العائدون إلى الله
الذهاب إلى القناة على Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
إظهار المزيد725
المشتركون
-2624 ساعات
-467 أيام
-230 أيام
أرشيف المشاركات
چانت حالتها المادية ضعيفة جدا
يوميتها 10 فلوس وهذا مبلغ بسيط جدا جدا
فـ شتسوي ؟
تجمّع هذا المبلغ يوميا وبعدها تروح تشتري بيه كتاب ديني
وطبعا چانت عندها صديقة نفس حالتها هم تجمّع فلوسها البسيطة وتشتري كتاب
بس شنو ؟
تشتري كتاب غير الي تشتريه صديقتها حتى يتبادلن بالكتب و كل وحدة بيهن تقرأ كتاب الثانية
من هي طفلة بعمر 11 سنة بلشّت بالدروس الحوزوية
چان إلها دور كبير بهداية البنات ورجوعهن للطريق الصحيح وكل هذه مشاريعها من البيت فقط وقبل وجود الانترنيت وچانت نهايتها هو الموت شهـ،ـيدة
هنيئا لها نسأل الله تعالى ان يجعلنا وإياكم بمثل طريقها لخدمة إمام زمانها
( الشهيدة بنت الهدى )
1_ عندما تقاوم النعاس، وتقلع النوم من عينيك، لتقوم لصلاة الفجر في وقتها، فاعلم أنك أدخلت السرور على قلب إمامك.
2_ عندما يقع ناظرك على ما لا يحل لك النظر له، فترفعه إلى السماء أو تنظر إلى الأرض، فاعلم أنك أدخلت السرور على قلب إمامك.
3_ عندما تجلس مع ولدك تعلمه سورة الفاتحة، أو الصلاة أو بعض أحكام الدين، فاعلم أنك أدخلت السرور على قلب إمامك.
#نوافذمهدوية
زيارة أم البنين عليها السلام
أَشهَدُ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لاشَرِيكَ لَهُ ، وَأَشْهَدُ أنَّ مُحَمَّدَاً عَبدُهُ وَرَسُولُهُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِين ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا فَاطِمَةَ الزَّهرَاءِ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحَسَنِ وَالْحُسَينِ سَيِّدَيْ شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّة ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَازَوجَةَ وَصِيِّ رَسُولِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيكِ يَا عَزِيزَةَ الزَّهْرَاءِ ـ عَلَيْهَا السَّلام ـ ، اَلسَّلامُ عَلَيكِ يَا أُمَّ الْبُدُورِ السَّوَاطِع فَاطِمَةَ بِنت حِزَامٍ الْكُلَابِيَّةَ ، الْمُلَقَّبةَ بِـ ((أُمِّ الْبَنِينَ )) وَ (( بَابَ الْحَوَائِجِ )) ، أُشهِدُ اللهَ وَرَسُولهُ أَنَّكِ جَاهَدتِّ فِي سَبِيلِ اللهِ ، إِذ ضَّحّيتِ بِأَوْلَادَكِ دُونَ الْحُسَيْنِ ابْنِ بِنْتِ رَسُولِ اللهِ ، وَعَبَدتِّ اللهَ مُخلِصَةً لَّهُ الدِّينَ بِوَلَائكِ لِلأَئِمَّةِ الْمَعْصُومِينَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ ، وَصَبَرتِ عَلَى تِلْكَ الرَزِيَّةِ الْعَظِيمَةِ ، وَاحتَسَبْتِ ذَلِكَ عِنْدَ اللهِ رَبِّ الْعَالَمِين ، وَآزَرْتِ الإمَامَ عَليًّا فِي الْمِحَنِ وَالشَّدَائِدِ وَالْمَصَائِبِ ، وَكُنْتِ فِي قِمَّةِ الطَّاعَةِ وَالْوَفَاءِ ، وَأنَّكِ أَحسَنتِ الْكَفَالَة ، وَأَدَّيْتِ الأَمَانَةَ الْكُبْرَى فِي حِفْظِ وَدِيعَتَيِ الزَّهْرَاءِ الْبَتُولِ الْحَسَنِ وَالْحُسَينِ ، وَبَالَغْتِ وَآثَرْتِ وَرَعَيتِ حُجَجَ اللهِ الْمَيَامِينَ ، وَرَغَبْتِ في صِلَةِ أَبنَاءِ رَسُولِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، عَارِفَةً بِحَقِّهِمْ ، مُؤْمِنَةً بِصِدقِهِمْ ، مُشفِقَةً عَلَيهِمْ ، مُؤْثِرَةً هَوَاهُمْ وَحُبَّهُمْ عَلَى أَولَادِكِ السُّعَدَاءِ ، فَسَلامُ اللهِ عَلَيْكِ يَا سَيِّدَتِي يَا أُمَّ الْبَنِينَ مَا دَجَى الَّليلُ وَغَسَقَ ، وَأَضَاءَ النَّهَارُ وَأَشرَقَ ، وَسَقَاكِ اللهُ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ ، يَومَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ ، فَصِرْتِ قُدْوَةً لِّلْمُؤمِنَاتِ الصَّالِحَاتِ ، لأَنَّكِ كَرِيمَةُ الْخَلائِقِ ، عَالِمَةً مُّعَلَّمَةً ، نَقِيَّةً زَكِيَّةً ، فَرَضِيَ اللهُ عَنْكِ وَأَرْضَاكِ ، وَلَقَدْ أَعْطَاكِ اللهُ مِنَ الْكَرَامَاتِ الْبَاهِرَاتِ ، حَتَّى أَصبَحْتِ بِطَاعَتِكِ للهِ وَلِوَصِيِّ الأَوصِيَاءِ وَحُبِّك لِسَيِّدَةِ النِّسَاءِ الزَّهْرَاءِ ، وَفِدَائِكِ أَوْلادَكِ الأَربَعَةَ لِسَيِّدِ الشُّهَدَاءِ بَاباً لِّلْحَوَائِج ، فَاشْفَعِي لِي عِنْدَ اللهِ بِغُفْرَانِ ذُنُوبِي وَكَشْفِ ضُرِّي وَقَضَاءِ حَوَائِجِي ، فَإنَّ لَكِ عِندَ اللهِ شَأْناً وَّجَاهاً مَّحمُودَاً ، وَالسَّلامُ عَلَى أَوْلَادِكِ الشُّهَدَاءِ ، الْعَبَّاسِ قَمَرِ بَنِي هَاشِمٍ وبَابِ الْحَوَائِجِ ، وَعَبدِ اللهِ وَعُثْمَانَ وَجَعْفَرٍ ، الَّذِينَ استُشهِدُوا فِي نُصْرَةِ الْحُسَينِ بِكَرْبَلاءَ ، وَالسَّلامُ عَلَى ابنَتِكِ الدُّرَّةِ الزَّاهِرَةِ الطَّاهِرَةِ الرَّضِيَّةِ خَدِيجَةَ ، فَجَزَاكِ اللهُ وَجزَاهُمُ الله جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ، اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ .
أعمال ليلة وفاة أم البنين عليها السلام
1 ـ قراءة سورة الفاتحة وإهداء ثوابها لأم البنين عليها السلام.
2 ـ قراءة سورة ( ص ) وإهداء ثوابها لأم البنين عليها السلام.
وقد ورد : أن من قرأها أعطي من خير الدنيا والآخرة ما لم يعط أحدا من الناس إلا نبيا مرسلا أو ملكا مقربا ، وأدخله الله الجنة وكل من أحب من أهل بيته حتى خادمه الذي يخدمه…
مفاتيح الجنان ـ الشيخ عباس القمي ـ ص 76
3 ـ إقامة مجالس العزاء وتوزيع الثواب وإهداؤه لأم البنين عليها السلام.
4 ـ صلاة ركعتين
يقرأ في كل ركعة : الحمد + إذا زلزلت 15 مرة.
وقد روي أن من صلاها أمّنه الله تعالى من عذاب القبر وأهوال يوم القيامة.
