ar
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

الذهاب إلى القناة على Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

إظهار المزيد
724
المشتركون
+124 ساعات
-367 أيام
-7330 أيام
أرشيف المشاركات

وصلت اربعينك والله يامضلوم وانا من الزيارة هل سنه محروم 😭💔 . يا ابا عبد الله ِ يـآ لـوحـةَ الـعـشـقِ في مـحـراب الـقَـلبْ! سلام الله عليك يامولاي

عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال: إذا كان يوم القيامة نادىٰ مُنادٍ: أين زوّار الحُسين بن عليّ عليه السّلام؟ .. فيقوم عنق من النّاس لا يُحصيهم إلاّ اللّه عزّ وجلّ فيقول لهُم: ماذا أردتُم بزيارة قبر الحُسين عليه السّلام؟ فيقول: يا ربّ حُبًّا "لرسولِ اللّه عليه السّلام وحُبًّا لعليّ وفاطِمة" ورحمة له مما أرتكب منه. فيُقال لهم: هذا مُحمّد وعليّ وفاطِمة والحسن والحُسين فالحقوا بهم فأنتم معهم في درجتهم الحقوا بلواء رسولِ اللّه صلّىٰ اللّه عليه وآله، فيكونون في ظلّه وهو في يد عليّ عليه السّلام حتىٰ يدخلون الجنّة جميعًا فيكونون أمام اللّواء وعن يمينه وعن يساره ومن خلفهُ. ـ كامل الزّيارة.

قصة الأربعين ورجوع السبايا ( مرد الرأس ) بعد تلك الجر.يمة البشعة التي قام بها يزيد ...أمر بحمل السبايا والرؤوس إلى مجلسه ... فجاءوا بهم في اول شهر صفر وقد خرج الناس بالدفوف والأبواق وهم في فرح وسرور وقبل أن يدخلوهم إلى المجلس ... ربطوا اعناقهم بالحبال وكلما قصروا عن المشي ضربوهم حتى وقفوا بين يدي يزيد وهو على سريره فقال له السجاد ( عليه السلام ) : ماظنك برسول الله لو يرآنا على هذا الحال ؟؟؟ وتّكلم بكلام أدهش الحاضرين فضّج الناس بالبكاء فأشار إليه يزيد بقطع عنقه لكنه خشى الفتنة فأمر المؤذن أن يؤذن .. فلما قال المؤذن ( أشهد أن محمدا رسول الله ) التفت السجاد إلى يزيد وقال له : هذا الرسول العزيز جدك أم جدي ؟؟؟ فإن قلت أنه جدك فليعلم الحاضرون أنك كاذب ! وإن قلت انه جدي فلِم قتلت أبي ظلما وعدوانا ؟ وسبيت نساءه ؟ ثم ألقت زينب (عليها السلام ) خطبتها وأحدثت هزة في مجلس يزيد وبدأ الإستنكار الشعبي من قِبل الجميع وبدأوا يبغضون يزيد ويسّبونه فانقلبت الأمور ضّده فقّرر يزيد أن يُنهي الأمر في أسرع وقت للتسّتر على نفسه خوفا من فضيحته وزوال ملكه انظروا ماذا فعل ! بدأ بتغيير معاملته مع آل الرسول ويُظهر الندامة و يبكي تصنّعا خوفا من حدوث إنقلاب كبير ضده ف ألحّ إلحاحا شديدا على السجاد إن كان له حاجة ... فطلب السجاد منه ثلاث حاجات ويجب الإنتباه لمسألة ... أن طلب السجاد هو ( إدانة فقط ) فطلب السجاد منه رؤيه وجه أبيه الحسين وأن يرّد الرأس وكل ما سلبه يزيد منهم و أن يُرجع بنات الرسالة إلى الوطن قبل قتله ! فوافق يزيد وأعرض عن قتله ... وأرجع لهم كل شيء وأمر بتجهيز  موكب السبايا للرجوع فكان رجوعهم يوم العشرين من شهر صفر ولما رجعوا من الشام قالوا للدليل مر بنا على طريق كربلاء فلما وصلوا إلى مصرع الحسين ( عليه السلام ) .... التكملة في الجزء الثاني . #نجمة مهدوية

