❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
الذهاب إلى القناة على Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
إظهار المزيد639
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
-430 أيام
أرشيف المشاركات
لا تفتحن أبواب قلوبكن لأشخاص لم يطرقوا أبواب بيوتكن، واجعلوا هذا الباب محكم الإغلاق، لا يوارب لأي عابر بغير تيقُّن منه ومن صدقه وجِدِّه.
تذكرن أنه لا يوجد رجل يمنعه مانع مهما عظُم عن فتاة يريدها؛ لا مسافة ولا رأي ولا سفر عاجلة
قيمتكن كبيرة أكبر من أن يشاور أحدهم فيك نفسه، وأكبر من أن يعلقك بين السماء والأرض فلا تلمسين السماء ولا تستقرين على الأرض
أكبر من المساحة الرمادية التي لا تعرفين فيها من أنتِ في حياته !
أعيذكن بالله أن تضيعن أعماركن وتفنين مشاعركن لأجل نهاية غير واضحة مع إنسان لا يعرف الوضوح.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
ارضي بأنك أنثى.
بأنك لن تستطيعي تحمل عيش الشارع و الخارج.
مكانك الملائم لكِ هو بيتك.
طمأنينتك الداخلية يجب أن تكون فيك وإلا فقدت شغف الحياة والعيش، وهذا فقط بأن ترضي بأنك أنثى وأن تطيعي ربك وما أمرك به ..لك مميزاتك وخصائصك وبيئتك الخاصة جدا، و طريقة عيشك.
سعادتك هي سعادة بيتك، إن أنتِ رضيتِ أصبحتِ خفيفة كالفراشة؛ نشيطة كالنّحلة..جميلة كالوردة.
"من رضي عاش"
هاته الجملة قرأتها من احداهن، لكن معناها كبير جدا.
افهمي!.
لصاحبتها
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
"لعل ما ترجوه سيكُون ومـا تدعوه مكتوب لك، وما تتمناه قريبٌ منك وأنت لا تعلم"
🤍-احرصوا على اغتنام آخر ساعة من يوم الجمعة، وليكن للمسلمين نصيب من دعائكم.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
- إليك أُخيَه '
دعكِ من اجتماعَات النّساء التي إذا عُدت منها صار همُّك الوحيد تغيير الأثاث أو شراء الملابس و المجوهرات.
اركني إلى الحَلقات التِي إذا عُدت منها شعرتِ بمدى تقصيرك في حياتك الحقيقية، الحيَاة التي تستحقّ المنافسة فِعلا!
"وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ ". 📚
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
شتّان بين مَن إذا أرادت أن ترتاح شغّلت الموسيقى، وبين مَن إذا أرادت أن ترتاح شغّلت القرآن.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
تقول إحداهن بعد أن كبُر سنها ولم تتزوج: "لا يهمني أن يكون لي رجل...لكني لا أتحمل العيش دون طفل ، لدرجة أني أود لو أتبنى طفلا من دار الأيتام...لكن والدي لا يوافق على هذا.."..
إذا كبرت المرأة قد تزهد في الرجال أحيانا...لكن عاطفة الأمومة تظل هاجسا يؤرقها يصعب أن تتخلص منه..
غير أن فتيات اليوم بالتربية الحديثة التي تعزز ذواتهن فوق كل شيء، لا يدركن ذلك..فتظن فتاة العشرين التي تقدم كل شيء على الزواج أنها ستظل بنفس المشاعر والرغبات والاهتمامات إلى الأبد..
وسرعان ما تتراجع عن تمردها عندما تشق سنّ الثلاثين ..فتدرك أنها تخلت عن فرص جيدة للزواج ..
وكذلك الشاب الذي يقدّم دراسته أو عمله على الزواج دون سعي له...ظانا أنه يفرغ نفسه من أعبائه..
بيد أن العبء النفسي الذي سيتحمله من حاجته الطبيعية للزواج سيفقده كثيرا من تركيزه وتحصيله، فيعود بتضييع ما أراد أن يوفّره بعدم الزواج..