مفاتيح الجنان ـ الشيخ عباس القمي ـ ص 77
5 ـ قراءة زيارة أم البنين عليها السلام ، ثم الصلاة ركعتين وإهداء ثوابهما لها.
6 ـ الصلاة على محمد وآل محمد 100 مرة
فإنها تعدل ألف حسنة وتمحو ألف سيئة وترفع ألف درجة.
7 ـ قراءة زيارة عاشوراء وإهداء ثوابها لأم البنين عليها السلام.
ملاحظة مهمة :
لا توجد أعمال مخصوصة واردة عن أهل البيت عليهم السلام في هذا اليوم ، ولكن لأن ليلة وفاة أم البنين عليها السلام تصادف ليلة الجمعة ، فقد أضفنا بعض الأعمال المستحب القيام بها في ليلة الجمعة ، والتي توافق ليلة وفاتها.
قبل ما اذكر السبب الي خلاني اخلي هالاسئلة اريد اذكر فد شغلة
ترى إحنا كلنا مُقصّرات سواء ربّات بيوت أو موظفات أو طالبات أو جامعيات
بس !
كل الي اريد اوصله هي رسالة لبعض أخواتنا الموظفات الي گالن قبل أيام ان هن عدهن مراعاة لكل الضوابط الشرعية بوظيفتهن و للأسف كأنه دخلن بتحدي بـأن ماكو مثلهن بمراعاة هالضوابط
( البعض مو الكل يمكن عددهن فد 5 )
والآن لما خليت هالاسئلة الخاصة بهذه الضوابط وطلبت منهن الإجابة ماشفت منهن غير التغليس
وهذا اكبر دليل على عدم مراعاتهن لهذه الضوابط( الكلام سهل لكن التطبيق صعب )
ع العموم كل إجابات المتابعات الموظفات وبأمانة اعترفن بعدم مراعاتهن للضوابط الشرعية إلا 3 فقط الي ملتزمات وحتى هذن هم شكّن بنفسهن لأن اكثرهن مصدومات بالاسئلة
وطبعا ما احب انشرهن خاف ينقهرن واذا يسمحن فماكو إشكال انشرهن
فـ يا اخواتي المفروض نكون دقيقات بمعرفة هالضوابط مو فقط اتجنّب الكلام مع الرجال !
اكو امور أخرى غافلين عنها ولو تدرن شگد هي محرّمة غير الاسئلة الي خليتها
هن ربّات البيوت گوة ديراعن الضوابط الشرعية ( اخوان الزوج ، ابن العم والخال ، اللبس ، الحجاب ، الغيبة ، الجيران ، النساء ، وهذا سايسيه ، وذاك يزعل .... )
شحال الموظفة الي كل خطوة تخطيها يمكن بيها الف إشكال شرعي ؟
لذا اتمنى من الي تشوف نفسها محتاجة للوظيفة جدا وماعندها معيل تنتبه لكل خطواتها وان شاء الله تكون هذه الاسئلة نافعة لها .
هاي الاسئلة خاصة بالموظفات فقط
الي يگولن إحنا عندنا مراعاة لكل الضوابط الشرعية بوظيفتنا 👇
1. من تطلعين للدوام تحطّين مكياج ؟ حتى لو فازلين ،جل حاجب
2. من تطلعين تلبسين ألوان ممكن تجرّ للحرام أو تلفت الإنتباه ؟
3. تلبسين كيلوت ( وهو يعتبر من الزينة ) ؟
4. حجاباتج شلونهن ؟ بيهن ورود وتشجير ؟ وشنو ألوانهن ؟
5. تضحكين گدام مراجع أو زميل ؟ حتى لو ما مختلطة بيه ، دنگول ضحكتي أمامه ؟
6. تلبسين كعب عالي ؟ أحذيتج ( عفوا ) ألوانها ملفتة ؟
7. تاخذين غيبة وي صديقاتج بالدوام ؟
8. تأدّين واجبج بالعمل بدون تقصير حتى يكون راتبج حلال ؟
9. سلام ، صباح الخير ، شلونها أمّ الجهال ؟ هالكلام ماكو وي الزملاء ؟
10. تبقين بغرفة مغلقة وحدج وي زميل ؟ حتى لو طبيعة شغلكم تفرض هيچ ؟
11. أكو كلام بينج وبين الزملاء خارج حدود العمل لو لا ؟
12. جواريبج ثخينة لو شفّافة ؟
13. مشيتج گدام الرجال شلونها ؟
14. تضحكين بصوت وي صديقتج گدام الزملاء ؟
15. نبرة صوتج وي المراجع شلونها ؟ بيها خضوع ، ليونة ؟
16. تاكلين سوا وي الزملاء ؟
17. واجباتج وي زوجج مأديتهن لو مضيّعتهن بسبب الشغل ؟
18. من يحاجيج مراجع عينج منزّلتهن لو تنظرين مباشر ؟
المقام الخامس - الامتثال
المقام الرابع في مقامات أنصار الإمام المهدي هو مقام "والممتثلين لأوامره".
وعند عرض هذه الفقرة على الموازين القرآنية، نجد قوله تعالى: ﴿أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ﴾، وهذا الربط بين الامتثال وطاعة أولي الأمر يفتح الباب أمام استنتاجات جوهرية حول طبيعة العلاقة مع الإمام:
الاستنتاج الأول: في تشخيص داء "الانتقائية" في الطاعة.
إن الامتثال يعني لغوياً وعملياً الانقياد التام والمطلق، ومن الواضح أن مشكلة الكثيرين في هذا الزمان لم تكن يوماً في "عدم الحب" أو ضعف العاطفة تجاه الإمام، بل تكمن المشكلة في (الانتقائية) في الطاعة!
فالبعض يطيع فيما يوافق هواه ويعجبه، ويتكاسل عما يشق عليه، وهذا يتنافى مع حقيقة الامتثال الذي هو الطاعة بلا (لكن) أو (لماذا)، فلا خيار للممتثل أمام الأمر الصادر.
الاستنتاج الثاني: ضرورة "التدريب المسبق" قبل الظهور.
إن الروايات تشير إلى أن طاعة الإمام في عصر الظهور ستكون أصعب وأشد إلزاماً مما يتصوره البعض، لذا فإن هذا المقام يتطلب تدريباً للنفس من الآن على الالتزام الصارم بالأحكام الشرعية (الواجبات والمحرمات)؛ لأنها تمثل أوامره الحالية.
فمن فشل في امتثال الأحكام الشرعية الآن، لن ينجح في الاختبار الأصعب غداً.
الاستنتاج الثالث: الحلال والحرام كمعيار وحيد للحياة.
أن تكون ممتثلاً يعني بالضرورة أن يكون (الحلال والحرام) هو الميزان الحاكم في حياتك، حتى لو تعارض ذلك مع رغباتك الشخصية أو مصالحك الدنيوية.
فمن التناقض أن يدعي الإنسان انتظار "دولة العدل" وهو يمارس الظلم في بيته أو عمله! فالامتثال ليس مجرد شعار، بل هو التطبيق العملي للانتظار في السلوك اليومي.
ومن كل ما ذكرناه نستنتج أمراً مهماً:
هو أن الامتثال هو المحك الحقيقي للصدق في دعوى الانتظار، فلا قيمة لانتظار بلا انقياد، ولا نصرة بلا طاعة مطلقة لأوامره ونواهيه (عليه السلام).
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
نُودّع سنة 2025 بذكر صاحب الزمان 🌾
:
شهر ١٢ من محاضرة ملتقانا
آخر شهر من عام الكوثر
:
#ملتقى_حبات_القمح_المهدويات
#السيد_بهاء_الموسوي
قال آية الله السيّد محمود الحسيني الشاهرودي رضوانُ الله تعالى عليه إذا بلغ السكينُ العظمَ، وغلبتني المشكلات، أُهدي مئةَ صلواتٍ إلى أمِّ سيّدنا أبي الفضل العبّاس صلواتُ الله عليه، سيّدتي أمّ البنين سلامُ الله عليها وكان يقول أيضًا : أنا في الشدائد أُرسل مئةَ صلواتٍ إلى أمِّ حضرت العبّاس عليه السلام، جناب أمّ البنين عليها السلام، فأقضي حاجتي
لروحه وارواح امواتنا وامواتكم وشيعة أمير المؤمنين عليه السلام ممن لا ذاكر لهم الفاتحة مع الصلاة على محمد وال محمد
سيدي، ما أحوجنا لك حينما تشتد علينا الفتن.