لا تنسونا من الدعاء لطفاً 🙏🤍
لا تنسونا من الدعاء لطفاً 🙏🤍

💠فضل المشي إلى كربلاء من الروايات :- « تتباشر أهل السماء به عند ترتيب متاع السفر ». « تُصلّي الملائكة عليه عند الخروج من المنزل وتُشيِّعه وتصحبه ». « إن كان ماشياً كتب الله له بكلّ خطوةٍ حسنةً، وحطّ بها عنه سيّئةً ». « إذا مشى في الشمس أكلت ذنوبه كما تأكل النّار الحطب ». « كان له بكلّ قدم يرفعها ويضعها حجّة متقبَّلة بمناسكها ». « يُكتب له بكلِّ خطوة عتق رقبة من وُلد إسماعيل ». « كتب الله له بكلّ خطوةٍ الف حسنةٍ ومحا عنه الف سيّئةٍ، ورفع له الف درجةٍ ».

💚 أخلاقيات الزيارة الأربعينية 🔹1 . لا ترمي النفايات في الشارع بل ارميها بالحاويات والاماكن المخصصة لها . فالحسيني قدوة بالنظافة . 🔹2 . لا تأخذ طعام أكثر من حاجتك فه.و تبذير مبغوض واسراف والله ينهى عن الاسراف 🔹3 . خذ مما هو متاح ومتوفر ولا تتزاحم على طعام قليل وطالبوه كثيرون فهو لايليق بالمؤمن وخصوص المرأة . 🔹4 . اترك المزاح والضحك فهو يذهب ببهاء المؤمن . 🔹5 . ساعد الناس ما امكنك وخصوصا العجزة وكبار السن . 🔹6 . لا تتزاحم مع طريق السيارات فهذا يعرض حياتك للخطر حاول ان تمشي بالطريق المخصص للمشاة 🔹7 . انزل للموكب قبل الصلاة بفترة أقلها نصف ساعة حتى تأتي للصلاة وانت متهيأ واشترك بصلاة الجماعة لو وجدت من يصليها في الموكب فان فيها اجر عظيم 🔹8 . لا تنام وقت الصلاة واستيقظ قبل الصلاة بفترة تسعك للوضوء . 🔹9 . اشكر صاحب الموكب عند خروجك من موكبه فلأصحاب المواكب فضل علينا . 🔹10 . اجعل رفيقك رجل مؤمن صالح فمرافقته غنيمة كبيرة . 🔹11 . لاتزعج الزائرين النائمين معك في نفس المكان بالكلام والاتصال في وقت راحتهم .

شنو الآداب والاعمال المستحبة بزيارة الأربعين ؟ ١/اول ما تطلع من بيتك تنوي زيارة الحسين ( عليه السلام ) قاصدا قبره الشريف واذا كانت هذه نيتك رح يكتب لك رب العالمين بكل خطوة ألف حسنة ويمحي عنك ألف سيئة ٢/  لازم تعرف أن أيام زيارتك  مامحسوبة من عمرك فخليها تكون زيارة خالصة قدر المستطاع ٣/ أغتسل بنية الزيارة قبل الخروج  ويكون بنية ( رجاء المطلوبية ) ولاتنسى تتوضأ ودائما جدّد بوضوئك أثناء الطريق ٤/ إرتداء ملابس نظيفة وطاهرة ومحتشمة ٥/ كلما تكون خطواتك أكثر كلما يكون أجرك أعظم وخليها ببالك ! الك بكل خطوة ثواب حجّة وبكل قدم ترفعها ثواب عمرة ٦/ قبل الدخول للضريح حاول تكون عندك حالة من الخضوع والإنكسار ولما تقرأ الزيارة اقراها بخشوع وتمعّن إلى أن تدمع عينك ٧/ الإلحاح بالدعاء عند ضريحه المقّدس ولاتنسى الدعاء لإمام زمانك و لجميع المؤمنين لأن الدعاء تحت قبته الشريفة مُجاب ٨/ يستحب قراءة شيء من القرآن عند الضريح وإهداء ثوابه للإمام الحسين  (عليه السلام ) ٩/ الصلاة ركعتين بنية صلاة الزيارة وإهداء ثوابهما للإمام المعصوم ١٠ / من آداب زيارة الحسين عليه السلام تقرأ الزيارة عن وقوف إلا إذا كان عندك عذر ( كالتعب الشديد أو المرض وغيره ) ١١ / حاول تصلي الفريضة بالضريح المقدس  لأن الفريضة عنده تعدل ثواب الحجّ والنّافلة تعدل ثواب العمرة ١٢/ تزور نيابة عن جميع المؤمنين والمؤمنات وكل من قلدك الزيارة وبالأخص تزور نيابة مولاك صاحب الزمان وبهذا العمل رح يتضاعف الك الأجر ١٣ / واخيرا ما ننسى التحلي بالاخلاق الحسنة وتقديم المساعدة للمحتاج والابتعاد عن الذنوب والمنكرات وفعل الطاعات مثل ما ذكرنا سابقا . #نجمة مهدوية

