ar
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

الذهاب إلى القناة على Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

إظهار المزيد
639
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
-430 أيام
أرشيف المشاركات
خدعوك فقالوا "فراغ عاطفي" ليبرِّرُوا العلاقات غير الشرعية، بل هو "فراغ إيماني".. فمن ذاق حب الله ارتوى 🫶🏻. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.41 KB

‏"لاحول ولا قوة إلا بالله" "وأما تأثيرها في دفع هذا الدَّاء(أي الكرب والغم) فلِما فيها من كمال التفويض، والتبري من الحول والقوة إلا به، وتسليم الأمر كله له، وعدم منازعته في شيء منه،وعموم ذلك لكل تحول من حالٍ إلى حال..وأن ذلك كله بالله وحده، فلا يقوم لهذه الكلمة شيء". ابن القيم. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.30 KB

لا تزهد في الدعاء ولا تستبعد آمالك؛ إن الله إذا شاءَ أمرًا كان، ولو عارضه كلّ أهل الأرض، ولو عُدِمت أسبابه، ولو وقف كلّ شيءٍ في طريقه، إذا شاء الله أمرًا فلا مردّ له . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.48 KB

صباح الخير 🌹 لن يُطمئنكَ شيءٌ بقدرِ هذهِ القاعدةِ الربانيّة التي تَنُص على أنَّ: "كُل ما شَقَّ على النُفوس مُكَفِّر للسيئات". فاعلمِ الآنَ أنَّ كلُّ ألمٍ مررتَ بهِ مكفِّر للسيئات، كلُّ صغيرةٍ وكبيرة، كلّ غصّةٍ لم يشعُر بها غيركَ، كلّ فكرةٍ أرّقتك ولم تستطِع أن تشكوَ حالكَ لأحدٍ، حتّى ذلكَ السلامُ الذي قابلهُ البعضُ ببرودٍ تامّ، حتّى المشاعرُ التي أعطيتها بصدقٍ ولم تُقدّر، كلُّ التفاتةٍ عنك آلمتكَ، كلُّ همزٍ ولمزٍ قيلَ من ورائكَ، كلُّ ألمٍ ألمَّ بكَ؛ مهما ظننتهُ تافهًا، وقِس على ذلكَ ما شئت. دمتم في حفظ الرحمن استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.23 KB

🟣الصَّبر عَلى الحَيض وأذاه عِبادة : جاء في الصحيح، من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: خَرَجْنَا لاَ نَرَى إِلَّا الحَجَّ، فَلَمَّا كُنَّا بِسَرِفَ حِضْتُ، فَدَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ، وأَنَا أَبْكِي، قَالَ:« مَا لَكِ أَنُفِسْتِ؟».قُلْتُ: نَعَمْ، قَالَ:« إِنَّ هَذَا أَمْرٌ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَى بَنَاتِ آدَمَ ...» فالحيض أمرٌ كَتَبَه اللهُ على بَناتِ آدَمَ عليه السلام ، بمعنى أنه يشمل جميع الإناث ، فهنَّ متعبدات مأجورات بالصبر على أذاه وما فيه، قال الحافظ ابن رجب: أنَّهُ قضىٰ بهِ عليهن وألزمهن إيَّاه، فهنَّ متعبدات بالصبر عليه. 📚 فَتح الباري ٢/٧٨🌸 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.47 KB

قال العلامة عبد الرحمن السعدي رحمه الله واعلموا أن أفضل العبادة انتظار الفرج من الرب الرحيم وقوة الرجاء والطمع في فصلة العظيم،فاجعلوا رجاء ربكم هُصْب أعينكم وقِبلَة قلوبكم ،فإنه نعم اامولى والمُرْتجى لمغفرة ذنوبكم وكشف كروبكم،وإياكم أن يملك قلوبكم اليأس من روح فضله وأفصاله،أو تظنُّوا به غير ما يليق بجلاله وكماله،فإنه لم يزل بالكمال موصوفًا وبالبر والجود والكرم معروفًا؛أليس هو الذي خلق فسوي وقدَّر فهدى،وأخرج بقضله المرعى،وأغني وأقني،أما أوصل إليكم رزقه وأنتم أجنة في بطون الأمهات،وتابع عليكم بَطون الأمهات،وتابع عليكم برّه في جميع الأوقات مجموع مؤلفات السعدي48/23 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

photo content

نصيحة عامة، وإجابة شافية لأغلب البنات .. لا تتعلقوا بمن لا يحل لكم، ولا تمدوا أعينكم لما لا يحل لكم، عفوا أنفسكم حتى تنالوا رضا ربكم ويرزقكم بركة الحلال يومًا، عفوا أنفسكم أمتثالًا لأمر الله. وتذكروا وعده سُبحانه وتعالى لعباده المتعففين: ﴿وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ﴾ اعلموا أن الزواج رزق من أرزاق الله يُساق لكِ حيثما كُنتي ويأتيك به الله بين يديكِ، وماعند الله لا يُنال بمعصيته، إنما بالصبر والدعاء وحسن الظن بالله وغلق باب قلبك بإحكام مُحكم حتى يأذن الله بحلال يرضيه، عفّوا أنفسكم لوجه الله خالصة وأبشروا بعطاءٍ من ربكم الغنيّ الكريم. رزقكم الله أزواجًا صالحين أتقياء يُحبهم الله، وجعلكم خير زوجاتٍ صالحات مُصلحات.🌸 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.47 KB

