ar
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

الذهاب إلى القناة على Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

إظهار المزيد
637
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+17 أيام
-430 أيام
أرشيف المشاركات
‏•• ليس ثمةَ صلاةٌ يُسن للنِساء حضورها إلا صلاة العيد ،، أما بقية الصلوات فحضور النساء إليها من باب المباح و بيوتهن خيرٌ لهن . 📕شرح عمدة الأحكام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( جـ٢ / صـ٤٢٣) 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

تظَّلُ المرأة راضية بما عندها وبما كتبه الله لها من أمور الدنيا وزينتها حتّى ترى غيرها تنشر هنا وهناك بيتٌ فخم لوازم جميلة مسكنٌ واسع فيتملك قلبها الحسرة وتشعر بعدم الرضا والنقص وبالتّالي يتزعزع جزءٌ من إيمانها فضلًا على عدم النظر إلى زوجها كما كانت تنظر إليه سابقًا، فقد تلومه على القليل الذي يُقدّمه لها وبالتالي تكلفه ما لا تطيق نفسه وتجبره على الكماليات والإتيان بها ومن هنا تبدأ الأسرة بالخراب بعد ما كانت تسكنها المودة والمحبة، يزيغ القلب، يفتقد الرضى بما لديه ويفقد القناعة التّي تعتبر من أهم الكنوز الثمينة إضافةً لذلك قد يعتري القلب الحسد فيخبث ويمرض بهذه الدسيسة الدنيئة والعياذ بالله! أمَّا أنتِ الناشرة للصورة فقد كنتِ سببًا في كلّ ما تقدّم فضلًا على تعريض نفسك للعين والحسد فليس كل من رأى ما يُجمِّل به عيناه باركه ودعا بالزيادة حتّى يكون بالحسبان. مجرد صورة أمّا العواقب الوخيمة صورٌ وصورٌ...!🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

من دعى الله وعظمت رغبته فيه، فليبشر بأول الخيرات: أنه وحّد الله في مسألته، وأخلص له في عبادته فليفرح بهذا الفضل العظيم ﴿قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا﴾ ولا يخش ضياع شيء مما دعى به، فإنه لدى الحفيظ الذي قال عن نفسه: ﴿له دعوة الحق والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشيء إلا كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه وما دعاء الكافرين إلا في ضلال﴾ فدعاء المؤمنين لربهم ليس ضائعاً لأنهم يدعون ربهم المنفرد بدعوة الحق التي لا تضيع 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

photo content

photo content

photo content

مع إقتراب العيد فإياك ثم إياك أن ❌أن تصوري اولادك بملابس العيد و تنزليها في ستوري فهناك من لم يرزقهن الله بالذرية فتحرقي قلبها ❌أن تصوري الحلويات و تنزليها فهناك من ظروف لا تسمع لها بطهي الحلويات راعي مشاعر أختك ❌أن تنزلي فيديو لديكورات الجديدة للعيد فهناك من لا تملك بيت أصلا او يمكن هناك من تعيش في غرفة واحدة مع عائلتها ❌أن تنزلي فيديو لخروجك يوم العيد مع زوجك ماسكة يده فهناك من هي مطلقة معك ليس بالضرورة ان تنزلي كل امر يخصك في هذه المواقع أولا: صيانة لنفسك ثانيا: مراعاة لاخواتك اللواتي لا يملكن ما تملكين 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

توجِّهنّ إلى الله متطهرات، لا بجورب لم يُغسل منذ أيام، ولا فستان مازالت عليه بقع العجين! أحسنَّ الوضوء و مرّرنَّ عود السواك، فـرِّشن سجادكنّ، و أسدلنّ خِماركنّ الناعم الطاهر، الله أكبر من مشاغل الدنيا، ومن كومة الملابس التي تنتظر الطي، ومن العجين الذي لم يختمر بعد، و من نفاذ الطماطم. الله أكبر من هذه المشاغل، بِرويّة و هدوء أتممنّ صلاتكنّ، وعُدن لأشغالكنَّ بفضل من الله ونعمة. صلاتكنّ صلاتكنّ إماء الله✋ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