ترى اكو مئات المخيّمات الكبيرة گدامج والمستورة من كل الجوانب ومغطاة مكتوب عليها مفرزة طبية نسائية تدخلين بيها تلگين عشرات الن
ترى اكو مئات المخيّمات الكبيرة گدامج والمستورة من كل الجوانب ومغطاة مكتوب عليها مفرزة طبية نسائية تدخلين بيها تلگين عشرات النساء الزينبيات العفيفات الي يعالجن النساء الي مثلهن هذني الي يستحقن لقب خادمات للحسين عليه السلام مايطلعن برا الخيمة أمام انظار الرجال ومايعالجن المريضات بالشوارع حتى لا كل شوي يجي شاب يعطيهن نظرات تسلب منهن التوفيق ولا يطلّعن موبايلاتهن وكل شوي مصورات روحهن وهن يعطن ادوية للرجال من ورى الميز وناشرات بحساباتهن امام انظار آلاف الشباب تاركات معالجة الرجال للرجال بالشارع اما النساء فيدخلن لخيمة النساء وهي هاي الخدمة الحقيقية للنساء ماكو داعي لعرض انفسهن بنص الشوارع واكفات يعطن ادوية لو يوزعن مي وكل شوي يجي واحد ماكلها أكل بنظراته !

أيعقل أن تعمل بعض النساء في المفارز الطبية ، أمام أعين الرجال ، وفي قلب الشوارع والمواكب ، وكأنّه لم يُخلق من الرجال من يكفي لهذا العمل؟ يحسبن أنفسهنّ خادماتٍ للحسين عليه السلام، وكأن الحسين ما قُتل إلا لتُهدر قيم الستر والحياء والعفّة وغضّ البصر ! ينشرن صورًا ومقاطع ، تتابعها العيون وتشتعل بها الفتن، ولو شئتُ لأنزلتُ لكم ما رأيت الآن : لا عباءةَ تستر ، ولا خجلَ يردع ، والشباب قد خُطفت أبصارهم ، حتى كادت تخرج من محاجرها من فرط النظر والانشغال بهن ... وكم من زائرٍ قطع زيارته، وأعرض عن مشيه، بسبب هذه المناظر ! لكن... أردت فقط أن أُذكّركن بشيء : أكثر ما هزّني وأثّر في قلبي أن الإمام الحسين عليه السلام – مع شدّة مصيبته وعظم فاجعته – لم تخرج عليه السيدة زينب عليها السلام. وإن خرجت، فخرجت ليلًا، في حجابها وحيائها، ولم يكن خروجها إلا لضرورةٍ قصوى . فأين نحن من زينب ؟ وأين هذا السلوك من نهج الحسين ؟ @najmamahdwia