ازاي ميكونش عندنا فراغ عاطفي؟ مع العلم إني كنت كل فتره بحاول اعمل حاجه زياده؛ بدأت بصلاة الضحى والقيام، وبعد كده أذكار الصباح والمساء والنوم، حتى بدأت الشهر ده في حفظ القرآن علشان اشغل نفسي بحاجه مفيدة ومع ذلك مش بيتملي الفراغ ده! ج/ الفراغ العاطفي عمره ما هيتملى غالبا غير بالزواج السليم المناسب، وإنما ما نفعله هو تقليل آثاره وتقليل مداه؛ بحيث إنه يستمر مشقة سهلة يسهل السيطرة عليها وإدارتها، دي نقطة لازم نبقى فاهمينها في البدء. النقطة الثانية: كلما كان الإنسان منشغلاً (ذهنيا وقلبياًً) كان تأثير الفراغ العاطفي عليه أضعف، فليست العبرة فقط في الانشغال الحركي، إنما الأهم الانشغال الذهني والقلبي بالأمور المفيدة؛ فأصحاب المشروعات العظيمة لن تجديهم يعانون معاناة ضخمة من الفراغ العاطفي غالبا. وبالتالي فالإنسان اللي عايش لهدف أو أهداف حقيقية بيكون أقل عرضة لآثار هذه المشكلة. النقطة الثالثة: وجود علاقات سوية مع الأهل والأصدقاء يقلل أثر الشعور بتلك المشكلة وإن كان لا ينهيها. النقطة الرابعة: طلب العون في كل أمر من الأمور ينبغي أن يكون من الله تعالى، والاعتماد القلبي في تجاوز أي مشكلة أو محنة إنما يكون على الرب الملك سبحانه وتعالى، فاعتمدي على الله وسليه العون والتوفيق. لصاحبها 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.36 KB

أختي العفيفة من يعرف قيمتك لن يراسلك وأنتِ لا تحلين له وهو لا يحل لك ومن راسلك قد راسل قبلك غيرك وسيراسل بعدك الكثيرات لا تكوني سهلة المراسلة، سهلة التصديق، سهلة العيش في الأوهام سهلة الكسر ، سهلة أن يخدعك أحد لا يخاف الله ،سهلة التعلق بالكذب ،سهلة لتهيني نفسك ... كوني غالية صعبة في الوصول إليك و لا يصل لك غير من يقابل والدك ويقبل به ويظهر صدقه بالعقد الشرعي والدك الذي تعب من أجلك لا يستحق منك خيانك له ولو برسالة في السر مع الذي يراك مجرد صيد والله لا يوجد أحد يستحق أن تعصي الله من أجله من أرادك لن يرضى لك الآثام والصالح يعرف طريق الحلال لا يعرف طريق التعارف في الحرام . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.48 KB

من وحي استشارة.... البنات اللاتي يتحدثن مع شباب على الخاص على أمل أنه سيتقدم لخطبتها يوما ما... خذي هذه الحقيقة... الرجل كطبيعة -خاصة إذا عدم الدين والمروءة وهو ما لن تعرفيه عنه بمجرد كلمات-إذا وجدك متاحة له ..فاعلمي أنه لن يتقدم لخطبتك...فلماذا يكلف نفسه مسؤولية زواج وارتباط وأنت موجودة سهلة المنال ؟! أما المتزوج منهم....فهو أيضا -معذرة من الجميع- لديه من يعفه في بيته...فهو يحتاج منك كلمات فقط ليشعر بالفرح والسعادة. ...فلن يقدم مطلقا على الزواج منك ويكلف نفسه فوق ما عنده ويسبب بضياع بيته الأول! طبعا هذا كله قد لا يكون بسوء نية من الرجال. .. لكنه واقع بطبيعة الحال! فالرجل يسعى لما فيه تحد ..ويكون ثمينا عتي الوصول... تودين معرفة حقيقته؟ اقطعي تماما ما بينكما بحزم... ولتري إن كان سيتقدم... أم سيتقهقر مع أول امتحان للجدية! فقبل كثرة الكلام...المفترض أن تجعليه في النور ...بمعرفة أهلك أو أحد منهم ...ولا يحصل الكلام إلا بمعرفتهم...وعندها سترين المفاجآت غالبا... واعلمي أن ما عند الله لا ينال بمعصيته... ورزقك لن يأخذه منك أحد.. وأن التوبة تجب ما قبلها.. وليكن همك في رضا الله...يؤتك من فضله...سواء تزوجتيه أم لا.... هدانا الله وإياكم وغفر لنا جميعا.. ✍️ ندى 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.47 KB