وكلما كبر سنّه ازدادت مواصفات ما يريد في زوجه دقة وتعقيدا...(فلا يعجبه العجب) كما نقول..
ويظل أمر الزواج رزق...أمر التوفيق فيه من الله ..
يتطلب بعد الأخذ بأسبابه (توكلا ودعاء كثيرا كثيرا) ...
لا كما يفعل الغالبية من التعلق بمواصفات وإطارات وضعوها لأنفسهم حتى يكون الشريك مفصّلا كما يريدون...وهيهات...
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
المرأة وحدود التعامل مع زملاء العمل.
❶ هل فعلا الرجال بتفتکر الست ال بتضحک وتهزر انها سهله او عایزه تتشقط حتی لو متزوجه ۔۔مع ان دی طبیعتها ولا تتصنع ۔ الحل مع من یستطلف نفسه من المدیرین او صاحب القرار بالعمل من غیر استقالة؟ 😊
ج / وارد بقوة أن السيدة اللي تهزر وتضحك وتتبسط مع زملاءها الرجال -حتى لو متزوجة- تتفهم أنها سهلة الشقط فعلًا.. أو إنها تسعى لاهتمام الرجال.. ده شيء حدث ويحدث كل يوم في معظم أماكن العمل..
المدراء الرجال سواء اللي بيتحرشوا لفظيًا أو يلاطفوا ويستظرفوا.. إلخ، حلهم الوجه شبه الخشبي عشان يوصلهم انطباع واضح لا لبس فيه أن فلانة ملهاش في الهزار..
ماهو الوجه شبه الخشبي؟
هو الوجه اللي بين الوجه الخشبي الذي تتعامل به المرأة في الشارع، وبين الوجه اللطيف الذي تتعامل به مع صديقاتها مثلاً..
هناك وجه رسمي في المنتصف.. بحيث لا تكون السيدة هجومية وعنيفة بلا داعي، وفِي نفس الوقت لا تكون متبسطة ولطيفة.
وبشكل محدد:
-الرد على أد السؤال أو للحاجة فقط.
-عدم التطويل في الكلام مع أي زميل أو فتح مواضيع أو المشاركة في الأكل أو القهوة أو أو إلخ (الراجل بيفسر ده إنه إعجاب غالبًا).
-بلاش الكلام في أي أمور شخصية وقصر الكلام على أمور العمل فقط.
مع مرور الوقت سيأخذ الكل فكرة واضحة أن فلانة لا تحب التبسط أو التداخل مع الزملاء الرجال وسيأقلمون أنفسهم على ذلك.
.........
❷ طب لو حصل استلطاف من حد والكلام بقى فيه هزار وتفاصيل شخصية.بس هيا عايزة ترجع الحدود تاني..ينفع؟ وازاى؟
ج / ينفع طبعًا..
بطريقتين:
الأولى: لو الزميل ده شخص محترم وناضج، تقوله بطريقة مباشرة إنها عايزة الحدود زمالة فقط (ولا أحبذ هذه الطريقة لأن الناضجين نوادر)
الثانية: ترجع الحدود بدون إبداء تفاصيل. ده حقها وده الصح. ومفيش حد يقدر يفتح بؤه في الحكاية دي..
معلومة لأن الشيء بالشيء يذكر: مفيش راجل بيحط حدود التعامل مع واحدة ست. الست هي اللي بتحدد حدودها مع أي حد.. البنت/الست اللي بتبحبح الحدود وتهزر وتتكلم في حاجات شخصية وتتباسط مع زمايلها، هتلاقي معظم الرجالة بتزيط معاها وتهزر عادي.. واللي بتحط حدود محترمة وصارمة من الأول، مفيش راجل يقدر على تخطي الحدود دي مهما عمل.
...........