سيدي، يا بقية الله. ورد عن أحد شيعتكم قال: كنت عند أبي جعفر الباقر (عليه السلام) فدخل عليه حمران بن أعين وسأله عن أشياء فلما هم حمران بالقيام قال لأبي جعفر (عليه السلام): أخبرك - أطال الله بقاءك لنا وأمتعنا بك - أنا نأتيك فما نخرج من عندك حتى ترق قلوبنا وتسلوا أنفسنا عن الدنيا ويهون علينا ما في أيدي الناس من هذه الأموال، ثم نخرج من عندك فإذا صرنا مع الناس والتجار أحببنا الدنيا؟ قال: فقال أبو جعفر (عليه السلام): إنما هي القلوب مرة تصعب ومرة تسهل. (الكافي - ج ٢ - ص ٤٢٣) سيدي، هكذا كان حال شيعتكم بوجودكم بينهم، كانوا إذا قست قلوبهم ومالت الى الدنيا يذهبون إليكم فترق قلوبهم وتسلوا عن الدنيا عند النظر إليكم، فأنتم وجه الله والدعاة إليه. سيدي، فأين أنت فقد قست قلوبنا وانغمسنا في دنيانا الغرور، فمَتى نَرِدُ مَناهِلَكَ الرَّوِيَّةَ فَنَروى، مَتى نَنتَقِعُ مِن عَذبِ مائِكَ فَقَد طالَ الصَّدى، مَتى نُغاديكَ وَنُراوِحُكَ فَنُقِرَّ عَيناً. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

بسم الله الرحمن الرحيم بعد الإطلاع على كتاب الكفر المقدس للمدعو علاء المهدوي، وبعد الإطلاع على بعض مناظراته ومقاطعه، فقد تبيّن بشكل لا لبس فيه أن هذا الشخص قد انحرف عن مذهب أهل البيت إلى خط الغلاة الذين أجمع الشيعة على كفرهم وضلالهم، وفي هذه الصور نقلنا لكم بعض كفرياته التي تثبت ما ذكرناه بشكل واضح، إضافة لكونه منحرف خلقياً وقليل الأدب في نقاشاته، لذلك فإنا ندعو الجهات المختصة أن تكون أكثر حزماً في التعامل مع هكذا منحرفين ولا تهاب كثرة القطيع الذين يتبعوهم، كما وندعو العقلاء من أهل السنة إلى تجنب النقاش معه ومناظرته، فإنه ليس من التشيع في شيء. يمكنكم مشاهدة الصور في هذا المنشور: https://t.me/sahibalzaman313/24246?single

👆 هذا الجزء الي تم استقطاعه وياريت توضّحون للناس الحقيقة

بالفترة الاخيرة ظهر فيديو للسيد حسين شبر على أساس ان السيد يگول ان اكو صلاة كفارة تصليها ليلة الاثنين بهذه الكيفية والحقيقة ان الفيديو مستقطع والسيد هنا فقط ديقرأ لكم هذه الرواية الي منتشرة بالنت وديبين انها غير صحيحة وديوّضح ان ماكو اي صلاة كفارة تعوّض او تُسقط الفائت عن ذمتك ! فـهم شمسوين ؟ ماخذين الفيديو قاطعين بدايته ونهايته حتى يثبتون للناس ان اهل الحوزة من الشيوخ والسادة هم نفسهم الي گالوا ان هالصلاة صحيحة وترى هواي وضحّت وگلت مو كل فيديو تشوفوه ع النت تصدگون بيه ودوركم انتم توجهون الناس الي مضحوك عليها من قبل هالحسابات و الي كل همها التفاعل ، وحده رب العالمين يعلم شگد رح يتحاسبون بيوم القيامة وهذا الجزء المقطوع من الفيديو و الي وضّح بيه ان هالرواية غير معتبرة 👇

سيدي يا بقية الله. كيف لنا أن نهدأ ونحن لا ندري أيهما أسبق لنا الموت أم رؤيتك؟ بل كيف يمكن لنا الهنأ والراحة في غيبتك عنا؟ هل وجدنا مثلك فاستبدلناه بك؟ أم هل انقضت أوجاعنا وهمومنا فاستغنينا عنك؟ سيدي، مالنا! كل ذرة فينا تفتقدك، وكل خلية فينا تتوجع لبعدك، فما لنا نسيناك وهجرناك واعتدنا العيش بدونك! هل لغائب مثلك أن ينسى؟ بل هل لغائب مثلك أن يعوض! سيدي، لو جمعنا الدنيا بما حوت، لما أغنت عن أنملة منك، فكيف استغنينا عنك رغم ضعفنا وفاقتنا!

