العائدون إلى الله
الذهاب إلى القناة على Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
إظهار المزيد724
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-347 أيام
-4330 أيام
أرشيف المشاركات
#نصـيـحة 💭🌱
سورة الفجر
تُسمىٰ "سورة الإمام الحُسين-عليه السلام- "، لذلك حاولوا المُواظبة عليها حُباً بسيد الشُهداء، كما أنها قصيرة لن تأخذ من وقتكم كثيراً.
(سورة الفجر)
بَِّسمَ أّلَلَهِ أّلَرحٌمَنِ أّلَرحٌيِّمَ
وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ (5) أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (8) وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ (9) وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ (10) الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (13) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14) فَأَمَّا الْإِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ (15) وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ (16) كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ (17) وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ (18) وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَمًّا (19) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (20) كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (21) وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (22) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)
✨
#نصـيـحة 💭🌱
سورة الفجر
تُسمىٰ "سورة الإمام الحُسين-عليه السلام- "، لذلك حاولوا المُواظبة عليها حُباً بسيد الشُهداء، كما أنها قصيرة لن تأخذ من وقتكم كثيراً.
(سورة الفجر)
بَِّسمَ أّلَلَهِ أّلَرحٌمَنِ أّلَرحٌيِّمَ
وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ (5) أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (8) وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ (9) وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ (10) الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (13) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14) فَأَمَّا الْإِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ (15) وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ (16) كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ (17) وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ (18) وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَمًّا (19) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (20) كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (21) وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (22) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)
✨
القضية الحسينية : محاضرة رقم 9
شنو موقف اهل البيت عليهم السلام من حركة المختار الثقفي ؟
وشنو چان تقييمهم له ؟ وليش گالوا : لا تسّـ،ـبوا المختار ؟
وشلون نتعامل وي الروايات الذامّة له ؟
كل هالاسئلة تلگون اجوبتها بهذه المحاضرة وضروري الاخوة الشباب يتابعوها حتى يعرفون حقيقة هالرجل المظلوم بالاخص الي يتّهموه ان كان كل همه السـ،ـلطة فقط 👇
https://youtu.be/lxpGemVBwpo?si=UMnd5KzXHaIclKfb
💠للأسف الشديد بعض الخطباء والرواديد يصوروا لنا حال السيدة زينب الكبرى " عليها السلام" بعد وقعة كربلاء بأنها :-
- إنسانة نائحة يثقلها الحزن، فتبكي بشكل متتابع، وتنطح رأسها بمقدَّم المحمل، وتشقّ ثيابها وتلطم وجهها!
او كما جاء ببعض فقرات الزيارة الناحية " ناشرات الشعور " وسيأتي الكلام عن هذا النص البعيد كل البعد عن بنات الرسالة، هذه هي الصّورة العامّة الموجودة والمترسبة في أذهان..
⚠️ولكنّنا عندما ندرس زينب ع من الداخل، ومن خلال ما تحرّكت به في الخارج، وبعد التعمق في دلالات كلماتها ومواقفها وعناصر شخصيّتها الروحيّة والإنسانيّة نجد أنّها :-
- الإنسانة الرّسالية التي ترفض كلّ شيء من أجل حركة الرّسالة في ساحة الصّراع، ونرى أنّ زينب (عليها السلام ) هي الإنسانة القويّة قوّة الإنسان الذي يؤمن بالله ويثق به ويصبر على قضائه، لا كما وصفها ويصفها الكثير...
❗زينب بكت وحزنت لكن... ذلك الحزن لم يغلق عنها فرحها بالدور الرسالي وقيمة كربلاء..
زينب الرسالية وظفت العاطفة لأجل تلك الرسالة..
زينب ورثت مواقف أمّها، وورثت قوَّة أمّها، وورثت رساليّة أمّها، وورثت حركيّة أمّها..
◾كانت السيّدة زينب(عليها السلام) في ظروف بالغة القسوة والشدّة جسدياً ونفسياً ولكن وقفت في مجلس اللعين إبن زياد وقال لها شامتاً: كيف رأيتِ صنعَ الله بأخيك وأهل بيتك؟ أراد من ذلك أن يعذّبها وأن يؤلمها لكن لم يعلم بأن من تقف أمامه هي زينب الابية وقالت : "والله ما رأيت إلا جميلاً".
رغم أنها :-
رأت أجساداً فصلت عنها رؤوسها..
رأت أجساداً مزّقت بالسّهام..
رأت الطفل كيف يذبح من الوريد إلى الوريد..
رأت البطل العبّاس كيف تقطع يداه، ورأت.. ورأت.. الخ
وبطبيعة تكوين المرأة لا تتحمل هكذا أمور وصور فاقل ما يحدث هو البكاء والعويل والجزع لكن ما سطرته زينب الكبرى يعكس حقيقة أخرى..
◾وفي مجلس اللعين يزيد الّذي أراد إذلال أهل البيت "عليهم السلام" إلا أنه لم يفقه شيئاً من آل البيت " عليهم السلام" فكانت صاحبة الحق ثابتة، لا تأخذها في الله لومة لائم، وقالت الحق عند سلطان جائر، فضلاً عن أنها أرادت أن تحقره عند نفسه وعند مَن حوله، وأن تضعف كلّ عنفوانه، فماذا قالت؟
"فكد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا".
📍لولا زينب :-
- لكان الطف عبارة عن مجزرة وانتهت..
- لم تحفظ الإمامة..
- لما استمرت الرسالة..
اعتذر الكلام بحقها يحتاج مؤلفات..
لكن عليكم أن تعلموا وتفقهوا بأن السيدة زينب ليس أمرأة نائحة ضعيفة جازعة
بل امرأة عالمة رسالية..
لذلك ببساطة تعلم لماذا إصطحبها الإمام معه؟
الحسين علي
يُروى عن الإمام جعفر الصّادق (ع):
لعن الله قاتل الحسين (ع)، فما من عبد شرب الماء فذكر الحسين (ع) ولعن قاتله، إلّا كتب الله له مائة ألف حسنة، وحطّ عنه مائة ألف سيّئة، ورفع له مائة ألف درجة، وكأنّما أعتق مائة ألف نسمة، وحشره الله تعالى يوم القيامة ثلج الفؤاد.
كامل الزّيارات - ص٢١٢
عاجل|
مراسلنا في كربلاء يعلن عن استشهاد جميع الأنصار، ولم يتبقى الآن إلا أهل بيت الحسين.
#مراسل15شعبان.
اقتربت ساعة الفاجعة…
تابعوا مقتل أهل بيت الحسين والحسين وما جرى بعده في القناة https://t.me/reporter255
يُروى عن الإمام محمّد الباقر (ع):
من ذرفت عيناه على مصاب الحسين ولو مثل جناح البعّوضة، غفر الله له ذنوبه، ولو كانت مثل زبد البحر.
بحار الأنوار - ج٤٤ ص٢٩٣
يُروى عن الإمام جعفر الصّادق (ع):
من ذكر الحسين (ع) عنده فخرج من عينه من الدّموع مقدار جناح ذباب كان ثوابه على الله ولم يرض له بدون الجنّة.
كامل الزّيارات - ص٢٠٨
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