ليلة 26 🌙 ليلة جمعة طيبة قد تكون ليلة وترية باعتبار مابقي من الشهر إن كان الشهر تامًا (30 يوم)! وإن لم تكن وترية فهي إحدي ليالي العتق، إحدى ليالي الرحمة، إحدى ليالي العشر وبالأخص السبع! والصادق لايستغني عن رحمة الله مهما بلغ اجتهاده فيما مضى! كما أنها ليلة جمعة، يعني خيرات وبركات فلا تفرط فيها! اجتهد وأحسِن لنفسك الليلة بالسعي في عتقها من النار، ولايفتر لسانك وقلبك عن سؤال العفو، والصلاة على النبي ﷺ، بنية مغفرة ذنبك وكفاية همك، واستجلاب رحمات الله في ليالي شهر الرحمة. قال النبيُّ ﷺ: (مَن صَلَّى عَلَيَّ واحِدَةً صَلَّى اللَّهُ عليه عَشْرًا). وصلاةُ اللهِ ﷻ عليكَ رحمة، فأكثروا واجتهدوا وأحسنوا ختام شهركم. قال ابنُ رَجب رحمه الله في لطائِف المعارف: "إنَّ شهرَ رَمضان قدْ عزمَ على الرحِيل ولمْ يبق منهُ إلا القليل! فمنْ مِنكُم أحسنَ فيه فعليه التمام، ومنْ فرطَ فليختمه بالحُسنى والعمل بالخِتام! فاستغنمُوا منه ما بقي من الليالي اليسيرة والأيام واستودعوه عملًا صالحًا يشهد لكُم بهِ عند الملكِ العلَّام وودعوه عند فراقهِ بأزكى تحية وسلام!". اللَّهُمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحبُّ العَفوَ فاعفُ عنَّا. 📲 قنـاة:【لَـسْـنَا فِـي حَـيْرَة】 مِـنْ هُنـ↶ـا: ‏    [ https://telegram.me/ahlsunna] ‏                     [@ahlsunna] ♻️ سَاهِمُوا بِنَشْرِهَا فَالدّالُّ علَى الخَيرِ كَفَاعِلِه.

رُبما الأغلب يُجهز ملابس العيد فأحببت التّذكير : خسارة أن تقف المرأة بين يدي الله شهرًا تسأله العفو والمغفرة والرضا وتحقيق الأمنيات . ثمّ تلبس يوم العيد لباس لا يرضي الله ! وتطرد من رحمة الله بسبب حاجبيها ! وتسلم على ابن العم ! وتقابل أخو زوجها بكل زينتها ! 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏جهاد الهاتف من أعظم الجهاد في زماننا لأنه يحول بين المرء وقلبه ويحول بين المرء وبين آخرته ويحول بين المرء وبين ما ينفعه وعلى صغر حجمه إلا أنه قد امتلأ لغوًا نسأل الله السلامة والعافية. د.هيا الصباح حفظها الله .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

د. هيا الصباح حفظها الله

"سيقولون أنّها كانت ليلة القدر! ليلةٌ هادئة، شعروا فيها بسكينةٍ لا مثيل لها، انظر إلى صور الشمس تمعن لقد أشرقت دون شعاع! ‏أقول لك أكمل طريقك ولا تلتفت، لا ترهق نفسك بتخمينات الناس،فإنه والله إن رأى منك صدقًا جعل كل لياليك ليال قدر .. و اعلمُوا أنَّ المحبّ الحقيقي لا تكفيه ليلةٌ واحدة .. و لا لقاءٌ واحد ‏فلا تفتر همّة أحدكم اعتقادًا منه أنه فوّت ليلة القدر . ‏تلك الليلة التي تبكي فيها ندمًا على ما مضى ، و تعاهد فيها الله ببدايةٍ جديدة ،ستكون حتمًا ليلة العطايا و النّفحات."