شنو الاعمال الي نسويها اثناء المشي لزيارة الحسين عليه السلام ؟ 1 _ اغتسل قبل خروجك والبس اطهر ثيابك وگول لما تغتسل : اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي، وَطَهِّرْ قَلْبِي، وَاشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَأَجْرِ عَلَى لِسَانِي ذِكْرَكَ وَمَدْحَكَ وَالثَّنَاءَ عَلَيْكَ، فَإِنَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِكَ، وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ قِوَامَ دِينِي التَّسْلِيمُ لِأَمْرِكَ، وَالِاتِّبَاعُ لِسُنَّةِ نَبِيِّكَ، وَالشَّهَادَةُ عَلَى أَنْبِيَائِكَ وَرُسُلِكَ إِلَى جَمِيعِ خَلْقِكَ. اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ نُورًا، وَطُهُورًا، وَحِرْزًا، وَشِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ وَسُقْمٍ وَآفَةٍ وَعَاهَةٍ، وَمِنْ شَرِّ مَا أَخَافُ وَأَحْذَرُ . 2_ اقرأ دعاء مسير السفر للإمام الصادق ( عليه السلام ) قبل خروجك من البيت : اَللـّهُمَّ إِنـّي أَسْأَلـُكَ لِنـَفـْسِي الـْيَقينَ وَالـْعَفـْوَ وَالـْعافِيَةَ فِي الدُّنـْيَا وَالاخِرَةِ، اَللـّهُمَّ أَنـْتَ ثِقـَتي وَرَجائي، وَأَنـْتَ عَضُدي، وَأَنـْتَ ناصِري، بِكَ أَحِلُّ وَبِكَ أَسِيرُ . 3_ انوي إهداء ثواب خطوات المشي للإمام المهدي ( عليه السلام ) ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات . 4_ اقرأ كل ليلة اثناء السفر آية الكرسي وگول : اَللـّهُمَّ اجْعَلْ مَسِيري عِبَراً، وَصَمْتي تـَفـَكـُّراً، وَكـَلامي ذِكـْراً. لسلامتك وسلامة ما معك 5_ أكثر من ذكر الله تعالى بكل وقت وبالأخص قراءة فاتحة الكتاب والمعوذتين وقل هو الله أحد وإنا أنزلناه وآية الكرسي ويس وآخر الحشر . 6_ اكثر من قراءة دعاء الفرج والصلاة على محمد وآل محمد . 7_ امشي وزور وأنت بحال حزن وإنكسار، مهموم القلب و وخليك شعث ، مغبرًّ ، جائع ، عطشان؛ و تذكّر حال الحسين عليه السلام لما استُشهد. 8_ صلي ركعتين واقرأ زيارة الحسين عليه السلام واطلب منه الحوائج بعدها انصرف وهنيئا لك غفران ذنوبك . المصادر 👇 _ مستدرك الوسائل _ ج 10 _ ص 348 _ بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج : 98 ص _ 173 _ الصحيفة الصادقية _ الشيخ باقر شريف القرشي مجلد : 1 ص : 155 _ مكارم الاخلاق _ الطبرسي ج: 1 ص : 254 _بحار الأنوار - العلامة المجلسي _ ج : 98 ص : 174 @najmamahdwia

شنو الاعمال الي نسويها اثناء المشي لزيارة الحسين عليه السلام ؟ ملاحظة : النقاط الي ذكرتهن هن من وصايا اهل البيت عليهم السلام عند السير لزيارة الحسين عليه السلام وتركت لكم المصادر نهاية الفيديو لمراجعتها

#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (4) غفران الذنوب وتبديل السيئات بالحسنات: - ويدل على ذلك ما رواه الشيخ أحمد بن فهد الحلي (ره) في عدة الداعي  عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: ماجلس قوم يذكرون الله إلا ناداهم مناد من السماء : قوموا فقد بدلت سيئاتكم حسنت وغفرت لكم جميعا. (بحار الأنوار ج93 - صفحة 166) وجه الدلالة: أن الدعاء لمولانا صاحب الزمان قسم من ذكر الله فكل مجلس دعا المؤمن فيه لمولاه فقد فاز بذكر الله. فقد ورد عن أبو جعفر (عليه السلام): إن ذكرنا من ذكر الله وذكر عدونا من ذكر الشيطان. (بحار الأنوار ج75 - ص 532) (مكيال المكارم) تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot