Vingesus.
الذهاب إلى القناة على Telegram
معنى اسم القناة: الأجنحة. "أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
إظهار المزيد7 569
المشتركون
-424 ساعات
-237 أيام
-15030 أيام
أرشيف المشاركات
7 570
أعتذر
هذا وجهي
وجهي الوحيد
ليس لي وجه آخر
ليس لي شكل احتياطي،
يا ليت كان لي واحدا آخر،
كي أعطيه لكم .
- خالد صدقة
7 570
أم كلثوم بـ أغنية "فكروني"
قالت وهيّ مبتسمة " افتكرت فرحت وياك قد إيه" وبعدها اتغيرت نبرة صوتها وبكسرة قالت "وافتكرت كمان يا روحي بعدنا ليه"
بـ "فايق يا هوا"
بيعلى صوت فيروز وهيي عم تقول "ودارت فينا الدار ونحن أولاد صغار" وشوي شوي بيضعف وكأنو شي وقفها
"والهوى جمعنا وفرقنا الهوى"
"الحبايب ع المحبة عودونا بس هالمحبة ما طولت" وكفّى السلطان "رجعوا من تاني يا قلبي يسهرونا"
الخلاصة شعور صعب إنك تتذكر موقفين لنفس الشخص واحد بفرحك بطريقة كتير غريبة والتاني مؤذي كتير ، موقف بخليك تضحك وقبل ما تكمل هالضحكة بتتذكر الموقف التاني وبتخجل من ضحكتك وبتكبتها !
7 570
حتى أنني كنت أركض دون تردد نحو مخاوفي لأنني أعرف ما يعنيه الشعور بالأمان عندما أكون معك.
7 570
”أنتِ لا تعرفين مدى جمالك، تظنِّين أن انعكاس المرآة لوجهك هي حقيقتك، فاتك الكثير، يؤسفني أنكِ لا تستطيعين أن ترين لمعة عينيك حين تضحكين، أو كيف تهرب منكِ ابتسامة خجولة حين تتحدثين، نظراتك الحـادة، وتلك المليئة بالعتب، تفاصيلك الجميلة كثيرة كثيرة.”
7 570
"اعتادت جدّتي أن تقول لنا بأنّ:
الإنسان يَستريح بقدر تعبه؛
فإن نمْتَ قليلًا هذا يعني بأن تَعبك قصير،
تُوّفي ذات يوم جارنا فقالوا "ارتاح"
قفز أخي الصغير قائلًا:
لا بُدّ مِن أنهُ قد تعب كل عمره."
7 570
"أعتقد أنني خلال العشرين سنة الأخيرة دافعت عن نفسي ضدّ العواطف، دون أن أفكر بأن كل واحدة من تلك الدفاعات كانت تعني بترًا ما.."
هكذا كانت الوِحدة - خوان خوسيه
7 570
"كانت جدتي تردد،
إن الذي يمزق الشمس
ليضيء مصباحًا في كوخ حزین
اسمه الحب."
- شاکرافارتي
7 570
كلّف أبي ترميم واجهة المنزل سبع سنين، وشوهتها ألف رصاصة في سبع دقائق..لم تضعف إرادته إلا واحدة، اخترقت الجدار وصدر أُمي.
- من أعنف العبارات الأدبية لغابرييل غراسيا ماركيز.
7 570
كانت جدتي تقول
ان العروق البارزة مقابر،
وكانت كلما اشتاقت إلى أحدهم
تنظر إلى يديها
وتُكلمه
حين ماتت جدتي
رأينا موتى كثيرين
يخرجون من
يديها.
7 570
انا ، انت ، الصمت
نحنُ عائلة منهارة ..
منزلنا باتَ يكنسهُ الغبار
اخشى أن ادخله من الباب
يبدو الباب و كأنه فمُ اسدٍ جائع
اهرب من اسنانه و ادخلُ مِن النافذة
رائحتك فقط ما علق في المكان
لا أعرفُ من أينَ يبدأ هذا الخواء
و لا أعرف من أينَ ابدأ عملية البحث عنك
ما اذا كان من الافضل أن تكون وراء الباب ؟
اشعرُ بظلك يتراقصُ على الأرض
يشدني من ثوبي
يعبث بشعري و بحنانٍ يحتضنني
أحبُّ فكرة أنني استطيعُ تمييزك من ظلك
لكنه سرعان ما يختفي !
فأدرك أنني كنتُ ضحيّة مخيلتي مرةً جديدة .
انا ، انت ، الصمت
نحنُ عائلة مُشتتة
حتى ضوء القمر لم يستطع أن ينتشل حزننا هذا
و الشمس ما زالت تحرقنا ، إننا ننزف ببطىء
لكننا معاً ، جسدان على أريكة واحدة
و الصمت يجلس بيننا
كم هو عنيد هذا الصمت !
ما حيلتي معه ؟
اصرخ و اصرخ كي ابعده عني
لكنهُ صمتٌ ميت .
مثلكَ تماماً ..
انا ، انت ، الصمت
نحن لسنا عائلة
نحن في جسدٍ واحد الآن
في جسدي أنا
امتنعتُ عن الكلام لفترة طويلة ..
فمي يتورد مثل جرح لأنني هذه المرة تكلمتُ كلاماً كبيراً ، كلاماً أكثر كثافة و حزناً .
• مارين .
7 570
كان لكِ من العمر سنة من الفراشات ، عندما انفجرت رغبتي ، و تبخرتُ في طريقكِ عطراً
• عبد العظيم فنجان .
7 570
إنّي أُحبكِ كي أبقى على صلةٍ
باللهِ ، بالأرضِ ، بالتاريخِ ، بالزمنِ
بالماءِ ، بالزرعِ ، بالأطفالِ إن ضحكوا
بالخبزِ ، بالبحرِ ، بالأصدافِ ، بالسُفنِ
بنجمةِ الليلِ ، تهديني أساورُها
بالشعْر أسكنهُ ، والجرح يسكنني
أنتِ البلادُ التي تعطي هويّتها
من لا يحبّك .. يبقى دونما وطَن.
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
