❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
الذهاب إلى القناة على Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
إظهار المزيد638
المشتركون
+324 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
-330 أيام
أرشيف المشاركات
بسم الله،
في ليلتنا هذه أنت أحد هؤلاء وربما جميعهم
مثقـل بذنوب تريد غفرانها
منهك من همـوم تريد كفايتك إياها
متلهف على حاجات تريد قـضاءها
وإن الإكثار من الصلاة على رسول الله ﷺ تغفر به الذنوب، وتكفى به الهموم، وتقضى به الحوائج.
وهذا في كل وقت تكثر فيه من الصلاة على رسول الله ﷺ
فكيف به في ليلة الجمعة؟
وكيف به في ليلة الجمعة في شهر رجب الحرام حيث تتضاعف الحسنات أضعافًا؟
وإن صيغ الصلاة القصيرة سهلة مجزئة= اللهم صل على محمد، أو صلى الله عليه وسلم، أو عليه الصلاة والسلام.
تستطيع أن تجمع منها آلافًا، فتلتقي مضاعفة الصلوات مع مضاعفة البركات، فاغتنم خيرات ليلة الجمعة ويومها.
وخصص ساعة الإجابة _آخر ساعة بعد عصر الجمعة_ لواجب الدعاء لإخـوانك المكروبين المستضعفين الذين غفل عنهم الناس ولم يغفل عنهم رب الناس، فتضرع للواحد الذي لا يخيب فيه الرجاء، ولا ينقـطع فيه الأمل.
وصل اللهم وسلم على محمد وآله وصحبه.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
إذا كنتِ لا ترغبين الزواج من شخص؛ فلا إثم عليكِ، ولو كان صالحًا؛ لأن الزواج مبناه على اختيار الزوج الصالح مع الارتياح النفسي إليه ؛ إلَّا إذا كنتِ تكرهينه من أجل دينه؛ فإنكِ تأثمين في ذلك من ناحية كراهة المُؤمن، والمُؤمن تجب محبته لله ، ولكن لا يلزمكِ مع محبتكِ له دينًا أن تتزوجي منه مادمتِ لا تميلين إليهِ نفسيًا . والله أعلم" انتهى .
● [ "المنتقى من فتاوى الشيخ صالح الفوزان" (3/226) ]
أما عن الليلة هي ليلة عاديّة كغيرها:
• لا تُميّز بصلاة ولا دعاء ولا ذكر ولا قيام ولا صدقة، وكل مايحدث فيها هو من البدع المستحدثة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النّار!
سواء كانت النّية لرأس السّنة ولا بسبب رَجب،
أنت مسلم مستسلم لله تبارك وتعالى، حياتك وعبادتك وكل حركاتك وسكناتك لله عز وجل!
فلا شرك ولا إبتداع، ولا إتباع لغير سبيل الهدى والرّشاد،
الولاء والبراء يكون لله، الحب والبغض لله، فرحك وحزنك لله، الأعياد عيدان لا ثالث لهما، الحكم على من كفر بالله من نصارى بالكفر وكرههم لإدعاءهم مع الله إله سبحانه وتعالى عما يصفون!
فإن سلمت من عظيم خطر مشابهة الكفار بأعيادهم، فإياك والتشبه بالمُبتدعة الضلال بأن ميّزوا أول ليلة من رجب بما لم يشرع به الله.
المسلم الموحد العابد يلتزم الإخلاص لله والإتباع لسنة رسول الله ﷺ فلا تتبع غير سبيل المهتدين.
#أختاه_انتبهـي ⛔️
لاا للرد ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ في ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻣﻬﻤﺎ ﺣﺪﺙ ﺑﻞ ﻻاا ﺩﺍﻋــﻲ ﻟﻘﺮﺍﺀﺓ ﺭﺳﺎﺋﻠﻬﻢ ﺃﺻﻼ .. ﺍﺣﺬفنها ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺣﺘﻰ ﻻ يليــن قلبــكِ .. ﻷﻧﻬﻢ ﺳﻴﺘﺬﺭﻋﻮﻥ ﺑﺄﻱ ﻗﺼﺔ ﻓﺘﻈﻦ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﻓﻴﻨﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺣﻠﻬﺎ ﻓﻘﻂ !!!!
ﻓﺈﺫﺍ ﺑﻪ يطلب ﺃﻥ ﻳﺘﻌﺮﻑ ﻭ ﻳﺴﻲﺀ ﺍﻷﺩﺏ .. ﻓﺎﻟﺤﺬﺭ ﺍﻟﺤﺬﺭ .. ﻭ ﻻ ﻳﻐﺮﻛـــــﻦّ ﺟﻤﺎﻝ ﺣﺴﺎﺑﻪ ﻭ ﻻ ﺍﺩﻋﺎﺅﻩ أنه متدين و يريد المساعدة في مسألة شرعية ، #فالتقـــي بحـــق لا ﻳﻔﻌﻞ ﻫﺬﺍ ﻭ ﺇﻥ أﺭﺍﺩ ﺯﻭﺍﺟﺎ ﻳﺠﻌﻞ إﺣﺪﻯ ﻣﺤﺎﺭﻣﻪ ﺗﺮﺍﺳﻞ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
للنساء
إذا خلوتِ مع رجل أجنبي في الخاص؛إياك أن ترسلي له صوتك ولو كان سياقا شرعيا بعيدا عن الخضوع بالقول،قد ترين الأمر عاديا لكن الرجل يراه بمنظور مختلف؛ويبني عليه أشياء كثيرة،إذا كانت الحروف تغني فما يحوجك للصوت؟
أعرف رجل لازال متعلق بامرأة؛لأنه سمع صوتها قبل أربع سنين في الخاص
نُقل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
الإختلاط الغير منضبط له مضار على الجنسين ولابد لمن وقع في ذلك من انتباه وحرص
فذئاب البشر لاتختلف عن ذئاب الصحراء
القاه في اليم مكتوفاً وقال
له اياك إياك أن تبتل بالماء
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
س:
السلام عليكم اختي ندى نظرة الرجال للبنت الثلاثينية نظرة ظالمة مع الأسف اعرف حد يرغب بالزواج قالوا يوجد بنت عمرها بالثلاثين قال لا أرغب بالزواج منها لأن عمرها كبير استغربت !
ج:
وعليكم السلام
الزواج عرض وطلب...وما يصلح لهذا قد لا يصلح لغيره..
ومعلوم أن النظرة العامة الغالبة هي أن الأصغر يكون الطلب عليها أكثر..
وفي نفس الوقت هناك من لا يرغب بالصغيرة غير الناضجة..بل يفضل من هي في سنه ولو أكبر..ولا أتحدث عن خيال...بل من محارمي من اشترط هذا..يهمه العقل وحسن التصرف..
خذي الأمر ببساطة...لو أننا نقف على كل مقولة نسمعها لما بقي من صفاء النفس شيء..
بعد أن أحياني الله حتى بلغت الثلاثينات لم أتمنى يوما أن أعود إلى سن العشرين أبدا..!أي هدوء وأي ثبات وسكينة..لك الحمد يا رب..
وإني لأشفق على الفتيات الصغيرات والشباب من كثرة تخبطهم في هذا الواقع المتقلب..فلكل شيء ثمن لو تدرين..
لذا فاتركي كل شخص يختار ما يناسبه بلا تحسّس..داعية له بالتوفيق...
ومن لها رزق في شيء ستأخذه ولو أطبقت الدنيا لمنعها عنه..
والله أعلم
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
#نصيحة_من_القلب
مسكينة تلك التي لازالت تصدق عروض الزواج التي تأتيها في الخاص
أفيقي يا عرض أبيك فمن أراد الحلال دق باب الواقع لا المواقع
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
هنيئًا لمن أدرك مبكرًا أنّ الشكوى للبشر اهدارٌ لماء الوجه، وأنّ الشكوى للّه رفعةٌ واطمئنانٌ وثبات.
إنما أشكو بثي و حزني إلى الله
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
الحمد لله .. وبعد،
لعل من الرحمات المبثوثة في جنبات هذه الشريعة أن الله عز وجل جمع شتات المهمومبن والمبتلين بالذنوب وجعل لهم مخرجًا في ذكر واحد؛ وهو الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
فالإنسان إذا اجتمع على قلبه هموم الدنيا، وجراحات الذنوب كادت الدنيا أن تسود في وجهه وتضيق به نفسه وأنفاسه؛ هاهنا يرحمه الله بالصلاة على رسوله ويبشره ساعتئذ بغفران ذنبه وكفاية همه.
وهذه والله رحمة من رحمات الله بعباده المقصرين.
بل وأحيانًا يعجز الإنسان عن تجويد الدعاء وجمع قلبه عليه؛ فيهرع إلى الصلاة على نبي الله فتتابع عليه رحمات الله؛ إن أتى الصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم بخشوع قلب وتصديق لوعد الله.
فدونك ليلة شريفة يتبعها يوم من أيام الله تزداد فيهما الصلاة على نبينا مزية وفضلًا ما قدرناها حق قدرها.
فاللهم صل على محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين صلاة تغفر بها ذنوبنا وتفرج به كربات عبادك المهمومين.
نُقل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
من يقرع باب القلب بدون وعي ودين لا يستحقك.
نُقل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
