخي لنا في الزمن راس
وبوجهك من الغايبه والمخله
حنا الرصيد اللي ذخرناه نوماس
وجهادنا من دون ملّتك ، ملّه
اليا انجرح من كلمة الحق حسّاس
الحق حق ولازم يقال كله
ترى الغنى اللي نحسبه عكس الافلاس
يمكن يكون افلاس - في غير حلّه
من زان له في مقعد الذل مجلاس
صلوا عليه وكفنوه بـ محلّه
مهما يقوم الصبح ويجر الانفاس
ميّت .. لا صار يعيد تكرار ذلـه
الموت موت اللي تحت رحمة الناس
ماهوب موت اللي تحت رحمة الله
3 977
أنت حلمي وانت الأول فـ الحياه و راس مالي
و أنت ذيك اللحظه إللي ضاع عمري يحتريها
يكثرون الناس من حولي .. و لكن في خيالي
منتظر لي ساعةٍ .. بـ المال و الحال أفتديها"
3 977
« ما عقب عاصوف الصبر غير الافراح
و سحايب الخير و ربيع الخواطر
و إن كان باقي بالعمر كثر ما راح
يالله بعمرٍ بالتباشير — ماطر »
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