من أسباب عدم إحساسنا بالسرور يوم العيد أننا في أعيادنا دائما نعلق سعادتنا بالذكريات وبالماضي و بالعباد وبالأشياء الفانية التي لا تنفعنا بعد الموت ؟ سعادتك بالعيد لا يفسدها مخلوق ولا لبس قديم ولا جديد ولا ماركة غالية ولا رخيصة ولا حلويات تقليدية ولا برستيج ... ولا تفاخر ولا تبذير في التقديمات للضيوف ولا أواني ذهبية و تزيين عصري مبالغ فيه ولا لأنك لم تواكبي الترندات ... السرور بالعيد فرح بما سنجده من ثواب بعد الصيام والقيام وعبادات عظيمة في يوم الوعيد وشكر لله على نعمة التوحيد متى ندرك أن عيدنا يعني سعادة أخروية دائمة وليست دنيوية زائلة ! 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

{ حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ } وعد للمستعفف أن الله سيغنيه وييسر له أمره، وأمر له بانتظار الفرج، لئلا يشق عليه ما هو فيه. تفسير السعدي 🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

هذه فرصتك اخيتي الدعاء مستجاب هذه الايام أكثري من الدعاء ان يخرج الله من قلبك كل حب محرم وعلاقة غير شرعية واسأليه ان يرزقك زوجا يصب عليك الحب صبا ويعوضك .. اللهم اكفني بحلاك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .. اللهم اصرف عني السوء والفحشاء واجعلني من عبادك المخلصين .. اللهم طهر قلبي واغفر ذنبي وحصّن فرجي .. اسال الله ان يرزقكن ازواجا صالحين عاجلا غير آجل .. 🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

ومن خبايا سيرته رحمه الله: ومما قد لا يعرفه الكثيرون أن زوجة الشيخ رحمه الله قبل اقترانها بالشيخ لم تكن تعرف القراءة والكتابة بل لم يكن لها نصيب لأي نوع من أنواع التعليم وبعد اقترانها بالشيخ وإنجابها للأبناء؛ حثها على التعليم. لذلك أقول: طلب العلم في المرأة لا يستلزم صلاحها ولا حسن صحبتها وكذا الرجل فلا يعني (طالب العلم) أي: زوجًا صالحًا وإن كانت فطرة الإنسان أنه يحب المشاكلة والمجانسة فرغبة طالبات العلم بطلاب العلم والعكس كذلك لكن لابد تعي المرأة أن الصحبة في الحياة لها شأن آخر قد يحسنه المتدين وإن لم يكن طالبًا للعلم، وكذا الأمرُ في المرأة. لاح عليَّ طيف ذكراه فأحببت ذكره في هذه الليلة المباركه لعله ينال من القراء حسن الدعاء. رحم الله شيخنا العثيمين المتفضل علينا بواسع رحمته ورضوانه. مقتبس من تغريدة لل د. هيا الصباح حفظها الله .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