❸ هوا بالفعل شخص ناضج وقلتله بشكل مباشر..والأمور بتعود للأول بالتدريج..لكن لا يسلم الأمر من محاولة من ناحيته بقابلها من ناحيتي بصد محترم غير عنيف..بس الموضوع هياخد وقته صح؟
ج / ياخد وقته ليه؟
طالما هو محترم يبقى أكيد فاهم ولا يحتاج إلى وقت.
الطريف في الأمر، أن هذا الزميل لو متزوج، هيمنع زوجته تهزر أو تتكلم مع زمايلها الرجالة حتى.. يبقى خلاص يمنع نفسه عن الهزار مع زميلاته خصوصًا إنك غير قابلة لهذا الهزار والتبسط..
وعشان كده قلت الموضوع في يد البنت/الست.. هي اللي تقدر تحط حدود أي علاقة.
.............
❹ بس يا دكتور ليه الشيطان بييجي ساعتها ويقولي ما كان من الأول.لازم تدخلي نفسك في المتاهة دي ما انتي عارفة وقريتي وسمعتي وشفتي القصص دي مية مرة.كان ايه لازمتها تشيلي الحدود وتحطي الحدود!
ج / كلنا -بلا استثناء- نخطيء في الجزئية دي..
عايزة تعرفي السبب؟
اقولك حاضر..
السبب يا سيدتي هو "الاستلطاف" الذي حدث بينكما (والذي هو نوع من الجاذبية)..
عارفة لو لم يكن هناك استلطاف؟
كنتي هتطبقي القواعد عليه بمنتهى الدقة والصرامة والسهولة..
للأسف احنا بنكسر القواعد -فقط- مع الأشخاص اللي وضعنا من أجلهم القواعد في المقام الأول!
...............
❺ مش شرط جاذبية واستلطاف ومشاعر لهذا الزميل .. لكن ممكن تكون ثقة وإحترام لشخصه وعقله ، ومع ذلك لا ينفي الخطأ
ج / ثقة واحترام لشخصه وعقله = نوع من أنواع الجاذبية..
ده حتى له مصطلح كمان: Spaiosexual
وهو الانجذاب لذكاء ورجاحة عقل الآخر.
طيب امال خطر ليه الجاذبية العقلية اللطيفة البريئة دي؟
لأنها مع مرور الوقت وتحت ظروف معينة وفِي لحظة ضعف معينة، بسهولة جدًا هتتحول لجاذبية عاطفية وجنسية.
وخدي بالك أنا لا ألومك ولا أحاسبك والله. كلنا خطاؤون.
أنا أشرح لكِ الأمر بجميع جوانبه فقط.
.............................
❻ شكرا على صبرك ووقتك..طب كإجراء وقائي بقى في المستقبل لما تحصل الجاذبية او الاستلطاف ونبقى حاسين اننا مش هنطبق القاعدة نعمل ايه؟
ج / الجاذبية والاستلطاف في الأول بتكون بسيطة ومقاومتها والسيطرة عليها سهلة.
المشكلة بتصعب وتتعقد مع القرب اللي بيحصل نتيجة للجاذبية. ومع تحين الفرص للكلام وتحين الفرص للمساعدة وتحين الفرص لإظهار الاهتمام..
واختلاق الأعذار للنفس تحت مظلة متعددة الحجج عشان يحصل قرب بدون تأنيب ضمير..
يبقى الحل إيه؟
نبعد عن الشخص اللي حصل معاه جاذبية ده ونتعامل بحذر شديد ورسمية صارمة.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
🌸🌷🌸🌷🌸🌷🌸
الزوج الصالح الذي تبحث عنه المرأة لا يأتي بالتصريح أو التعريض على مواقع التواصل، وإنما يسوقه الله إليك إلى قعر دارك بإلحاحك بدعاءٍ صادق يكتنفه اليقين وحسن الظن به، وكذا هو الحال لمن يبحث عن امرأة صالحة يسكن إليها، فما رأينا كالدعاء جالبًا للعطايا!
🎀
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