سيدي، ما أحوجنا لك حينما لا نجد ملجأ ولا مغيث في الشبهات.
سيدي، ما أحوجنا لك ونحن نرى دين جدك قد هدمت قواعده الرفيعة؟
سيدي، ما أحوجنا لك ونحن نرى إنه لم يبق من الإسلام الا أسمه.
سيدي، ما أحوجنا لك حينما يحتار اللبيب ولا يعرف الملجأ والمغيث له.
سيدي، ما أحوجنا لك رغم كل الذي جرى، وأنت أدرى وأعلم به.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
المقام الرابع - المسارعة
المقام الرابع في مقامات أنصار الإمام المهدي هو مقام " والمسارعين إليه في قضاء حوائجه".
وعند عرض هذه الفقرة على الموازين القرآنية، نجد قوله تعالى في وصف الصالحين: ﴿وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ﴾، وهذا التطابق بين النص الدعائي والنص القرآني يفتح الباب أمام استنتاجات مهمة وحساسة حول طبيعة الحركة المهدوية أهمها:
الاستنتاج الأول: في تصحيح مفهوم "الانتظار" وعلاقته بالزمن.
لقد أسقطت هذه الفقرة الفهم السلبي للانتظار الذي قد يتبادر لذهن البعض بأنه (سكون) أو (كسل)، لتؤكد أن الانتظار الحقيقي هو عملٌ بوتيرة عالية جداً.
فالمسارعة هي نقيض التباطؤ والتسويف، وهي دلالة على أن الفرص في زمن الغيبة تمر مر السحاب، وأن التأخير في فعل الخير قد يعني ضياع الفرصة نهائياً، لذا فالسرعة هنا ليست خياراً كمالياً، بل هي شرط أساسي في مواصفات الأنصار.
الاستنتاج الثاني: في تحديد ماهية "حوائج الإمام".
قد يتساءل البعض: وهل يحتاج الإمام المعصوم المؤيد من الله إلينا؟
من الواضح أن الإمام مستغن عن الخلق جميعاً وليس بحاجة إلينا، والمعني بحوائج الإمام ليس حوائجه الشخصية والخاصة به، بل هي حوائج "الرسالة" التي يحملها.
فحوائج الإمام تتمثل في: إقامة دعائم الدين، ورعاية التقوى في المجتمع، ونصرة الدين ورد الشبهات عنه، والاهتمام بالفقراء والمحتاجين.
وهنا نلحظ نقطة جوهرية، وهي أن قضاء حاجة المحتاج -سواء كانت حاجة مادية (طعام وكساء) أو حاجة فكرية (تعليم وإرشاد)- هو في واقعه قضاء لحاجة الإمام نفسه؛ لأن الإمام هو الأب الرؤوف لهذه الأمة، وسد خلّة أبنائه هو سد لحاجته.
الاستنتاج الثالث: خطورة "التسويف" كعائق في طريق النصرة.
إن المسارعة تعني المبادرة الفورية، فعندما يُفتح لك باب لعمل خير، فإن قولك "سأفعل غداً" قد يخرجك من دائرة (المسارعين).
فالإمام يريد أنصاراً "حاضرين" يلبون نداء الواجب في اللحظة الأولى، سواء كان ذلك في أداء الصلاة في أول وقتها، أو في إغاثة ملهوف ومكروب فوراً دون تأخير.
ومن كل ما تقدم، نخلص إلى نتيجة عملية مهمة:
إن مقام (المسارعة) يعني أن تكون لك "الريادة" و"الأسبقية" في الاستجابة، فلا تنتظر توجيه الدعوة إليك مرتين، بل كن أنت المبادر الأول، لأن نصرة الحق لا تحتمل التأجيل.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