أيُّـها الصَّـائـم أيُّها الصَّائم أخبرني كيف كان صيامك؟ هل أمسكت عن الأكل والشرب فحسب! أم أنك أمسكت لسانك وجوارحك أيضًا كم من صائم أمسك عن الأكل والشرب فقط وترك جوارحه تطير في سماء المحرّمات! تجده في نهاره يسبّ هذا وينظر إلى المسلسلات ويسمع الغناء! سألتك بربِّك أي صومٍ هذا؟ ومنهم من ينام نهاره فلا يستيقظ إلا بعد خروج وقت الصلاة سألتك بربِّك أي صومٍ هذا؟ ومنهم من يحترِم نهاره ثم إذا أقبل الليل سَهَر على المسلسلات والبرامج المختلطة المحرّمة وربما سمع الغناء! سألتك بربِّك أي صومٍ هذا؟ يا هذا: من الأشياء التي كانت سبب للصيام هو تحقيق التقوى في القلب وفي الآية عند ذكر فرضيّة الصِّيام قال ربنا [لعلّكم تتقون] وأي تقوى يكون مع فعل المحرّمات؟ لا بُد أن يظهر علامات الصيام عليك في فعلك وقولك وعملك.. لا تفعل إلا الطيِّب ولا تقول إلا الطيِّب وفي الحديث: [إذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلَا يَرْفُثْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَصْخَبْ، فَإِنْ شَاتَمَهُ أَحَدٌ أَوْ قَاتَلَهُ فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ.. ] متفق عليه. وفي الحديث الآخر: [ مَنْ لَمْ يَدعْ قَوْلَ الزُّورِ والعمَلَ بِهِ فلَيْسَ للَّهِ حَاجةٌ في أَنْ يَدَعَ طَعامَهُ وشَرَابهُ] رواه البخاري. نسأل الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا آمين. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

. ثبت بالتجربة أن الصلاة على النبي ﷺ بصيغة: اللهم صلّ وسلم على محمد [الجامعة بين الصلاة والسلام عليه] ١٠٠ مرة بتأنٍ لا يجاوز ٣ دقائق فقط! وهو أدنى الكمال -في ظني- لمحب للنبي ﷺ أن يفعله كل يوم وليلة؛ وخصوصا يوم الجمعة وليلتها، بل وقولها ١٠٠٠ مرة [= أقل من ٣٠ دقيقة] في ٢٤ ساعة ليس أمرا صعبا لمن وفقه الله. أعرف من يصلي بهذه الصيغة على النبي ﷺ في كل يوم وليلة ٣٠٠٠ مرة [= أقل من ساعة ونصف تقريبا] مفرقة في اليوم والليلة، وربما ضاعفها يوم الجمعة! من أنفع ما يحفزك لكثرة الصلاة على النبي ﷺ أن تجعل لك وردًا لا تتنازل عنه من الصلاة على النبي ﷺ، تجعله مقياسا لمحافظتك على هذه العبادة الجليلة وتقصيرك فيها، وتدرج في رفعه شيئا فشيئا، ابدأ بـ ١٠٠ مثلا، حتى إذا لان لسانك وقلبك بالصلاة عليه ﷺ زدتها قليلا. للصلاة على النبي ﷺ فضائل عظيمة، عدّ ابن القيم في (جلاء الأفهام) أكثر من ٤٠ فائدة وثمرة يجنيها العبد إذا صلى على النبي ﷺ.. يكفيك منها أن الله يصلي عليك بكل صلاة عشرا، وأن صلاتك تُعرض عليه ﷺ في هذا اليوم، ألا نخجل أن تعرض صلوات أمته عليه ﷺ وتكون صلاتنا عليه قليلة أو نادرة؟! 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

ليلة جمعة طيبة؛ في آخر ساعة بعد عصر الجمعة في رمضان يجتمع لك دعاء صائم لا يُرد مع ساعة إجابة، فإذا أضفت لنفس التوقيت كثرة الصلاة على رسول الله ﷺ التي تقضـى بها الحـوائج لكانت فرصة مـثـالية لإجابة دعواتك التي طالما ظننتها بعيدة المنال. فتفرغ تلك الساعة المباركة للدعاء لنفسك بما تحب ولا تستعـظم حـوائجك على قدرة الله، يقول رسول الله ﷺ: إذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلْيُعَظِّمْ الرَّغْبَةَ فَإِنَّهُ لَا يَتَعَـاظَمُ عَلَى اللهِ شَيءٌ ولأنه لا يتعـاظم على ربنا شيء فادع لإخـوانك أن يفـرج الله عنهم وينصـرهم ويجبـرنا فيهم، وما ذلك على الله بعزيز. وصل اللهم وسلم على محمد وآله وصحبه. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam